المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة إلى الغيورين على قطر

عقد اللآلي
20-11-2009, 07:39 PM
إخواني الأعزاء أعضاء هذا المنتدى الكريم . يؤلمنا كثيرا هذا التعدي على ثوابت ديننا في بلدنا

الغالي قطر من بعض الأجانب وبعض من لايخاف الله في لباس أو تصرف أو أي قول وفعل

لايرضى عنه ديننا . ولانملك إلا الاستنكار والتألم . من صور هذا التعدي كما

تعلمون إتاحة شرب المسكرات ، واللباس غير المحتشم، وكثرة اختلاط الرجال بالنساء في

معاهدالتعليم وأماكن العمل،ومهرجانات الغناء التي لاتنتهي ،وسواها الكثير . علينا قول رأينا

في مثل هذه المنتديات النقاشية والدفاع عن حرمة ديننا ووطننا، والحفاظ على ثوابت حياتنا ،

وهذا أضعف الإيمان . جزى الله خيرا كل من كتب كلمة يدافع بها عن دينه ووطنه . وفقكم الله .

روح الاطلس
20-11-2009, 07:48 PM
هذي اكثر المواضيع اللي انطرحت في المنتديات وتطرح تقريبا بشكل منتظم

تكلمنا وتكلمنا لين عجزنا ..اذا الدولة ما تتعاضد معنا وتفرض قوانين صارمة احنا مانقدر نسوي شي
الدولة توجهها انفتاحي تسعى لجذب كل جنسيات العالم للاستثمار وغيره ( مع اني الى الان اشوف ان اللي خسرناه اكثر من اللي استفدناه )
فعشان تشجع لازم تخلي سقف الحرية مرفوع وماتضيق على عيونهم الزرق :)
ولازم طبعا نخليهم يلبسون مثل مايبون
ويشربون مثل مايبون
ويتمشون بالطريقة اللي يبونها

لازم نفهمهم ان هذي بلدهم الثانية او الاولى حتى فلهم الحق بفعل كل مايحلو لهم عشان مانخسرهم :)

العلم الوكاد
20-11-2009, 08:02 PM
اذا الشعب يوما اراد الحياة

فلابد ان يستجيب القدر

لازم نردد ونقول نرفض كل استهتار بثوابتنا الدينية

وعاداتنا وتقاليدنا من اراد العيش على تراب قطر فعليه

احترام رغبتنا بالحفاظ على خصوصيتنا

بصراحة اصبح الموضوع مؤلم لاغلب اهل قطر

وبديت بيوت كثيرة واسر تعاني من تبعات هذا الانحلال

ونتمنى ان تعود قطر كما كانت ببساطة الحياة والمحافظة

على الامن والروابط الاجتماعية واكيد بلادنا وحكومتنا وبحكمة ابومشعل

راح تستفيد من اراء المواطنين وتاخذ بها انشالله

اللهم ان لانسألك نرد القضاء ولكنا نسألك اللطف فينا

عقد اللآلي
20-11-2009, 08:03 PM
أختي العزيزة روح الأطلس . أسعدني حرفك وتسعدني دائما كتاباتك الجادة التي تعكس بلاشك

شخصيتك الغيورة على دينك ووطنك . هذا الدين ياأختي عهدة وأمانة في أعناقنا . علينا الدفاع

عنه ماأمكننا ذلك دائما ودائما ودائما . علينا ألا نتوقف . الأرض أرضنا والله سبحانه وتعالى

حملنا هذه الأمانة . علينا الاعتزاز بها واستمرار الفرح بها ، واستمرار الوقوف بجانبها والذود

عنها . وماالبقاء على درب الكتابة إلا شكل من أشكال حمل الأمانة والدفاع عنها . بيدنا الكثير

ياأختي . جزاك الله خيرا. إن الحسنات مضاعفة في هذه الأيام المباركة . تحياتي إليك .

عقد اللآلي
20-11-2009, 08:07 PM
اذا الشعب يوما اراد الحياة

فلابد ان يستجيب القدر

لازم نردد ونقول نرفض كل استهتار بثوابتنا الدينية

وعاداتنا وتقاليدنا من اراد العيش على تراب قطر فعليه

احترام رغبتنا بالحفاظ على خصوصيتنا

بصراحة اصبح الموضوع مؤلم لاغلب اهل قطر

وبديت بيوت كثيرة واسر تعاني من تبعات هذا الانحلال

ونتمنى ان تعود قطر كما كانت ببساطة الحياة والمحافظة

على الامن والروابط الاجتماعية واكيد بلادنا وحكومتنا وبحكمة ابومشعل

راح تستفيد من اراء المواطنين وتاخذ بها انشالله

اللهم ان لانسألك نرد القضاء ولكنا نسألك اللطف فينا

حياك الله على هذا الرد والمشاركة أخي العلم الوكاد .

سياتل
20-11-2009, 09:13 PM
بدايه أخي أو أختي عقد الآلي أشكرك على أسلوبك الراقي فالطرح

وكما قلت هذا الوطن أمانة في أعناقنا

ولابد أن نرفض رفضاً قطعاً مانرى أنه دخيل على عاداتنا وتقاليدنا وديننا طبعاً

( وذلك أضعف الإيمان )

روح-قطر
20-11-2009, 09:47 PM
روحي شوفي اغلب المجمعات مكتوب الاحتشام بالملابس لكن عمك اصمخ ومكتوب بالانجلش يعني مالكم عذر ياريت يحطون امن قطريين يمنعون هالسوالف الماصخه يعني ما يحز بنفسهم انهم يستهترون بقوانينكم يعني ما تهمونا كتبتوا والا بالطقاق..

