المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : $$ النظرة السلبية لمشاركة الفتيات في منتديات عامة $$

ضوى
22-11-2009, 07:19 PM
عندنا ابحرت في عالم النت منذ سنوات لم اكن لاحتك باشخاص جهلة تافهة لا هم لها الا ان تتعرف على البنات او تصطاد فتيات الانترنت الهائمات على وجوههن ، ولم اكن لاحتك باي شكل من الاشكال باشخاص ذو عقلية غبية ترى الفتاة دون راي ودون ثقافة ودون عقل واقل مايردد دون وعي ولا ادارك النساء ناقصات عقل ودين دون ان يكون هذا المفهوم واضحا لديهم لجهلهم وغبائئهم اللامحدود في الدين والشرع والحياة

خضت الكثير من الاحاديث مع اناس مثقفين مسلمين مسيحين لم يكن الدين الذي يستفزنا للحوار كان الذي يستفزنا للحوار هو المواضيع ذات الاهمية لنا كشعوب كأمم ، الدين كان اساس التعامل من جانبي لاني مسلمة واعرف ان اضع حدودا لمثل تلك الحوارات
كونت علاقات كثيرة اثناء تطوعي في مؤتمرات عالمية وعربية واسلامية ولازالت تلك العلاقات لا تخلو من الود ، كانت علاقاتي مميزة جدا معهم عرفت منهم الكثير وتعلموا مني الكثير دعوتهم لبيتي الصغير لبوا دعوتي بكل حب وفرح لم يقولوا هي مسلمة لنبتعد عنها ولكنهم احبوا حياة المسلمين مشاعر المسلمين تعاملات المسلمين لذلك كان هناك بادرة امل في تفكيرهم بالاسلام في يوم من الايام

لم يكن منهم من قال الفتاة مخلوق شر كله يجب ان يكون الحظر عليه من كل جانب ، لم ارى نفاقا منهم او مجاملة ، عندما اخطا يوجهوني وعندما اصيب يشكروني ، لم يتمادى احد منهم في الحديث او الضحك او ردود تافهة لا معنى لها كل كلمة محسوبة وله معنى وهدف ومبدا

وبعد مدة انخرطت في منتديات عربية كثيرة لم اشارك فيها ولم اسجل فيها الا قليلا وكان اول منتدى تكون لي به مشاركات بهذا الكم هو منتدى الاسهم القطرية ، احببته عندما كان نقيا نظيفا لا توجد به حثالة تلاحق الفتيات هنا وهناك ، ولا زلت احبه لاني لست من النوع الذي ينقاد لتعليقات الشباب الغير بريئة احيانا والتي تحمل الخبث والمكر في باطنها ولم اكن لاشارك في مواضيع بها من الضحك الكثير وبها من توافه الامور الكثير كنت احسب خطواتي جيدا في هذا المنتدى لاني احبه ولا اريد ان افقده ، تجادلت واختلفت كثيرا مع إدارة المنتدى مع قطري مع انتعاش مع روز مع بوعلي بومبارك اعتقد سابقا ولكن بكل احترام وادب وجهوني للصح دعموني كثيرا دلوني طريق الصواب في اكثر من امر وهذا امر اشكرهم عليه فانا تلميذة نجيبة لهم ، لعل من يقرأ هذا الموضوع سوف يظنه نفاقا كعاده بعض الاعضاء في هذا المنتدى الراقي ولكن لا يهمني ذلك فانا اعرف لمن اوجه كلامي ومتى اوجهه وكيف اوجهه فشكرا لادارة المنتدى

مادعاني لكتابة هذا الموضوع الغير متشابهة فقراته هو كمية الغباء التي يتحلى بها بعض الاعضاء تجاه مشاركة اخواتنا وبناتنا ونعتهم البنات بصفات وكلام لا يصح ولا يصدر الا عن انسان جاهل غبي يعتقد ان كل الناس لها تفكير منحرف تجاه فتيات محترمة دخلت هذا المنتدى او غيره لتشارك وتبدي رايها وتعرف الغير بمبادئها واعتقاداتها بشكل محترم وراقي ، ولن اتكلم عن فئة الفتاه التي تدخل لتروح عن نفسها دون زيادة في ادراكها الفكري والعقلي شيئا فهنا اقول الله الهادي يهدي بناتنا للطريق المستقيم

من هذا الموضوع اطالب بكل من له نظرة دونية لمشاركة الفتاة شقيقة الرجل الاراء والاعتقادات وبعض المفاهيم الحياتية وبعض الاحداث اليومية ان لا يدخل موضوعي هذا ولا يلقي بالاً له من الاساس لانه سيضره اكثر مما سينفعه وان شاء الله يكون مضمون الموضوع وصل للجميع

مع خالص تحياتي وشكري وتقديري لكل من يقدر ويحترم المراة ككائن بشري مستقل بذاته

black@white
22-11-2009, 08:06 PM
جزاك الله خير
كلمه حق

الملكة الام
22-11-2009, 08:07 PM
اختي ضوى

انا فاهمة موضوعج ومقدرة موفقج مريت فيه في التسعينات لما كنت مقاطعه كل شي قطري في عالم الانترنت لأني كنت اعرف مواقف بعضهم تجاه الجنس الاخر..وانا اقول بعضهم ...فقاطعت الكل ...وكنت مرتاحه ...

وسجلت في هالمنتدى من سنين... وكنت اقرا بس ...سنين ...اقرا بس..

لما تأكدت من طبيعة الاعضاء شاركت ...وفي بعض المواضيع...وزوجي يقرا ردودي قبل لا انزلها ....

لكن مثلج انصدمت من عدد الاعضاء البزران معانا....

اقول بزران يعني ناقصين نضج...الله يصلحهم ان شاء الله ...

مادام انتي واثقة من نفسج ومن اللي تكتبينه ...مادام تراعين رب العالمين انسي البشر...

اختج العوده

الملكة الام

القلب المؤمن
22-11-2009, 08:08 PM
أختي ضوى ..

أود أن أشكرك على موضوعك الاكثر من رائع وكلماتك الهادفة في رفع مستوى الردود في المنتدى والتحلي بالادب والاخلاق العالية لان الارتقاء في مستوى الردود يرفع وينمي من ادراك العقول وثقافتها !

للأسف فعلا من خلال تجربتي أقول ان الاجانب تفوقوا علينا من الناحية الثقافية بالنسبة لي فوجئت باهتمامهم الشديد وحبهم للعلم فهم ينظرون له كشئ مقدس على خلافنا ؟ والله اني وجدت فيهم اخلاق المسلمين ولكنهم غير مسلمين (في حبهم للعلم والتعلم) .

أناس مثقفين جدا وثقافتهم تحثك على المعرفة والاطلاع ومن خلال حديثك معاهم يرشدونك الى المراجع والكتب التي تقوي معرفتك وتزيدها !!

