المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة إلى الرجل الاول ووالدي ووالد الجميع اميرنا الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني

روح الشمال
18-11-2009, 03:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

إلى حضرة صاحب السمو اميرالحرية وامير الديمقراطية وامير البلاد المفدى حمد بن خليفة آل ثاني حفظة الله ورعاه

سيدي حضرت صاحب السمو هذه رساله من ابناء شعبك المخلصين الذين شاءت الاقدار والظروف ان يكون قدرهم ( مديونين حتى إشعار آخر ) وارجو من سموكم الكريم بمن عودتنا على حرية الرأي ونهج الديمقراطية وتواضع وسعة قلب سموكم الكريم ان اخاطبك مخاطبة الابن لابيه دون تكلف حتى اتمكن ايصال مافي قلبي من معاناه وانا هنا اتحدث نيابتاً عني وعن كل من يعاني هذه المعاناه وهي ( الديون او مايسمونها القروض او السلفيات البنكية )

واسألة كثيرة تطرح على من هم مديونين وهي ؟

* كيف اصبحت مديوناً ؟؟ ولماذا ( الإجابة موجودة )

* لما اقترضت هذا المبلغ ؟؟ ايضاً ( الإجابة موجودة)

* الا تعلم ان هناك فوائد بنكية ؟ ( الإجابة موجودة )

* كيف اصبحت مشكلة يعاني منها الجميع او الاغلبية ( بأذن الله الإجابة موجودة )

منذ فترة والكل يذكرها كنا لانعرف شي اسمة بنوك وقروض وسلفيات كنا نقبض رواتبنا من مقرعملنا أي لايوجد ( تحويل راتب الى البنك ) وكنا وللامانه وبأغلبية نجهل هذه الامور البنكية وما يترتب عليها وليست لدينا ثقافة الاقتصاد والادخار وحتى قبل ظهور موجة الاسهم وغيرها وللأمانه كنا في خير ونعمة ويشهد الله كنا بسيطين العيش ونحمد الله في كل الاحوال في السراء والضراء وبعد ان تم تحويل رواتبنا على البنوك قامت البنوك بالتنافس علينا وبأغراءات وتسهيلات مالها اول ولا آخر ... ومن هنا بدأت الطامة الكبرى ولكننا لم نشعربها الا في الآونه الاخيرة او السنوات الخمس الاخيرة بعد تراكم الديون والجدوله تلو الاخرى واسهم وتمويل اسهم واكتتابات شركة تتلوها شركة حتى وصل بنا الحال لما هو عليه وبما لاشك فيه ان المستفيد الاكبر هي البنوك ورؤساء مجالس البنوك هم المستفيد الاكبر والمتضرر هو المواطن (( لانه يجهل امور كثيره ذهب مع الريح وهرول خلف الموجه أي مع الناس وطبعاً قلة الدراية والفهم والثقافة الاقتصادية بشتى انواعها هي السبب )) انا اتحدث عن مايقارب عن 80% من شعب قطر وانا واحد منهم ...

وهنا اجيب على الاسأله اعلاه

* اصبحت مديوناً لان البنك فتح لي ابوابه وهو يعرف مدى حاجتي وضعفي وكنت صغيراً لاافقه امور كثيرة ؟!!!!

* ومن الذي نهاني بأن لا اقترض ؟؟!!! مع العلم انا بحاجه لهذا القرض من الذي قام بنصحي وارشادي اين مصرف قطر المركزي آن ذاك ؟؟؟!!!! وايد واين الجهات المسؤولة عن المواطن وحمايته من الازمات والتعثروالوقوع في هذه المطبات والحفر التي لايعرف ولايعلم كيف سيخرج منها ..

* لا اعلم ان هناك فوائد بهذه الطريقة ووالله واللة لااعلم ان يوجد شي اسمه ربا الا بعد ( وقوع الفأس في الرأس ) ولماذا لم يتم تحويل رواتبنا إلى بنوك اسلامية آن ذاك ؟؟؟!! أي تحويل اجباري ؟؟!! لحماية المواطن مثلاً ؟؟!!

