المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القطرية تجذب أنظار المشاركين بمعرض دبي للطيران



ROSE
17-11-2009, 06:29 AM
القطرية تجذب أنظار المشاركين بمعرض دبي للطيران
بمشاركة 950 شركة عالمية

الباكر : نمتلك فرصة ذهبية للاستثمار بطائرات رجال الأعمال
توقعات بحضور 50 ألف زائر إلى المعرض خلال الأسبوع
الناقلة تستعرض أحدث طائرات بوينج 777-200 طويلة المدى
القطرية تعرض طائرة تشالنجر للمرة الأولى في معرض دبي



دبي ـ الراية :

تشارك الخطوط الجوية القطرية في أكبر حضور لها على الإطلاق في معرض دبي للطيران المقام هذا الأسبوع في مركز معارض مطار دبي ، ويعد هذا المعرض أضخم معرض جوي في الشرق الأوسط.
وتستعرض القطرية خلال المعرض الذي يستمر لمدة خمسة أيام طائرتها من طراز بوينج 777-200 طويلة المدى التي تم استلامها مباشرة من مقر بوينج في سياتل.
كما تستعرض القطرية طائرتها من طراز بومبارديير تشالنجر 605 التابعة لشركة "القطرية لطائرات رجال الأعمال" التي أسستها القطرية أخيراً ، وهذه هي واحدة من بين ثلاث طائرات تملكها الشركة.
وتعد هذه المشاركة هي الأضخم في تاريخ الخطوط الجوية القطرية في معرض دبي للطيران ، فبالإضافة إلى طائراتها المعروضة تشارك القطرية بجناح فاخر للعرض وشاليه مؤلف من طابقين.
ويشارك السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، في المعرض الذي سيساهم مرة أخرى في إبراز القطرية على الساحة العالمية وذلك من خلال استعراض خدماتها الحائزة على تصنيف خمس نجوم أمام زوار المعرض القادمين من مختلف أنحاء العالم.
وتسيّر الخطوط الجوية القطرية حالياً أسطولاً حديثاً مكوناً من 72 طائرة إلى 84 وجهة سياحة وعمل في الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى وأمريكا الشمالية من مقر عملياتها في الدوحة.
وقد تم إطلاق القطرية عام 1997 وهي تعد اليوم إحدى أسرع شركات الطيران في العالم ولديها حالياً طلبات شراء لأكثر من 220 طائرة تفوق قيمتها 40 مليار دولار أمريكي.
وقال الباكر " يعد معرض دبي للطيران أحد أهم المعارض الجوية السنوية في صناعة السفر وستستغل القطرية هذه الفرصة لتأكيد مدى التزامها بمواصلة النمو وفي الوقت نفسه استعراض طائرتين من أحدث طائراتها وكذلك خدماتها التي تشتهر بها عالمياً " .
وأضاف " ستستلم القطرية على مدار السنوات القليلة القادمة طائرات جديدة بمعدل طائرة في الشهر، ما يبين مدى ثقتنا في صناعة السفر رغم الأوضاع الاقتصادية الراهنة التي تتصدر العناوين الرئيسية حول العالم ، نحن ننظر بإيجابية نحو مستقبل صناعة السفر كما أننا نقدم مثالاً إيجابياً لها " .
وسيتم تسيير طائرة القطرية الثالثة من طراز بوينج 777-200 طويلة المدى – وهي الطائرة الحادية عشرة من طراز بوينج 777 بشكل عام – على خط الدوحة – ملبورن بدون توقف اعتباراً من 6 ديسمبر، وهو أول دخول للناقلة إلى السوق الأسترالية .
وستسير القطرية مبدئياً ثلاث رحلات في الأسبوع إلى ملبورن وسترتفع الوتيرة إلى رحلة يومياً في الأول من يناير وذلك بعد إضافة طائرة بوينج 777-200 طويلة المدى أخرى على هذا الخط.
وتعد طائرة بوينج 777-200 طويلة المدى طائرة ركاب ذات أطول مدى في العالم وهي قادرة على ربط أي مدينتين رئيسيتين في العالم بدون توقف.