ان اختلفوا في الاراء سعوا الى اثباتها بأدب وتجميع الادلة والبراهين وان كانوا مخطئين يعتذرون بهدوء ويشكرونك على ارشادهم .
على خلاف ما نراه في المنتدى من هجمات شرسة تخلو من المنطق والدين وحتى الضمير بحجة نشر الفساد وأحيانا ويا للكارثة قد يستعينوا بآيات من القرآن يفسرونها على أهوائهم ,ويسترسلون بالكلام البذئ ورداءة الالفاظ والخيال الجامح فيها :rolleyes2:
وحتى الدعاء بالسوء ؟؟
هل يسألون أنفسهم بأن من يدعونه هو الخالق سبحانه جل وعلا الذي صفته العدل ؟؟؟

أشكرك أختي على موضوعك مرة أخرى وأتمنى الخير من صميم قلبي للجميع واسأل الله عز وجل أن يجعل هذا المنتدى زاخرا بالمحبة والاخاء
فانه (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لاخيه مايحب لنفسه )

وفقكم الله
أختك \القلب المؤمن

مناحي السادس عشر
22-11-2009, 08:24 PM
لا ننسى ان المنتدى قد يكون احيانا المتنفس الوحيد لاخواتنا البنات عشان يشاركون ويقولون مايعانون منه
خصوصا اللي يعانون من زوج او اخ او اب ظالم متكبر نظرته سلبيه لابعد الحدود بالنسبه للمرأه

بيض الله وجهج يا ضوى موضوعج طيب

اسير الاوهام
22-11-2009, 08:28 PM
جزاك الله خير على الموضوع
وأتمنى الكل يستفيد من تجربتك .. ويفهم الكلام اللي فيه عدل ..
وخصوصا البنات المراهقات اللي ينضحك عليهم من أي كلمه حلوة

والله يعين

الليل
22-11-2009, 08:28 PM
أقدر المعاناة اللتي تعيشينها ولكن يجب أن لا تكون هاجساً يتغلب عليك بمرور الوقت , فالمنتدى أعتبره سوق كلام , فيه التاجر الأمين الذي يسطر قلمه الكلام المفيد , و فيه التاجر الغير أمين الذي تسيطر عليه غرائزه لتسوقه سوقا , ولكن في نهاية المطاف لا يمكننا أن نستغني عنه , ولا يجب أن نتركه للغوغاء , فيجب ان نحاربهم بهذه الوسائل المشروعه :
- المشاركات و المداخلات المفيده والبناءه.
- تجاهل مداخلات السطحيين و الجهله و كأنهم غير موجودين .

وتحياتي

alrheeb2020
22-11-2009, 08:30 PM
ماا عتقد هالاشياء موجوده في هالمنتدى..

لانه الحمدلله الموجودين محترميين والمشرفين مب مقصرين ..

واتمنى من المشرفين عدم التهاون في اي حاله من الحالات ..

وجزاج الله خير اختي ضوى عالطرح الراائع

Northman
22-11-2009, 08:33 PM
ماا عتقد هالاشياء موجوده في هالمنتدى..

لانه الحمدلله الموجودين محترميين والمشرفين مب مقصرين ..

واتمنى من المشرفين عدم التهاون في اي حاله من الحالات ..

وجزاج الله خير اختي ضوى عالطرح الراائع

ادخل موضوع الطيار هل ترضى ان اختك تشاركك بالمنتدى وبتشوف النوعيه الي تتكلم عنها الاخت ضوى

بارك الله فيج اختي ضوى وتاكدى واثق الخطوه يمشي ملكا وماعليج من تفاهات محدودي التفكير

الهـواوي
22-11-2009, 08:36 PM
اختي هل تدرين ان افتو شيوخ من المملكه العربيه السعوديه ولهم هيبتهم ومكانتهم في الجزيره العربيه
بان حرام دخول المرءه الانترنت من دون محرم وهذا صح كلامهم
المرءه حرام تدخل وتحتك بالرجال وخااصه ولو تلاحظين اشكثر منتديات فيها تغزل عيني عينك في الردود ولاكن على الدنيا السلام

Ghost
22-11-2009, 08:38 PM
أقدر المعاناة اللتي تعيشينها ولكن يجب أن لا تكون هاجساً يتغلب عليك بمرور الوقت , فالمنتدى أعتبره سوق كلام , فيه التاجر الأمين الذي يسطر قلمه الكلام المفيد , و فيه التاجر الغير أمين الذي تسيطر عليه غرائزه لتسوقه سوقا , ولكن في نهاية المطاف لا يمكننا أن نستغني عنه , ولا يجب أن نتركه للغوغاء , فيجب ان نحاربهم بهذه الوسائل المشروعه :
- المشاركات و المداخلات المفيده والبناءه.
- تجاهل مداخلات السطحيين و الجهله و كأنهم غير موجودين .

وتحياتي

بارك الله فيك كلام 100% لا ازيد عليه

المرحب
22-11-2009, 08:40 PM
ضوى

موضوع يستحق الشكر

وجزاك الله خير

تحيــــــــــــــــاتي ...

ناصر30
22-11-2009, 08:43 PM
يفترض ان يكون الاحترام المتبادل هو الاساس في التعامل

وايضاا البحث عن الفائده

ولكن هناك من السفهاء من تجدهم في كل مكان

ضوى شكراا على الكلمات الصادقه

نفسي عزيزه
22-11-2009, 08:47 PM
احييج اختي ضوى على موضوعج الرائع ..

وكلامج كله صح وانا معاج بهالنقاط الي ذكرتيها كلها

وعسى الله يوفقج لما يحبه ويرضاه

اخوج في الله نفسي عزيزه

(بوعوف)
22-11-2009, 08:55 PM
والله موضوع طيب وكلمات صادقة وقوية ، وملاحظة ان الاخرين لديهم رقي في حوارتهم
انا ايضا لاحظته واستغرب حقا عندما لايكون لدى بعض المسلمين مثل هذا الارتقاء
لربما لاختلاف في بنى الثقافة والاهتمام الحقيقي بالمعرفة هو ما يميزهم عنا ،
لكن هذا لايمنع ان لدينا متميزين ....
ولكن منتدى الشبكة واعضائه بشكل عام اراهم محترمين في ردودهم ، فيما عادا البعض
وهم لايشكلون غالبية ، وحينما يطرحون ارائهم ( اقصد البعض )اكيد ستعكس نظرتهم السطحية للأمور
في العلاقات وبخاصة في المنتديات .
اعتقد في منتدى الشبكة المتميزون و المحترمون ( من الجنسين ) وهم كثر هنا
بحمد الله ، سيفرضون ارتقاء الطرح والحوار