* واما الإجابة عن كيف هذه المشكلة اصبحت مشكلة الجميع هنا تختلف الإجابات وتختلف الحجج والتبريرات ولكن تكمن الإجابه في (( الحاجه )) الانسان لايقترض الا للحاجه ولا اتكلم عن الفئة التي تقترض لشراء سيارات فارهه او السفر كلا هذه اقليه ولكن بعض المسؤولين جعلهم (( اغلبية )) ؟!!! لتشويه صورة المقترضين للأسف ..

هل يعقل مواطن اقترض من البنك قبل 6 سنوات ينتهي قرضة في 2026 ؟؟!!!! والله ووالله ووالله ان ينتهي القرض في هذا التاريخ وللعلم القسط 10000 ريال وكل سنه يزيد بما يسمى ( القسط المتزايد) نعم اعترف انه خطأ الشخص نفسة يتحمله ولكن ( ما ذنب ابناءه )؟!!! ماذنب اسرته كيف سيعيش واين هو من الألتزامات الاخرى والكل يعرفها الله المستعان والله يلطف بالحال مع العلم بأن هذه السلفيات ذهبت على زواج وتأثيث بيت مؤجر وعلاج احد الابناء نسأل له الشفاء وشراء سيارة عادية ومستعملة ب70000 وامور الدنيا العادية ولكن الفوائد وما ادراك ما الفوائد !!!! مع العلم حتى بيت العمر لم يبنى حتى الان فكيف قداً مع بنك التنمية وقرض ثاني ب1200000 وياليت بهذا المبلغ راح يكون البيت جاهز ( عظم ) لاغير حتى قرض بنك التنميه يحتاج الى إعادة دراسة فهناك دولة مجاورة شقيقة قرض الاسكان لديها ب2400000 يعني ( دبل ) !!

فأود ارد على كل من يقول لي ولغيري ( تعلم ) فأقول له نحمد الله عز وجل على الصحة والعافيه واننا تعلمنا الكثير ولكن بعد ( فوات الاوان ) وهذه غلطة العمر نسأل الله عز وجل بأن يلطف بحالنا ويمدنا بالصحه والعافيه لكي نعول ابناءنا واهلنا اللم آمين ونسأل الله بالستر والعافيه وان يفرج كربتنا والمسلمين اجمعين اللهم آمين

ومن هنا اسأل الله الكريم القدير ونرجوا اللة الحميد القدير ثم من والوالد حضرة صاحب السمو اميرينا حفظة الله ورعاه ان تصل هذه الرسالة له وان يخصص من وقته الثمين ولو لجزء لقراءة هذه الرساله من الابن البار لهذا البلد الغالي وترابي الذي سيكسوني ( قطر )

بأن نرى حل لهذه الازمه بأسرع وقت بأذن الواحد الاحد وليست بغريبة على اميرنا حفظة الله ورعاه

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير

ابنكم / ولد قطر

فأرجو من اخواني المراقبين في المنتدى بعدم حذف هذه الرسالة

العلم الوكاد
18-11-2009, 03:34 AM
جزاك الله خير اخوي

وابو مشعل مايقصر

وانشالله بتسمعون خبر حلو مع اليوم الوطني

تغلبية
18-11-2009, 04:07 AM
أخوي الكريم ..
الله يفرج همك ويفك عوقك

أتمنى أن تصل رسالتك إلى سمو الأمير ....

كما أتمنى عليك إنك تنتشل نفسك من الديون اللي انت فيها وتقدر تحول راتبك على البنك الدولي الاسلامي تحديداً ... وتاخذ تمويل مناسب من عنده تقدر تسد بها ديونك .. لأن نسبةالمرابحة عنده ثابتة ولا تجي شي عند نسبة الفوائد الربوية ... سووها ناس من قريب وفرت عليهم مليون ريال فوايد ربوية والعياذ بالله !!!!!!!!!!!!!!

