المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرض الطاعون ينتشر في الدوحة

كلاسيك قطر
28-11-2009, 02:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم جايب لكم قضية خطيرة للغاية إلا وهي ((وباء الطاعون)) والذي ممكن أن ينشر في الدوحة بسرعة هائلة
والسبب ظهور الجرذان مرة أخرى في المجمعات (العزب) مثل مجمع ابو نخلة والمجمع اللي في الشمال ما اذكر اسمه بالضبط .....والخ،
هذي العزب والمجمعات هي بيئة خصبة لانتشار الجرذان ومنها انتشار الأمراض بين الحيوانات ومن ثم للإنسان الذي يأكل لحمها ويشرب من لبنها والخ
وهذي العزب والزرائب (جمع زريبة) أنشرت فيها الجرذان بشكل سريع ومخيف وأنا شاهد عيان على ذالك، رأيت جرذان كبيرة الحجم،
والرعاة في تلك العزب يشتكون من أن الجرذان تخرب كل شي وكذالك تأكل صغار الحيوانات التي يربون مثل الصخل الصغير وغيرها.

واليكم فقرة علمية عن الجرذان:

(تتميز الجرذان بخصوبتها العالية وكثرة توالدها فبعض انواعها تلد من (6 - 8) مرات في العام
ويبلغ عدد المواليد من (8- 15) في كل مرة وتعيش الجرذان على شكل مستعمرات كبيرة وتمتاز بوجود تفاهم فيما بينها.

وتتميز ايضا بنضجها الجنسي المبكر الذي يظهر بين الشهرين الثاني والثالث من عمرها وتلد اناث الجرذ النرويجي والجرذ الاسود بعد 22 يوماً من التخصيب
بينما مدة فترة الحمل في الفار المنزلي هي 19 يوما وتستطيع اناث الفئران والجرذان التزاوج والحمل مرة اخرى بعد مرور 48 ساعة بعد الولادة
وتبلغ الفئران مرحلة النضج الجنسي بعد شهرين من الولادة اما الجرذان فتبلغ جنسيا بعد 2- 3 اشهر وتستطيع بعد ذلك التزاوج وانتاج افراد جديدة.)

حسبت في الحاسبة كم ممكن يصير عددها بعد سنة طلع لي رقم خيالي عجيب وبيصعب علينا القضاء عليها في ذاك الوقت.

اذكر أنها كانت منشره في الثمانينيات واذكر وانا طفل صغير عمري 6 سنوات تقريبا هاجمني جرذ وعض إبهام يدي اليسرى ونزفت يدي وصرخت ابكي وهربت إلى أمي،
اذكر أنها تهاجم القطط وتهزمها ورأيت بأم عيني قط يهرب والجرذ يلحق به، اذكر كانت هناك حملة قوية على الجرذان
وبدأت الحملة بنشر طابوقة كبيره فيها فتحه إلى ألان موجود كشهود عيان على تلك الحملة
كانوا يجعلون فيها حبوب ملونة مثل السمسم وهي سم للجرذان، وكنت إذا ذهبت للمدرسة أرى الجرذان ميتة في الشوارع.

إلى كل الجهات المختصة كل فيما يخصه اتخاذ الإجراءات اللازمة لردع والقضاء على تلك الجرذان.

إلى وزارة البلدية الرجاء بأن تأخذوا موضوعي هذا في عين الاعتبار، قبل فوات الأوان

عازف الاورج
28-11-2009, 02:55 AM
يجيبون ثعابين لهم ههههههههه

وبيختفون ههههههه

الله يحفظ اهل قطر يارب

ولد النواخذه
28-11-2009, 03:49 AM
موضوعك غايه فالاهمية واتمنى فعلا يوصل للمسءلين في بلدية الدوحه لكي يتخذوا الاحتياطات بمنع تكاثر الجرذان حتى نعاني مجددا مع الفئران وكثرتها وقذارتها

دكتورة روح
28-11-2009, 04:13 AM
وووووووووووع
يما منهم اكرههم يخرعون

الشقيان
28-11-2009, 05:04 AM
وووووووووووع
يما منهم اكرههم يخرعون

هههههههههههههههههه:tease:

Realistic
28-11-2009, 05:07 AM
يجيبون ثعابين لهم ههههههههه

وبيختفون ههههههه

الله يحفظ اهل قطر يارب

بل :eek5:

انزين القطاوه يعني مايأدون الغرض ! :eek5:

رجل الجزيرة
28-11-2009, 05:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم جايب لكم قضية خطيرة للغاية إلا وهي ((وباء الطاعون)) والذي ممكن أن ينشر في الدوحة بسرعة هائلة
والسبب ظهور الجرذان مرة أخرى في المجمعات (العزب) مثل مجمع ابو نخلة والمجمع اللي في الشمال ما اذكر اسمه بالضبط .....والخ،
هذي العزب والمجمعات هي بيئة خصبة لانتشار الجرذان ومنها انتشار الأمراض بين الحيوانات ومن ثم للإنسان الذي يأكل لحمها ويشرب من لبنها والخ
وهذي العزب والزرائب (جمع زريبة) أنشرت فيها الجرذان بشكل سريع ومخيف وأنا شاهد عيان على ذالك، رأيت جرذان كبيرة الحجم،
والرعاة في تلك العزب يشتكون من أن الجرذان تخرب كل شي وكذالك تأكل صغار الحيوانات التي يربون مثل الصخل الصغير وغيرها.

واليكم فقرة علمية عن الجرذان:

(تتميز الجرذان بخصوبتها العالية وكثرة توالدها فبعض انواعها تلد من (6 - 8) مرات في العام
ويبلغ عدد المواليد من (8- 15) في كل مرة وتعيش الجرذان على شكل مستعمرات كبيرة وتمتاز بوجود تفاهم فيما بينها.

وتتميز ايضا بنضجها الجنسي المبكر الذي يظهر بين الشهرين الثاني والثالث من عمرها وتلد اناث الجرذ النرويجي والجرذ الاسود بعد 22 يوماً من التخصيب
بينما مدة فترة الحمل في الفار المنزلي هي 19 يوما وتستطيع اناث الفئران والجرذان التزاوج والحمل مرة اخرى بعد مرور 48 ساعة بعد الولادة
وتبلغ الفئران مرحلة النضج الجنسي بعد شهرين من الولادة اما الجرذان فتبلغ جنسيا بعد 2- 3 اشهر وتستطيع بعد ذلك التزاوج وانتاج افراد جديدة.)

حسبت في الحاسبة كم ممكن يصير عددها بعد سنة طلع لي رقم خيالي عجيب وبيصعب علينا القضاء عليها في ذاك الوقت.

اذكر أنها كانت منشره في الثمانينيات واذكر وانا طفل صغير عمري 6 سنوات تقريبا هاجمني جرذ وعض إبهام يدي اليسرى ونزفت يدي وصرخت ابكي وهربت إلى أمي،
اذكر أنها تهاجم القطط وتهزمها ورأيت بأم عيني قط يهرب والجرذ يلحق به، اذكر كانت هناك حملة قوية على الجرذان
وبدأت الحملة بنشر طابوقة كبيره فيها فتحه إلى ألان موجود كشهود عيان على تلك الحملة
كانوا يجعلون فيها حبوب ملونة مثل السمسم وهي سم للجرذان، وكنت إذا ذهبت للمدرسة أرى الجرذان ميتة في الشوارع.

إلى كل الجهات المختصة كل فيما يخصه اتخاذ الإجراءات اللازمة لردع والقضاء على تلك الجرذان.

طيب ويش دليلك؟ وإلا ستكون إشاعة وفيه قانون للي ينشرون إشاعات.

سهم مديون
28-11-2009, 05:43 AM
الحل شوية سم وتكون الامور كلها طيبة:nice:

Realistic
28-11-2009, 06:19 AM
هاذي تنفع لهم ؟
http://givemetruth.net/infocus/wp-content/uploads/2009/06/mouse-trap.jpg

حـــنـــان
28-11-2009, 06:31 AM
هاذي تنفع لهم ؟
http://givemetruth.net/infocus/wp-content/uploads/2009/06/mouse-trap.jpg

تدرون اكرهة شي اسمة فار لان لى معة مواقف كانت بتؤدي الى حياتى من الخرعة ..وشي اسمة زهيوي ..هذيلا الاثنين ماوطنهم بعيشت اللة
المهم..المراد
الحل مهب في السم ...الحل في القطاوة ..الظاهر قلت اعداد القطاوة على شان شذي زاد عدد الفيران....عليكم بالقطاوة ..ميياااااوو