وشاكر لك موضوعك القيم

بوعلي2
22-11-2009, 09:03 PM
الله يعطيج العافيه على الموضوع الطيب اختي ضوى

مافيا قطر
22-11-2009, 09:09 PM
اختى ضوى كلامج حلو وجيد وصدقينى اختى اللى بدش المنتدى او تبحر فى الانترنت وقصدها التعارف او غيره بتقدر اما اللى صاينها نفسها وخايفه ربها والله لو ايش ماتتعرف على احد او يكون هدفها التعارف

روح الاطلس
22-11-2009, 09:12 PM
المنتدى مثله مثل الجريدة نقرأ اخبار ومواضيع .. نناقش افكار الاخرين .. بدون ان نهتم سواء كان من يقع خلف الاسم المستعار فتاة ام رجل .. لاننا لا نهتم بالشخص نفسه بقدر مانهتم بالفكرة والعقلية

هناك اقسام كثيرة في المنتدى .. منها الاقتصادي وطبعا الاسهم .. الكثير سواء نساء او رجال ومن له اهتمام بالاقتصاد يشارك هناك ليستفيد من معلومات غيره وثقافتهم الاقتصادية

والمنتدى عام منتدى مفتوح لطرح المواضيع والاخبار احيانا نقرأ اخبار قد لا نقرأها في الجرائد .. فلماذا لا نهتم عند قراءة الجريدة بالكاتب سواء كان امراة او رجل ؟! لاننا في الواقع نقرأ الفكر فقط

وهناك السوق ومنتدى الكمبيوتر لطرح المشاكل الفنية

وقسم السياحة

لا اعتقد ان اي فتاة تكتب موضوع او تستفسر عن شيء ما قد تعجز في محيطها ان تجد الاجابة عنه ان يتم النظر لها بنظرة سلبية !! فكل مافعلته هو ان طبعت بعض الحروف بالكيبورد فقط فما المشكلة في ذلك ؟ كمن تكتب مقالة او تنشر كتاب
اما الشخص الجاهل المريض نفسياً وصاحب (حركات مشبوهه ) فهو يظن ان الجميع مثله .. وهذه الفئة هي أقل من ان يرد عليها

طواش
22-11-2009, 09:13 PM
أختي الفاضلة :

كل إناء بما فيه ينضح

وكل إمرىء يرى الناس بعين طبعه

نحن في المنتديات في مراكب ميسر ركوبها لكل حابل ونابل

لذلك تجدين أنه حتى ( بويريدة ) يهوش فيها ويخوض غمارها

أنت وأخواتك المثقفات ذوات الباع الطويل في مناقشة المواضيع وطرحها طود شامخ وشجرة

مثمرة يحاول من هم دونها أن ينال منها ، ولكن هيهات هيهات ،

لا يمكن للثرى أن يطال الثريا.

تقبلي إحترامي وتقديري .

ابو ماجد
22-11-2009, 09:14 PM
----------------

درب السعادة
22-11-2009, 09:15 PM
أختي ضوى ..... والله ان منتدى الاسهم اصبح وجهة الكثيرين من المثقفين والمثقفات ....

ومن المسؤولين أيضا ... وكثير منهم يشاركون ... ويشاركن ..... والاجمل في هذا كله ان الجميع اصبح يتحدث عن منتدى الاسهم وانه دخل وشارك وقراء وووو .....

لقد غير هذا المنتدى النظره السائده سابقا حول ثقافة المنتديات الهابطة ......

أخي واخوتي كلهم يشاركون معي ...... ولنا صولات وجولات في المنتدى ......

يشرفني ان كون عضوة في هذا المنتدى الحيوي الذي اصبح منبر اعلامي ... لقد اكتشفت موهبتي الكتابيه هنا فقط وربي علي من الشاهدين ....

اما مقولة الاخ الهواوي بان هناك فتوى بعدم جواز دخول المراة لعالم النت بدون محرم ، أقول ليتك اكملت الفتوى ........ حيث قيل ....... ان المراة تتصف بالعهر والفسق ولها ميل لمثل هذا الامر ، لذلك وجب وجود محرم لها ... هل هذه فتوى !!!!!!!!!

الحمدلله على نعمة الدين والعقل ......

تحياتي للجميع .....

درب ............ منتدى الاسهم ....

ضوى
22-11-2009, 10:13 PM
كل الشكر والتقدير والتحية لمن شاركني رايي

بخصوص الفتوى لا تعليق فهي لاتخصني باي حال من الاحوال فانا لا ارتكب جريمة ما ليكون على راسي محرما

Northman
22-11-2009, 10:30 PM
اخوي بوماجد ليش مسحت ردك ؟؟
تراه صحيح 100%
ليش الواحد مايتجرا يقول الصج؟

العلم الوكاد
22-11-2009, 10:34 PM
المنتدى مثله مثل الجريدة نقرأ اخبار ومواضيع .. نناقش افكار الاخرين .. بدون ان نهتم سواء كان من يقع خلف الاسم المستعار فتاة ام رجل .. لاننا لا نهتم بالشخص نفسه بقدر مانهتم بالفكرة والعقلية

هناك اقسام كثيرة في المنتدى .. منها الاقتصادي وطبعا الاسهم .. الكثير سواء نساء او رجال ومن له اهتمام بالاقتصاد يشارك هناك ليستفيد من معلومات غيره وثقافتهم الاقتصادية

والمنتدى عام منتدى مفتوح لطرح المواضيع والاخبار احيانا نقرأ اخبار قد لا نقرأها في الجرائد .. فلماذا لا نهتم عند قراءة الجريدة بالكاتب سواء كان امراة او رجل ؟! لاننا في الواقع نقرأ الفكر فقط

وهناك السوق ومنتدى الكمبيوتر لطرح المشاكل الفنية

وقسم السياحة

لا اعتقد ان اي فتاة تكتب موضوع او تستفسر عن شيء ما قد تعجز في محيطها ان تجد الاجابة عنه ان يتم النظر لها بنظرة سلبية !! فكل مافعلته هو ان طبعت بعض الحروف بالكيبورد فقط فما المشكلة في ذلك ؟ كمن تكتب مقالة او تنشر كتاب
اما الشخص الجاهل المريض نفسياً وصاحب (حركات مشبوهه ) فهو يظن ان الجميع مثله .. وهذه الفئة هي أقل من ان يرد عليها

