المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القطرية بنت الرجال وأخت الرجال

العلم الوكاد
20-11-2009, 06:31 PM
الحقيقة اني لا اعلم ما جدوى حرمان الموظفة القطرية من الكثير من الامتيازات الممنوحة من الدولة لاخوتها الرجال رغم ان الدستور نص في مادته الرابعة والثلاثون على ان المواطنون متساوون في الحقوق والواجبات العامة وكما هو معروف للكل ان الدستور يعتبر المرجعية الاولى للدولة وهو راس الهرم القانوني في اي بلد ولكني الاحظ ان هنالك بعض التميز ضد اختي المرأة الموظفة في منحها حقوقها كما منحها لاخيها الرجل الموظف
وهل المرأة مجرد ديكور وتكملة عدد كما يقال حتى يتبجح البعض ببعض الاعذار الواهية التي ما انزل الله بها من سلطان ليبرر الظلم الواقع عليها في حرمانها من الكثير من الامتيازات الوظيفية وما يترتب عليه من حرمان ايضا من الدرجات الوظيفية في سلم الوظائف
لماذا يتغير وضع الرجل ماديا اذا كان متزوج بينما تظل صفة العانس ملاحقة للمرأة وظيفيا حتى وان لم تكن اجتماعيا
لماذا تحرم من علاوة بدل السكن بفئة متزوج وتمنح العلاوة بفئة اعزب بينما هي في واقع الامر متزوجة الا يعتبر ذلك تناقضا رغم ان الام هي من يربي ويعلم ويتعب ويسهر وحقيقة ارى انها الاحق به من الرجل
وقس علية العلاوة الاجتماعية
ثم لماذا لاتمنح الارض والقرض لماذا تجبر القطرية دائما ان تكون تابعا في بيت الاب والاخ والزوج
اليس من حقها ان لم تسكن في هذا المنزل ان تستثمرة فيعود عليها بعائد شهري يساعدها وزوجها ان كانت متزوجة
ويحفظ كرامتها ان كانت عزباء ويشجع على ان يكتب الله لها النصيب ما هو التأثير السلبي لذلك وانا هنا اتكلم عن الناس الاسوياء ما الضير في ذلك هل سيكلف ذلك الدولة الكثير
ان تم مساواتها باخيها الرجل في جميع هذه الامتيازات
ثم لماذا نصر على ان تعمل المراة كما الرجل اقصد هنا عدد ساعات العمل وبالتالي الكم العملي في الوظيفة
وما يحملة من مشقة عليها والمساواة في سنوات العمل
لماذا نصر على مساواتها بالرجل فيما هو سئ
بينما نحرمها من حقها بمساواتها بالرجل فيما هو جميل
ثم ايضا وان كان هذا خارج عن الموضوع قليلا
بحكم كون المراة ام لاطفال يحتاجون الى الكثير من وقتها وفي سبيل محاربة المجتمع لوجود الخادمات لماذا لاتحال المراة الى التقاعد مبكرا مع استمرار صرف راتبها كاملا حفاظا على كينونة وتماسك اسرتها من التفكك والانحلال الاخلاقي والذي نلاحظ والعياذ بالله تفشية بصورة مستشرية

ولد الشحانية
20-11-2009, 06:41 PM
البنت ماتنفع اذا خذت منصب

الاستثمار
20-11-2009, 06:50 PM
حلاة البنت على طبيعتها وانوثتها مب تخالط رجاجيل وتمسك مناصب يا زينها لا ربت اجيال وعلمتهم يا زينها لا شنفاها تقدم للاجيال القادمه ماهو المفيد مب تظهر زينتها بالمجمعات والمولات مب تظهر باجهزة اتصالات الحديثه وكأن الجهاز يثبت من شخصيتها اتمنى يكون هناك خط احمر لكل امراه قطريه واخت غاليه على قلوبنا بأن لا تتخطاه نبي تكون المراه القطريه افضل من نساء العالم وتكون بالدرجه الاولى ولكن بالاخلاق باعقل بالحياء غير الي صاير بمثل الي نشوفه وبعد ما نحكم على اي وحده نشوفها لابسه عبايه وشيله قطريه معروفه القطريه باصلها وحسبها واتمنى محد ياخذ باكلامي من ناحية ضد المراه او اعاديها

عقد اللآلي
20-11-2009, 07:10 PM
أخي العلم الوكاد . أشكرك على موضوعك . وأنا معك في كل ماذكرت . لقد حفظ لنا ديننا فضيلة

العدل في كل شيْ ، فمابالنا بالعمل ؟ مادامت المرأة تعمل عدد ساعات مساوية لعدد الساعات

التي يعملها الرجل فيجب أن تتساوى معه في الراتب وجميع امتيازات الراتب . بل يجب على

بلادنا الإسلامية أن تقلل عدد ساعات العمل على المرأة لأن لديها مهمات أخرى في البيت لن

يقوم بها سواها . جزاك الله كل خير .