Realistic
28-11-2009, 06:34 AM
تدرون اكرهة شي اسمة فار لان لى معة مواقف كانت بتؤدي الى حياتى من الخرعة ..وشي اسمة زهيوي ..هذيلا الاثنين ماوطنهم بعيشت اللة
المهم..المراد
الحل مهب في السم ...الحل في القطاوة ..الظاهر قلت اعداد القطاوة على شان شذي زاد عدد الفيران....عليكم بالقطاوة ..ميياااااوو

الفار والزهيوي يؤدي إلى الحياة من الخرعه ؟

الفار وعرفنا ليش يسوي جي.. لكن الزهيوي المسكين ليش يعني ؟

حـــنـــان
28-11-2009, 06:45 AM
الفار والزهيوي يؤدي إلى الحياة من الخرعه ؟

الفار وعرفنا ليش يسوي جي.. لكن الزهيوي المسكين ليش يعني ؟

ههههههاي ..عاد انا شذي شاسوي ..واخاف من الزهيوي الطياري...
الحمداللة بيتنا مافيها زهيوية لان عندي المبيدات والقذائف الجويةوالقنابل للتصدي لة..نادر جدا تحصل زهيوي طلع ...او مايطلع الكل يشرد تقول رجال غريب داخل علينا هههههه

طلعة الروح
28-11-2009, 07:04 AM
مشكورعالتنبيه وناطرين تحرك البلدية

بوعمير
28-11-2009, 07:23 AM
اخوي سحيم، انا من الاشخاض الذين يمتلكون عزبة في مجمع بونخلة، ولا أشتكي من الفئران ابداً والبلدية مشكورة تقوم بوضع صناديق داخل العزب بها سم لقتل الفئران بشكل شهري والتأكد من سلامة هذه الصناديق وتجديد السم كل شهر، كذلك اي شخص يرغب برش عزبته بمبيد حشري ما عليه سوى إبلاغ البلدية وستقوم بالرش.

وإذا كان هناك من يشتكي من وجود فئران في عزبته فأعتقد أن ذلك بسبب إهمال صاحب العزبة من حيث عدم الاهتمام بتنظيفها وعدم وضع سم للفئران كذلك عدم رش المبيدات بشكل دوري.

الرافعي
28-11-2009, 07:40 AM
مب عنوان عنوان موضوعك

مرض الطاعون ينتشر في الدوحة!!!

اعوذ بالله

الله يكافينا شر الامراض

Bu Rashid
28-11-2009, 08:00 AM
مشكووووووور اخوي سحيم على هذى التحذير
للاسف البعض ما يعرف مدى انتشار هذه الاوباء وغيره في العزب وفي سكن العزاب
والخافي أعظم ...
العنوان شوي يخرع القارئ

" العلاج خير من قنطار علاج "

كلنا قطر
28-11-2009, 09:14 AM
أخوي سحيم ياليتك تاكدت من صحة الموضوع قبل لتنقله لنا
وياليتك ذكرت بنهاية الموضوع أنة منقول

وليف قطر
28-11-2009, 09:15 AM
بالغت في عنوان الموضوع ياخوي

شكراً على التنبيه

كلنا قطر
28-11-2009, 09:16 AM
بالغت في عنوان الموضوع ياخوي

شكراً على التنبيه

أخوي وليف قطر الموضوع بكبرة

كوبي بيست

الله يهدية اخوي سحيم

fra
28-11-2009, 09:17 AM
الله يحفظ اهل قطر يارب

fra
28-11-2009, 09:21 AM
ميياااوو
ميياااوو
مهمين

روح-قطر
28-11-2009, 09:32 AM
صح موضوعك مهم لانه اختي ساكنه بيت اهل ريلها تقول ذبحوني الفيران الصغار ولوعواجبدي اخرتها غيرت غرفتها بكبرها شرت اثاث مجكنم بس علشان هالموضوع والمشكله ما يدرون من وين..

بصراحه قبل البلديه ما تقصر تمر وتبخ وتسوي وتحط سم الحين مالها شغل بالمره..