كلاااااام ولا اروع

ايدك اختي

وبدليل انه بعض الاعضاء يرد على بعض المواضيع

على اساس ان كاتب الموضوع مذكر وهو مؤنث والعكس

وهذا دليل ان المهم الموضوع نفسة وليس من كتب الموضوع

الشكر الجزيل لكاتبة الموضوع

بس بصراااااااحة ما اعجبني موضوع المدح في المنتديات الاجنبية

هدهد سليمان
22-11-2009, 10:45 PM
اول شي الثقه يا جماعه زينه .. ثاني شي احب اقول للجميع البنت او المرأة اذا بغت تسوي شي والله انها بتسوي وصدقني دون ما تدري .. لكن نقول الثقه زينه وعامل اختك او زوجتك او امك كصديقة لك ولا تشيل وازع الثقه ما بينكم .. وصدقوني ياجماعة الشخص اللي شاك بعمره وشاك بهله هو اللي تكون الريبه فيه وحالته حاله المشكله انه يرضى على بنات الناس وما يرضى على هله اقوله استريح مثل ما تسوي راح يتسوى فيك .. كنت محترم مع الكل راح يكون الجميع محترم حتى مع هلك!.. نفس الشي كنت تلف وتدور بتحصل نفس هالكلام .. كما تدين تدان السموحه يالربع نكون صادقين مع انفسنا شوي .. والمواضيع اللي مثل ترضى هلك ولا اختك ولا زوجتك ولا امك موضوع ماله اي قيمه ولا حتى معنى ولا فيه اي هدف سوى إثارة بلبله فقط !

خفوق
22-11-2009, 10:50 PM
اشفيج ترى اغلب المشاركين من الشباب تفكيرهم جدا محدود في هالموضوع لين الحين نظرتهم ماتعدت طرف خشمهم واغلبهم بعد يسوي عمره الشخص المثالي اللي مافي منه
وفي الواقع العكس تماماا :)
وهالشي ترى موجود بالنت وبرى النت تلاقين الشباب ينقدون على البنات في اي شي
وهم يسوون الهوايل وكانه العيد عندهم

الزبده كل شخص سواء شاب او بنت يراعي الله في كل كلمه يكتبها وفي كل موضوع يحطه :)

تحداني
22-11-2009, 11:01 PM
.. كلامك جميل سيدتي الفاضله ..
بل أمي الغاليه

" ضوى "

كفيتي ووفيتي ..

ولا أستطيع أن أخط شئ ..
بجانب خطوطك ..

عندما تحترم القلم ..
وتبحث عن القلم ..
ستعرف ماذا تريد وعن من تبحث ..

الله ينور طريقك .. ويجملك برضى الرحمن ..
ويسعدك أينما كنتي : )

لوسيل
22-11-2009, 11:59 PM
اختي هل تدرين ان افتو شيوخ من المملكه العربيه السعوديه ولهم هيبتهم ومكانتهم في الجزيره العربيه
المرءه حرام تدخل وتحتك بالرجال وخااصه ولو تلاحظين اشكثر منتديات فيها تغزل عيني عينك في الردود ولاكن على الدنيا السلام

أختي ضوى ..... والله ان منتدى الاسهم اصبح وجهة الكثيرين من المثقفين والمثقفات ....

ومن المسؤولين أيضا ... وكثير منهم يشاركون ... ويشاركن ..... والاجمل في هذا كله ان الجميع اصبح يتحدث عن منتدى الاسهم وانه دخل وشارك وقراء وووو .....

لقد غير هذا المنتدى النظره السائده سابقا حول ثقافة المنتديات الهابطة ......

أخي واخوتي كلهم يشاركون معي ...... ولنا صولات وجولات في المنتدى ......

يشرفني ان كون عضوة في هذا المنتدى الحيوي الذي اصبح منبر اعلامي ... لقد اكتشفت موهبتي الكتابيه هنا فقط وربي علي من الشاهدين ....

اما مقولة الاخ الهواوي بان هناك فتوى بعدم جواز دخول المراة لعالم النت بدون محرم ، أقول ليتك اكملت الفتوى ........ حيث قيل ....... ان المراة تتصف بالعهر والفسق ولها ميل لمثل هذا الامر ، لذلك وجب وجود محرم لها ... هل هذه فتوى !!!!!!!!!

الحمدلله على نعمة الدين والعقل ......
تحياتي للجميع .....

درب ............ منتدى الاسهم ....

كنت أتمنى إنكم تعبتوا نفسكم شوي وبحثتوا عن صحة هالفتوى إلي نسبتوها لمشايخ أجلاء

هالفتوى نسبت للشيخ عثمان الخميس وقد أنكرها وقال أن هذا بهتان عظيم وهي مكذوبه عليه

أتمنى أنكم تتقون الله في ما تكتبون وتنقلون

الله يهدينا ويهديكم ويشرح قلوبنا لطاعته وحسن عبادته ويحسن خاتمتنا

السديم
23-11-2009, 12:44 AM

اول شي احب اشكر اختي العزيزة ضوى على ماتطرحه من مواضيع هادفة في هذا المنتدى

واحب اسأل الاخ الفاضل الهواوي !!

انت مقتنع ان دخول الفتاة الناضجة للانترنت حرام !!

لا ننكر انه يتوجب وجود رقابة من قبل الاهل على المراهقين في حالة استخدام النت سواء فتاة او شاب

ولكن انا اتكلم لسن مابعد المراهقة هل بالفعل حرام !!

لوسيل
23-11-2009, 01:37 AM
اول شي احب اشكر اختي العزيزة ضوى على ماتطرحه من مواضيع هادفة في هذا المنتدى

واحب اسأل الاخ الفاضل الهواوي !!

انت مقتنع ان دخول الفتاة الناضجة للانترنت حرام !!

لا ننكر انه يتوجب وجود رقابة من قبل الاهل على المراهقين في حالة استخدام النت سواء فتاة او شاب

ولكن انا اتكلم لسن مابعد المراهقة هل بالفعل حرام !!

وهل هو شخص مؤهل للإفتاء عشان يجاوبج ؟؟؟؟

أتمنى ماتاخذون الفتاوي من أي شخص ... والأخ نقل فتوى مكذوبة على المشايخ إلي نسبت لهم وقد أنكروها

أتمنى إلي يتكلم ويقول هذا حلال وهذا حرام أنه ياخذ الفتوى من مصادرها ومن مشايخ ثقات ولا يفتي من نفسه ويحرم ويحلل على كيفه وعلى أهوائه

عاشقة الطاووس
23-11-2009, 02:47 AM
" كلن يطالع الناس بعين طبعه "

الشاب الذي ينظر للفتاه التي تشارك بالمنتديات نظره ايجابيه ،، هذا لانه يشارك بالمنتدى بهدف الاستفاده من المواضيع المطروحه وايجاد حلول لبعض المشاكل التي قد تواجهه او تواجه احد الاعضاء ،، بغض النظر عن كاتب الموضوع ان كان ذكراً او انثى ،،

اما الشاب الذي ينظر للفتاه نظره سلبيه فهالنظره لم تأتي من فراغ ،، بل لانه يقوم بالتسجيل بالمنتديات بهدف التعارف و قد وجد من تتجاوب معه من الفتيات المتهورات فعمم نظرته على كل البنات ،، بأن البنت لا تشارك بالمنتدى الا بهدف التعارف واللهو .