والخمر خبرج عتيييج قبل بالفنادق الحين بشقق وعااااااااااااااااااااادي الصبح البطل في ويهج عافانا الله :(

الله يعينا يارب ويبعدنا عن الشبهات

be.happy
21-11-2009, 12:56 AM
كلا م طيب وحلو .... بس هل ممكن كلام مثل هذا انه ينزل كمقال في الجريده او هل حدعنده الجرأه ان يكتب مقالات تستنكر العادات الدخيله على قطر ....

s o s o
21-11-2009, 12:56 AM
لابد من حل يكون جذري

بوخالد911
21-11-2009, 01:03 AM
الله يهدي المسؤولين قبل الأجانب

!!!!!!!

:secret::secret::secret::secret::secret:

alrheeb2020
21-11-2009, 01:59 AM
للاسف محد يسمع صوتنه :weeping::weeping:

حراام عليهم والله يبون الشهره على حساب الدين :anger1::anger1:

ساحل الشمال
21-11-2009, 02:11 AM
البلا فينا ومنا .

روح-قطر
21-11-2009, 07:53 AM
تكلموا بوطني الحبيب وقالوا في رقم واتصلوا عليه يعني بذمتكم كل مارحت مشوار ولقيت حد اتصل واقعد انطرهم لين يجون عز الله مشواري ما بيخلص الا عقب سنه

مافيا قطر
21-11-2009, 02:15 PM
الله يرحمنا بحاله ووين تبون المطر ينزل وهاى الاشياء تحصل عندنا

المسئولين رب السموات والارض موجود ويشوف وان هم راضين فربكم يمهل ولا يهمل

وحسابه قوى وعسير ان كان مب فى الدنيا فاوالله يوم الحساب لا يبكى دم مش دموع

عقد اللآلي
21-11-2009, 04:09 PM
بدايه أخي أو أختي عقد الآلي أشكرك على أسلوبك الراقي فالطرح

وكما قلت هذا الوطن أمانة في أعناقنا

ولابد أن نرفض رفضاً قطعاً مانرى أنه دخيل على عاداتنا وتقاليدنا وديننا طبعاً

( وذلك أضعف الإيمان )

أخي / أختي سياتل :حياك الله وأبقاك . إن الكلمة التي كتبتها دالة بلاشك على روحك النبيلة .

إن النبلاء هم من يتألمون لآلام أوطانهم ، وإن حرصنا على متابعة نهج رفض المنكرات أول

الدرب للنجاة . جزاك الله كل خير .

عقد اللآلي
21-11-2009, 04:15 PM
روحي شوفي اغلب المجمعات مكتوب الاحتشام بالملابس لكن عمك اصمخ ومكتوب بالانجلش يعني مالكم عذر ياريت يحطون امن قطريين يمنعون هالسوالف الماصخه يعني ما يحز بنفسهم انهم يستهترون بقوانينكم يعني ما تهمونا كتبتوا والا بالطقاق..

والخمر خبرج عتيييج قبل بالفنادق الحين بشقق وعااااااااااااااااااااادي الصبح البطل في ويهج عافانا الله :(

الله يعينا يارب ويبعدنا عن الشبهات

أخي / أختي روح قطر : ماكتبت إلا لأني رأيت هذه المناظر المؤذية . إننا نلح في الكتابة ليضعوا

الأمن الذي يمنع هؤلاء وغيرهم من أي اعتداء على حرمة الدين ، والكتابة لها الأثر الأول .

ثق في هذا ، والله هو الموفق . جزاك الله خيرا .

عقد اللآلي
21-11-2009, 04:20 PM
كلا م طيب وحلو .... بس هل ممكن كلام مثل هذا انه ينزل كمقال في الجريده او هل حدعنده الجرأه ان يكتب مقالات تستنكر العادات الدخيله على قطر ....

نعم ينزل في جريده ياأخي be.happy . ولقد قرأت العديد من المقالات حول الأمور الدخيلة

على الوطن . ثم ألاترى أن كتابتنا في هذا المنتدى القطري الفعال أقوى من الكتابة في الجريدة؟

جزاك الله كل خير .

عقد اللآلي
21-11-2009, 04:24 PM
لابد من حل يكون جذري

أهلا بك أختي soso .الحل الجذري هو بالتمسك بثوابت ديننا والخوف على أوطاننا ومتابعة

هذا الطريق . والكتابة هي إعلان هذا الطريق . جزاك الله كل خير ووفقك .

عقد اللآلي
21-11-2009, 04:27 PM
الله يهدي المسؤولين قبل الأجانب

!!!!!!!

:secret::secret::secret::secret::secret:

حياك الله أخي بوخالد .

" ولي ثقة بأبنائي " هكذا يقول الوطن .

جزاك الله كل خير .

عقد اللآلي
21-11-2009, 04:35 PM
للاسف محد يسمع صوتنه :weeping::weeping:

حراام عليهم والله يبون الشهره على حساب الدين :anger1::anger1:

أخي alrheeb2020 : ألايكفيك أن الله يسمع صوتك أخي الكريم ؟ جزاك الله كل خير .

طلعة الروح
21-11-2009, 04:38 PM
قبل سنة او اقل كانت في حمله في المجمعات ضد القطريات اللي يلبسون لبس غير محتشم ويسوون نفخه من قبل العضيد على ما اعتقد والحين ربي بلاهم باللي اكبر من الشي هذا الاجنبيات السافرات المنحلات ماشووف كلموهم وقالولهم شي وفالاخير بيشوفون قدامهم ويقولون لك حرية شخصية

عقد اللآلي
21-11-2009, 04:39 PM
البلا فينا ومنا .

أخي ساحل الشمال . أشكر لك مرورك وكتابتك . ألا ترى ياأخي أن الجزء الأكبر من هذا البلا

اللي فينا هو سكوتنا عن هذه المنكرات أو عدم متابعتنا قول الرأي فيها ورفضها ؟ جزاك الله كل

خير .

