المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتراح عن بيع البطاقات ..

البرنس
10-04-2005, 04:51 PM
.. السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ..

موضوع بيع البطاقات كان فيه جدل و فتاوي و كلام كثير ..

ايش المشكلة اذا كان في ناس ما عندها تشتري و قررت بيع بطاقاتها على مستثمرين؟

من وجهة نظري ان الشيئ هذا موجود ، و انا اشوف انه ليس عيب ولا حرام (وجهة نظري الخاصة جداً).

الأجراءات القانونية لهذا الموضوع رمت ناس كثيرة ورا الشمس !

لماذا لا تتم ادارة هذه العملية من قبل الجهات المختصة بأسلوب قانوني و مرضي لجميع الأطراف؟

(اقـتـراح)

تعلن الجهة المختصة بأن من يود بيع بطاقتة ، يقوم بتسجيل طلب لدى هذه الأدارة حتى لا يتسنى له بيع البطاقة على اكثر من شخص. حمايةُ له و لمشتري البطاقة ، ونمشي على المثل الي يقول (يا دار ما دخلك شر) ..

(مـلاحـظـة)

* الي ببيع بطاقتة لن يحرم من دخول السوق و الشراء اذا احب ذلك ..
* الفرص دايماً موجودة و السوق مفتوح ..

اتمنى مشاركتكم و رايكم في هذا الموضوع ...

المديون
10-04-2005, 10:42 PM
ممنوووووووووووووووووووووووووووووع

قطر
10-04-2005, 10:51 PM
السلام عليكم

البطاقة الشخصية حق من حقوق الدولة(باعتبارها تمثل الجنسية القطرية)
تحملها لتمثل دولتك ...
ليس للمتاجره بها...

فاذا كانت حق من حقوق الدولة فلدولة كامل الصلاحيات ان تفرض القوانين على كيفية استخدامها

ببيعك للبطاقة تحرم الاخرين من حقهم العادل في توزيع الاسهم...

وبصراحة ومن رايي اللي عنده فلوس ايحطها ببطاقته فوق الحد الادنى بياخذ نسبة وتناسب.. واعتقد كافي..

وشكرا

The Edge
10-04-2005, 10:58 PM
Ya Salaaaaaaaaaaaaaaaaam !! Ya 7alawaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa

السهم الازرق
11-04-2005, 03:13 AM
عزيزي البرنس اسعد الله ايامك ..

فكرتك وصلت لي 100% بخصوص الفئه الغير قادره على تمويل الاكتتاب و بالتالي الانتفاع في بيع حقها في الاكتتاب للغير ..

اقتراحك اخي العزيز لا يتوافق مع الهدف من الاكتتاب العام ..

اذ ان الاكتتاب العام يهدف الى توزيع الاسهم على كافة الشعب لكي لا يكون هناك سيطره من افراد او شركات على اسهم الشركه صاحبة الاكتتاب ..

و حتى لا يتم بسط نفوذ بعض الافراد و الشركات على مجلس ادارة الشركه من خلال نسبة الاسهم الكبيره التي سوف يتملكونها في حال شراء بطاقات الغير بشكل قانوني ..

ناهيك عن المشاكل الاخرى المتعلقه في التحكم في سعر السهم من خلال السيطره على كميه كبيره من الاسهم قبل ادراجها في البورصه و ذلك لمصلحتهم الخاصه و وفق ما يريدون ..

اتمنى ان تكون الفكره واضحه ..

ملك الناقلات
11-04-2005, 08:30 AM
انا معك اخي البرنس

تخيل رب اسرة لعشرة اشخاص ولا يملك شئ غير الراتب الذي ينتهي في عشرة من كل شهر

حتى بطاقة وحدة مايقدر يكتتب

البرنس
11-04-2005, 11:12 AM
اشكرر ردودكم الي احترمها ..

منكم من قال حق الدوله الخ الخ ..
و منكم قال ممنوووووووع ..
و منكم قال انا معاك ..
ومنكم قال يا سلام و يا حلاوة ..

مع احترامي لجميع الأراء ..

الشيئ هذا (بيع البطاقات) موجود و الي ينكر الشيئ هذا احمق ..