مستجدة
18-11-2009, 04:12 AM
ربي يفرج كرب كل مسلم اخوي روح الشمال

وان شاءالله ابو مشعل ماراح يقصر على شعبه

كاتم الاسرار
18-11-2009, 05:10 AM
بومشعل ما يقصر ان شاء الله وكلنا مثلك

الله كريم

s o s o
18-11-2009, 07:29 AM
لاحول ولاقوة الابالله العلي القدير

الله يفرج كربك ويقضي عنك دينك ويسخرلك الارض ومن عليها

اللهم آمين

ان شاء الله اميرنا يستجيب لنا جميعا ويقضي عنا هالديون ويفرج كرب شعبه

غير البشر
18-11-2009, 07:38 AM
واسهم وتمويل اسهم واكتتابات شركة تتلوها شركة حتى وصل بنا الحال لما هو عليه وبما لاشك فيه ان المستفيد الاكبر هي البنوك ورؤساء مجالس البنوك هم المستفيد الاكبر والمتضرر هو المواطن

وهم ايضا من المستفيدين من الازمه الماليه يعلهم الفلس

الدوله ماقصرت معاهم ادفعت لهم لين يوم الدفع

وشرت منهم جميع الاصول المتعثره والجماعه صلخ في المواطن

وبومشعل مايقصر ان شاء الله فيه الخير لعياله

بوجاسم 75
18-11-2009, 07:43 AM

الله كريم

s o s o
18-11-2009, 07:45 AM

الله كريم

اي والله كلنا مثلك

:weeping:

ودي أكون
18-11-2009, 07:47 AM
جزاك الله خير اخوي

وابو مشعل مايقصر

يلى بدت الاشاعات :rolleyes2:

ابونا بومشعل مايحتاج حق يوم وطني والا مناسبة عشان يفرج على اعياله المواطنين ..

الله بيفرجها ان شاءالله .. ووالدنا الشيخ حمد ماراح يقصر باذن الله ..

كازانوفا
18-11-2009, 07:50 AM
بس مب كل ما صار عندكم ديون قلتو لا والدنا بومشعل بيفرجها علينا
وما حد طقكم على ايدينكم بالعقل يااااا عالم

s o s o
18-11-2009, 07:56 AM

الله يجعله سبب لتفريج الكرب ان شاء الله

ومافيها شي ابدا اذا طلبنا من اميرنا يوقف معانا في شدتنا ..

وبعدين دايما الانسان الي مايقدر ظروف اخوانه الي حواليه يكون انسان عايش مع نفسه لنفسه مايدري عن بلاوي الناس ولاعنده فكره عن اوضاعهم وبعد ذلك يقولهم محد طقكم بالعقل !!

الشكوى لله

بنت غانم
18-11-2009, 08:06 AM
الله يكون فى العون
وان شالله
يوصل للامير
وان شالله يكون فى عون الشعب

Sharshooooor
18-11-2009, 08:11 AM
حالنا حالك اخوي والاسباب متشابهه بينا احنا القطريين :(

La Bella
18-11-2009, 08:16 AM
يارب تفرج عن كل مديوون
وأن شاالله بو مشعل ماراح يقصر مع الشعب القطري

Nasser2006
18-11-2009, 08:56 AM
يارب تفرج عن كل مديوون
وأن شاالله بو مشعل ماراح يقصر مع الشعب القطري

روح الشمال
18-11-2009, 10:07 AM
اشكر الاعضاء الذين قاموا بالمرور والمشاركة وتفاعلهم مع هذا الموضوع ونتمنى مشاركة الجميع والكل يبدي برأيه

simsim1963
18-11-2009, 11:00 AM
الحين البنوك والمحافظ القطريه ما ارتكبت خطأ وخسرت مليارات الدولارات في أستثماراتها في الخارج وتدخلت الدوله وساعدتهم في أخطائهم وخسارتهم حفاظا على البنوك من الانهيار وانهيار الاقتصاد ... طيب خلونا نساوي المواطن بالبنوك ونقول حسبوا حسبتهم غلط وتورطوا في ديون ليش الدوله ما تشتري قروضهم من البنوك وتقسطهم بدون ارباح بارك الله فيكم

simsim1963
18-11-2009, 11:03 AM

الحين البنوك من طقها على يدها وقال لها استثمري في امريكا عشان تخسر ؟؟؟؟؟ والا الخسارة لما تصيب جيب الغني الكبير تقوم الدوله وتساعدهم ؟؟

العلم الوكاد
18-11-2009, 11:11 AM
يلى بدت الاشاعات :rolleyes2:

ابونا بومشعل مايحتاج حق يوم وطني والا مناسبة عشان يفرج على اعياله المواطنين ..

الله بيفرجها ان شاءالله .. ووالدنا الشيخ حمد ماراح يقصر باذن الله ..

