المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيعلن خبر الإكتتاب في الايام القادمة ( شركة تطوير مدينة الملك عبدالله الإقتصادية )



هيثم
11-02-2006, 09:10 PM
http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-12-21/Pictures/2112.eco.p23.n3.jpg

الإكتتاب سيكون في شركة اعمار كي اس ايه ( شركة مساهمة تحت التأسيس ) المطور الرئيسي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية برأسمال يبلغ 8.5 مليار ريال سعودي

http://www.alwatan.com.sa/daily/2005-12-21/Pictures/2112.eco.p23.n1.jpg

العبار رئيس شركة اعمار يقول ( انتهينا من اعداد نشرة الاكتتاب) قالها على قناة العربية بالعربي ما بقي إلا الطرح

تبلغ مساهمة إعمار في الشركة 50 % من إجمالي رأسمال الشركة

عدد الأسهم المطروحة للإكتتاب العام 51 مليون سهم أي ما نسبته 30% من رأسمال الشركة

قيمة السهم 50 ريال

المتذبذب
11-02-2006, 10:16 PM
مشكور اخي هيثم على ما تقدمت من النقل والايضاح

مهناعبدالله
11-02-2006, 10:39 PM
تبلغ مساهمة إعمار في الشركة 50 % من إجمالي رأسمال الشركة

الاخ هيثم
ليس صحيح الخبر اعلاه
شركة اعمار متضامنة مع شركة عسير وعدة شركات اخرى
وراس المال للمدينة 100مليار ريال سعودي
للاحاطة

هيثم
11-02-2006, 11:29 PM
مشكور اخي هيثم على ما تقدمت من النقل والايضاح
شكرا على مرورك الرائع

<><><><><><><><<><><>


تبلغ مساهمة إعمار في الشركة 50 % من إجمالي رأسمال الشركة

الاخ هيثم
ليس صحيح الخبر اعلاه
شركة اعمار متضامنة مع شركة عسير وعدة شركات اخرى
وراس المال للمدينة 100مليار ريال سعودي
للاحاطة
أخي الكريم

100 مليار ريال قيمة المشروع كاملاً

أنا أتحدث عن شركة التطوير للمشروع التي ستتولى إنشاء المدينة والبالغ رأسمالها 8.5 مليار ريال

50% من نصيب إعمار

5.88 % من نصيب عسير

14.12% من نصيب شركات آخرى

30% تطرح للإكتتاب العام

سيفيدك إعلان اليوم على تداول أرجو قرائته هنـــــــــــــا (http://www.tadawul.com.sa/wps/portal/!ut/p/_s.7_0_A/7_0_4A8?x=2&ANNOUNCEMENT_NO=8025)



وشكرا لك على مرورك الكريم

هيثم
12-02-2006, 06:44 AM
الإعلان عن موعد طرح 30% من مشروع مدينة الملك عبد الله للاكتتاب العام خلال أيام

