المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا كل هذه التعقيدات ,, قانون الموارد البشريه وجهل الموظفين به ؟؟!!؟؟!!؟؟

M!ssy
18-11-2009, 09:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا الموضوع واضح من عنوانه

هذا الموضوع اكتبه باسم فتيات قطريات يعانون من جهل موظفين الموارد البشريه بقانون الموارد الجديد والقديم حتى

الموضوع هو ان احد الموظفات القطريات قدمت استقالتها في احد الامكان المعروفه في البلد
وبعد استقالتها بشهرين ذهبت لكي تحصل على مستحاقتها الماليه ,, وعندما وصلت الى هناك وجدت بان الموظفين العاملين هناك (( او بمعنى اصح الموظف الذي يعمل في الشؤون الاداريه )) ليست لديه اي درايه بهذا القانون فلجأ الى مديرة ادارة الشؤون الاداريه والماليه بالوكاله فطلبت المديره

((كتاب اخلاء طرف من البنك بالاضافه الى كشف حساب للموظفه + كتاب اخلاء طرف من دار الكتب القطريه + كتاب اخلاء طرف من جميع الادارات في عملها السابق + كتاب لمن يهمه الامر من مكان عملها الجديد يبين مسماها الوظيفي وراتبها وكل التفاصيل ))

واعيد واكرر بان هذه الموظفه قطريه وليست اجنبيه حتى يطلب منها هذا كله
ومادخل هذه المديره حتى تطلب منها كشف حساب من البنك ؟؟؟

عموما هذه الموظفه قامت باحضار الاوراق المطلوبه ,, وعندما استملت هذه المديره الاوراق
قامت بارجاع كتاب البنك وادعت بان الصيغه غير صحيحه و ارجعت كتاب لمن يهمه الامر من مكان عمل البنت الجديد وطلبت بان يضعوا تاريخ على الكتاب لان الجهه وهي المدرسه بدل ان تكتب التاريخ تكتب العام الدراسي 2009-2010

هل يعقل ان يكون هذا التصرف وهذا الاجراء هو اجراء موظفين فاهمين وملمين باجراءات وقوانين الموارد البشريه؟؟؟؟

والسؤال التالي هو ان موظفه اخرى مستقيله طلبت شهادة راتب من نفس المكان التي استقالت منه الموظفه السابقه ,, لانها اثناء بحثها عن وظيفه اخرى طلبت منها احدى الجهات شهادة راتب حتى يتسنى لهم اكمال الاجراءات ,, وقامت الموظفه بالاتصال على الموظف العامل في الموارد البشريه فقال لا اعلم ماهي هذه الشهاده :rolleyes2: ولا اعرف كيف وماهي محتوياتها فساقوم بسؤال المديره وبعدها سارد عليك ومر 3 ايام ولم يرد هذا الموظف ولا حتى يجيب على اي اتصال ..

ماهو العمل في نظركم

وماهي الاجراءات الصحيحه التي يجب اتخاذها عند استلام المستحقات وعند طلب شهادة راتب

M!ssy
18-11-2009, 10:31 PM
في انتظار الرد

روح-قطر
19-11-2009, 12:06 AM
والله ماعندي علم اذا الموارد البشريه ما يعرفون اجل ليش موظفينهم؟؟

اطلبي اللوايح اللي عندكم او قانون الموارد وخلها تشوف شسالفه..

ترى المشكله في نقاط مايكونون مهتمين فيها ولما يجي موظف يسال يرجعون للامانه العامه..

ترى ماعندي خلفيه بس هاي اللي اعرفه والله يوفقها ويوفقج يارب

moonبنتnight
19-11-2009, 07:41 AM
أنتي تشتغلين بمدرسة مستقلة 00

أذا كنت بمدرسة حكومية يتم تسوية مستحقات المالية 00 وتصفية المستحقات عبارة ( يشوفون لي لج ولي عليج ) ( بالنسبة الحكومة يحسبون أجازاتهم ويصفونها ويخصمون السلفيات بأنواعها مثل سيارة - راتب - غلا معيشة ) وتم تصفية أذا مطلوبه بفلوس سددي لي عليج و اذا ما يطالبونج أخذ شهادة لمن يهمة الأمر ( أهم شيء فيها راتب والدرجة وسنوات الخبرة ) 00

- أما أذا كنتي في مستقلة بيكون نفس شي بس حسب العقد هل لج مكافأة نهاية الخدمة عشان يحسبونها لج 0