اقتراحي هو ايجاد حل لتفادي المشاكل و حماية بائع البطاقة اولاً و ثانياً و ثالثاً .. "ايش ذنب المحتاج ، ايش ذنب اعيالة اذا باع بطاقتة على اكثر من شخص و راح في ستين داهية"

التحكم في الأسهم الموجودة في البورصة و شراء اي كمية من قبل الأشخاص و الشركات مفتوح على مصرعية في سوق الدوحة للأوراق المالية (شارع حمد الكبير) لا يحتاج شراء بطاقات ، الي يبي يلعب و يمتلك القرار في شركة من الشركات اكيد شخص عندة قناطير مقنطرة من البحاصيص .. الزبدة اعتقد مفهومة !

انا الي قلته اقتراح وليس بقرار وزاري او تصريحات مسؤول في الدولة ..

رجاء خاص ، الي يبي يجاوب و يزيد على هذا الأقتراح يتفضل يعلق و يقول الي عندة من غير عواطف ..

لما وصل سعر البطاقة مبلغ و قدرة 30,000 ريال ايام الأكتتاب في ناقلات و ناس كثيرة باعة بطاقتها و التخصيص وصل 1200 سهم للبطاقة ، احسبوا معاي و ردوا علي:

1200 سهم = 6,060 ريال في الأكتتاب ..
6,060 + 30,000 ريال = 36,060 ريال ..
في السوق حالياً السهم = 64.10
1200 = 76,920 ريال ..

يعني الي بيشتري البطاقة ما يفرق معاة سعر السوق ، لأنه شخص قوي و حووووووووت ..

المستفيد في رأيي هو صاحب البطاقة ، واقتراحي هو حماية له ..

السوق السودة موجودة و لا يمكن انكارها ابداً و القانون يحمي الحق و يحمي الباطل لأن لكل قانون ثغرات تخدم الباطل ..
بيع البطاقات موجود و البيع صار و المشاكل و القضايا بنسبة عالية جداً جداً ..

الفهيم يفهم ..

قطر
11-04-2005, 12:03 PM
محد انكر وجود بيع البطاقات
كل كلامنا انه ماتنحط قوانين تجيز البيع

اما بخصوص حماية بائع البطاقة والله الأولى ايححطون قوانين لحماية المشتري ان جيت لمسألة الحمايه

صاحب البطاقة يقدر ايبيع البطاقة لي ول 1000 شخص غيري ومنا كلنا ياخذ اقل شي 10 الاف ريال
واذا بيسوي نفسه مسكين عشان ماتشك فيه قالك ببيعها ب 5الاف وهي بطاقة وحده تنباع على الكل

وتخيل لو باع لك البطاقه وشريت له الاسهم والضمان الوحيد هو ثقتك فيه .... وراح هو باع الاسهم على انها له؟؟!!! من المسكين؟؟؟ ولا تقول ماصارت صارت والله الشاهد....

((ايش ذنب المحتاج ، ايش ذنب اعيالة اذا باع بطاقتة على اكثر من شخص و راح في ستين داهية))
محتاج لوقلنا ايبيع بطاقة .... ايبيعها على اكثر من شخص ايتحمل نتيجة طمعه ... ومن طمع طبع

((المستفيد في رأيي هو صاحب البطاقة ، واقتراحي هو حماية له ..))

اذا هو المستفيد وكامل التصرف في يده ... يحتاج لحمايه؟؟؟ انا اعتبر هذا تناقض

حتى لو بتقول لي المشتري حوت .... ترى الحوت ماجاب فلوسه من الهوى... من اللي يحتاج حمايه لو فعلا اردتوا اصدار مثل هذا التنظيم...

========

اولا واخير لي ملاحظات على ردورك دائما تكون هجومية...

((انا الي قلته اقتراح وليس بقرار وزاري او تصريحات مسؤول في الدولة ..رجاء خاص ، الي يبي يجاوب و يزيد على هذا الأقتراح يتفضل يعلق و يقول الي عندة من غير عواطف ..)))

انت حطيت موضوع اكيد تبي المشاركين ايجاوبونك...

واي اقتراح في له مؤيدين ومعارضين ... واختلاف الرأي لايفسد للود قضية ....

فلاتتوقع ان كل الناس اتوافقك على اقتراحك .... معارضتهم تعبر عن رأيهم ورأيهم هو الرفض ..

شكرا لك

البرنس
11-04-2005, 12:08 PM
اخوي قطر ..

كلامك جميل و اشكرك علية !