المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابغي رايكم في بدء مشروع

هدوء العاصفة
21-11-2009, 11:08 PM
في شخص من جنسية عربية عرض علي فتح مشروع مشترك ومقاولات .. فشرايكم ؟ وشلون اضمن حقي ؟

هل في طريقة لكتابة العقد تكون مناسبة للطرفين خصوصا انه طلب مني دفع مبلغ من المال وقال لي انه بيدفع الباقي يعني مشاركة في رأس المال وهو اللي يدير الشركة بالكامل وطلب مني انه يكون له الحق انه يوقع يعني مخول بالتوقيع

انه ماعندي خبرة بالمشاريع والبزنس لكن ودي افتح مشروع ابدأ فيه

انتظر رايكم اخواني ولاتبخلون علي به شكرا لكم

الكولونيل
21-11-2009, 11:18 PM
مرحبا اسمعني ياخوي تحمل على فلوسك ولاتشارك حد الا عندك ضمانات وتكتبون كل حاجة عند محامي ولا تعطيه شي افتحوا حساب في البنك باسم الشركه والتوقيع عندك والجوازات خلها معاك وتابع الشغل واذا ماعندك خبرة امسك فلوسك وانسى المشروع

هدوء العاصفة
21-11-2009, 11:23 PM
شلون يعني انسى المشروع :( كل الناس سوت مشاريع ودنا نسوي مشروع

واذا هو بيدفع مثل مادفع بعد في خطورة ؟ واذا بتابع الشغل بس على خفيف وهو يشتغل في التفاصيل بعد مب اوكي؟

saeed2005
22-11-2009, 08:56 AM
الأفضل تتوجه إلى محامي مختص لضمان حق الطرفين ومن المهم ألا تعطي الشريك الخيط والمخيط يعني الإدارة وحق التوقيع كبيرة شوي ولي تجربة مع شخص اشترط نفس هذه الأشياء في البداية وفي النهاية باقنا وضاعت فلوسنا

بـن عدوان
22-11-2009, 12:22 PM
مثل ماقالوا الاخوان وأزيد عليهم:

أول شي : تسأل عنه في العاصمة، هل عليه بلاغات من قبل، مشاكل .. الخ

وثاني شي تجوف محامي عشان يسوي لكم العقد ويضمن حقكــ

وثالث شي عشان تكون ملم بكل الأمور، تكون انت الوحيد المخول بالتوقيع، عشان كل مايبي يسوي شي، انت تكون عارفه.

رابع شي حاول تعرف كل شي عن المشروع.

حاسب قبل لا تخطي أي خطوة، ناس وايد ضاعت فلوسهم ترى.

والله يوفقك ان شاءالله

بحر العذاب
22-11-2009, 12:49 PM
نصيحه مني شارك القريب ولا تشارك الغريب لو انشاء الله بيدفع ضعف اللي بتدفعه

والغريب مهما كثرة ضماناته بعد ماله أمان وأذا عندك راس مال أستشير من اللي عندهم خبره

وأبدا بمشروع صغير بروحك وخلك من الشركاء ومثل ماقالو أخواني ياما فلوس ضاعت من ورى

الشركاء وفيه ناس لين الحين فس السجن يدفعون ملايين عشان يطلعون ..

الله يكون في عونهم ويفرج همهم

وبالتوفيق انشاء الله

الاستثمار
22-11-2009, 03:44 PM
نصيحه لله شيل الفكره ببالك وحاسب اخوي من الي يقولون لك عن المشاريع الوهميه بس عشان يحصلون حد ينلقون كفالتهم عليه نصيحه لله انت شوف السوق شلي يبيه وفكر وسوي دراسه جدوى وعقب قرر

سياتل
22-11-2009, 11:02 PM
أخوي مايضرك اذا انت بتابع شغلك بنفسك

يعني ماتخلي القرعا ترعا على قولتهم

اهم شي حطه المدير المسؤول على اساس انه لو صار شي للشركه يتحمل المسؤولية

البنك والاستقدام أنت اللي وقع عليهم

وتوكل على الله

فيه فئه من جنسية معينه ( اذا هو منهم لاتشاركه لأنه بيعور راسك باللف والدوران )

وبالتوفيق

فتى الجود
22-11-2009, 11:12 PM
في شخص من جنسية عربية عرض علي فتح مشروع مشترك ومقاولات .. فشرايكم ؟ وشلون اضمن حقي ؟

هل في طريقة لكتابة العقد تكون مناسبة للطرفين خصوصا انه طلب مني دفع مبلغ من المال وقال لي انه بيدفع الباقي يعني مشاركة في رأس المال وهو اللي يدير الشركة بالكامل وطلب مني انه يكون له الحق انه يوقع يعني مخول بالتوقيع

انه ماعندي خبرة بالمشاريع والبزنس لكن ودي افتح مشروع ابدأ فيه

انتظر رايكم اخواني ولاتبخلون علي به شكرا لكم

على بلاطــــــــــه

أذاكان سورى أو مصري
فالأحسن أنك تعيش بهدوء عشان ماتجييك عاصفة تنثر عشك

تحمل منهم وانا اخوك لانهم مصيبة
واذا مب مصدق روح المحكمة برج المحاكم
من الساعة 8 الى الساعة 11.30
وشوف الأفلام العربية اللى تستوى من أخونك العرب لأخوانك القطريين

ابوسعود kw
21-02-2010, 12:02 PM
نصيحه افتك واي مشروع تبي تدخله لازم لازم تكون انت على راسه ولا تعتمد عوير ولا زوير وابد على قدك لا تاخذ قروض ولا تحمل نفسك ديون واكبر مشروع هو ان يسلم راتبك من القروض وطقطق بمشروع على قد راس مالك وشوي شوي لين تعرف تشتغل عدل اكلمك من خبره والله يوفق الجميع

طرابلس
21-02-2010, 03:02 PM
السلام عليكم يا اخوي

من واقع تجربتي مع اخواننا العرب عشان ما نظلمهم اقولك ترى في منهم اللي خايف ربه وفي منهم اللي يقطك في داهيه ويشرد عنك.