طول لي عمرك

انا ما بديت اشاعة

انا اقول انشالله

وكلنا امل في ابو مشعل

يعني متأملين

موضي قطر
18-11-2009, 11:23 AM
الله يسمع منكم وأبو الجميع أبــــــــو مشعـــــــل مايقصر

روح الشمال
18-11-2009, 12:53 PM
البعض يقول طيب احنا ماعلينا ديون يعني نروح نتسلف ؟؟ عيل اذا بكرة راح يسقطون الديون كلنا بنضربها سلفيات !!! وانا ارد على هذه الفئه ليس هكذا ينظر إلى الامور اذا سمو الامير الله صخرة لهذا الموضوع فأنه سوف يحل مشكلة عظيمه وهي الناس المتضررين من هذا الدين ومن هذا الكابوس الملازم ولا ينظر للذي ليست لديه مشكله من الاساس واقول لهذه الفئة فأنكم والله والله محسودين وانا اول الحاسدين لكم فأحمدوا الله على هذه النعمه وادعوا لإخوانكم بأن الله يجلي همهم وتسقط ديونهم جميع فسمو الامير دائماً سباق واياديه بيضاء ولله الحمد فليست مجامله وسمو الامير لايحتاج شهادة مني او من احد بارك الله لنا بأميرنا وبأبنائة وام جاسم فهم جنود قام سموالامير بتوزيعهم على شتى المجالات لخدمة هذا الوطن وهذا مثال يحتذى به وانه شرف لكل مواطن بأن يرى ولاة الامر يعملون كل في جهةً ما

فنرجوا من الله العلي القدير ان يحفظ اميرنا وولي عهده من كل شر وان يحيطهم بالبطانه الصالحة

eXpert*
18-11-2009, 01:06 PM
أخوي الكريم ..
الله يفرج همك ويفك عوقك

أتمنى أن تصل رسالتك إلى سمو الأمير ....

كما أتمنى عليك إنك تنتشل نفسك من الديون اللي انت فيها وتقدر تحول راتبك على البنك الدولي الاسلامي تحديداً ... وتاخذ تمويل مناسب من عنده تقدر تسد بها ديونك .. لأن نسبةالمرابحة عنده ثابتة ولا تجي شي عند نسبة الفوائد الربوية ... سووها ناس من قريب وفرت عليهم مليون ريال فوايد ربوية والعياذ بالله !!!!!!!!!!!!!!

كلامك سليم ،، أول نصيحة لتسديد الدين نقل المديونية لبنك أسلامي :victory::victory:

هكذا فعلت وان شاء الله بدل لا أخلص في 2016 بخلص في سنتين ،، صحيح أني ضاعفت القسط ولكن وفرت على نفسيّ بضع سنين :)

محسن العجي
18-11-2009, 01:08 PM
بارك الله فيك اخوي روح الشمال

لاتنسى ان فيه بعض من المديونيين مهموميين تفكيرهم كله شلون يصرفون على عائلاتهم تغربلو وغربلو عوائلهم معهم والسبه الديون والديون تقريبا

اغلبها تجي من الزواج او بيت العمر ولا حتى سياره له ولعائلته

يعني الحمد لله كلها خير في خير ( فئه قليله الي تأخذ لها قروض والسبه كماليات ) يآخي لا تنسى بعض من المديونين وهم قله يحتسون الخمر حتى

ينسون همهم وشغلهم الشاغل وهي الديون وكيفيه نسيان هذا الهم

والله احس لو تسددت القروض ان شاء الله احس ناس واجد بتشوفها احسن من اول بواجد بتشوف نأس مرتاحه لانك بالفعل شليت عنهم شىء ثقيل حيل

( تخيل روحك تعبان حدك وجاك واحد وقال بشيل عنك المرض شوف شلون بيكون شكلك مرتاح وحتى ضيقه المرض ماراح تحس فيها ) والله الديون عله

وبلشه ولابد منها ماقدر اخذ لي سياره كاش او اخذ لي بيت العمر مجبور اتدين من البنوك صح في بنوك ربويه واسلاميه ولكن الدين هو واحد بتم 5 ولا 7

