المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البطالة المقنعة - غير القطريين-على الرف والراتب في الكف

hich
23-11-2009, 04:37 PM
من زمان وانا اسمع عن ان هناك من يعيش في بلده ويستلم راتب من بلد ثاني او العكس

الى ان صدمت بعدد لا بأس به (بحرينين, كويتين , للبنانين , أوربيين ,أمريكان ,... وبعض الجنسيات الأخرى)

كل واحد له قصة مختلفة فهناك من تم اعادة الهيكلة في جهة عمله و تم وضعه على الرف وراتبه في الكف ..

وهناك من تورطت جهة عمله بعقده وذالك ربما لان من صاغ العقد (الموارد البشرية) له من أحسان ذوي القربا او خلافه ..

على العموم لاحظت ان هذه المجموعات تساعد في زيادة الحركة التجارية خاصة في المجمعات و الكوفي شوبات و الشيش (المقاهي الشعبية )

تقريبا رواتبهم بين 70 الف و 240 الف حسب كل حالة

ياترى هل نجد من أدارة العمل جهد في الأستفسار عن هؤولاء وبالذات من جهات أعمالهم

اليس الأولى ان يكون هناك حصر ورثه أقصد حصر للتقطير سواء خليجيين او عرب او أجانب
لمعرفة لماذا يتواجد هذا الشخص بوظيفة مستشار او خبير او تنفيذي او الكثير من المسميات الوظيفية غير الواضحه.

الهيكلة او أعادة ترتيب او تنظيم جهة معينة لا يتجاوز في البلدان المتقدمة بين 3 الى 6 شهور وليس من سنتان الى 5 ...:eek5:

شيط ويط
24-11-2009, 01:45 AM
عفوا اخوي بس طرحك مب واضح ممكن (تعيد صياغة الموضوع) ؟

لانه استصعب علي فهم ماتود قوله من خلال هذا الموضوع :rolleyes2:

اعذرني

تغلبية
24-11-2009, 02:15 AM

الى ان صدمت بعدد لا بأس به (بحرينين, كويتين , للبنانين , أوربيين ,أمريكان ,... وبعض الجنسيات الأخرى)

كل واحد له قصة مختلفة فهناك من تم اعادة الهيكلة في جهة عمله و تم وضعه على الرف وراتبه في الكف ..

وهناك من تورطت جهة عمله بعقده وذالك ربما لان من صاغ العقد (الموارد البشرية) له من أحسان ذوي القربا او خلافه ..

على العموم لاحظت ان هذه المجموعات تساعد في زيادة الحركة التجارية خاصة في المجمعات و الكوفي شوبات و الشيش (المقاهي الشعبية )

تقريبا رواتبهم بين 70 الف و 240 الف حسب كل حالة

ياترى هل نجد من أدارة العمل جهد في الأستفسار عن هؤولاء وبالذات من جهات أعمالهم
اليس الأولى ان يكون هناك حصر ورثه أقصد حصر للتقطير سواء خليجيين او عرب او أجانب
لمعرفة لماذا يتواجد هذا الشخص بوظيفة مستشار او خبير او تنفيذي او الكثير من المسميات الوظيفية غير الواضحه.

الهيكلة او أعادة ترتيب او تنظيم جهة معينة لا يتجاوز في البلدان المتقدمة بين 3 الى 6 شهور وليس من سنتان الى 5 ...:eek5:

سؤال وجيه ..

وجود هالمتسكعين يناقض وجود إدارة بهالمسمى !!

العالم شغالين بزنس من تحت الطاولة :rolleyes2:

hich
24-11-2009, 04:37 PM
عفوا اخوي بس طرحك مب واضح ممكن (تعيد صياغة الموضوع) ؟

لانه استصعب علي فهم ماتود قوله من خلال هذا الموضوع :rolleyes2:

اعذرني

المعنى في قلب الشاعر ,,, ولكن الست معي في محاربة البطالة المقنعة بشتى أنواعها

hich
25-11-2009, 12:56 AM
سؤال وجيه ..

وجود هالمتسكعين يناقض وجود إدارة بهالمسمى !!

العالم شغالين بزنس من تحت الطاولة :rolleyes2:

صحيح ,,,,,,,,,,,مشكلة هالطاولة

هذلان
25-11-2009, 01:12 AM
لا تروح بعيد .. عندي في شغلي ناس (من جنسيات عربيه) يمر علي شهر و اثنين و احيانا ثلاث شهور ما اشوفهم لدرجه اني انساهم ولا شفتهم بالصدفه ولا يسوولفون و يدخلون معاك دخله .. يعني لحد يلاحظ

انا في وظيفتي هذي صار لي ١٣ سنه بفضل الله محلل راتبي
من فتره بسيطه اقرو عندنا نظام البصمه
سالت عن السبب (اقصد السبب الحقيقي للبصمه لان الدوام ماشي ولا فيه شي متغير ) فكان الجواب انه فيه ناس ماتداوم

طيب هذا خل ؟ يعني ماتقدرون تقولون للعور عور في عينه .. ولا مستحين لانه بعض الي مايداومون وهم من جنسيات عربيه يطلعون اما زوجه المسؤول الفلاني ولا ولد خالته الخ الخ الخ

بصراحه الواحد ينصدم و قدام هالمواقف ولا يقدر يقول شي .
الا انا اقول كلمه وحده .. الشغل فيه مسؤول و مدير عام وهو يدري بكل شي وهي في ذمته لانه الحديث الشريف يقول كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته

المغروره
25-11-2009, 02:26 AM
ايييييييييييييييييييه لاتفتح جروحي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ا حنااا يالقطرييين رواتب اقل منهم
ووالبطاله موجوده والي قاهرني المعرض المهني الي صوره بس
اقول اسكت احسن مافي فايده الكلام

كازانوفا
25-11-2009, 08:49 AM
لا حولة ولا قوة الا بالله
يعني المصالح والواسطات هي الماشيه ؟؟؟؟؟

zeknon
25-11-2009, 09:14 AM
الله ايهداكم دائما ما تتذمرون
لو الدولة حصلت الكفاءات في القطريين
كان مادورت غير القطري

تراني قطري لحد يفهم غلط

عضو المنتدى
25-11-2009, 09:21 AM

...:eek5:

فعلا بعض ألأجانب يشتغله شغلتين شغله في بلاده وراتبه يمشى من التقاعد أو ...غيره

وشغله عندنا في قطر يستلم راتبه من قطر وبمتيازات :nice: .