روح-قطر
20-11-2009, 07:18 PM
من تكلم عن منصب اللي فهمته من كلامه يتكلم عن البدلات اللي تصرف للرجل لما يتزوج والمراه لو تزوجت تبقى بدلاتها فئه اعزب..

والله المراه اللحين تشيل نص البيت الرجل راتبه عالاقساط واجار بيت والمره على البيت واليهال والخدامه والسواق يعني الراتب وين يغطي..

مشكلتهم يضيفون زيادات لها اسامي مختلفه، ولما يجي قانون جديد يطير هالزيادات :(..

خلها على فئه متزوجه صح شنو بيضرهم،، واللي ما تزوجت وعدت سن معين يصرفون لها علاوه متزوج..

وحتى البيت والقرض ياريت المره تستحق ياما ناس حطوا وشالوا ببيت العمر واخرتها مالها الا الشارع،، واللي تطلق واللي تترمل يعني ياريت بدل ما تعطونها بيت وهي ترمم فيه وتتعب ومن يكبرون عيالها وويتزوجون تسحبونه منها والقهر اذ عيالها مو بارين فيها مالها الا العجزه..

بس حركه البيت وينصرف الراتب والله شي ياريت يطبقونه اذا كملت الوحده 12سنه تاخذ سنير ويقعدونها بالبيت:)..

بس في الاخير كله لو لو وياريت

يعطيك العافيه مواضيعك متميزه

ريد قطر
20-11-2009, 07:20 PM
بدون تعليق

La Bella
20-11-2009, 07:24 PM
الله كريم وأن شاالله يتم النظر بموضوع خواتي البنات

مجاهد النفس
21-11-2009, 12:17 AM
الله خلق وفرق !!!

تقدرين تقولين ليش الله ما سوى بين الرجل والمراه في الميراث !!!

بدل السكن مثلا هل المراه المتزوجه ساكنه في بيت بروحها وزوجها في بيت بروحه عشان يصرفون لها بدل سكن !!

الرجل هو اللي يصرف على البيت ويتكفل بكل شي

والحمدلله الكثير من الحريم متزوجات وما يشتغلون وفي بيوتهم ويربون عيالهم ويهتمون في عيالهم وازواجهم (والحمدلله ما ماتوا من الجوع)
للي يشتكون يقولون الظروف وما ظروف

روح-قطر
21-11-2009, 12:47 AM
قبل غير والحين غير قبل 3000تفتح بيت الحين 7000تعيشين في شقه وكثرت القضايا من مطلقات بدون ذنب وارامل عيشوا وضع الغير الله لا يحطكم بهالمواقف بس اسمعوا ناس عاشوا بهالمواقف بتعرفون شلون الوحده تعاني والله للحين في بالي المره الارمله اللي عايشه بسطح وتشتغل وتربي عيالي وتدفع اجار والله صوروا مكانها والله تحزن وناشدت برنامج الدار وتمت يمكن اسبوعين او3 ماذكر بس عقبها اتصلوا لها وللحين نفس الحال وتترجى بس بيت يضفها ماطلبت فلوس تسديد مديونه لا بيت يضمها هي وعيالها..

وما يحس بالبيت الا اللي متلتهه:(

بيرق_المجد
23-11-2009, 09:07 AM
الله يوقف القطريه والقطري ومن على هذا الارض الطيبه الحين خليهم يطلعون الارضي حق الشباب وبعدين البنات مافيه مانع كلهم خوانتا بين خوانهم وشاكر صاحب الموضوع

بو الجوري
23-11-2009, 09:16 AM
والله ياخوي :.. بخصوص العلاوات :.. هذا شي طبيعي :..
ما يصير هي وزوجها ياخذون بدل سكن وهم في بيت واحد :.. ومايصير ياخذون أرضين وقرضين :..
هم يعتبرون أسره وحده :..
إذا الامر بيصير مثل ما تقول :.. عيل أنا بتزوج 4 وبتكون عندي 5 أراضي !!!