والمشكله انهم متخيلين ان المنتديات هي اسهل طريقه للتعارف بين الشاب والبنت متحججين انها متخفيه وراء اسم مستعار و بإمكانها عمل ما يحلو لها ،، متناسين انه طالما توجد رقابه ذاتيه من الشخص على جميع تصرفاته فمستحيل ان يقع في الخطأ .

ولكن اذا لم توجد هذه الرقابه الذاتيه فالمنتدى خطر على البنت والشاب ،، ليس المنتدى فحسب بل كل شيء حتى التلفزيون.

اختي ضوى لك مني اجمل تحية على الموضوع الرائع تسلم الانامل

ام لولوه
23-11-2009, 03:17 AM
تصدفين ضوى انا من مده قريت موضوع في المنتدى طارحه احد الاعضاء بخصوص مشاركة البنات بالمنتديات وماانكر اني خفت على سمعتي وحسيت اني مسويه شي غلط وكبير بعد الكلام الي قريته والردود الي سمعتها وحسيت اني ان نظرة الاعضاء لي مش مح...... الصراحه وقمت مااشارك الا نادر جدا وصرت اقضي وقتي بالقرأه بس والمتابعه بدون ردود
وكلامج حبيتي يجنن ويزرع الثقه بالنفس ويدل ان المحترمه محترمه حتى لو انحطت بين مليون رجال
والله يحفظج حبيبتي على المشاركة الاكثر من رائعه

غير البشر
23-11-2009, 05:41 AM
موضوع رائع اختي ضوى

وكلمات فعلا صحيحه ونعيشها

ولكن هذي المنتديات وعالم الانترنت فيه من جميع الانواع والاجناس

والكل عارف الناس تختلف والمفرووض ان نكون عارفين

ان في ناس ترفض البنات او با الاخص قريبته او اخته تدخل المنتدى نفسه

او حتى اي منتدى اخر وهذي الشي بينهم مانتدخل فيه

وايضا في ناس ماعندها اي مانع ولاتفكر في هالشي ان تدخل قريبته او اخته

او حتى زوجته المنتديات وهذا ايضا من حقه لا انا ولا انتي ولا اي عضو يقدر

يمنعه او ينتقده

وفي اعضاء كثر زوجاتهم او اخته او قريبته تشارك هنا بالمنتدى

ومن ظمنهم انا والي رافض مانقول انت غلطان هذا رأيه وواجب نحترمه

مانجبره على هالشي

يعطيج العافيه اختي لاهنتي

روح-قطر
23-11-2009, 06:01 AM
يعطيج العافيه ياقلبووووووووووووووووو بس الحمدلله اشوف اهني الواحد يستصغر الفتيات بس يردون عليه اصحاب العقول الكبيره:)..

يسلموووووووووووووووووووووووووووووو

دلة الرسلان
23-11-2009, 06:55 AM
صباح الخير ياضوى :)

عزيزتي انا عارفة عن اي موضوع تتكلمين واتمنى ما تكونيين حساسة دائما مع اي رد

او مشاركة او موضوع وكأن ضوى هي المقصودة بالذات واحنا غير مجبرين بارضاء

الجميع من لا يفضل مشاركة الأخوات خلاص ياعزيزتي ما نشارك في مواضيعه علشان

المسكين ما يقع في الشبهات وهو يكتب المعرف الأنثوي .

وجودنا كعضوات مثقفات وبعيدات بأذن الله عن مواطيء الزلل مهم جدا في هذه الفترة

لمناقشة وتبادل مايهم مجتمعنا .

طبعا ما زال هناك من يعتقد أن المنتدى مجلس رجاجيل وخل الحريم في منتديات حواء

يناقشن كيف تصبحين اكثر بياضا لزوجك ولا الحركات البهلوانية لاقناع زوجك بالمكوث

في بيته !! ولكن خلينا نشوف مواضيعهم ومشاركاتهم عندنا في المنتدى

المرأة أخت الرجل وشريكته ونصف المجتمع أذا احسنا التربية والمعاملة لها منذ الصغر

كسبنا مجتمع صالح ظاهره كباطنه .

ضوى ياليت العنوان الاخوات او السيدات بدل من الفتيات :shy:

ضوى
23-11-2009, 03:03 PM
موضوع رائع اختي ضوى

وكلمات فعلا صحيحه ونعيشها

ولكن هذي المنتديات وعالم الانترنت فيه من جميع الانواع والاجناس

والكل عارف الناس تختلف والمفرووض ان نكون عارفين

ان في ناس ترفض البنات او با الاخص قريبته او اخته تدخل المنتدى نفسه

او حتى اي منتدى اخر وهذي الشي بينهم مانتدخل فيه

وايضا في ناس ماعندها اي مانع ولاتفكر في هالشي ان تدخل قريبته او اخته

او حتى زوجته المنتديات وهذا ايضا من حقه لا انا ولا انتي ولا اي عضو يقدر

يمنعه او ينتقده

وفي اعضاء كثر زوجاتهم او اخته او قريبته تشارك هنا بالمنتدى

ومن ظمنهم انا والي رافض مانقول انت غلطان هذا رأيه وواجب نحترمه

مانجبره على هالشي

يعطيج العافيه اختي لاهنتي

سارد عليك مفردا اخي الفاضل لسبب وهو انك تعتقد اني اخالف من يخالفني الرأي واحاربه ،

نعم احترم كل الاراء والافكار والمعتقدات ، وفي المقابل احترم افكاري انا ومعتقداتي ، ولست

بصدد مصادرة قرار احد او راي احد او فكرة احد كل عضو يقول رايه وكان الموضوع اياه

ترضى او لا ترضى مشاركة اختك في المنتديات ولكن كالعادة توجه محور الموضوع لمنحنى

اخر واصبح الكل يدلي بدلوه في غير محل الموضوع والتجريح والكلام التافه اللي مايدل الا

على عقلية الشخص المريضة .

خلافي الاخر ان من ينتقد الشئ يجب ان لا يفعله ويتشدق به ، لا تنه عن خلق وتأتي مثله ...

عار عليك إذا فعلت عظيم ، مالاترضاه على اهلك وعرضك لا ترضاه على عرض الناس ، لا

تقول ان البنت هي من تفتح الباب على نفسها ولكن لماذا اكون انا من ادخل من هذا الباب ؟؟

تحياتي لك ولاسلوبك الراقي في المناقشة

ضوى
23-11-2009, 03:05 PM
عزيزتي دلة

فتيات بنات انسات سيدات اخوات ، كله يمشي اذا كنا من معشر الحريم

تحياتي

هتـان قطر
23-11-2009, 03:32 PM
ضوى لابد ان نعي ان المنتدى ماهو الا مجتمع مصغر كالمجتمع الذي نعيش فيه

شخصيات مختلفة ومتفاوتة التفكير والعقل والسن لذلك يجب ان نتغاضى عن

كل امر تافه لا يتوافق مع تفكيرنا ونضجنا..

