المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اطلب النصيحة

mnal
11-02-2006, 07:47 AM
عندي سيو له ومحتا رة هل اشتري سهم برو ه او المصرف او انتظر واشتري سهم مصرف الريان عند نزوله في سوق الدو حة وبكم السعر الي يكون منا سب من الشر كات الثلا ث علمابا ن المبلغ الي عندي 300000 ثلاث ما ئة الف ريال ار جوكم النصيحة الصا دقة وشكركم جميعا.

عاشق السوق
11-02-2006, 07:53 AM
عندي سيو له ومحتا رة هل اشتري سهم برو ه او المصرف او انتظر واشتري سهم مصرف الريان عند نزوله في سوق الدو حة وبكم السعر الي يكون منا سب من الشر كات الثلا ث علمابا ن المبلغ الي عندي 300000 ثلاث ما ئة الف ريال ار جوكم النصيحة الصا دقة وشكركم جميعا.

شوفي طال عمرتس يوخيتي

والله لو اني منس ماراح اشتري اي حاجة الا اذا :
1-كان عندي اخبار مؤكدة عن شركة بتزيد راس مالها او عليها اخبار قوية
2-تحدد اتجاه السوق واتضح فعلا انه طالع مهب فشنك
3-الله فكنا من الاشاعات طال عمرس

لكن اذا انس ياطويلة العمر ناوية استثمار , فخويس(اللي هو انا) يقول لس توكلي على الله من بكرة ان شا الله
اشتري لس في الدولي او المصرف او الاجارة او التحويلية(لاتنسين نسبة التطهير في التحويلية جعل ربي يطهرس من الذنوب )

وبس طال عمرس

ضحاياالحب
11-02-2006, 07:57 AM
هلا بك
قبلك انا بقيت نصيحه ولا كن بدون زعل من اهل قطر سوق قطر لا يعتمد علي التحليل ولا على شىء اسمه مقاومه ولا شىء( يعتمد على الفن والتخمين شوف سهم او قمض وحط يدك وفتح عيونك وشوف صبعك على اي سهم اشتر وتاكد ما بتخيب الان الاسهم كلها ممتازه للشراء بس بدون تحليل هذا سوق قطر)
قبلك انا كنت اتمنا ان سهم الناقلات ينزل عن الستين وكنت اطلب من الشباب حد يرشدني لسهم معين او سهم اضارب فيه وشريت الناقلات ومن شريته لين يومك هذي مثل البيت الواقف :) وكانو جزاهم الله خير الشباب يقولون اشتر من الناقلات وهذي نقطة المقاومه ما في امل ينزل عنها وما ادري ايش والي يحط لي رسم بياني وكل خرابيط مع احترمي للمجهود الكبير ولاكن هذي الحقيقه
بس بعد ما ببيع بخساره لو اقعد عشرين سنه خخخخخخخخخخخخخخ

عاشق السوق
11-02-2006, 08:01 AM
هلا بك
قبلك انا بقيت نصيحه ولا كن بدون زعل من اهل قطر سوق قطر لا يعتمد علي التحليل ولا على شىء اسمه مقاومه ولا شىء( يعتمد على الفن والتخمين شوف سهم او قمض وحط يدك وفتح عيونك وشوف صبعك على اي سهم اشتر وتاكد ما بتخيب الان الاسهم كلها ممتازه للشراء بس بدون تحليل هذا سوق قطر)
قبلك انا كنت اتمنا ان سهم الناقلات ينزل عن الستين وكنت اطلب من الشباب حد يرشدني لسهم معين او سهم اضارب فيه وشريت الناقلات ومن شريته لين يومك هذي مثل البيت الواقف :) وكانو جزاهم الله خير الشباب يقولون اشتر من الناقلات وهذي نقطة المقاومه ما في امل ينزل عنها وما ادري ايش والي يحط لي رسم بياني وكل خرابيط مع احترمي للمجهود الكبير ولاكن هذي الحقيقه
بس بعد ما ببيع بخساره لو اقعد عشرين سنه خخخخخخخخخخخخخخ