وعلى فكره إذا الزوجين يشتغلون :.. تقدر الزوجه تاخذ بدل السكن وعلاوة متزوج :.. في مقابل إن الزوج ما ياخذ :.. يعني يا هو يا هي :.. لكن إن الإثنين ياخذون مايصير :..

والمطلقات لهم حقوقهم :.. والدوله مب مقصره على ماعتقد :..

واللي للحين ماتزوجت :.. أبوها مسؤول عنها :.. لين ماتعرس :.. :)

بويعقوب
23-11-2009, 09:19 AM
اخوي كل اللي ذكرته في مصلحة المرأه

حمد بن خالد
23-11-2009, 09:24 AM
الظاهر ماتعرفون القانون

بدل السكن والعلاوة الاجتماعية تصرف لجهة واحدة والقانون ينص انها تصرف للمستحق الأعلى

يعني للزوج أو للزوجة

لو مقر عمل الزوجة فيه العلاوة الاجتماعية وبدل السكن أعلى من الزوج

يصير الزوج يكنسلها وتاخذها الزوجه

اما تبونها من الصوبين .. لي الحين مانص الدستور ولا القانون بهالشي

ومن قال انها ماتستحق بيت وماتستحق أرض وقرض

تستحق .. لكن في حالة غياب الزوج أو الأب يعني أرملة أو مطلقة أو يتيمة الأب

مايصير المرة تستحي بيت وهي عندها أبوها ولا زوجها

إذا تبون نص القانون دوروا عليه وبتلاقونه

وموجود في قانون الموارد البشرية اليديد والقديم

:)

حمد بن خالد
23-11-2009, 09:27 AM
والله ياخوي :.. بخصوص العلاوات :.. هذا شي طبيعي :..
ما يصير هي وزوجها ياخذون بدل سكن وهم في بيت واحد :.. ومايصير ياخذون أرضين وقرضين :..
هم يعتبرون أسره وحده :..
إذا الامر بيصير مثل ما تقول :.. عيل أنا بتزوج 4 وبتكون عندي 5 أراضي !!!

وعلى فكره إذا الزوجين يشتغلون :.. تقدر الزوجه تاخذ بدل السكن وعلاوة متزوج :.. في مقابل إن الزوج ما ياخذ :.. يعني يا هو يا هي :.. لكن إن الإثنين ياخذون مايصير :..

والمطلقات لهم حقوقهم :.. والدوله مب مقصره على ماعتقد :..

واللي للحين ماتزوجت :.. أبوها مسؤول عنها :.. لين ماتعرس :.. :)

وهذا رد اخوي بوالجوري

والسوحة ياخوي ماشفتك ردك ولا ماكنت بتعب نفسي

<<<< زوووول شهالعيز :shy:

بو الجوري
23-11-2009, 10:03 AM
فديت خشمك يا بو خالد :) يالزوووووول :..

بالعكس ردك يمكن يفهمونه أكثر :.. :)

يعطيك العافيه خيوووووو

العلم الوكاد
23-11-2009, 10:14 AM
اخواني يمكن الرسالة ما وصلت

الكل يعرف ما ذكرتم

ومواد قانون الموارد البشرية والاسكان

لكن السؤال ليش يجبر الزوج او الزوجة على ان يكون احدهما بفئة اعزب اذا كان الزوج والزوجة قطريان

بينما لا يمانع ان كانت القطرية متزوجة من اجنبي

هو مجرد سؤال مشروع

مثال يستحيل ان ياخذ القطري والقطرية كلاهما علاوة بدل السكن والاجتماعية بفئة متزوج او يعيل مهما كانت

الظروف

بينما اجاز المشرع للقطرية المتزوجة من اجنبي العلاوتين بفئة متزوج حتى وان كان زوجها تصرف له نفس

العلاوات بفئة متزوج

ما قصدناه هو التشجيع للقطريين على ظروف الحياة وان لا اعامل على اني اعزب بينما انا في الواقع متزوج

بعدين ولد قطر ابدى واحق من الاجنبي

يعني بتقدر ظروف الاجنبي

وبتنسى القطري

بو الجوري
23-11-2009, 10:21 AM
بالعكس يا خوي :.. لأن أغلب الاجانب رواتبهم ماتسوي شي :..
والدوله عارفه هالشي :. عشان جي ما تبي القطريه تتبهدل :..

إلا إذا هي ماخذه أوروبي وإلا أمريكي :.. هذا موضوع ثاني :)

Chanel
23-11-2009, 04:27 PM
البنت ماتنفع اذا خذت منصب

:omg: