المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النوري: جلوبل تحقق 5ر61 مليون دينار كويتي أرباحاً صافية لعام 2005



Love143
12-02-2006, 01:08 AM
النوري: جلوبل تحقق 5ر61 مليون دينار كويتي أرباحاً صافية لعام 2005


الكويت - الراية: أعلن بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" عن تحقيق أرباح صافية للعام 2005 بلغت 61.5 مليون دينار كويتي (210 ملايين دولار أمريكي) مقارنة ب 21 مليون دينار (72 مليون دولار) في العام 2004 أي بزيادة مقدارها 188 بالمئة. وقد بلغت ربحية السهم 235 فلساً للسهم الواحد عام 2005 مقابل 94 فلسا عن العام السابق.

وقال السيد/ أنور عبدالله النوري، رئيس مجلس الإدارة أن العائد علي حقوق المساهمين شهد ارتفاعا من 52 بالمئة في العام 2004 إلي 64 بالمئة في العام 2005، كما ارتفعت الإيرادات بواقع 174 بالمئة مقارنة بالعام 2004 لتصل إلي 80.1 مليون دينار كويتي (274 مليون دولار أمريكي).

وذكر السيد/ النوري أن حجم الأصول المدارة بلغ حتي 31 ديسمبر 2005 نحو 1.8 مليار دينار (6.2 مليار دولار) أي بزيادة قدرها 77 بالمئة عن العام 2004 "مما يعكس القدرات الاستثمارية التي تتمتع بها جلوبل، والأهم، ثقة العملاء بها".

من ناحية أخري، تطرق رئيس مجلس إدارة جلوبل إلي استراتيجية الدخل القائم علي الرسوم والتي تبنتها الشركة منذ تأسيسها عام 1998 والتي ساهمت إلي حد كبير في زيادة العوائد عاما بعد عام.

وأكد قائلا "واصلنا في جلوبل الالتزام بمبدأ الريادة والتميّز الذي تبنيناه منذ التأسيس في عملنا خلال العام الماضي والذي كان له نتائجه الطيبة. وحافظنا علي هذا النهج حين طبقنا إستراتيجيتنا التوسعية في المنطقة والتي أتت ثمارها من خلال الجوائز والتقديرات العالمية التي حصلنا عليها أن كان علي مستوي الشركة أو الإدارة أو المنتجات المقدمة".

وتابع السيد/ النوري "لقد كان عام 2005 عام نثر بذور التوسّع علي المستوي الجغرافي والاستثماري بافتتاح مكاتب للشركة في الإمارات العربية المتحدة والأردن إلي جانب الدخول في أسواق جديدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما كان عام الحصاد".

وذكر أن الشركة حصلت علي جائزة "أفضل شركة مستثمرة في قطاع العقار"من مجلة "يوروموني" العالمي في ديسمبر 2005 بعد أن كانت المجلة قد منحتها جائزة "أفضل شركة استثمارية لإدارة الأوراق المالية" في مايو من نفس العام. كما حصلت جلوبل علي جائزة النجاحات الخليجية.

وبالنسبة إلي الانجازات علي مستوي منتجات جلوبل الاستثمارية، احتل صندوق الدرة الإسلامي المرتبة الأولي بين الصناديق المماثلة في الكويت بتحقيقه أعلي عائد خلال السنة المالية 2005 بفضل الاستراتيجية الاستثمارية المتميزة للصندوق. وكان الصندوق قد حقق عوائد بلغت نحو 88 بالمئة لعام 2005. وبلغت العوائد 112.67 بالمئة منذ التأسيس في مايو 2004.

وحقق صندوق جلوبل المأمون أرباحاً للسنة الرابعة وحتي يونيو الماضي بلغت 21.4 مليون دينار أي بواقع 35.27 بالمئة، وزعت بأكملها علي المستثمرين ليتجاوز الموزّع من الأرباح 63 مليون دينار. كما وزّع صندوق جلوبل للعقار الأمريكي أرباحا نقدية بواقع 7.2 بالمئة بعد فترة وجيزة من تملّكه أول استثمارين في الولايات المتحدة الأمريكية. وطرحت الشركة أيضاً صندوق "القنّاص" وهو أول صندوق للاستثمار في الإصدارات الأولية في منطقة الخليج العربي برأسمال 550 مليون دولار.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة إلي أن مؤسسة "يوريكا هيدج" المتخصصة في تقييم صناديق التحوّط صنفت صندوق جلوبل للشركات المتعثرة في المرتبة الثالثة عالميا حسب مؤشر "شارب""، فيما صنّفت مجموعة "باركلي" الصندوق "سابع أفضل صندوق تحوّط في العالم".

وتابع السيد/ النوري "أما علي صعيد الإدارة التنفيذية، فقد اختيرت السيدة/ مها خالد الغنيم، نائب الرئيس والعضو المنتدب في جلوبل كواحدة من "43 شخصية عربية الأكثر تأثيراً في منطقة الشرق الأوسط" من قبل مجلة "نيوزويك" العربية، وحصلت كذلك في نوفمبر الماضي علي جائزة "سيدة أعمال العام" التي منحتها إياها مجلة "أرابيان بيزنيز"".

وكانت النسخة العربية من مجلة "فوربز" الاقتصادية العالمية قد اختارت السيدة/ الغنيم في ديسمبر عام 2004 ضمن "أقوي 50 سيدة عربية"، فيما وضعتها النسخة العالمية من نفس المجلة كواحدة من "أقوي 100 امرأة في الشرق الأوسط". في عام 2004.

وقد شهدت الشركة تطورات إستراتيجية تمثلت في إدراج سهم جلوبل في سوق دبي المالي بعد النجاح الكبير الذي لاقاه إدراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية في مايو من العام 2003، وفي سوق البحرين للأوراق المالية في أكتوبر من العام 2004.

وأشار السيد/ النوري إلي أن انجازات جلوبل علي مستوي الإعمال كانت حافلة وغنية، إذ تنوعت لتشمل طرح صندوقين استثماريين وإدارة 13 إصداراً لشركات تجاوزت قيمتها 220 مليون دينار (753 مليون دولار)، علاوة علي إدراج ستة شركات في سوق الكويت للأوراق المالية.

وقال السيد/ النوري إنه بات جلياً بأن جلوبل استطاعت من خلال إنجازاتها، إحراز موقع متقدم ومتميز في قطاع الخدمات المالية وهذه الإنجازات تبعث علي الرضا والتحدي معاً. الرضا بما توصلنا إليه والتحدي في المحافظة علي هذا المستوي والارتقاء به". "كما أن التقديرات التي حصلنا عليها تعد دافعاً كبيراً لنا لمواصلة ما نقوم به ورفع طموحاتنا لما هو أفضل لمساهمينا وموظفينا ومجتمعنا ككل".

وفي الختام، أشاد السيد/ النوري بمساهمي الشركة وعملائها الكرام علي ما تلقاه منهم من دعم ومؤازرة مؤكداً أن مصلحتهم هي من أولويات الشركة. كما قدم شكره جميع الجهات الإشرافية والرقابية وأعضاء مجلس الإدارة علي جهودهم وتعاونهم وجميع العاملين في الشركة علي إخلاصهم وولائهم فهم أدوات الشركة في تحقيق أهدافها.

جوكر البورصة
14-02-2006, 02:17 AM
يعطيك العافيــــــــــــــــــــة اخوى على النقل ومجهودك الواضح فى المنتدى