سنين وراتبي ينقص منه بكره ولا بعد يحصل لي شىء لا سمح الله وابغي فلوس كأش ماقدر ادبرها اروح اتدين مره ثانيه وهكذا ان شاء الله ابو مشعل

مايقصر في شعبه مثل ما وقف مع البنوك بيوقف مع شعبه الي هم راس مال الدوله هالشعب

روح الشمال
18-11-2009, 01:21 PM
ايييييييييييه شاقولك ياسهم البورصه لو صار وانحل هالموضوع فوق فوق فوق فوق ماتصور فرحة هالقطر عرس عرس في البلد ودعاوي في كل صلاة هنيه الانسان بيحس انه مولود من جديد اصلاً حياته كلها راح تتغير امور كثيرة راح اتصلح واشياء واشياء خلها على ربك بأذن الله املنا بالله ومن ثم سمو الامير كبير انشاءالله

روح الشمال
18-11-2009, 07:29 PM
اشكركم جميع على المرور واتمنى من الجميع ابداء آرائهم ومعاناتهم من هذه الآفه

ولكم الشكر والامتنان

روح الشمال
19-11-2009, 10:08 AM
كلامك في محلة يابوفلان بس في الفتره هذي صعبه ماقدر

لك تحياتي

s o s o
19-11-2009, 10:10 AM
بشر اخوي ...عسى احد رد عليك والاتصلك والاحتى طرشلك ايميل ؟؟

روح الشمال
19-11-2009, 10:22 AM
بخصوص ايش يتصل فيني ؟!!!! مافهمت قصدج ؟!!!

s o s o
19-11-2009, 10:39 AM
بخصوص ايش يتصل فيني ؟!!!! مافهمت قصدج ؟!!!

ردا على رسالتك اخوي

موضوع الديون الي كلنا نعاني منه

روح الشمال
19-11-2009, 11:38 AM
سلامتج يا soso مابه جديد وبعدين طال عمرج انا طارح مشكلة هالقطر ماهي بمشكلتي يعني معاناة مايقارب 75% من هالقطر نسأل الله العلي القدير بأن يفرجها اليوم قبل بكره

ولك مني جزيل الشكر والامتنان على تواصلك

القطو السمين
19-11-2009, 01:43 PM
فيييه واحد من المسؤؤلين الكبار سالوه هل فيه امكانية حل مشكلة ديوون المواطنيين ؟قال وكان الميزانية من جيبه اشلوون واحد بيته شعبي وعند الباب سيارة مرسيدس مدو ارجولكم على قد الحافكم حرام اهل البلد يكشخون وهيك وهيك منتفين في بلدانهم ويركبون اخر موديل والسبب هاالمسؤؤلين الحساد :anger1:

روح الشمال
19-11-2009, 02:16 PM
كان طرحت علية هالسؤال بس كان قلت له .. المواطن اللي اتكلم عنه بيتة شعبي وعند بيته سيارة مرسدس اخر موديل ( شراها من جيبة ) ومن عرق جبينة لكن انت (( من اين لك هذا ؟!!!! )) وبعدين الله يخلي البنوك الربوية اللي انتوا مؤسسين لها واعضاء مجالس إداراتها دايما اصحاب النظرة الضيقة واللي يحسب انه بيدفع من جيبه يقول هالكلام وهالفئة اللي ماراح تشوف حد يصلي وراها بكره

حسبنا الله ونعم الوكيل

لاحول لله ولا قوة الا بالله

الوفي
19-11-2009, 06:54 PM
أي واللــــــــــــــه..........تكفـــــــــــــــى يابومشعــــــــــــــل........والله نسمع مثل هذه الامور بتسديد الديون عند دول شقيقه.....فتصيبنى نوعا ما من الغيرة لانه لم يطبق في بلدنا الغاليه قطـــــــــــــر....ويتفاخروون فيها الدول الشقيقه .........وللعلم ان نحن اشد الحاجه لها لاننا نحن كقطريين مرينا في ظروف الطفرة وحملنا ماعلينا من ديون من طفرة الاسهم.....والغلاء....وغيرها من الاحتياجات سببت للمواطن اللجوء للبنوك والبنوك فاتحه ابوابها..والاحتياجات الي ادت للبحث عن القروض اتت من كل النواحي حتى ان بعضها ادت الى مردود عكسي تدهور حالة المواطن الاقتصاديه.......
ياريت نسمع جيرانا من الدول القريبه تقول ياحظ شعب قطــــــــــر في بومشعل الي فك محنتهم.........ومع ان نحن كشعب متوقعينها من الوالـــــــــــدالقائد.......لكن متى ؟ اللـــــــــــه وأعلـــــــــــــم.....((اللـــــــــــه كــــــــــــــــريم))

