المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مع اقتراب اعلان جهاز قطر للاستثمار لشراء اسهم الريان .. الريان بداية الانطلاقه

The Vision
16-11-2009, 06:25 PM
مساااء الخير للجميع .. هذا بس تذكير للاخوان وللاحبه بان جهاز قطر للاستثمار سوف يقوم باذن الله في شهر ديسمبر بشراء حصه في اسهم الريان من السوق .. واللبيب بالاشاره يفهم

BuFaisal
17-11-2009, 01:27 AM
غير صحيح اخي
لا يمكن شراء اسهم الريان من طرف جهاز قطر للاستثمار من السوق لانه لم يكتمل راس مال البنك
وهذا حال ايضا بنك الخليجي الربوي
وهذا ما حدث سابقا عندما اشترى جهاز قطر للاستثمار الحصة الاولى
ارجو تصحيح معلوماتي ان كنت غير مصيب بردي هذا

الاستثمار
17-11-2009, 01:33 AM
صحيح لا يمكن لجهالز قطر للاستثمار شراء اسهم الريان عن طريق السوق وذلك بسبب عدم اكتمال راس المال

عزوز المضارب
17-11-2009, 01:52 AM
غير صحيح اخي
لا يمكن شراء اسهم الريان من طرف جهاز قطر للاستثمار من السوق لانه لم يكتمل راس مال البنك
وهذا حال ايضا بنك الخليجي الربوي
وهذا ما حدث سابقا عندما اشترى جهاز قطر للاستثمار الحصة الاولى
ارجو تصحيح معلوماتي ان كنت غير مصيب بردي هذا

صحيح لا يمكن لجهالز قطر للاستثمار شراء اسهم الريان عن طريق السوق وذلك بسبب عدم اكتمال راس المال

سيتم شراء اسهم مصرف الريان من السوق مباشره
لعدم اكتمال راس ماله كما حدث وقام جهاز قطر الشراء
ب5% الاولى اما بالنسبه للبنك الخليجي فاتوقع لا يتم
الشراء مباشره لكون البنك قام بتخفيض راس المال
واصبحت القيمه الاسميه مكتمله الا اذا تم الشراء بقرار رجعي والله اعلم
بالنسبه للريان سيتم الشراء مباشره من السوق
لا يقل عن 14.70 ريال وهو سعر اغلاق 12/10/2008.

والفرق سوف يحصل عليه البنك وقد يدرج تحت بند
ايرادات اخرى للبنك والله اعلم

BuFaisal
17-11-2009, 02:21 AM
همممممممم الظاهر اني انا قالب الموضوع
اذا الخلاصه ولتصحيح الفهم ان لم يكتمل راس مال البنك فلا يمكن شراء الاسهم الا من السوق
ولا يمكن رفع راس المال كما حدث مع باقي البنوك
شكرا للتوضيح اخواني
للعلم اخواني فجهاز قطر للاستثمار شغال شراء بسهم الريان من السوق بشكل مستمر منذ فترة ليست بالقصيرة

The Vision
17-11-2009, 07:31 AM
همممممممم الظاهر اني انا قالب الموضوع
اذا الخلاصه ولتصحيح الفهم ان لم يكتمل راس مال البنك فلا يمكن شراء الاسهم الا من السوق
ولا يمكن رفع راس المال كما حدث مع باقي البنوك
شكرا للتوضيح اخواني
للعلم اخواني فجهاز قطر للاستثمار شغال شراء بسهم الريان من السوق بشكل مستمر منذ فترة ليست بالقصيرة

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عجبا يا اخوان من وين تجيبون المعلومات هذي مادري

في تصريح اخير من شهر تقريبا وزير الماليه صرح بان الحكومه متمثله في جهاز قطر للاستثمار سوف تشتري اسهم البنوك في شهر ديسمبر والريان من ضمنها ولكنه من السوق لعدم اكتمال راس المال .. وبو فيصل يقول ان جهاز قطر بداء في الشرا ... هذا لازم يسبقه اعلان رسمي وساعتها الحق ما تلحق .. انا قايلها لكم ناصح ومذكر ..

العقيد
17-11-2009, 08:22 AM
جهاز قطر شرا 5% الاولى وماشفنا ارتفاع للسهم واعتقد ان جاهز قطر هو السبب في عد ارتفاع السهم بسبب ضغطه على السهم والشراء بسعر منخفض .

نصر77
17-11-2009, 08:41 AM
للتذكير و التأكيد علي ما ذكره الاخ عزوز المضارب. ارجو مطالعة هذا الخبر المنشور بنهاية العام الماضي

و الفت النظر هنا الي ان المشتريات الخير قد ساعدت علي تماسك السهم بطريقة جيدة مقارنة مع تراجعات اسهم البنوك بصفة عامة أخذين في الاعتبار الضغود المكثفة من المحافظ الاجنبية علي السهم التي ادت لتراجعه امس الي مستوي 11.9 ريال قبل ان يرتد بفعل المشتريات القوية الي 12.5 و يغلق عند 12.3. كما يجب لفت النظر ان دخول محفظة او هيئة علي سهم ما لا يشترط فيه رفع السعر بل الهدف هو تجميع اكبر قدر ممكن بأقل متوسط و لا عيب في ذلك. و كلنا شاهدنا كيف قامت المحافظ الاجنبية بتجميع اسهم بحدود 2 مليار ريال دون حدوث طفرات في العديد من الاسهم بل هناك بعض الاسهم التي عادت لاسعار شهر او شهوراً للخلف. هذا و الله اعلم.

الاستثمار
17-11-2009, 12:58 PM
اهم شي لا يكون نفس حركة المواشي يرتفع وعقب يتعلق فيه من تعلق