مهما كان الشريك او الشخص اللي عرض عليك الفكره وان كانت واضحه لازم يالشيخ يكون عندك اطلاع على اللي يصير ويكون عندك خبره فالتعامل مع البزنس (تكون ذيب وتامن من اي ضربه تجيك في ظهرك)

واضف الى ذلك هذا حلالك وبيكون اسمك موجود فالسجل التجاري واي التزام لا سمح الله ورطك فيه الشريك العربي بعلمك او بدون راح يحطك في مشاكل لا سمح الله مالها اول ولا تالي.

وفالاخير انت خذ بالاسباب وتوكل على الله فالاول والاخير .(نصيحتي لك لا توقف على كلامنا لكن انت بنفسك اجلس مع الرجال وشوف مدى مصداقيته وبالاضافه الى خبرتك واستطاعتك فالتعامل فالبزنس والاجتهاد في جلب الربح ومدى مقدرتك على حماية نفسك قانونيا ومهنيا في نفس الوقت )

والسموحه اذا قصرت والله يوفقك لما فيه الخير

eXpert*
21-02-2010, 03:27 PM
لا تخطئ وتخليه مخول بالتوقيع بالكامل ،، خل توقيعه + توقيعك هم اللي يمشون .

amen
06-03-2010, 02:23 PM
والله يا اخوي شركات المقاولات اغلبها مكسورة لانها تتكبد مصاريف عالية جدا ومو طمعة احسبها اجار مكتب ومصاريف عدد ومصاريف عمال ووجعة راس يعني اذا ما بكون صاحب المال واقف على كل شي بينكسر وبيخترب بيته نصيحتي هية حول الى التجارة لانه كما قال النبي صلى الله عليه وسلم تسعة اعشار ارزاق امتي في التجارة ومهما خسرت التجارة بتبقى ارحم من المقاولات وخلي كل الامور بايدك ولا تفوض حد بالتوقيع ابدا وبالتوفيق

حلف الفضول
06-03-2010, 07:44 PM
اذا انت ما جابلت تجارتك بنفسك
الله ايعينك على المحاكم والديانه
والشراكه هم
والشريك مايعذر مهما كانت ظروفك الا من رحم الله
فالافضل لك ولعيالك
اتعيش على راتب الحكومة وتنتظر العلاوة لين تنزل
والله المستعان

sastook
05-05-2010, 08:08 PM
جزاك الله خير

فواز1976
05-06-2010, 02:19 PM
ابشاركك فقصه وانت خذ منها الفائده

فيه واحد كان عنده مقاولات وكل شي باسمه ...... بس بحكم انه مش فاضي وعين عليها مسؤل من الاخوان العرب ..... المهم الاخ اشتغل حلوو بالبدايه ويوم انه فتح على السوق وقع عقود انشاء ل 12 مشروع واخذ دفعات وسافر ...... صاحب المؤسسه على حسب الاوراق ما يعرف الا عن 4 مشاريع ...... الرجال انحاس خساره سمعه وقروش

طبعاً هذا ما يمنع انك تشارك بس تحسبها صح تقدر جميع المخاطر الممكنه وتتعامل معها
مثلاً :
- حساب مشترك ولازم توقيعك وتوقيعه عشان يصرف اي شيك
- متابعه منك على كل المشاريع والعقود على انها تكون متسلسه
- سؤال المراجع عن الشخص الي انت ناوي تشاركه
- وافضل شي تدور لك مشروع سهل الاشراف عليه ومتابعته .... يعني يكون مكتبي ولا محل ولا استيراد وتوزيع ..... اقل مسئوليه

ممنوع اللمس
05-06-2010, 11:51 PM
اخوي انا عندي شركة مقاولات
نصيحه مني وانا اخوك لا تشارك حد الا واثق فيه 100% مو يجيك واحد يقعد معاك يمدح ويقول فيك قصايد ويقولك بطولاته واخرتها خرطي
شارك القريب وشركة المقاولات ما يبيلها راس مال ما يتعدا 50 الف :)

فواز1976
06-06-2010, 07:43 AM
اذا رأس مالك يسمح ...... اشتري ارض وعمرها وبيعها افضل لك مكسبها حلوو وبعد كم عماره الا انت عارف تفاصيل الصنعه ..... وترى كثير اغتنوا من هذي الشغله ...... واذا رأس مالك ما يسمح دور لك شريك بالعقار اريح من المقاولات مع الناس وجع الرأس

خالد31
12-06-2010, 12:09 AM
اخوي ما عندي فكرة عن المردود المادي لشركة المقاولات
نصيحة اذا تمت الشراكة
افتح حساب في البنك باسم الشركة وخلي التوقيع مشترك اي لا يصرف الشيك الا بتوقيع الاثنين وبهذا تستطيع ان تكون مطلع على اي مبلغ ينصرف
وخلي الجواز عندك ووثق عقد الشراكة عند محامي من طرفك
وكل سنة مالية كلف مكتب تدقيق حسابات يشيك على الوضع المالي للشركة
وربنا يوفق الجميع

alkref11
13-06-2010, 06:16 AM
وانا عندي يا اخوي مشروع صغير كمان ويكسب ولو تبغي اتمنى التواصل عبر البريد الالكتروني التالي لمعرفة التفاصيل وبارك الله فيك

elmajed@elmajed.net

وبنتظر ردك وان شاء الله خير