الدباغ : المدن الاقتصادية المتكاملة أفضل وسيلة جذب للاستثمار

http://www.alwatan.com.sa/daily/2006-02-12/Pictures/1202.eco.p21.n210.jpg

رئيس شركة إعمار الإماراتية محمد العبار يرد على أسئلة الصحفيين

جدة: صفاء الشريف
قال محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو الدباغ إن فكرة إطلاق مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية المتكاملة ذات الأغراض المتعددة باستثمار قدره 100 مليار ريال ممول بالكامل من القطاع الخاص هي أحد مخرجات استراتيجية الهيئة العامة للاستثمار في تنمية المناطق التي أعلنت العام الماضي.
وأضاف أنه تم بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين اشتراط طرح نسبة 30% من رأس المال المبدئي للمشروع للاكتتاب العام مؤكدا أن تحديد رأس المال المبدئي يعود لشركة إعمار والشركاء في المشروع.
وقال إن عدداً من الشركات السعودية تشارك في مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية حيث سيتم خلال الأيام القادمة الإعلان عن رأسمال الشركة وحصص الشركاء في المشروع، والوقت المتوقع لطرح المشروع للاكتتاب العام.
ومن المقرر أن يتم إنجاز المدينة على مراحل عدة تنسجم وتتكامل مع الجهود المتواصلة للحكومة السعودية بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية وإثراء الاقتصاد السعودي، حيث ستوفر المدينة 500 ألف فرصة عمل جديدة يتوقع أن تفتح أبواب واسعة أمام الكوادر السعودية لاقتحام مجالات جديدة ومتنوعة. ومن المتوقع انتقال أول مجموعة من الشركات والسكان إلى المدينة في غضون 24- 36 شهراً.
وأضاف الدباغ مخاطبا المشاركين في منتدى جدة الاقتصادي أمس أن استراتيجية الهيئة تضمنت 6 أدوار رئيسية للهيئة من بينها تنمية المناطق ونصت على اختيار رابغ ضمن عدة مدن في الوسط والشمال والجنوب والغرب والشرق لكي تكون نقاط انطلاق لصناعات تصديرية.
من جانبه كشف رئيس شركة إعمار الإماراتية محمد العبار عن الانتهاء من إعداد نشرة الاكتتاب العام في 2.5 مليار ريال من مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
ولم يحدد العبار موعدا لطرح الاكتتاب مؤكدا مسؤولية الشركة عن إصدار نشرة تفصيلية عن تكلفة المشروع وقيمة الأسهم وهامش الربح والتدفق النقدي المتوقع وللمساهمين الخيار في الاكتتاب أو عدمه.
ونفى وجود أي تحفظات أو تعتيم على مشروع مدينة الملك عبدالله قبل طرحه في مدينة رابغ وحول السعر الذي اشترت به الشركة أرض المشروع أكد أنه مقارب لأسعار السوق الحالية، واصفا إياه بالمناسب.
وأضاف العبار أنه لا يوجد أي ضمانات تقدمها الشركة للمستثمرين في المشروع غير أنها ستحافظ على سمعتها في السوق وأمام المساهمين ولن تقبل إلا الشركات القوية التي لا ترضى الخسارة.
وأوضح العبار أن الشركة بدأت العمل الفعلي في مشروع الإسكان بحيث تستطيع أول عائلة السكن خلال 26 شهرا، وسيؤخذ بالحسبان مستويات الدخل المختلفة، مؤكدا أن جميع الخدمات وعوامل الحياة المتوقعة ستكون متوفرة في المدينة بالمستويات العالية، من مستوى التعليم والمعيشة، والتسوق والحدائق، والجزر المائية، والمنطقة الصناعية لتحقيق عوامل الصناعة، والتجارة، والسكن، والسياحة.
وحول تصريحات الرئيس الأمريكي بمحاولة تقليل الاعتماد على نفط الخليج أكد العبار أن أمريكا تصرف مبالغ كبيرة جدا لإيجاد بدائل تكنولوجية للنفط وتحسين مصادر الطاقة ورغم ذلك لم يستطع الشعب الأمريكي الاستغناء عن النفط هناك قطاع السيارات الذي يستهلك كميات كبيرة منه ولم يجد بديلا حتى الآن.

http://www.alwatan.com.sa/daily/2006-02-12/first_page/first_page09.htm

هيثم
12-02-2006, 06:51 AM
مدينة الملك عبدالله تتويج لاستراتيجية الهيئة في تنمية المناطق

أوضح عمرو بن عبدالله الدباغ محافظ الهيئة العامة للاستثمار أن فكرة إطلاق مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية المتكاملة ذات الأغراض المتعددة باستثمار قدره 100 مليار ريال ممول بالكامل من القطاع الخاص هي أحد مخرجات إستراتيجية الهيئة العامة للاستثمار في تنمية المناطق التي أعلنت العام الماضي، وتضمنت ستة أدوار رئيسية للهيئة من بينها تنمية المناطق ونصت على اختيار رابغ ضمن عدة مدن في الوسط والشمال والجنوب والغرب والشرق لكي تكون نقاط انطلاق لصناعات تصديرية. جاء ذلك في معرض حديثه خلال فعاليات منتدى جدة الاقتصادي يوم السبت.
وكانت الهيئة قد قامت بدراسات مقارنة لنماذج ناجحة لمدن اقتصادية متكاملة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي ومنها الجبيل وينبع وايرلندا وماليزيا، وتوصلت إلى أن إنشاء مدن اقتصادية متكاملة هو أحد السبل المثلى لتحقيق تنمية إقليمية متوازنة، وبخاصة حين يتم ذلك بتمويل من القطاع الخاص، كما أوضحت دراسات الهيئة أن جميع التجارب الدولية المتميزة في استقطاب الاستثمارات، ورغم أن مستوى البيروقراطية في تلك الدول أقل من غيرها، فقد ركزت على إنشاء مناطق اقتصادية خاصة لزيادة جذب الاستثمارات، وأشار معاليه إلى أن أقرب دليل على العلاقة القوية بين وجود المدن الاقتصادية المتخصصة وجذب الاستثمارات أن 50٪ من حجم الاستثمار الأجنبي في المملكة هو في مدينة الجبيل الصناعية والتي تحتضن استثمارات بأكثر من 47 مليار دولار.

