المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كثرة البنوك .....سؤال

بو عبدالرحمن
11-02-2006, 07:03 PM
سؤال للخبراء المتخصصيين في الاقتصاد..
هل الدوله بحاجه الى هذا العدد من البنوك؟ انا شايف ان العدد اكثر من المطلوب لان قطر دوله صغيره سكانا ومساحتا.

منصور
11-02-2006, 07:12 PM
يليت يكثرون علشان تكون بينهم منافسه

لخدمة العميل

عابر سبيل
11-02-2006, 07:31 PM
سؤال للخبراء المتخصصيين في الاقتصاد..
هل الدوله بحاجه الى هذا العدد من البنوك؟ انا شايف ان العدد اكثر من المطلوب لان قطر دوله صغيره سكانا ومساحتا.

اهلا بك أخ/ بو عبدالرحمن...

بداية شبهت بينك و بين أحد المساهمين المحنكين في هالمنتدى اللي هو الأخ/ أبو عبدالرحمن...
و اعتقد انه مثلك من اخوانا الخليجيين الأكارم....

أخي...اذا المسألة بالمساحة و السكان..فايش قولك ان في الامارات حوالي( 52 بنك) و هو 3 أضعاف عدد البنوك اللي
في السعودية......

و ايش رايك ان البحرين.... فيها من البنوك و المراكز المالية ما يفوق عدد نظيرها في ما لا يقل عن دولتين خليجيتين( باستثناء الامارات).

العبرة أخي..في عدد البنوك.... في حجم السيولة اللي في دولة ما... و نوع هذه البنوك.... أو التسهيلات و الامتيازات و السرية التي توفرها دولة ما للخدمات البنكية ( البحرين عربيا و سويسرا عالميا)...

فنحن في قطر... لا نملك أي بنك متخصص في تمويل المشاريع العملاقة.... و هو ما نحتاجة حاجة ماسة...في ظل هذه الطفرة في عدد و حجم المشاريع التي تقوم بها الدولة...و كبار مستثمري البلد.... و هو ما سيقوم به بنك الريان باذن الله...

اضف الى ذلك.... هنالك البنوك المتخصصة... فهنالك بنوك صناعية..و بنوك اسكان...و سمعنا حاليا عن بنوك سياحية؟؟...

و اخيرا... ان كان الصغر .... حسب وجهة نظرك المعتبرة مبررا لعدم الاكثار من البنوك او المشاريع ...الخ.... فابحث فيما عندك من مراجع عن مساحة هونكونج أو سنغافورة... أو دبي.... و ستعلم أن قطر.... فيما هي عليه الآن.. إنما هي في منتصف الطريق... و المزيد قادم باذن الله....

المراقب
11-02-2006, 07:39 PM
البحرين بلد البنوك دون شك، وذلك نتيجة التسهيلات التي
توفرها.

عاشق السوق
11-02-2006, 09:14 PM
يليت يكثرون علشان تكون بينهم منافسه

لخدمة العميل

صدقت طال عمرك
يليت يكثرون علشان اتكون بينهم مناقشة لخدمة العميل