عقد اللآلي
21-11-2009, 04:41 PM
تكلموا بوطني الحبيب وقالوا في رقم واتصلوا عليه يعني بذمتكم كل مارحت مشوار ولقيت حد اتصل واقعد انطرهم لين يجون عز الله مشواري ما بيخلص الا عقب سنه

أختي روح قطر : أهلا بك في الصحبة الطيبة . وكتابتك متابعة جيدة لدرب الرفض للمنكر .

جزاك الله كل خير .

عقد اللآلي
21-11-2009, 04:45 PM
الله يرحمنا بحاله ووين تبون المطر ينزل وهاى الاشياء تحصل عندنا

المسئولين رب السموات والارض موجود ويشوف وان هم راضين فربكم يمهل ولا يهمل

وحسابه قوى وعسير ان كان مب فى الدنيا فاوالله يوم الحساب لا يبكى دم مش دموع

أخي مافيا قطر : روحك المتألمة من هذه التعديات على ديننا في وطننا ثق أنها تصل نقية

خالصة إلى الله عز وجل . والله عز وجل ينقذنا منها ومن كل سوء . جزاك الله كل خير .

عقد اللآلي
21-11-2009, 04:47 PM
قبل سنة او اقل كانت في حمله في المجمعات ضد القطريات اللي يلبسون لبس غير محتشم ويسوون نفخه من قبل العضيد على ما اعتقد والحين ربي بلاهم باللي اكبر من الشي هذا الاجنبيات السافرات المنحلات ماشووف كلموهم وقالولهم شي وفالاخير بيشوفون قدامهم ويقولون لك حرية شخصية

أختي طلعة الروح : أهلا بك وبمشاركتك . وجزاك الله كل خير .

حـــنـــان
21-11-2009, 04:54 PM
الاقتصاد ارتفع سهمها ....والاخلاق انزلت اسهمها ...المشكلة احنا مع الخيل ياشقرى الشعب الصامت :secret:

عقد اللآلي
21-11-2009, 05:16 PM
الاقتصاد ارتفع سهمها ....والاخلاق انزلت اسهمها ...المشكلة احنا مع الخيل ياشقرى الشعب الصامت :secret:

أسعد الله مساك أختي حنان . الشعب الصامت سوف يغير عادته ويتكلم . وأصحاب القلم عليهم

الدور الأكبر في هذا . قطر طاهرة ونقية ، ولن نسمح لأي أحد أن يدنسها بقول أو فعل .

جزاك الله كل خير .

حـــنـــان
21-11-2009, 05:33 PM
أسعد الله مساك أختي حنان . الشعب الصامت سوف يغير عادته ويتكلم . وأصحاب القلم عليهم

الدور الأكبر في هذا . قطر طاهرة ونقية ، ولن نسمح لأي أحد أن يدنسها بقول أو فعل .

جزاك الله كل خير .

واحنا في انتظار اصحاب الاقلام لرفع الصمت عن الشعب الصامت

اترككم مع الصورة في معبرة اكثر من الكلام

عقد اللآلي
21-11-2009, 05:43 PM
أنت من أصحاب القلم أختي حنان . علينا المتابعة وعدم الصمت .

جزاك الله كل خير .

خفوشه
21-11-2009, 09:31 PM
..................... لاحياة لمـــــــــــــــن تنـــــــــاديـ ................

الفســـــــاد إنتشر في قـطـــر..... والكـــل يسمــع وشــاهـد ع ذلـكـ .......

سـؤال؟؟.. بإعتقادكمـ في شـي راح يتغيـر؟؟..

مسكين
21-11-2009, 09:54 PM
الخسائر اللي تترتب على هالأفاعيل كثيرة جدا ولا فيه مصالح تذكر .. من هذه المفاسد

أولها : غضب الله سبحانه وتعالى ... وماهو سبب الفقر والحروب والدمار إلا المعاصي

ثانيها : فقدان الأمن ولهم في الغرب تبصرة لو كانت لهم عقول ... ولو تابعوا نسبة الجرائم بإنصاف وبدون كذب لتبين لهم الأمر

ثالثها : توليد الضغائن والكراهية في لدى شريحة كبيرة من الشعب لأنهم الحمد لله مازالوا محافظين وباقين على دينهم وعاداتهم وهذا يقلل الولاء ... خلونا من الكذب والنفاق وربي اعرف ناس يدعون ليل ونهار على كل من تسبب ورخص وأذن بالخمر والفساد في قطر ... ويقولون من وين يجيينا الأرهاب ... والشباب يشوفون المفاصييخ في الشارع والخمر والاستهزاء والفساد أكيد بتكون فيه ردة فعل يمكن حد يمسك أعصابة ويمكن حد تفلت أعصابة !! والله مرة في الكورنيش انجليزي يبوس انجليزية وانزل له قلت دافنه واللي فيها فيها واصارخ عليه ودزه وهاوشه ولانطق والحمد لله ماكانت له ردة فعل ولا كان تصاعدت المشكلة

مفسدة واحدة فقط من هذه المفاسد المفترض تخليهم بجد يقلعون عن خراب البلاد ودمارها لو لهم عقول وألباب ... لكن دوام الحال من المحال عسى ربي مايعاقبنا

اللهم من نشر الفساد في البلد يارب أرنا فيه أشد عذابك في الدنيا والآخرة

روح الشمال
21-11-2009, 10:56 PM
مساكم الله بالخير جميع
ويعطيكم العافية جميع سواء من طرح الموضوع او من قاموا بالتعليق