روح الشمال
19-11-2009, 11:31 PM
الله يقدم مافيه الخير انشاءالله

روح الشمال
20-11-2009, 02:11 AM
تصدقون ياجماعة ابي اتخيل الفرحة علي وعلى وجيه هالقطر ماني قادر اتخيلها شلون اتوقع مسيرات واعلام ملزقه على السيارات وصور بومشعل وولي عهدة بوحمد والعالم الارض مب شايلتها من الفرحه والله والله ما ابالغ في هالشي ومسيرات على الكرنيش مالها اول ولا تالي نفوس الناس راح تتغير كل شي راح يتغير هذي تفريج كرب وغير دعاوي الناس ليل ونهار والشكرالحمد لله وغير وغير

يالله يالله يالله يارب في هذا الشهر الفضيل والايام المباركة انك تحقق احلام هالقطر المديونين يارب يارب يارب

love1972
20-11-2009, 01:00 PM
عليك بهذا الدعاء
اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن ، والبخل والجبن ، والعجز والكسل ، وضلع الدين وقهر الرجال

المغروره
20-11-2009, 01:20 PM
الله يفرج عليك وعلى جميع هل قطر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟الامير مايقصر لكن الي تحت الي مايندرى عنهم
تحياتي

هدوء 2
20-11-2009, 04:14 PM
الله يسمع منك ويسر كل أمر اللهم آميييييييين الكل ينتظر والآمال لا زالت والله كريم

بدون زعل
20-11-2009, 07:51 PM
عندي اقتراح يسددون الدين اللي علينا ويمنعونا من اخذ سلفيه جديدة طول مدة القرض القديم
والله يفرجها علينا وعلى جميع المسلمين

روح الشمال
21-11-2009, 02:49 AM
الله يفرج عليك وعلى جميع هل قطر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟الامير مايقصر لكن الي تحت الي مايندرى عنهم
تحياتي

جبتهـــــــــــــــــــــــــــــــــا علـــى العــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوق وانت صح !!

مافيا قطر
21-11-2009, 02:18 PM
ربكم كبير وبومشعل كذلك وياريت يهتمون فى الموضوع ويفرح اهل البلاد والله لا الابتسامه والدعاوى

بتكون ليل ونهار وناس تتوب من الديون لانه خلاص الامور صارت واضحه وخاصه نصب البنوك علينا

بدون زعل
21-11-2009, 10:41 PM
ربكم كبير وبومشعل كذلك وياريت يهتمون فى الموضوع ويفرح اهل البلاد والله لا الابتسامه والدعاوى

بتكون ليل ونهار وناس تتوب من الديون لانه خلاص الامور صارت واضحه وخاصه نصب البنوك علينا

ربكم كريم والله يحفظ لنا بومشعل

روح الشمال
21-11-2009, 11:00 PM
الله كريم انشاءالله

BuFaisal
22-11-2009, 12:28 AM

وسووها اناس قريبين مني وفعلا كان الفرق كبير وانصحك بهذه الطريقة

بوخليفة3
22-11-2009, 12:38 AM
بالتوفيق للجميع :)

وبومشعل مايقصر ان شاء الله

روح qtr
22-11-2009, 12:42 AM
موضــــــــــــــــــــــوع مهم واعتقد 90% من اهل قطر مديونين

لا حول ولا قوة الا با الله وان شاء الله الفرج قريب من الله العلي القدير

ثم من صاحب السمو ابومشعـــــل ان شاء الله عسى الله يخليه لنا . .

وانا مثلكـ مديون عسى الله يعين ان شاء الله

وجزاكـ الله خير

روح الشمال
22-11-2009, 11:21 AM
موضــــــــــــــــــــــوع مهم واعتقد 90% من اهل قطر مديونين

لا حول ولا قوة الا با الله وان شاء الله الفرج قريب من الله العلي القدير

ثم من صاحب السمو ابومشعـــــل ان شاء الله عسى الله يخليه لنا . .