وخلك يا القطري :weeping:

hich
26-11-2009, 01:31 AM
لا تروح بعيد .. عندي في شغلي ناس (من جنسيات عربيه) يمر علي شهر و اثنين و احيانا ثلاث شهور ما اشوفهم لدرجه اني انساهم ولا شفتهم بالصدفه ولا يسوولفون و يدخلون معاك دخله .. يعني لحد يلاحظ

انا في وظيفتي هذي صار لي ١٣ سنه بفضل الله محلل راتبي
من فتره بسيطه اقرو عندنا نظام البصمه
سالت عن السبب (اقصد السبب الحقيقي للبصمه لان الدوام ماشي ولا فيه شي متغير ) فكان الجواب انه فيه ناس ماتداوم

طيب هذا خل ؟ يعني ماتقدرون تقولون للعور عور في عينه .. ولا مستحين لانه بعض الي مايداومون وهم من جنسيات عربيه يطلعون اما زوجه المسؤول الفلاني ولا ولد خالته الخ الخ الخ

بصراحه الواحد ينصدم و قدام هالمواقف ولا يقدر يقول شي .
الا انا اقول كلمه وحده .. الشغل فيه مسؤول و مدير عام وهو يدري بكل شي وهي في ذمته لانه الحديث الشريف يقول كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته

باهي باهي ياخي ,,, الله يعلم ماتخفي الصدور

hma
26-11-2009, 02:43 AM
الله ايهداكم دائما ما تتذمرون
لو الدولة حصلت الكفاءات في القطريين
كان مادورت غير القطري

تراني قطري لحد يفهم غلط

السلام عليكم وكل عام والجميع بخير

أخي الكريم الكفاءات موجودة ولكن طبعا باعداد محدودة لأن ما شاء الله البلد في نمو مستمر وعدد الشركات والمؤوسسات في ازدياد ولكن المشكلة لما يكون عندك اداري قطري وكفء وخبرة وعنده القدرة على ادارة شركة ويجبون واحد أجنبي (ياريت لو عربي أو مسلم) ويحطوه في منصب حساس في الشركة لأن صديق أحد أعضاء مجلس الادارة فهذه مشكلة

وبدون تلميح بعطيك مثال وذلك من خلال متابعتي لأنشطة بعض الشركات المساهمة في الدولة:

شركة وصيف (الشركة الأكثر أهمية من شركات بروة العقارية) رئيسها التنفيذي بريطاني مع أنه في قطريين في الشركة أهم وأكفء منه وحريصين على أموال المساهمين والدولة أكثر منه ولكن لم يتم تعينهم في هذا المنصب بالذات ليش؟؟؟

خلال فترة قصيرة (إن شاء الله تعالى) راح أفتح موضوع في قسم الأسهم القطرية بعد ما أخلص تجميع معلومات عن شركة بروة العقارية وراح أذكر لك ليش أن الرئيس التنفيذي للشركة بريطاني وليس قطري وبالمرة يكون خلص وضع الهيكلة للشركة ونكون عرفنا كم واحد أوروبي أحضر من أصدقاءه برواتب خياليه.

اسمحولي على الاطالة وكل عام وأنتم بخير وصحة وبركة

hich
27-11-2009, 12:29 AM
السلام عليكم وكل عام والجميع بخير

أخي الكريم الكفاءات موجودة ولكن طبعا باعداد محدودة لأن ما شاء الله البلد في نمو مستمر وعدد الشركات والمؤوسسات في ازدياد ولكن المشكلة لما يكون عندك اداري قطري وكفء وخبرة وعنده القدرة على ادارة شركة ويجبون واحد أجنبي (ياريت لو عربي أو مسلم) ويحطوه في منصب حساس في الشركة لأن صديق أحد أعضاء مجلس الادارة فهذه مشكلة

وبدون تلميح بعطيك مثال وذلك من خلال متابعتي لأنشطة بعض الشركات المساهمة في الدولة:

شركة وصيف (الشركة الأكثر أهمية من شركات بروة العقارية) رئيسها التنفيذي بريطاني مع أنه في قطريين في الشركة أهم وأكفء منه وحريصين على أموال المساهمين والدولة أكثر منه ولكن لم يتم تعينهم في هذا المنصب بالذات ليش؟؟؟

خلال فترة قصيرة (إن شاء الله تعالى) راح أفتح موضوع في قسم الأسهم القطرية بعد ما أخلص تجميع معلومات عن شركة بروة العقارية وراح أذكر لك ليش أن الرئيس التنفيذي للشركة بريطاني وليس قطري وبالمرة يكون خلص وضع الهيكلة للشركة ونكون عرفنا كم واحد أوروبي أحضر من أصدقاءه برواتب خياليه.

اسمحولي على الاطالة وكل عام وأنتم بخير وصحة وبركة

طحت على العوق ياخوي