اعتقد النظرة القديمة للمرأة بدأت تتلاشى ..ممنوع كلامها وممنوع رايها وصوتها..

المرأة باتت تفرض نفسها بجديتها واحترامها لذاتها قبل احترام الغير

تلك المرأة يحترمها الرجل ويقدرها ويحترم تفكيرها

ضوى انتي من الاخوات المحترمات التي كلنا نحترمها ونكن لها كل تقدير واحترام

وان صادفتك مشكلة مع احد ما..فهو رأي شخصي بحت قد يكون من الاراء البالية المريضة

The Master
23-11-2009, 04:20 PM
ماشاء الله عليك اختي ضوى...هذا موضوعك الثاني اللي قريته ويكون لحقوق المرأه..."ضد الرجل"...
من حقك دامك انثى...تدافعين عن بني جنسك...كان حق ولا باطل...فهو رايك...ولك الاحترام والتقدير...

انا مادري عن اي موضوع تتكلمون او وش اللي صار عشان ينطرح هالموضوع...
انا باقول رايي على الفكره والكلام المكتوب...

اولا...الحين اصبحت نسبه قليله من الرجال وقليله جدا جدا...من تكون عنده هالنظره في المرأه...النظره الدونيه او النكره...
الناس تحضرت وتطورت...والاسلام طبعا من عصر الجاهليه اعز المرأه...لكن هذا لا يمنع بقاء بعض الجاهليه في وقتنا هذا...بس مثل ماقلت هم قليلون جدا...
يمكن واجهتي واحد اثنين...لكن قارنيهم بالغير...فا في فارق كبيييير...
طبعا يرجع للبيئه اللي هو فيها...ومشاكله الشخصيه والاجتماعيه...
وان كان ينظر للبنت بهالنظره الدونيه...بالنسبه لي اشوف عقله ونضوجه...اذا كان يعي ما يقول اواجهه...واذا لا...سلام عليكم...فا هالاشكال مقفله...وماراح تعرف قدر المره الا لما تحتاجها...

لما قلتي عن الاجانب اوسلوبهم في النقاش...خاصه لما يعرفون انك مسلم وتتكلم في موضوع الدين...اخالفك الراي...ومش هنا المقام عشان اطلع عن الموضوع...فا بعدين

البنات والشباب...والمشاكل اللي تصير...اتوقع قريتي موضوعي بعنوان اشكال اعضاء الاسهم القطريه...كانت هناك اشكال وانواع طرحتها...وهذا دليل اني ضد هالاشكال...والواجب علينا منعها والوقوف ضدها...وطرح المواضيع التوعويه والمنبهه والذاكره...عشان الناس تصحى وتشوف حواليها...لكن في ناس من وقف ضد رايي...وقال لا لا ابد...ماعندنا هالسوالف...لكن تبقى اراء وهذا لا يمنع وجود من يخالف...

طبعا الشكر للاداره والمشرفين والمراقبين على مايفعلونه لرقي المنتدى من هالشوائب...وصراحه جهد يشكرون عليه...ولهم الاجر من الله سبحانه...

المهم من هذا كله...
اتمنى اختي...انتي ومن معك...انكم تحاولون تنزولن مواضيع هادفه توعويه...تنمي عقل الفتيات"ولا يمنع الشوارب بعد"...تطور عقلياتهم وفكرهم...خاصه انكم نساء وتعرفون البنت وش تفكر فيه...وايش اللي تبغيه...ووشو طريقه تفكيرها وايش اللي يجذبها...كانت مراهقه ولا ناضجه ولا احم احم(خايف ينطق...احم)...ترا الكل محتاج النصيحه...وان كانت غير مباشره...
وشي ثاني...للكل...ان شاف البنت تمادت...او الشاب تمادى...يحاول ينصحه ويرشده بالاسلوب الطيب...رسائل خاصه...اي شي يعقله...او يكلم الاداره وهم يشوفون وش الاصلح...

بتقولون محنا فاضين نقعد نراقبهم...اقول لكم هذا هو الاستسلام...وهذا اللي خلانا نرجع ورا...وغيرنا يتقدم...سالفة "انا مالي شغل"...
هالكلمه لها حدود...ومب في اي وقت تنقال...

على العموم...كالعاده طولت...احم
شنسوي حارم نفسي من اني انزل مواضيع عشان الامتحانات...احم(مابقى موضوع ماجبت طاري الامتحانات فيه...احم)

الله يعينك اختي ضوى...
واللي يهدي شبابنا وبناتنا لرضى الله سبحانه...وحنا معهم يارب...

Mozanee
23-11-2009, 10:07 PM
ماشاء الله عليك اختي ضوى...هذا موضوعك الثاني اللي قريته ويكون لحقوق المرأه..."ضد الرجل"...
من حقك دامك انثى...تدافعين عن بني جنسك...كان حق ولا باطل...فهو رايك...ولك الاحترام والتقدير...

انا مادري عن اي موضوع تتكلمون او وش اللي صار عشان ينطرح هالموضوع...
انا باقول رايي على الفكره والكلام المكتوب...

اولا...الحين اصبحت نسبه قليله من الرجال وقليله جدا جدا...من تكون عنده هالنظره في المرأه...النظره الدونيه او النكره...
الناس تحضرت وتطورت...والاسلام طبعا من عصر الجاهليه اعز المرأه...لكن هذا لا يمنع بقاء بعض الجاهليه في وقتنا هذا...بس مثل ماقلت هم قليلون جدا...
يمكن واجهتي واحد اثنين...لكن قارنيهم بالغير...فا في فارق كبيييير...
طبعا يرجع للبيئه اللي هو فيها...ومشاكله الشخصيه والاجتماعيه...
وان كان ينظر للبنت بهالنظره الدونيه...بالنسبه لي اشوف عقله ونضوجه...اذا كان يعي ما يقول اواجهه...واذا لا...سلام عليكم...فا هالاشكال مقفله...وماراح تعرف قدر المره الا لما تحتاجها...

لما قلتي عن الاجانب اوسلوبهم في النقاش...خاصه لما يعرفون انك مسلم وتتكلم في موضوع الدين...اخالفك الراي...ومش هنا المقام عشان اطلع عن الموضوع...فا بعدين

البنات والشباب...والمشاكل اللي تصير...اتوقع قريتي موضوعي بعنوان اشكال اعضاء الاسهم القطريه...كانت هناك اشكال وانواع طرحتها...وهذا دليل اني ضد هالاشكال...والواجب علينا منعها والوقوف ضدها...وطرح المواضيع التوعويه والمنبهه والذاكره...عشان الناس تصحى وتشوف حواليها...لكن في ناس من وقف ضد رايي...وقال لا لا ابد...ماعندنا هالسوالف...لكن تبقى اراء وهذا لا يمنع وجود من يخالف...