والله اخر سطر في كلامك هو احسن شي قلته سلمك الله
ولا الباقي ........
بس والله كلامك صحيح
شوف طال عمرك , نقطة المقاومة اللي تقل للاخت عنها سوقنا كان يعترف بها والله , وبدليل حصل منها اللي يسمونه الاخوان هنا (ارتداد) والعياذ بالله
لكن المشكلة سلمك الله فينا حنا , في الاشعات اللي احنا انطلعها , عرفت كيف
هذا اللي خرب السوق وجاب عاليها واطيها
والله يوفق ياخاك

ضحاياالحب
11-02-2006, 08:07 AM
مو هذي مشكلة سوق قطر الاكتتاب ياثر فيه والاشاعات وكل شىء يخالف كل التوقعات بس سوق قطر حلو وسوق اسعاره جدا مناسبه وسوق واعد ولاكن بعد مافيه مصداقيه .......
كتب مغرور قطر عجبني كلامه اول امس انه من الخطاء ان تدرج بروه قبل رد الفائض من الريان فعلا كلامه صحيح انا كنت ابي اشتري في بروه ولاكني حطيت حلي وحلالي في الناقلات.
ولم يرد الفائض الي يومنا هذا من الريان ف كيف يبون سعر بروه يروح فوق اذا في عرض ومافي طلب ؟

عاشق السوق
11-02-2006, 08:14 AM
مو هذي مشكلة سوق قطر الاكتتاب ياثر فيه والاشاعات وكل شىء يخالف كل التوقعات بس سوق قطر حلو وسوق اسعاره جدا مناسبه وسوق واعد ولاكن بعد مافيه مصداقيه .......
كتب مغرور قطر عجبني كلامه اول امس انه من الخطاء ان تدرج بروه قبل رد الفائض من الريان فعلا كلامه صحيح انا كنت ابي اشتري في بروه ولاكني حطيت حلي وحلالي في الناقلات.
ولم يرد الفائض الي يومنا هذا من الريان ف كيف يبون سعر بروه يروح فوق اذا في عرض ومافي طلب ؟

اول شي تقهوا ياخوي وهد اعصابك الله يسلمك
قهوة ياولد
وبعدين ياخاك ترى شف اقل لك حاجة
المشكلة سلمك الله ان حتى لو ردوا فايض الران ذا , من راح يشتري ؟ ياخاك الناس خايفين , والكل يقول السوق ذا ماله امان (تقل بحر العرب مهب سوق) سمعتني طال عمرك؟
والاسعار ذي المغرية للشرا , سلمك الله نسمع عنها من ايام كانت الصناعات 195 ريال , الكل يقول مغرية للشرا وتنزل اكثر !!!!

سبحان الله !!! كيف مغرية للشرا اجل؟
المصرف نفس الشي , لما وصل 400 ريال قالوا مغري للشرا , وشوف الحين المصرف وين دحدر !!!
اهم شي وشحالك انت الله يسلمك؟ عساك طيب؟؟

ضحاياالحب
11-02-2006, 08:22 AM
البنت تبي نصيحه وانت تخوفها اشتري ماعليج مثل ماقلتلج اشتري اي شىء ربحانه بأذن الله الاسعار مناسبه جدا
وهذا حال السوق ارتفاع وهبوط ولا اذا الواحد يفكر دايم في الربح لا يشتري اسهم والاسهم اخطر تجاره .
الناقلات سعرها ممتاز وهذا سهم له مستقبل واعد بأذن الله
وبنسبه عن بروه نصيحه لاتشترين بهذا المبلغ واذا فكرتي تشترين بروه صبري على السهم شوي حتا يستقر السوق

عاشق السوق
11-02-2006, 08:29 AM
البنت تبي نصيحه وانت تخوفها اشتري ماعليج مثل ماقلتلج اشتري اي شىء ربحانه بأذن الله الاسعار مناسبه جدا
وهذا حال السوق ارتفاع وهبوط ولا اذا الواحد يفكر دايم في الربح لا يشتري اسهم والاسهم اخطر تجاره .
وبنسبه عن بروه نصيحه لاتشترين بهذا المبلغ واذا فكرتي تشترين بروه صبري على السهم شوي حتا يستقر السوق

استغفر ربك يارجال!!!!