- خلاء الطرف حق القطري لا يوجد بس البنك أذا كنتي مديونه بشي يتحول مستحقات المالية أذا في فلوس على حسابج وأنتي تفاهمين مع بنكج 00
أما خلاء طرف الاجانب ( بنك - كهرباء وماء - كيوتل - عهدة ) فقط 000 قطري لا يدفع كهرباء وماء وكيوتل لانه في بلادة والاجنبي شغل لانه على كفالتهم يدفع على حساب شخصي أو شغله يدفعه كل على طبيعى عمله قي حالة أنهاء خدماته وترحيلة عن البلاد 00

أما الباقي يسمونها عهده ( أذا كان لديكي عهدة سلميها لهم وأستلامي كتاب بسليم العهد لديك ) 00

أن شاء الله قدرة أفيدج 00 وبتوفيق أن شاء الله 00

غير البشر
19-11-2009, 07:50 AM
اختي بخصوص الموضوع الاول

احتمال على اساس ان اي حد يقدم استقالته بعظهم تكون عليه التزامات في البنك

بس كان من المفروض من البنك يعرفون صيغع الكتاب عشان ماترجع مره ثانيه

والمفروض شغلها الحالي مالهم خص في وظيفتها الجديده ان يطلبون المسمى

وراتبها كم بس مادري الجهل ومايسوي :nice:

اما الموضوع الثاني اختي بخصوص ان مكان عملها الجديد طالب شهاده راتب

المفروض صديقتج تروح شغلها وتطلب شهاده خبره

ويكون مكتوب في الكتاب ان فلانه موظفه عندنا من كذا الى كذا

وكانت بالوظيفه الفلانيه , وراتبها كذا

عرفتي خليها تجرب

وبالتوفيق ان شاء الله

غير البشر
19-11-2009, 07:52 AM
والله ماعندي علم اذا الموارد البشريه ما يعرفون اجل ليش موظفينهم؟؟

اطلبي اللوايح اللي عندكم او قانون الموارد وخلها تشوف شسالفه..

ترى المشكله في نقاط مايكونون مهتمين فيها ولما يجي موظف يسال يرجعون للامانه العامه..

ترى ماعندي خلفيه بس هاي اللي اعرفه والله يوفقها ويوفقج يارب

من صجج والله العظيم مايدرون شسااالفه

انا مارحت الشغل من سنتين ولين الحين قريت القانون وفهمته تقريبا

وصادتي ناس من اهلي مشكله بخصوص بدل السكن وال ra

بصراحه وانا ااكلم مسؤول الموارد البشريه للاسف طلع عنقيشه مب فاهم شي

والله في خلال نص ساعه خلصت الموضوع :nice:

bluelion
19-11-2009, 09:19 AM
انا مارحت الشغل من سنتين

:eek5: ؟؟؟؟؟؟؟؟ :eek5:

M!ssy
20-11-2009, 12:01 AM
مشكورين اخواني ماقصرتوا

كفيتوا ووفيتوا

بس انا قصدي ان البنت مستقيله من مكان تابع للحكومه
او بمعنى اصح خلوني اقولكم معهد التنميه الاداريه
وبعد ماستقالت بشهرين تقريبا اشتغلت في مدرسه
بس السؤال لما تروح تاخذ مستحقاتها من معهد التنميه
شنو الاوراق الي لازم توديها

سوق واقف
20-11-2009, 12:07 AM
عندي القانون كامل الي يبغي يراسلني مذكرة كاملة

وديمه
20-11-2009, 12:49 AM
بس السؤال لما تروح تاخذ مستحقاتها من معهد التنميه
شنو الاوراق الي لازم توديها

الله يوفقها في وظيفتها الجديده
ماظن تحتاج شي غير بطاقتها الشخصيه وأكيد بيسألونها عن رقمها الوظيفي عأساس يطابقون رقمها الشخصي

عليان قطر
20-11-2009, 12:57 AM
عندي القانون كامل الي يبغي يراسلني مذكرة كاملة

مرحبا

مديرادارة في القانون الجديد
المفترض يكون في اي درجة

ورئيس القسم
ورئيس وحده او شعبة

شيط ويط
20-11-2009, 01:04 AM
اعتقد الاخوان في مجلس الوزراء او معهد التنمية قاموا بعمل ندوات لشرح مواد القانون الجديد .. وعلى مايبدو بعض الجهات لم تلتزم بالحضور .. والبعض ارسل موظف مسؤول وعقب يكون هو مرجع لمثل هالمسائل

عليان قطر
20-11-2009, 01:06 AM
يعني حقوق الناس تضيع

M!ssy
21-11-2009, 10:45 AM
المشكله ان هذا المكان هو معهد التنميه وهم نفسهم الي مسوين الدوره
وهالموظف والمديره هذي حاضرين الندوه بس مش عارفه وش قصتهم
الموظفات عارفين القانون احسن منهم
ولكن لمن يشتكون؟