وانا مثلكـ مديون عسى الله يعين ان شاء الله

وجزاكـ الله خير

ياما عندالله من خير والله يستجيب دعاء كل مكروب في هالايام الفضيلة

اللــــــــــــــهم آميــــــــــــــــــــن

محسن العجي
23-11-2009, 03:01 AM
الله يفرجها علينا ان شاء الله

سهوم المنايا
23-11-2009, 05:49 AM
اللهم اعنا على قضا ديوننا

سارى الليل
23-11-2009, 09:29 AM
وابو مشعل مايقصر

s o s o
23-11-2009, 09:31 AM
وابو مشعل مايقصر

هذه امنيه والاعندك علم اكيد بمفاجأه ؟

روح الشمال
24-11-2009, 02:32 PM
وابو مشعل مايقصر

الله يسمع منك يالغالي وشاكر تواصلك

بــوعــوف
24-11-2009, 03:01 PM
الله يفك كربتك ان شاء الله ..

و بومشعل ما يقصر .. والحمد لله على كل حال ,.,

خليفـة
24-11-2009, 03:14 PM
يعطيك العافية يا صاحب المشاركة
ولكن .. عندي سؤال بريء وبسيط .. واتمنى منك الأجابة عليه :

اذا كنت انت مديون بمبلغ 500 الف ريال
وأبن عمك ما عليه أي دين للبنك

وحصل ان تقرر تسديد ديون المواطنين .. هل من العدالة من وجهة نظرك ان يُسقط عنك مبلغ نصف مليون ريال .. وابن عمك ما ياخذ ريال واحد ؟
أريدك ان توضح لي في هذا المثال البسيط والبريء .. كيفية ان يشمل الخير الجميع وليس المديونين فقط .
انتظر أجابتك اخوي
:)

مجاهد النفس
24-11-2009, 09:41 PM
يعطيك العافية يا صاحب المشاركة
ولكن .. عندي سؤال بريء وبسيط .. واتمنى منك الأجابة عليه :

اذا كنت انت مديون بمبلغ 500 الف ريال
وأبن عمك ما عليه أي دين للبنك

وحصل ان تقرر تسديد ديون المواطنين .. هل من العدالة من وجهة نظرك ان يُسقط عنك مبلغ نصف مليون ريال .. وابن عمك ما ياخذ ريال واحد ؟
أريدك ان توضح لي في هذا المثال البسيط والبريء .. كيفية ان يشمل الخير الجميع وليس المديونين فقط .
انتظر أجابتك اخوي

ابن عمي راح يقول فيه العافيه يافلان

والحمدلله ابو مشعل ما قصر سدد دينك وانشالله تعتبر من اللي صار لك

وانا الحمدلله ما عندي مديونية وبس !!!

هذا اللي بيقوله ابن عمي :nice:

الشمالي111
24-11-2009, 09:54 PM

:thumbup1::thumbup1::thumbup1::thumbup1::thumbup1: :thumbup1:

الله يعين الجميع

كاتم الاسرار
24-11-2009, 09:55 PM
الله كريم انشاءالله وبومشعل ما يقصر

سكرمر
24-11-2009, 10:06 PM
الله كريم

خليفـة
24-11-2009, 10:26 PM

قسم بالله وقت الصدق
اخوك الي من امك وابوك
بيقول : وأنا !
مالي شي ؟

وعلى كل حال
تحياتي لولد عمك الطيب

الصمت
24-11-2009, 11:54 PM
عندي سؤال
كم تقدر ديون اهل قطر.؟
وهل الامير توصله مواضيع الديون بالصوره الواضحه لإبناء شعبه.؟؟

تحياتي لكم

المغروره
25-11-2009, 02:20 AM
الله يفرج عليك وعلى كل مواطن قطري ويفرج علي احصل ووووووووووووظيفه
تقبل مروري

روح الشمال
25-11-2009, 01:54 PM
الله يفرج عليك وعلى كل مواطن قطري ويفرج علي احصل ووووووووووووظيفه
تقبل مروري

اللهم آمين والله يجزاك خير

روح الشمال
26-11-2009, 07:56 PM