مافيه انسان ومواطن غيور على بلدة وعلى شوفاتة مايحز في خاطرة اللي يشوفة في البلد من فسق وتبرج وخمور ودعارة وخراب في خراب ... هذا اللي يسمونة ( الانفتاح ) ؟!!!! طيب احنا قلنا جات على الاجانب وهذي عاداتهم وتقاليدهم وماعندهم دين يردهم ولا قيم ولا اخلاق هم ترعرعروا على هذا السبيل ، الكلام مب هنية الحين الموجة تعدت حدودها الجامعات خلط ( اموت واعرف السبب ) مادري الجماعة دينهم غير عن دينا والا مافيهم غيرة على بنات الحمايل واهل ديرتهم والا ( لازم نكون نفس اللي يقلدون الاجانب هالمتخرعين ) ؟!!!! نرد ونقول ( امعصي ) ولكم الله يحاسبكم يوم لا ينفع مال ولا بنون ولا منصب ولا جاه اتقوا الله في بلادكم وين الغيرة يا اخي الحين اللي سمعناة امريكــــــــــــــــــــــــــــــا الغت او تفكر بالغاء الاختلاط من المشاكل والاغتصاب والتحرش الجنسي وغير وغير انروح احنا وانقلد الغرب ؟؟؟!!!!! وليه مانقلدهم الا في الامور السلبية اموت واعرف ليه ماناخذ منهم الإجابيات وشلون اوصلوا الى هذا العلم والتقدم وغير وغير واقرب مثال لكم وهي ( اليابان ) الين اليوم ياكلون ( بالاخشاب او العودان مادري ايش اسمها ) وماخرجوا عن عاداتهم وتقاليدهم وناس ملتزمين ومحافظين على عاداتهم وتقاليدهم وهذا البلد من بعد مادمرت فية اكبر مدينتين وهو ( هوروشيما ونكازاكي ) عام 1945م اثناء الحرب العالمية الثانية اصبح بلد منشل تماماً ودمر اقتصادة تدمير لايحصى ولكن انظر كيف نهظ هذا البلد في قضون 65 عام حتى اصبح ثاني اقوى اقتصاد في العالم وهو مايزال محافظ على تراثه وعاداته وتقاليدة وقيمة واخلاقة التي توارثوها حتى اصبح الغرب يضرب المثل في ( اليابان ) !! وليس نحن فقط ... ولكن اين الذي يتعلم ؟!!!

ربعنا هنية اذا خذوا الشهادات الدكتوراة وغيرها ( يختربون ) ؟!!!! والله هذا اللي حاصل لانهم مقلدين ... ولديكم امثلة كثيرة ؟!!!

ولكن هؤلاء يطبقون هذه المقولة ( اذا ماعندكم خبر ) !!!

تبون تعرفونها ؟؟؟!!!

سمعوها !!!

هم يقولون ولست بأنا

( دعهــــــــــم يقولون ودعنـــــــــــــــــــا نفعل مانشـــــــــــــــــــــاء ) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

هذه هي الديمقراطية لديهم ؟!!!!!!!!!

:nice: :nice: :nice: :nice:

HAYA
22-11-2009, 02:28 AM
بارك الله فيك أختي الكريمة على غيرتك المحمودة على دينك ووطنك ، وأحيي فيك إصرارك على رفض المنكر وإنكاره بأي شكل ، فنحن بحاجة لهذه الروح المثابرة لقطع الأيدي التي تعبث بقيمنا وعاداتنا على مرآنا ومسمعنا دون حياء أو خجل !!!
أتمنى من المصلحين الاستمرار في هذا النهج ، وعدم الاستماع للمثبطين ، ويكفينا جميعا شرف المحاولة بدلا من أن نكون كالشيطان الأخرس .
حمى الله الغالية قطـــر من كل شر ... وبارك فيها وأهلها مدى الدهــــر .

عقد اللآلي
22-11-2009, 10:41 PM
..................... لاحياة لمـــــــــــــــن تنـــــــــاديـ ................

الفســـــــاد إنتشر في قـطـــر..... والكـــل يسمــع وشــاهـد ع ذلـكـ .......

سـؤال؟؟.. بإعتقادكمـ في شـي راح يتغيـر؟؟..

أختي خفوشه : إن كلمتك في هذا المنتدى هي بداية التغير . جزاك الله كل خير .

عقد اللآلي
22-11-2009, 10:46 PM
الخسائر اللي تترتب على هالأفاعيل كثيرة جدا ولا فيه مصالح تذكر .. من هذه المفاسد

أولها : غضب الله سبحانه وتعالى ... وماهو سبب الفقر والحروب والدمار إلا المعاصي

ثانيها : فقدان الأمن ولهم في الغرب تبصرة لو كانت لهم عقول ... ولو تابعوا نسبة الجرائم بإنصاف وبدون كذب لتبين لهم الأمر

ثالثها : توليد الضغائن والكراهية في لدى شريحة كبيرة من الشعب لأنهم الحمد لله مازالوا محافظين وباقين على دينهم وعاداتهم وهذا يقلل الولاء ... خلونا من الكذب والنفاق وربي اعرف ناس يدعون ليل ونهار على كل من تسبب ورخص وأذن بالخمر والفساد في قطر ... ويقولون من وين يجيينا الأرهاب ... والشباب يشوفون المفاصييخ في الشارع والخمر والاستهزاء والفساد أكيد بتكون فيه ردة فعل يمكن حد يمسك أعصابة ويمكن حد تفلت أعصابة !! والله مرة في الكورنيش انجليزي يبوس انجليزية وانزل له قلت دافنه واللي فيها فيها واصارخ عليه ودزه وهاوشه ولانطق والحمد لله ماكانت له ردة فعل ولا كان تصاعدت المشكلة

مفسدة واحدة فقط من هذه المفاسد المفترض تخليهم بجد يقلعون عن خراب البلاد ودمارها لو لهم عقول وألباب ... لكن دوام الحال من المحال عسى ربي مايعاقبنا

اللهم من نشر الفساد في البلد يارب أرنا فيه أشد عذابك في الدنيا والآخرة

أخي مسكين : جزاك الله خيرا على الدخول والمشاركة . ثق أن كتابتك ياأخي بداية طريق نبذ

الفساد عن قطر .أرجو أن تبقى على هذا الطريق .أحييك .