انا اخوفها ولا انت؟؟؟؟
شوف مشاركتي ومشاركتك واحكم

الدنيا ماتسوا سلمك الله

mnal
11-02-2006, 03:26 PM
يا خوان انا سوالي محدد بثلاث شر كات وهي بروه+مصرف الريان+مصرف قطر الا سلامي ولم يجا وبني احد بجواب محدد لسوالي لذلك ارجو الاجا بة من شخص يكون عندة معرفة تا مة با سهم الشركات الثلاث وشكرا لكم جميعا.

PoBox
11-02-2006, 03:41 PM
بالنسبة لاسهم مصرف الريان الصراحة
خطورة كبيرة ان تشترين السهم في اول ايام ..
لان السعر قد يكون في السما .. ويطير وينزل خصوصا اول يوم ..
وبعدها سيبقى السهم لاكثر من شهر محل مضاربات الى ان يستقر ويصفى حملة الاسهم

اما بروة فقد قيل ولا ادري حقيقة هذا الخبر ..(سمعته من هذا المنتدى )
ان ستوزع ارباح اول سنة ..
ولا اعتقد ذلك والله اعلم ..

اما الخيار الافضل للآن اعتقد هو مصرف قطر الاسلامي
سعره جيد 320 تقريبا
وتوزيعاته ممتازة .. 50 % اسهم مجانية و 45 % ما بين اسهم اكتتاب جديد وارباح كاش

اما كاستثمار لاطول من 5 سنوات .. اعتقد الريان ولكن معروف ان البنك بيطول الى ان يفتح فروع
ويتغلغل في السوق

وملخص الكلام من وجهة نظري على الاقل
افضل سهم الآن من ال3 هو المصرف
والله اعلم ..

أحزان قطر
11-02-2006, 03:48 PM

هاي نصيحتي أنا بعد والراي لج أولا وأخيرا :nice:

blackjacket
11-02-2006, 04:20 PM
اذا الميلغ هذا كل راس مالج فنصيحة مني لاتحطينه كله في البورصة ! حطي 200 او 250 الف في السوق و الباقي خليه برا السوق اذا حصل اي انخفاض او طرح شركات جديده يكون عندج كاششششش :) من بين الشركات الي ذكرتيها المصرف احسن واحد بس انا افضل الدولي لان اسهم المجانية 100% وش لج في ال25% كاش الي بتدفهم المصرف !

PoBox
11-02-2006, 04:38 PM
بس الدولي واااايد غالي ..
وجدامه جدار مقاومة وليس سعر مقاومة 600 ريال

blackjacket
11-02-2006, 07:22 PM
انا قصدي تاخذه عشان الارباح و بعد الجمعية العمومية راح يبين عندها معدل السعر اذا طلع شوي تقدر تبع و هي ربحانه

ابو الاسهم
11-02-2006, 07:26 PM
الدين النصيحة

لو انا مكانك بشتري بروة بالسعر الحالي والله أعلم

ALSABER
11-02-2006, 07:49 PM
مرحبا أختي ..
أنا لو منك .. اشتري سيارة 2006 على الأقل أستعملها سنتين ثلاثة وبعدين أبيعها أخسر فيها خمس أو ست آلاف أحسن من خمسين أو ستين ألف خسارة ..
أـسف على هذا الكلام .. وهي ليست نظرة تشاؤمية .. بل هيا الواقع ..
وأرجو ان تتقبلي هذا الكلام .. ونصيحتي المتواضعة هي ..
تشترين بـ 100 وتخلين 100 حج الاكتتابات القادمة .. والمية الباقية .. وقت أي اكتتاب السوق بيطيح .. تقومين تشترين فيها مرة ثانية بالسعر الطايح
بس أنصح الجميع بشركة ناقلات .. لأنها شركة بكر حتى الأن والكثير لم يعرف قيمتها بعد ..
أنا ليس من المطبلين للشركة .. لكنها استثمار طويل الأجل .. ممتاااااااااز
والتوفيق للجميع يارب

الممتاز
11-02-2006, 07:52 PM

نصيحة لوجه الله أشتري في بروه بكامل المبلغ ونسيه.