وتوفر هذه الطائرة أكثر درجات رجال الأعمال رحابة في الأجواء حيث تتوزع المقاعد فيها حسب ترتيب 2-2-2 وتصل المسافة بين المقعد والآخر إلى 78 بوصة مع إمكانية تحويل المقاعد إلى أسرّة مسطحة بالكامل.
وتضم طائرة البوينج طويلة المدى بشكل خاص 42 مقعداً في درجة رجال الأعمال و217 مقعداً في الدرجة السياحية.
وبغض النظر عن درجة السفر، سيستمتع جميع الركاب بنظام الترفيه الحديث على متن الطائرة الذي يقدم أكثر من 900 برنامج سمعي وبصري لمتعة المسافرين.
وأعلنت القطرية خلال مشاركتها في معرض دبي للطيران قبل عامين تأكيد شراء 27 طائرة بوينج 777 مع حق خيار شراء خمس طائرات أخرى وكذلك طلب شراء مؤكد لـ30 طائرة بوينج 787 دريملاينر مع حق خيار شراء 30 طائرة أخرى من هذا النوع.
وفي شهر يونيو من هذا العام، أعلنت القطرية خلال مشاركتها في معرض باريس الجوي إطلاق شركة "القطرية لطائرات رجال الأعمال" التي يتكون أسطولها حالياً من ثلاث طائرات جميعها من طراز بومبارديير.
وتمتلك الخطوط القطرية أسطولاً لطائرات رجال الأعمال يتكون من : طائرتين من طراز بويمبارديير تشالنجر 605 وطائرة بويمبارديير تشالنجر 300 قادرة على الطيران بدون توقف لمسافة 4000 ميل بحري ما يجعلها قادرة على الوصول إلى وجهات مختلفة في أوروبا وإفريقيا وآسيا انطلاقاً من مقر عملياتها في الدوحة.
وتبين الإحصاءات من مركز "آسيا باسيفيك أفييشن" أن سوق الشركات في الشرق الأوسط شهد نمواً بمعدل 13% منذ العام 2000 ، وبلغ عدد طائرات رجال الأعمال في الشرق الأوسط قبل 9 سنوات 200 طائرة، وتضاعف هذا العدد ليصل 450 طائرة في العام 2008. ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد خلال السنوات القليلة القادمة.
ووفقاً للمركز فإنه من المتوقع أن تبلغ قيمة سوق طائرات رجال الأعمال في الشرق الأوسط بين 500 مليون و700 مليون دولار أمريكي في السنة.
وقال الباكر " بالنظر إلى أرقام النمو المتوقعة التي تبين حدوث نمو قوي في سوق طائرات رجال الأعمال، سنجد أنها فرصة ذهبية للقطرية للاستثمار في هذا النمو، وانطلاقاً من ذلك قمنا بتأسيس الشركة القطرية لطائرات رجال الأعمال " .
ومن المتوقع حضور نحو 50 ألف زائر إلى المعرض خلال الأسبوع. ويشارك في المعرض هذا العام حوالي 950 مشاركا وهي أكبر مشاركة حتى الآن، من بينهم 200 شركة جديدة في السوق.
وتعد القطرية شركة الطيران الوحيدة في الشرق الأوسط يتم تصنيفها بخمس نجوم من قبل مؤسسة سكاي تراكس لمراقبة جودة الخدمات، ونجحت القطرية خلال المعرض في إبهار الزوار ليس فقط بطائراتها الحديثة المعروضة وإنما بخدماتها الفاخرة التي تقدمها على متن رحلاتها كذلك.
وتتاح لزوار المعرض فرصة تجربة مقاعد درجة رجال الأعمال التي يمكن تحويلها إلى أسرّة مسطحة بالكامل والمتوافرة على أسطول طائرات القطرية من طراز بوينج 777. وبالإضافة إلى خط ملبورن قريباً، تسيّر القطرية طائرة بوينج 777 إلى ثلاث وجهات في الولايات المتحدة هي: نيويورك والعاصمة واشنطن وهيوستن بالإضافة إلى وجهات مختارة في آسيا والشرق الأوسط.
وتخطط الناقلة لمضاعفة حجم أسطولها ليصل إلى أكثر من 120 طائرة مع حلول العام 2013 وكذلك زيادة عدد وجهاتها إلى أكثر من 120 وجهة على مدار خمس سنوات قادمة.
وبعد إطلاق رحلاتها إلى ملبورن، تعتزم القطرية إطلاق رحلاتها إلى أكبر مدينة في أستراليا – سيدني – خلال العام 2010 بالإضافة إلى وجهتين جديدتين خلال الأشهر القليلة القادمة.

السندان
17-11-2009, 08:45 PM
شكرا لكِ على النقل