بواردي
22-11-2009, 10:47 PM
ياليل مطوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووولك

عقد اللآلي
22-11-2009, 10:55 PM
مساكم الله بالخير جميع
ويعطيكم العافية جميع سواء من طرح الموضوع او من قاموا بالتعليق

مافيه انسان ومواطن غيور على بلدة وعلى شوفاتة مايحز في خاطرة اللي يشوفة في البلد من فسق وتبرج وخمور ودعارة وخراب في خراب ... هذا اللي يسمونة ( الانفتاح ) ؟!!!! طيب احنا قلنا جات على الاجانب وهذي عاداتهم وتقاليدهم وماعندهم دين يردهم ولا قيم ولا اخلاق هم ترعرعروا على هذا السبيل ، الكلام مب هنية الحين الموجة تعدت حدودها الجامعات خلط ( اموت واعرف السبب ) مادري الجماعة دينهم غير عن دينا والا مافيهم غيرة على بنات الحمايل واهل ديرتهم والا ( لازم نكون نفس اللي يقلدون الاجانب هالمتخرعين ) ؟!!!! نرد ونقول ( امعصي ) ولكم الله يحاسبكم يوم لا ينفع مال ولا بنون ولا منصب ولا جاه اتقوا الله في بلادكم وين الغيرة يا اخي الحين اللي سمعناة امريكــــــــــــــــــــــــــــــا الغت او تفكر بالغاء الاختلاط من المشاكل والاغتصاب والتحرش الجنسي وغير وغير انروح احنا وانقلد الغرب ؟؟؟!!!!! وليه مانقلدهم الا في الامور السلبية اموت واعرف ليه ماناخذ منهم الإجابيات وشلون اوصلوا الى هذا العلم والتقدم وغير وغير واقرب مثال لكم وهي ( اليابان ) الين اليوم ياكلون ( بالاخشاب او العودان مادري ايش اسمها ) وماخرجوا عن عاداتهم وتقاليدهم وناس ملتزمين ومحافظين على عاداتهم وتقاليدهم وهذا البلد من بعد مادمرت فية اكبر مدينتين وهو ( هوروشيما ونكازاكي ) عام 1945م اثناء الحرب العالمية الثانية اصبح بلد منشل تماماً ودمر اقتصادة تدمير لايحصى ولكن انظر كيف نهظ هذا البلد في قضون 65 عام حتى اصبح ثاني اقوى اقتصاد في العالم وهو مايزال محافظ على تراثه وعاداته وتقاليدة وقيمة واخلاقة التي توارثوها حتى اصبح الغرب يضرب المثل في ( اليابان ) !! وليس نحن فقط ... ولكن اين الذي يتعلم ؟!!!

ربعنا هنية اذا خذوا الشهادات الدكتوراة وغيرها ( يختربون ) ؟!!!! والله هذا اللي حاصل لانهم مقلدين ... ولديكم امثلة كثيرة ؟!!!

ولكن هؤلاء يطبقون هذه المقولة ( اذا ماعندكم خبر ) !!!

تبون تعرفونها ؟؟؟!!!

سمعوها !!!

هم يقولون ولست بأنا

( دعهــــــــــم يقولون ودعنـــــــــــــــــــا نفعل مانشـــــــــــــــــــــاء ) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

هذه هي الديمقراطية لديهم ؟!!!!!!!!!

:nice: :nice: :nice: :nice:

حياك الله أخي روح الشمال على هذه الكلمة الطيبة والروح العالية المتمسكة بدينها وأصالتها .

أتعلم ياأخي أن من يريد الأذى لهذا الوطن يريد أن يقضي على هذه الروح بنشر الفساد وتسهيل

دروبه ، وتجاهل الأصوات التي تطالب بإيقافه؟ علينا المواصلة وعدم الاستسلام . ثق أن الله

معنا ومع كل صوت حر متألم لما يحدث في الوطن . " إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ".

جزاك الله كل خير .

عقد اللآلي
22-11-2009, 11:00 PM
بارك الله فيك أختي الكريمة على غيرتك المحمودة على دينك ووطنك ، وأحيي فيك إصرارك على رفض المنكر وإنكاره بأي شكل ، فنحن بحاجة لهذه الروح المثابرة لقطع الأيدي التي تعبث بقيمنا وعاداتنا على مرآنا ومسمعنا دون حياء أو خجل !!!
أتمنى من المصلحين الاستمرار في هذا النهج ، وعدم الاستماع للمثبطين ، ويكفينا جميعا شرف المحاولة بدلا من أن نكون كالشيطان الأخرس .
حمى الله الغالية قطـــر من كل شر ... وبارك فيها وأهلها مدى الدهــــر .

وبارك فيك أختي الكريمة haya . لغتك الجميلة تقويني على مواصلة الدرب . أحييك وأدعو

لك بكل الخير .

عقد اللآلي
22-11-2009, 11:02 PM
ياليل مطوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووولك

قارب الليل على الانتهاء ياأخي . حياك الله .

عقد اللآلي
23-11-2009, 10:09 AM
حياكم الله إخوتي الكرام

عقد اللآلي
23-11-2009, 11:49 PM
ولي وطن سألت الله أن يحمي شواطئه

وأن يحفظ أراضيهِ

من الحاقدْ

من الجاحدْ

من الباغي وأهليهِ

سألت الله أن ينصر أحبّتهُ

وأن يُعمي أعاديهِ

حماك الله ياوطني

حماك الخالق المعبود سبحانه

من الباطل

من الظالم

من الغازي

يبادينا فنعطيهِ!

