المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اوريكس تعقد ْاللقاء السنوي للموظفين القطــريين



ROSE
17-11-2009, 06:34 AM
اوريكس تعقد ْاللقاء السنوي للموظفين القطــريين
يوم التواصل ..


الدوحة – الراية :

في جو مفعم بالتواصل والالفة، اقامت شركة اوريكس لتحويل الغاز الى سوائل المحدودة )ج.ت.ل)، برعاية المدير التنفيذي للشركة، وجميع مديري الشؤون والادارات من القطريين، الى جانب جميع الموظفين القطريين من الجنسين؛ اللقاء السنوي لموظفيها ( القطريين) ، في فندق لاسيجال الدوحة. ويُعتبر هذا اللقاء، من ضمن اطار البرنامج السنوي للشركة للتواصل مع الموظفين القطريين، ومد جسور التواصل ما بين الموظف والادارة العُليا، والاستماع لهمومهم ومتابعة مواضيع التطوير والتدريب، سعيا الى توفير البيئة المثالية للعمل، وتطوير مهارات الموظف القطري وتاهيله لكي يصبح موظفا كفؤا وفعالا في المستقبل.
وقد تخللُ اللقاء، جلسات نقاشية، ارتقتْ الى المستوى الجيد ما بين الادارة والموظفين القطريين. كما تخلله الاستماع للعروض التقديمية لقصص نجاح بعض الموظفين الذين تم تعيينهم في مناصبهم، بعد اجتيازهم بنجاح فترة التطوير والتدريب الخاص بهم. الى جانب هذا، تخللْ اللقاء، بعض الفقرات التي من شانها رفع الروح المعنوية وتعزيز الطاقات الابداعية في الموظف القطري. كما تمْ، توزيع شهادات التقدير والتكريم على الموظفين المتفوقين في كل المجالات، كنوع من الدعم والتشجيع على الاستمرارية في العطاء. وفي الختام،قام المدير التنفيذي للشركة، بالقاء كلمة عبرْ فيها عن شكره وتقديره لكل الموظفين على جهودهم، وشددّ على ضرورة توخى الامن والسلامة في العمل، وحثهم على الاستمرار في التفوق وبذْل الجهد للوصول الى ارقى واعلى المناصب، ووعدهم بتذليل كل الصعاب وتوفير كل ما يلزم لمساعدتهم ودعمهم.
علي النصف ( مشرف اداري ) في ادارة الموارد البشرية، قال لقد التحقت بشركة اوريكس (ج. ت. ل) منذ عامين كموظف تحت التطوير، وقد تم عمل برنامج تطويري لي، والذي انجزته بنجاح بفضل دعم ومتابعة القائمين والمسئولين في الشركة. كما اضاف قائلا، ان ما نلاقيه كقطريين من عناية ومتابعة ودعم خاصةً، من المدير التنفيذي والمدراء والمسئولين، له الاثر الاكبر على تطوير الموظف القطري ورفعة الانتاجية. وعن رايه في اليوم القطري ( يوم التواصل) اضاف قائلا، " هذا هو اللقاء الثاني لنا كقطريين ونفخر بهذا اليوم، حيث لا توجد بيننا وبين المسئولين حاجز او سد ، ويكفينا ان نجد هذا التواصل وان نجد منهم العناية والاهتمام، وان يستمعوا لهمومنا وما نواجهه في العمل ودعمنا في سبيل تطويرنا خاصةً وتطوير العمل عامة .."
ليلى اشكناني، موظفة في قسم الحسابات تقول بأنها جدا سعيدة في عملها في شركة اوريكس(ج. ت. ل). حيث وجدتْ جوء عائلي، واهتماما كبيرا بالموظفين وخاصةً القطريين. وهذا اليوم، يوم التواصل هو اكبر دليل على مدى حرص الشركة بدعم والاهتمام بالموظف القطري. حيث لا توجد قيود ولا حواجز ما بين الموظف ولا المسؤول. وتشكر ليلى ادارة الشركة، وخاصة الرئيس التنفيذي لما يقدمه من دعم وتوجيهات، تشجع الموظف على بذل المزيد من العطاء، ويزرع الثقة ما بين الموظفين والالفة


مريم السويدي، من ادارة الهندسة قالت: لا شك ان قطر اليوم اصبحت مركزا لجذب الاستثمارات الخارجية والتي بدورها تلعب دورا في نهضة هذا الوطن..لكن الاستثمار في الانسان القطري سيظل هو الورقة الرابحة التي تضمن الاستقرار والتطور لقطر...
من هذا المنطلق تحرص شركة اوريكس لتحويل الغاز الى سوائل المحدودة على بذل جهود صادقة في جذب الكفاءات القطرية الواعدة ومن ثم تدريبها و تطويرها حتى تتمكن في النهاية من ادارة الشركة بعناصر وطنية خالصة... ويتجلى هذا الحرص من خلال اليوم القطري والذي يعتبر منبرا حرا يلتقي فيه الموظفون برؤسائهم لتبادل الاراء والخبرات بل والشكاوى احيانا التي تذكر بحرية مطلقة وتتلقاها الادارة بمنتهى الجدية ورحابة الصدر كما ان هذا اليوم لم يخل من بعض الفقرات الترفيهية وتكريم بعض الموظفين..
شقره محمدي ، من قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قالت : التحقت بالوظيفة منذ سبعة اشهر فقط . في هذا الوقت تم عمل برنامج تطوير مناسب لي والذي اعتبره من انجح ما تقدمه الشركة وذلك لتاهيل الكوادر القطرية الجديده من خلال اعداد برامج تدريبية لهم لتهيئـتهم لشغل احدى الوظائف المناسبة في الشركة مما يجعلهم قادرين على اداء مهامهم الوظيفية بشكل يساهم في تطوير الشركة . اما بالنسبه لوجهة نظري في اليوم القطري (يوم التواصل) فانا اعتبره ناجحا بكل المقاييس. حيث يعنى هذا اليوم بالتواصل المباشر مع المدراء والمسؤولين لطرح المشاكل والعقبات التي تواجه موظفيهم وبالتالي التغلب عليها والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها. مما يدل على الرؤية الواضحة التي تصبو اليها الشركه و هي تحقيق العدالة والمساواة بين الموظفين بشكل يجعلهم قادرين على التميز في مجال عملهم.

جابر حمد الغياثين (مسؤول التقارير الماليه) يقول : هذا الاجتماع (يوم التواصل) الذي يعقد مرتين في السنة يعتبر جزءا من الحرية التي تتمتع بها الشركة. والذي يثبت بان الحواجز مفقوده فيما بين الموظف و الاداره العليا. حيث كما هو معروف لا توجد منظومة من غير مصاعب تواجه موظفيها فمن خلال الحوار المفتوح في الاجتماع اصبح لدى الادارة معرفة بالعواقب اللتي تواجه الموظف القطري والتي من الممكن حلها او تفاديها. ومن المواضيع اللتي تم مناقشتها ايضا هي تدريب وتطوير الموظف حيث ان هذه النوعيه من الاجتماعات يعتبر داعما رئيسيا للموظف القطري في ظل وجود موظفين من جنسيات مختلفة.