وأوضح الدباغ أن الهيئة العامة للاستثمار قامت بمسح شامل للتراخيص التي قامت بإصدارها، وقد أوضح المسح أن هناك نسبة كبيرة من التراخيص لم تفعّل بسبب بعض الصعوبات الإجرائية وعدم توفر الأراضي، وبالتالي فإن وجود مدينة متكاملة مع الالتزام بإنهاء كافة الإجراءات والتراخيص المطلوبة من المستثمرين لبدء المشاريع خلال أسبوع من تقديم الطلبات وذلك بالتنسيق ما بين الهيئة والجهات الحكومية ذات العلاقة، سوف يكون عامل جذب مهم للاستثمار المحلي والأجنبي والمشترك، مشيراً إلى أنه على سبيل المثال فسوف لا يقتصر دور الهيئة العامة للاستثمار على إنهاء إجراءات المشروع ولكنها ستقوم في نفس الوقت بتوفير جميع احتياجات المستثمر من أرض وسكن وخدمات مختلفة وتسليمها له مع الترخيص، مؤكداً في هذا السياق أن هناك برنامج شامل وجه به خادم الحرمين الشريفين لتحسين مناخ الاستثمار المحلي والأجنبي وتطوير الإجراءات في المراحل المختلفة التي تمر بها المشاريع في المملكة.

وأشار محافظ هيئة الاستثمار إلى أن تجربة الهيئة والاستطلاعات التي قامت بها أكدت أن من أهم المحددات الرئيسية التي تؤثر على قرار الاستثمار (إضافة إلى الجدوى الاقتصادية لإقامة المشروع في موقع معين) هو نوعية الحياة من حيث توفر المرافق التعليمية والصحية والترفيهية وخلافها ووجود خدمات راقية يسهل الحصول عليها.

وأوضح الدباغ أن الهيئة العامة للاستثمار بعد تحديد إستراتيجيتها واختيار مدينة رابغ قامت بالبحث عن أفضل المطورين في العالم من حيث الملاءة المالية والقدرة على التمويل الذاتي للمشاريع العملاقة حيث أن شراء الأرض وإقامة البنية التحتية وجميع المرافق في المدينة سيتم تمويله بالكامل من المستثمرين، مع اشتراط توفر الخبرة ونجاح التجارب السابقة، وتم الاتصال بهذه الشركات فأبدت شركة إعمار الإماراتية مشكورة حماساً للمشروع فتم الاتفاق معها على تطوير المشروع، وبحيث تقوم هي باختيار الشركاء المحليين المناسبين للمساهمة في تطوير المشروع.

وقد تم بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله اشتراط طرح نسبة 30٪ من رأس المال المبدئي للمشروع للاكتتاب العام مؤكدا أن تحديد رأس المال المبدئي يعود لشركة إعمار والشركاء في المشروع.

وأشار محافظ الهيئة أن هذا المشروع والبالغ مجموع الاستثمار فيه 100 مليار ريال، وقبل ذلك مشروع إتحاد الاتصالات مع وجود نحو 85 مشروع استثماري قائم فعليا في المملكة لشركات من دولة الإمارات العربية المتحدة (إضافة إلى المشاريع الخاصة بالأفراد) يؤكد أن هناك تبادل جيد للاستثمارات بين البلدين وأنها لا تأخذ مساراً واحدا من المملكة إلى الإمارات، منوها بأهمية توثيق وتطوير العلاقات الاستثمارية بين البلدين الشقيقين.

يذكر أنه تم البدء في تطوير المدينة اعتباراً من يوم الأربعاء 19 ذو القعدة 1426ه الموافق 21 ديسمبر 2005م وذلك في اليوم التالي لتشريف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله الحفل الذي أقامته الهيئة العامة للاستثمار بمقرها في الرياض لإطلاق هذه المدينة من قبل عدد من الشركات الاستثمارية، وتأخذ «إعمار العقارية»، أكبر شركة للتطوير العقاري في العالم من حيث القيمة السوقية، على عاتقها دور المطور الرئيسي لهذا المشروع الطموح الذي يعد أكبر مشروع لها خارج موطنها دولة الإمارات العربية المتحدة، ويشارك في المشروع عدد من الشركات السعودية، وسوف يتم خلال الأيام القادمة الإعلان عن رأسمال الشركة وحصص الشركاء في المشروع، والوقت المتوقع لطرح المشروع للاكتتاب العام.