طبعا الشكر للاداره والمشرفين والمراقبين على مايفعلونه لرقي المنتدى من هالشوائب...وصراحه جهد يشكرون عليه...ولهم الاجر من الله سبحانه...

المهم من هذا كله...
اتمنى اختي...انتي ومن معك...انكم تحاولون تنزولن مواضيع هادفه توعويه...تنمي عقل الفتيات"ولا يمنع الشوارب بعد"...تطور عقلياتهم وفكرهم...خاصه انكم نساء وتعرفون البنت وش تفكر فيه...وايش اللي تبغيه...ووشو طريقه تفكيرها وايش اللي يجذبها...كانت مراهقه ولا ناضجه ولا احم احم(خايف ينطق...احم)...ترا الكل محتاج النصيحه...وان كانت غير مباشره...
وشي ثاني...للكل...ان شاف البنت تمادت...او الشاب تمادى...يحاول ينصحه ويرشده بالاسلوب الطيب...رسائل خاصه...اي شي يعقله...او يكلم الاداره وهم يشوفون وش الاصلح...

بتقولون محنا فاضين نقعد نراقبهم...اقول لكم هذا هو الاستسلام...وهذا اللي خلانا نرجع ورا...وغيرنا يتقدم...سالفة "انا مالي شغل"...
هالكلمه لها حدود...ومب في اي وقت تنقال...

على العموم...كالعاده طولت...احم
شنسوي حارم نفسي من اني انزل مواضيع عشان الامتحانات...احم(مابقى موضوع ماجبت طاري الامتحانات فيه...احم)

الله يعينك اختي ضوى...
واللي يهدي شبابنا وبناتنا لرضى الله سبحانه...وحنا معهم يارب...

فعلا انا هذا الموضوع قريته ودايما أتذكره و بصراحة شمل مجموعة كبيرة كل يوم انجوفها

وكل ما جفت نموذج منهم قلت هذا اللي يقصد فيه أخوي الماستر يعني ناس داخلة النت

لأهداف غير الهدف اللي من أجله كان المنتدى ,,, وسالفة الامتحان ما تقدر تنساها ,,شتقول

ولا شتقول ,,, الله ينجحك ويوفقك ,,,,

وأختي ضوى انت صادقة بالي تفضلت فيه ,,,مشكلة هالاشكال يشوشون عليك يضايقونك

وأحسن شي تجاهليهم ,,, وتقبلي مروري ,,,

ضوى
24-11-2009, 12:10 AM
شكرا لمشاركة الافاضل والفاضلات

الموضوع ليس شخصي او موجه لي ، انا من الاساس لا دخل لي بهذا الموضوع لاني شخصيا اعرف ادخل على مواضيع من من الاعضاء المحترمين لارد عليهم واناقشهم ولكن والله المي على اخواتي وبناتي الصغار الذين يتعاملون بحسن نية مع امثال هؤلاء يتعاملون ببراءة وغيرهم يتعامل بمكر وخبث وهذا الموضوع موجه للمعنين بالامر ، احترم الاراء والعقول والافكار ولكن ان تصل الاراء للتجريح فهنا اقول لا ويجب ان تكون هناك وقفة حازمة امام هؤلاء ن نحن لم ندخل المنتدى لنلعب ونتسلى ، احببت هذا المنتدى لان به مثقفين ومثقفات احببت مناقشتهم والحوار معهم لم احبه لحوار الطرشان الذين لا يعون مايقولون او يكتبون

الاخ ماستر
لست بصدد الدفاع عن حقوق المراة فالحمد لله المراة في مجتمعنا لم يهضم حقها الا عندما تنازلت عن حقها بنفسها غير ذلك فالاسلام والشرع والقانون والمجتمع انصفها ايما انصاف .

تمادي الفتاة او الشاب يجب ان يؤخذ بجدية من قبل الادارة وانا اعرف جيدا ان الادارة تفعل ما تستطيع تجاه هؤلاء والحمد لله اعترف ان المنتدى نظف من الكثيرون الذين عادوا بعد ان استقاموا وقاموا بتغيير النك نيم لتكون لهم حياة جديدة في المنتدى باحترام لانعم عرفوا ان التافه لامكان له في هذا المنتدى الا ما ندر

نعم اختي موزاني اقل مايمكن فعله هو التجاهل ولكن احيانا يؤخذ التجاهل على انه استسلام فلابد من وقت لاخر ان نكتب موضوعا مثل هذا ليردهم ردا جميلا وليعلموا انني ان سكت فهذا كرما مني وليس ضعفا واستسلاما

تحياتي للجميع

براتزية برازيلية
24-11-2009, 12:08 PM
يعطيج العافيه اختي

شاهيناز
16-12-2009, 10:06 PM
اختي ضوى احيك على كاتبه ها الموضوع,,,للاسف قريت راي البعض في تواجد الفتيات في المنتدى وياليت كتبت رايه باحترام الا بستهزاء وللاسف من عضو يعتبر من الاكثر الاعضاء الي اسماء البنات تشارك في مواضيعه للاسف ها العضو المرجله عنده خطئ المرجله عنده بالكلام وسلاحه الكي بورد وللاسف كذلك قريت لك اكثر من رد يستهزء بالبنات ويشبهم باوصاف لايرضى بها الله ولا رسوله صلى الله عليه وسلم

لكن في في اعضاء لايستحقون احترامنا لانهم ليس رجال بحق وصور المرجله عندهم مشووهه

سقطو من قائمه المرجله سقطو من قائمه الاحترام
وانا لااشره عليهم

لكن اعتب على العضوات الي يشاركون في مواضيعه وهو ينظر لهم بهذه النظره الدونيه

ولك احترامي ومعزتي اختي الغاليه

HENRY
16-12-2009, 10:54 PM
انا عندي سؤال ودوووم يطرح نفسه
غض النضر عن الي قالته الاخت ضوى البزاارين والحثااله والمحترميين والخلوق والمؤدب
انا شيئ الوحييد الي محيرني
لو الواحد يعرف ان اخته او زوجته في هذا المنتدى وكتبت موضوع وصارت الردود من الشباب
حلو ردك يا فلانه ولا موضووعك يدل انك بنت حسااسه وغيره من هذا الكلام انا ماراح اقول كلام يخدش الحياء يعني كلام عادي
بس واثق من نفسي ان راح تكون غيره
من صوب الاخو والزوج والزوجه والاخت
وهذا الكلام بعد راح ينطبق لزوجه لو قرات كلام حلو من صوب البنات لزوجها راح تجن وتشك فيه
يمكن انا غلطان بس متاكد
%1000
ان راح تصير كارثه تسونااامي
لان المجتمع القطري للحين ما تقبل فكرة انا الواحد يقعد ويتناقش مع صديقة اخته او زوجته في كوفي شوب او المطعم أو الموضه الجديده ماتسمى ( بالمنتديات )
لان فئه قليله المثقفه العقليه المنفتحه العباقره والساميه من المجتمع القطري انخرطة وتقبلة ان الزوجه ترد على صديق زوجها بالمنتدى فقط وراح تتطور النقاشات بالمستقبل في الماس...؟ والموب...؟ والكوف....؟ وغيره بس ياجماااعه هذا واااقع ما في أثنين راح يختلفوون
لان هذا الاشياء جديده علينا احنا ولبناتنا
مجرد رااي