حماك الله ياوطني

حماك الله ياوطني

مسكين
23-11-2009, 11:53 PM
الفاضلة عقد اللآلي

كم نحن بحاجة إلى أمثالج ... فعلا الصادق في حب وطنه وبلده ومنشأة هو اللي يحب له الخير والأمن والرخاء ولا يتأتى ذلك إلا بالأمثتال بشرع الله فنحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله

والخائن لوطنه وبلده ومنشأة هو اللي ينشر الفساد ويوجد المنكر ويكون بوق للدعوة إلى مايخالف عاداتنا ودينا لاكثر الله منهم وعليهم من الله مايستحقون

عقد اللآلي
24-11-2009, 12:05 AM
الفاضلة عقد اللآلي

كم نحن بحاجة إلى أمثالج ... فعلا الصادق في حب وطنه وبلده ومنشأة هو اللي يحب له الخير والأمن والرخاء ولا يتأتى ذلك إلا بالأمثتال بشرع الله فنحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله

والخائن لوطنه وبلده ومنشأة هو اللي ينشر الفساد ويوجد المنكر ويكون بوق للدعوة إلى مايخالف عاداتنا ودينا لاكثر الله منهم وعليهم من الله مايستحقون

وأمثالك أخي الكريم مسكين . جزاك الله خيرا على كلمتك الطيبة . قوانا الله جميعا للصبر على

هذا الدرب . إن محبة الوطن منطلقها من محبة الله ودينه . وبغير هذا المنطلق تصبح محبة

زائفة ووقتية . لانريد لقطر محبة زائفة ووقتية . حماك الله أخي الكريم .

روح الشمال
24-11-2009, 02:07 AM
حياك الله أخي روح الشمال على هذه الكلمة الطيبة والروح العالية المتمسكة بدينها وأصالتها .

أتعلم ياأخي أن من يريد الأذى لهذا الوطن يريد أن يقضي على هذه الروح بنشر الفساد وتسهيل

دروبه ، وتجاهل الأصوات التي تطالب بإيقافه؟ علينا المواصلة وعدم الاستسلام . ثق أن الله

معنا ومع كل صوت حر متألم لما يحدث في الوطن . " إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ".

جزاك الله كل خير .

لاشكر على واجب يا اختي الفاضلة ( عقد اللآلي )

وبارك الله فيك

تقبلي مروري

راعية السيكل
24-11-2009, 08:13 AM
المخرج عايز كده

k9911
24-11-2009, 10:07 AM
جزاكم الله كل خير
لاعز لنا ولا رقي إلا بدينا
اخاف نسوي مثل الغراب اللي بغه يقلد مشيت الكروان وماعرف وضيع مشيته؟؟؟

مطيع الله
24-11-2009, 11:38 AM
إخواني الأعزاء أعضاء هذا المنتدى الكريم . يؤلمنا كثيرا هذا التعدي على ثوابت ديننا في بلدنا

الغالي قطر من بعض الأجانب وبعض من لايخاف الله في لباس أو تصرف أو أي قول وفعل

لايرضى عنه ديننا . ولانملك إلا الاستنكار والتألم . من صور هذا التعدي كما

تعلمون إتاحة شرب المسكرات ، واللباس غير المحتشم، وكثرة اختلاط الرجال بالنساء في

معاهدالتعليم وأماكن العمل،ومهرجانات الغناء التي لاتنتهي ،وسواها الكثير . علينا قول رأينا

في مثل هذه المنتديات النقاشية والدفاع عن حرمة ديننا ووطننا، والحفاظ على ثوابت حياتنا ،

وهذا أضعف الإيمان . جزى الله خيرا كل من كتب كلمة يدافع بها عن دينه ووطنه . وفقكم الله .

هذا يسمى نزع الحياء وقرأت في عام 98 ، حض من مؤسسة راند rand اليهودية عليه، في تحضيراتها لمهرجان اسياد 2006.

عقد اللآلي
25-11-2009, 08:22 AM
المخرج عايز كده

شكرا لمشاركتك أختي . والأبطال أقوى من المخرج . جزاك الله خيرا .

عقد اللآلي
25-11-2009, 08:25 AM
لاشكر على واجب يا اختي الفاضلة ( عقد اللآلي )

وبارك الله فيك

تقبلي مروري

بارك الله فيك أخي / أختي روح الشمال . وعلينا المواصلة . جزاك الله خيرا .

عقد اللآلي
25-11-2009, 08:27 AM
جزاكم الله كل خير
لاعز لنا ولا رقي إلا بدينا
اخاف نسوي مثل الغراب اللي بغه يقلد مشيت الكروان وماعرف وضيع مشيته؟؟؟

وجزاكم أخي / أختي k9911 . لاعز لنا إلا بهذا الدين . وفقكم الله .

عقد اللآلي
25-11-2009, 08:30 AM
هذا يسمى نزع الحياء وقرأت في عام 98 ، حض من مؤسسة راند rand اليهودية عليه، في تحضيراتها لمهرجان اسياد 2006.

أخي مطيع الله : علينا الوقوف في وجه مثل هذه الدعوات . لن يستطيعوا فعل شيء إذا كنا نصر

على هذا التمسك . لا راند ولاغيرها . جزاك الله خيرا .

G0LD
25-11-2009, 08:35 AM
شي غريب ويزداد بين الفتره والأخرى

وين مفتي البلد والشعب والخ

ساكتين على الي يصير ومتشتتين ومخلين القرعى ترعى !!

لو باتكلم مراح أخلص

وينج ياقطر ؟؟ وينج ؟؟

الله يرحم شيبانج الأوليين !!

