المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الراجحي" تستعد للحصول على رخصة وساطة وافتتاح أول فرع بماليزيا هذا العام



مغروور قطر
12-02-2006, 06:22 AM
الراجحي" تستعد للحصول على رخصة وساطة وافتتاح أول فرع بماليزيا هذا العام

الرياض:عدنان جابر
أعلنت شركة الراجحي المصرفية للاستثمار عن تغيير اسمها التجاري إلى "مصرف الراجحي" في خطوة شملت أيضا تطوير شعار المصرف الذي يتهيأ للتوسع في أسواق خارجية، يبدأها في ماليزيا إثر حصوله على ترخيص للعمل المصرفي هناك وافتتاح أول فرع لها خلال الربع الثاني من العام الجاري، فضلا عن تنويع منتجاته، وخدماته المصرفية لتشمل وحدات خاصة للحوالات وصرف العملات، وإضافة تطبيقات جديدة للحكومة الإلكترونية من أبرزها تسديد رسوم البلديات ومكاتب العمل، وتنفيذ أوامر الدفع المستديمة لصالح الجمعيات الخيرية المصرح بها داخل المملكة، والتوسع في تقديم الخدمات الاستشارية.
وبدأ "الراجحي" الذي يعد أكبر منشأة في أعمال الصيرفة الإسلامية عالميا أمس استخدام الاسم التجاري والشعار الجديد الذي تم تطويره بصورة احتفظ معها بروح الشعار السابق، مع تبسيط في الشكل واختصار في الألوان تماشيا مع الصورة الذهنية التي يقدمها المصرف محليا ودوليا.
وتأتي هذه الخطوة رغبة من القائمين على المصرف لإظهار حاجة المصرف للتركيز على بنية عمله الأساسية وجوهر تخصصه، بالإضافة لإظهار توجه المصرف وجهوده نحو التوسع خارج المملكة، والانتشار في المزيد من الأسواق الدولية والتي توجت مؤخراً بحصول "الراجحي" على رخصة العمل المصرفي في ماليزيا لتكون أولى خطواته نحو العالمية.
وذكر الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي عبدالله الراجحي في مؤتمر صحفي عقده أمس، وتزامن مع رفع الستار عن الاسم والشعار الجديدين في مجموعة منتقاة من الفروع الرئيسية في جميع مناطق البلاد، أن تغيير شعار واسم الشركة جاء في مرحلة جديدة يستعد فيها المصرف، لتنويع خدماته ومنتجاته، والتوسع خارجيا بدءا بالسوق الماليزية التي ستكون أول محطة خارجية، على أن يتم تقييم التجربة لاحقا للتوسع في دول أخرى، مبينا أن التغيير في الاسم والشعار جاء دون المساس بالمضمون.
وأكد الراجحي أن الاسم القانوني للشركة سيبقى كما هو، مشيرا إلى أن المصرف يعتزم تنفيذ برامج جديدة لتأهيل كوادره البشرية للتعامل مع المرحلة الجديدة، وقال إن الشركة ستستمر خلال العام الجاري في تحقيق نتائج إيجابية، خاصة مع تنفيذ بعض الخطط التوسعية.
وقال إن المصرف يقوم حاليا بإنهاء الإجراءات التحضيرية اللازمة للتقدم إلى هيئة السوق المالية بغرض الحصول على ترخيص لمزاولة أعمال الوساطة بالأسهم, وذلك تماشيا مع التشريعات الجديدة التي أصدرتها الهيئة.
وسيتم تغيير الشعار الجديد وإطلاق الهوية الجديدة في كافة فروع المصرف في المملكة وكذلك سيتم بالتدريج تغيير بطاقات العملاء المصرفية ودفاتر شيكاتهم لأخرى تحمل الشعار الجديد.
ويعد مصرف الراجحي أحد أكبر المصارف السعودية حيث يمتلك أكثر من 400 فرع داخل المملكة، وبدأ نشاطه المصرفي والتجاري منذ حوالي 50 سنة، وفي عام 1978م تم دمج مؤسسات الراجحي المستقلة لتشكل "شركة الراجحي للصرافة والتجارة"، وتم في عام 1987 تحويل الشركة إلى مساهمة عامة وفقاً للأمر الملكي، حيث حملت اسم "شركة الراجحي المصرفية للاستثمار".
ويعتبر مصرف الراجحي من أكبر الشركات المساهمة في المملكة برأسمال إجمالي يقدر بـ 4.5 مليارات ريال، كما يعد أحد أكبر المصارف السعودية لجهة عدد الفروع وأجهزة الصراف الآلي إذ تتضمن شبكته 1400 جهاز صراف داخل المملكة، ولديه أكثر من 8000 نقطة بيع منتشرة في كافة أرجاء المملكة.
من جهته أوضح مدير عام المجموعة المصرفية للأفراد سعيد بن محمد الغامدي أن مصرف الراجحي سيطلق خلال العام الجاري تطبيقات جديدة في إطار الحكومة الإلكترونية التي نفذ بعضا منها خلال الفترة الماضية، حيث ستشمل الخدمات الجديدة تسديد رسوم البلديات، ورسوم مكاتب العمل عبر الوسائط المصرفية الإلكترونية مثل أجهزة الصرف الآلي، والإنترنت، والهاتف المصرفي.
وقال الغامدي إن المصرف سيوفر لعملائه خدمة تسديد أوامر الدفع المستديمة سواء لغرض الزكاة أو الصدقات لصالح عدد من الجمعيات الخيرية،وجمعيات الأيتام المصرح بها داخل المملكة، وذلك باستخدام وسائط الصيرفة الإلكترونية.

جوكر البورصة
14-02-2006, 02:46 AM
يعطيك العافيــــــــــــــــــــة اخوى مغرور قطر على النقل ومجهودك الواضح فى المنتدى