ومن المقرر أن يتم إنجاز المدينة على مراحل عدة تنسجم وتتكامل مع الجهود المتواصلة للحكومة السعودية بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية وإثراء الاقتصاد السعودي، حيث ستوفر المدينة 500 ألف فرصة عمل جديدة يتوقع أن تفتح أبواب واسعة أمام الكوادر السعودية لاقتحام مجالات جديدة ومتنوعة. ومن المتوقع انتقال أول مجموعة من الشركات والسكان إلى المدينة في غضون 24- 36 شهراً بإذن الله.

http://www.alriyadh.com/2006/02/12/article130137.html

المخلب
12-02-2006, 07:53 AM
مادري بسمحون لاهل الخليج ولالا ؟؟

ترى والله كبيره ومحتاجه مصاريف الخليييجييين يسدونها !!

تحياتي لك يا هيثم

برستيج
12-02-2006, 09:50 AM
نعم نعم أخوووووووي هيثم صحيح ماقلته 51 مليوووووون سهم

والله يبارك في ابومتعب

متعب الشمري
12-02-2006, 09:07 PM
نعم نعم أخوووووووي هيثم صحيح ماقلته 51 مليوووووون سهم

والله يبارك في ابومتعب


وين اللي يقولون 600مليون سهم وكل مواطن بيطلعله اقل شي 60سهم :con2:

على كذا زين بيصيرلك 4 اسهم :) :eek3:

هيثم
12-02-2006, 09:44 PM
وين اللي يقولون 600مليون سهم وكل مواطن بيطلعله اقل شي 60سهم :con2:

على كذا زين بيصيرلك 4 اسهم :) :eek3:
أخوي أنا لا أعلم هل المدينة كاملة ستطرح للإكتتاب أم لا ؟؟؟؟؟
لكن السؤال من الذي سيمول 100 مليار ريال سعودي ؟؟؟؟؟
لا أعتقد أن تكون الدولة الممول الوحيد للمدينة

أما هذا الإكتتاب فهو لـ ( إعمار السعودية ) المتطور لمدينة الملك عبدالله الإقتصادية وعدد أسهمها 51 مليون سهم

عدد المكتتبين في السعودية حوالي 9 مليون

51 مليون / 9 مليون = 5.6 سهم بقيمة 50 ريال

يعني بيكون للشخص 5 - 6 أسهم

متعب الشمري
12-02-2006, 11:42 PM
أخوي أنا لا أعلم هل المدينة كاملة ستطرح للإكتتاب أم لا ؟؟؟؟؟
لكن السؤال من الذي سيمول 100 مليار ريال سعودي ؟؟؟؟؟
لا أعتقد أن تكون الدولة الممول الوحيد للمدينة

أما هذا الإكتتاب فهو لـ ( إعمار السعودية ) المتطور لمدينة الملك عبدالله الإقتصادية وعدد أسهمها 51 مليون سهم

عدد المكتتبين في السعودية حوالي 9 مليون

51 مليون / 9 مليون = 5.6 سهم بقيمة 50 ريال

يعني بيكون للشخص 5 - 6 أسهم


الله يعطيك العافيه

مدينة الملك عبدالله سوف تطرح للاكتتاب العام بنسبة 30% اي 600مليون سهم وللجميع الخليجيين هذا ماسمعته :app: :app:

هيثم
12-02-2006, 11:46 PM
الله يعطيك العافيه

مدينة الملك عبدالله سوف تطرح للاكتتاب العام بنسبة 30% اي 600مليون سهم وللجميع الخليجيين هذا ماسمعته :app: :app:
نقول إن شاء الله

وشكرا لك

برستيج
13-02-2006, 11:46 AM
الله يعطيك العافيه

مدينة الملك عبدالله سوف تطرح للاكتتاب العام بنسبة 30% اي 600مليون سهم وللجميع الخليجيين هذا ماسمعته :app: :app:


أنا اللي اعرفه ان عدد 600مليون سهم عندما أحسبوا راسمال الشركه 100مليار


أما هنا رسمال الشركه لايتجاوز 9 مليار فقط

يعني اتوقع طرح قيمه 3مليار الى 3ونصف المليار للاكتتاب العام

يعني مثل مانشرته جريده الرياض 51 مليون سهم هو اقرب رقم صحيح