تحياتي

عقد اللآلي
25-11-2009, 08:47 AM
شي غريب ويزداد بين الفتره والأخرى

وين مفتي البلد والشعب والخ

ساكتين على الي يصير ومتشتتين ومخلين القرعى ترعى !!

لو باتكلم مراح أخلص

وينج ياقطر ؟؟ وينج ؟؟

الله يرحم شيبانج الأوليين !!

تحياتي

ماأسعد قطر بك أخي الكريم/ أختي الكريمة gold . وزارة الأوقاف وشيوخ العلم عليهم دور

كبير . أنا أرى أن استياء الناس العاديين أكثر منهم . لماذا هم صامتون؟! شيء غريب فعلا .

جزاك الله خيرا .

G0LD
25-11-2009, 08:57 AM
ماأسعد قطر بك أخي الكريم/ أختي الكريمة gold . وزارة الأوقاف وشيوخ العلم عليهم دور

كبير . أنا أرى أن استياء الناس العاديين أكثر منهم . لماذا هم صامتون؟! شيء غريب فعلا .

جزاك الله خيرا .

الله يجزيك بمثله

وصدقت صامتون يعني ذهبت العروبه التي هي أساسنا ونحن العرب دائما صامتين

على الي نشوفه وقصدي العرب أقصد العرب بأكملهم !! وفي من فيهم الخير والبركه وكثير

شكرا لك

عقد اللآلي
25-11-2009, 09:14 AM
الله يجزيك بمثله

وصدقت صامتون يعني ذهبت العروبه التي هي أساسنا ونحن العرب دائما صامتين

على الي نشوفه وقصدي العرب أقصد العرب بأكملهم !! وفي من فيهم الخير والبركه وكثير

شكرا لك

أخي : من تعلم علم الدين عليه الدور الأكبر في صد أي انتهاك لحرمة الدين . وهذا لايعفي كل

مسلم من بيان موقفه ، فكلنا دعاة لهذا الدين وحماة لحصونه . ولكن عالم الدين مساءل بشدة .

جزاك الله خيرا .

G0LD
25-11-2009, 02:31 PM
أخي : من تعلم علم الدين عليه الدور الأكبر في صد أي انتهاك لحرمة الدين . وهذا لايعفي كل

مسلم من بيان موقفه ، فكلنا دعاة لهذا الدين وحماة لحصونه . ولكن عالم الدين مساءل بشدة .

جزاك الله خيرا .

كلام جميل جدااااا

تحياتي

عقد اللآلي
26-11-2009, 11:45 PM
ولي وطنٌ

سألت الله أن يحمي شواطئهُ

وأن يحفظ أراضيهِ

من الحاقدْ

من الجاحدْ

من الباغي وأهليهِ

سألت الله أن ينصر أحبّتهُ

وأن يُعمي أعاديهِ

حماك الله ياوطني

حماك الخالق المعبود سبحانه

من الباطل

من الظالم

من الغازي

يبادينا فنعطيهِ!

حماك الله ياوطني

حماك الله ياوطني

عقد اللآلي
26-11-2009, 11:47 PM
لك وافي التحية أخي gold . تُرى هل يتحدثون ؟!

عقد اللآلي
26-11-2009, 11:58 PM
وأدعو الله ثانيةً

بأن يحمي شواطئهُ

بأن يحفظ أراضيهِ

وأدعو الله واعيةً

بأن يدنو من السحبِ

من المزنِ

من الغيمِ ومافيهِ

وقاك الله ياوطني

من التيهِ

وقاك الله ياوطني

من الحسدِ

من التيهِ

زايدي
27-11-2009, 12:02 AM
{ وَضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مّطْمَئِنّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَداً مّن كُلّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللّهِ فَأَذَاقَهَا اللّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ } النحل :112.

ضرب الله تعالى مثلا لتصوير حال العصاة الذين جحدوا نعمة الله عليهم لينظروا المصير الذي يتهدد هم من خلال المثل الذي يضرب لهم. فالمعاصي تزيل النعم الحاضر، وتقطع النعم الواصلة، فما زالت عن العبد نعمة إلا بذنب ، ولا حلت به نقمة إلا بذنب، كما قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: ما نزل بلاء إلا بذنب ولا رفع إلا بتوبة. وقد قال تعالى :{ ذَلِكَ بِأَنّ اللّهَ لَمْ يَكُ مُغَيّراً نّعْمَةً أَنْعَمَهَا عَلَىَ قَوْمٍ حَتّىَ يُغَيّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَأَنّ اللّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ } الأنفال:53.

فأخبر الله تعالى: أنه لا يغير نعمه التي أنعم بها على أحد حتى يكون هو الذي يغير ما بنفسه. فيغير طاعة الله بمعصيته وشكره بكفره. وأسباب رضاه بأسباب سخطه، فإذا غَيَّر غُيِّر عليه، جزاء وفاقا وما ربك بظلام للعبيد.