رأي خطأ يحتمل الصوااب ورأي غيري خطا يحتمل الخطا

المغروره
16-12-2009, 11:24 PM
البنات والله شيخااااااااااااات
شحلاتهم

شاهة
16-12-2009, 11:51 PM
اختي ضوى اكيد الموضوع له تداعيات من قبل وأنا جديدة على المنتدى وقد تفاجأت بصراحة من ردود بعض

الأعضاء والذين يفترض بهم أن يكونوا على درجه من الوعي والرقي حسب ما تم تميزهم به كعضو نشيط أو

مميز أو غيرها ... ولكن انصدمت لأن ما توقعت ان في ناس ينزلون من قدر الناس بهذه الجرأة العجيبة.

مشاركة المرأة في المنتديات كمشاركتها في كل ميادين الحياة فهي نصف المجتمع مالأمر الذي يدعو إلى

هذا التبرير ؟
لي عودة اختي

ريم المدينة
17-12-2009, 06:43 PM
التفاهة زايدة هالايام...

بوخالد911
17-12-2009, 06:52 PM
مووفقة ضوى

والله يحفظ خواتنا

ضوى
20-12-2009, 12:56 PM
لكل من شارك شكرا ، واتمنى التمعن في قراءة الموضوع لفهم المقصد / شاهيناز تعليقك في محله شكرا لك ، شاهة ، ستفهمين الموضوع ان شاء الله اذا استمريت معنا في المنتدى ، للجميع شكرا

ضوى
20-12-2009, 01:04 PM
انا عندي سؤال ودوووم يطرح نفسه
غض النضر عن الي قالته الاخت ضوى البزاارين والحثااله والمحترميين والخلوق والمؤدب
انا شيئ الوحييد الي محيرني
لو الواحد يعرف ان اخته او زوجته في هذا المنتدى وكتبت موضوع وصارت الردود من الشباب
حلو ردك يا فلانه ولا موضووعك يدل انك بنت حسااسه وغيره من هذا الكلام انا ماراح اقول كلام يخدش الحياء يعني كلام عادي
بس واثق من نفسي ان راح تكون غيره
من صوب الاخو والزوج والزوجه والاخت
وهذا الكلام بعد راح ينطبق لزوجه لو قرات كلام حلو من صوب البنات لزوجها راح تجن وتشك فيه
يمكن انا غلطان بس متاكد
%1000
ان راح تصير كارثه تسونااامي
لان المجتمع القطري للحين ما تقبل فكرة انا الواحد يقعد ويتناقش مع صديقة اخته او زوجته في كوفي شوب او المطعم أو الموضه الجديده ماتسمى ( بالمنتديات )
لان فئه قليله المثقفه العقليه المنفتحه العباقره والساميه من المجتمع القطري انخرطة وتقبلة ان الزوجه ترد على صديق زوجها بالمنتدى فقط وراح تتطور النقاشات بالمستقبل في الماس...؟ والموب...؟ والكوف....؟ وغيره بس ياجماااعه هذا واااقع ما في أثنين راح يختلفوون
لان هذا الاشياء جديده علينا احنا ولبناتنا
مجرد رااي

رأي خطأ يحتمل الصوااب ورأي غيري خطا يحتمل الخطا

اسمح لي ياخوي ، ليش احنا وين قاعدين حتى اناقش صديق اخوي والا زوجي في كوفي شوب يعني ، انت تشوف مناقشات الاخوة والاخوات هنا بشكل محترم وراقي ولا احد يعرف الاخر ، الكل وراء اسم مستعار يخفيه ، ولا اظن ان النقاش في المنتديات موضة جديدة ، وليش من الاساس يكتب الرجل كلام حلو او لين للمراة ؟؟ ولا من حق المراة ان تكتب للرجل مايثيره كرجل ، ولكن لنعترف هناك صغيرات مراهقات لم يخضن هذه الدنيا جيدا ليميزن من هو الخبيث ومن هو الطيب لذلك يتم التعامل من قبلهن بحسن النية ومن الطرف الاخر الخبث واللؤم ، والواقع الذي لاتظن ان احدا سيختلف معك فيه انا اخالفك فيه من قال انني اذا ناقشت شخص في موضوع ما انه سوف يتطور ل ل ل كما تفضلت ؟؟ هذا ان دل على شئ فانه يدل على قصور في التفكير والله يعين من كان تفكيره بهذا الشكل

على ايه حال وجهة نظر احترمها وانت كنت لا اتفق معها ابدا

biz-qtr
20-12-2009, 02:01 PM
عساج ع القوه اختي ضوئ وجزاج الله الف خير كفيتي ووفيتي

وللاسف مهما انكتبت مواضيع او تكلمنا يبقــــئ الرجل مع تفكيره الرجعي مشكله بنعاني منها مهما طال الزمن او قصر ..

واثق الخطوه يمشي ملكا مادام انج تعرفين حدودج وحدود كتاباتج ما عليج من حد .. وهاي اسلوبي مع هالمنتدي ..

يعطيج العافيه ع هالاسلوب الراقي والكتابات الراقيه.. انا من متابعيج صراحه وتعجبني كتاباتج ومنج اتعلم ..

ويعطيج الف عافيه

ضوى
22-12-2009, 08:18 AM
اختي الغالية

استغرب من بعض الناس ، العالم تطور وتقدم واحنا للحين نفكر ونقول هل ممكن اتزوج واحدة تكتب في منتديات ، او تقعد في كوفي شوب او او من هالاسئلة اللي تدل على نقص التفكير في عقل صاحبها
اختي الغالية
اسعدتني مشاكرتك ورفع الله قدرك ان شاء الله وجزاك الله خيرا في كلامك الطيب عني وان شاء الله اكون كما قلتي
لك الف تحية

لاجل QT
22-12-2009, 08:22 AM
جزاك الله خير