ALSABER
11-02-2006, 07:53 PM
دشو على هذه الرابطة بس لا تدعو عليا .. أنا مالي خص في إلي حاصل
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=31991&page=1&pp=10

سهم صائب
11-02-2006, 07:54 PM

1500سهم وقود
1500 سهم دلالة

المراقب
11-02-2006, 07:55 PM
رغم أن سعر بروة مغري للشراء إلا أنها لم تؤسس ولا على أي
سعر، والألاف يمتلكون الشركة على 10 ريال وكثير منهم على\
استعداد للبيع، وبأي سعر مربح.

فالسعر غير مستقر على قاعدة معينة، ورغم انه رخيص إلا
أنه لم يؤسس بعد، وهذا بحد ذاته يخوف.

فربما نشتري اليوم ويستمر مسلسل النزول عدة أيام
بسبب كثرة البيع، وليس بسبب قيمة الشركة.

Abdulla Ahmed
11-02-2006, 08:06 PM
Qatar Islamic Bank

ابو الاسهم
11-02-2006, 08:06 PM
رغم أن سعر بروة مغري للشراء إلا أنها لم تؤسس ولا على أي
سعر، والألاف يمتلكون الشركة على 10 ريال وكثير منهم على\
استعداد للبيع، وبأي سعر مربح.

فالسعر غير مستقر على قاعدة معينة، ورغم انه رخيص إلا
أنه لم يؤسس بعد، وهذا بحد ذاته يخوف.

فربما نشتري اليوم ويستمر مسلسل النزول عدة أيام
بسبب كثرة البيع، وليس بسبب قيمة الشركة.
أخوي المراقب لا تنسى ان القيمة الدفتريّة الحاليّة ( قبل ان تزاول الشركة عملها) يقدّر بحوالي 25 ريال

Abdulla Ahmed
11-02-2006, 08:15 PM
إختي
مصرف قطر الاسلامي سعره مناسب جدا .
المفروض سعره هذه الايام حول 500 ريال لكن ظروف السوق من اكتتابات جديدة وغيرها جعلته ينزل مع غيره من الاسهم.
توزيعات مجانية مع اكتتاب مع أرباح شيء مغري وسهم قوي لا تترددي.
الشورى طيبة وأحسنت بطلبها يبقى عليك الاستخارة.
الله يوفقك لما يحبه ويرضاه.

عاشق الدوحة
12-02-2006, 05:09 AM
اول شى اخت منال عسى الله يزييدج انشاللله فى مبلغج ولج التوفيق بنسبه لى انا اشترى على كذا شركه وانتى ومضاربااتج بينى وبينج البوورصه صارت نفس السفينه فى البحر وكل اكتتاب يجييها نفس الموج يلعب فيها فى الحيين خلصت الاكتتااباات والاشااعاات وانا افضل بنوووك اتجااهج او الصناعات وبروه والناقلات وسلامتج وادعيلى اذا نجحتى والى الاماام يا منال نصيحه ( الهبوط بسوق لايعنى خسارتك بل خسارتك عند بيع سهمك فى نزول البوورصه )

borsahdoha
12-02-2006, 08:12 AM
الدين النصيحة

لو انا مكانك بشتري بروة بالسعر الحالي والله أعلم

أنا أؤيدك بعد

صبري شوي عليها بس يستقر سعرها

يمكن تحصليها أرخص شوي

و اعتقد خلا أقل من سنة بتاخذين فلوسك الضعف