إذا كنت في نعمة فارعها فإن الذنوب تزيل النعم

وحُطها بطاعة رب العبــــاد فرب العباد سريع النقم
والمثل الذي يضربه الله لهم منطبق على حالهم وعاقبة المثل أمامهم مثل القرية التي { كَانَتْ آمِنَةً مّطْمَئِنّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَداً مّن كُلّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ فَأَذَاقَهَا اللّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ } { النحل:112.}

وأخذ قومها العذاب وهم ظالمون ويجسم الجوع والخوف فيجعله لباسا. ويجعلهم يذوقون هذا اللباس ذوقا لأن الذوق أعمق أثرا في الحس من مساس اللباس للجلد. وتتداخل في التعبير استجابات الحواس فتضاعف مس الجوع والخوف لهم ولدغه وتأثيره وتغلغله في النفوس لعلهم يشفقون من تلك العاقبة التي تنتظرهم لتأخذهم وهم ظالمون، ومن العجيب علم العبد بذلك مشاهدة في نفسه وغيره وسماعا لما غاب عنه من أخبار من أزيلت نعم الله عنه في بمعاصيه وهو مقيم على معصية الله كأنه مستثنى من هذه الجملة أو مخصوص من هذا العموم. وكأن هذا الأمر جار على الناس لا عليه وواصل إلى الخلق لا إليه فأي جهل أبلغ من هذا ؟ وأي ظلم للنفس فوق هذا ؟ فالحكم لله العلي الكبير. منقول للفائدة

عقد اللآلي
27-11-2009, 12:08 AM
جزاك الله كل خير أخي زايدي .

عقد اللآلي
28-11-2009, 12:52 AM
كم أحبك ياقطر .

الخفي
28-11-2009, 03:50 AM
(( ويل لأمه قويها اعمى وعاقلها ابكم ))

عقد اللآلي
28-11-2009, 09:13 AM
(( ويل لأمه قويها اعمى وعاقلها ابكم ))

أسعد الله صباحك أخي المختفي . قول حكيم . جزيت خيرا .

عقد اللآلي
28-11-2009, 01:32 PM
طاب يومكم ، ودام حبكم لقطر .

المغروره
28-11-2009, 08:59 PM
حل جذري
اييييييييييييييييييييييييييييه الاجانب يبطون الجبدبكل مكااان رافعيين خشومهم ومع هذا كله يراكضون ورا عيالنا
شلون الحل الكل راااضي
خلوني اسكت

عقد اللآلي
30-11-2009, 01:21 PM
حل جذري
اييييييييييييييييييييييييييييه الاجانب يبطون الجبدبكل مكااان رافعيين خشومهم ومع هذا كله يراكضون ورا عيالنا
شلون الحل الكل راااضي
خلوني اسكت

طاب يومك ياعزيزه . ودام حبك لقطر .

عقد اللآلي
30-11-2009, 10:04 PM
دام حب أنتقيه لظلالك ياقطر

عقد اللآلي
02-12-2009, 11:07 AM
أيام مباركة . جزى الله خيرا كل من كتب في الموضوع ولم يتوقف . وأرجو من الذين يقرؤون

أن يضعوا كلمة طيبة تنقذ قطر مما تعانيه . القضية هامة ياإخواني جزيتم خيرا . فكيف نؤمن

بالله ونأكل من نعمه ونرضى بأن تنتهك حرماته على أرضه ؟ إن كتابتك كلمة في حق الله ثم

حق هذا الوطن تنجيك من مساءلة العزيز الحكيم يوم لاينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب

سليم . حمى الله هذا الوطن من طمع الحاسدين وجشع الغازين .وحمانا أجمعين . أحييكم .

عقد اللآلي
03-12-2009, 11:33 PM
أدعو من كتب أن يواصل الكتابة ويصبر على هذا الطريق فهو صعب وطويل غير أنه يستاهل التضحية . طاب

مساكم وجزيتم خيرا .

عقد اللآلي
04-12-2009, 11:13 AM
أسعد الله صباحكم وجمعة مباركة . بارك الله لكم ، وحفظ الله قطر من الطامعين المتجبرين .

عقد اللآلي
05-12-2009, 06:27 PM
"دام حب أرتضيه لهلالك ياقطر "

أسعدتم مساء . ترى كم من الأنفاس تحبك ياقطر؟

HAYA
07-12-2009, 11:59 AM
للرفع والمزيد من المساهمات لأهمية الموضوع .

عقد اللآلي
07-12-2009, 03:47 PM
طاب يومك أختي haya . وجزاك الله الخير كله .

لهذا الوطن حق كبير ، وعلينا وجب واجب وهو الدفاع عنه وتنقيته من كل مايسوؤه . لاشك أن للكلمة المحبة

الدور الكبير . تقبلي تحياتي .

Qatar564
07-12-2009, 04:08 PM
لا حياة لمن تنادي..
مافي فايدة عجزنا واحنا نقول ونشتكي
الله كريم

عقد اللآلي
07-12-2009, 04:12 PM
لا حياة لمن تنادي..
مافي فايدة عجزنا واحنا نقول ونشتكي
الله كريم

أكيد فيه فايده ياأخي . جزيت خيرا للكتابة . يجب ألا نعجز من الوقوف عند الحق ، ويجب ألا

نشتكي ، بل نحن نطالب بإزالة كل منكر من أرضنا . وسوف يكرمنا الله . وفقك الله .

رايق و فايق
07-12-2009, 06:26 PM
بعض المسؤولين الكبار
هم يبون قطر تصير كذا ..

عقد اللآلي
07-12-2009, 06:34 PM
بعض المسؤولين الكبار
هم يبون قطر تصير كذا ..

هل نحن مع مايريده الله أم مع مايريده البشر؟! وبإذنه تعالى لن تصير قطر إلا حاضرة من

حواضر دينه الحنيف . جزيت خيرا .

عقد اللآلي
10-12-2009, 11:41 PM
نهنيكم بالعيد الوطني وعسانا نحافظ على هذا الوطن.

عقد اللآلي
11-12-2009, 11:07 AM
صبحكم الله بالخير . ومبارك عليكم المطر .

عقد اللآلي
12-12-2009, 10:15 AM
حماك الله ياوطني .

حماك وعزّ أمجادكْ

حماك الله ياوطني

حماك وعزّ أجدادكْ

حماك الله ياوطني

حماك الله ياوطني

عقد اللآلي
14-12-2009, 11:42 AM
حماك الله ياوطني

من العابث من الحاقدْ