المفروض تمر الفرجان القديمه واللي فيها عزاب الله يقرفهم مكانهم وصخ ماعرف شلون 40 واحد بغرفه وترش وتشوف لها صرفه..

وبعدين البلديه ليش مادور على سكن العمال والعزاب وتشوفه مطابق للقوانين والامن والسلامه ليش مخليتهم سبهلله

منقهر
28-11-2009, 09:45 AM
الحل شوية سم وتكون الامور كلها طيبة:nice:

بس ممكن بعد القطط ياكلون من هاي السهم ويموتون :confused:

كلاسيك قطر
28-11-2009, 09:55 AM
مشكوووووووورين ع الردود الجميع والله

وتبقى الدنيا حلوه
28-11-2009, 10:26 AM
طيب ويش دليلك؟ وإلا ستكون إشاعة وفيه قانون للي ينشرون إشاعات.

شدخل الدليل !!

الحين الرجال شايفهم بعينه واحنتا بعد شفنا و سمعنا عن الفيران اللي بدت تكثر و حتى قريت بالجريدة ان في منطقة اهاليها يتشكون من الفيران

وتبقى الدنيا حلوه
28-11-2009, 10:28 AM
صح موضوعك مهم لانه اختي ساكنه بيت اهل ريلها تقول ذبحوني الفيران الصغار ولوعواجبدي اخرتها غيرت غرفتها بكبرها شرت اثاث مجكنم بس علشان هالموضوع والمشكله ما يدرون من وين..

بصراحه قبل البلديه ما تقصر تمر وتبخ وتسوي وتحط سم الحين مالها شغل بالمره..

المفروض تمر الفرجان القديمه واللي فيها عزاب الله يقرفهم مكانهم وصخ ماعرف شلون 40 واحد بغرفه وترش وتشوف لها صرفه..

وبعدين البلديه ليش مادور على سكن العمال والعزاب وتشوفه مطابق للقوانين والامن والسلامه ليش مخليتهم سبهلله

اي والله صدقت

اخر العنقود
28-11-2009, 11:10 AM
بل لاااااااااااااااااااااا

استغفرالله
28-11-2009, 11:31 AM
حتى المدارس فيها فيران و\خلت البيوت

نريد حل

لان ما يفيد فيهم لا صمغ و لا سم

اذكياء

eXpert*
28-11-2009, 11:34 AM
لدينا فئران

جبنا قطط ،، وامتلأت البلد بـ القطط !! ما الحل ؟

جبنا كلاب ،، و أمتلأت البلد بـ الكلاب (أعزكم الله) !! مالحل ؟

قتلنا الكلاب !! ،، عادت القطط !! ،، سممنا القطط !! رجعت الفئران . :nice:

و هلم ما جرى ،، من أيام التسعينات ونفس السيناريو. :secret:

eXpert*
28-11-2009, 11:36 AM
مشكووووووور اخوي سحيم على هذى التحذير
للاسف البعض ما يعرف مدى انتشار هذه الاوباء وغيره في العزب وفي سكن العزاب
والخافي أعظم ...
العنوان شوي يخرع القارئ

" العلاج خير من قنطار علاج "

بو راشد عيدك مبارك

قصدك طال عمرك

"الوقاية خيرٌ من قنطار علاج !!"

شموخ وبس
28-11-2009, 12:05 PM
ترا صج الفيران وايد منتشره والله مو طبيعي بالذات المناطق اللي فيها بنيان وعمال قطون وصاخه وخرابيط ترا صج في مناطق مو انظيفه كلش ونرجو من البلديه في التحرك ومايحتاي اذكر هالمناطق

عازف الاورج
28-11-2009, 01:16 PM
ودي مره اشوف فار عندنا فالبيت

والله علطول حق الثعبان هههههه

غير البشر
28-11-2009, 01:17 PM
الله يعين يا ولد العم الغالي :shy:

بس ترا ماعليك اعتقد حدهم العزب مايوطوطون الدوحه بنحش ريولهم عدل هههههه

ان شاء الله المسئولين يسيوون شي يعطيك العافيه يا الغالي :nice:

مناحي السادس عشر
28-11-2009, 01:21 PM
سحيم عيدك مبارك
مجمع ابو نخله مجمع مثالي للعزب يخوي
من حيث الترتيب واهتمام البلديه فيه
من زمان واحنا من رواد هالمجمع وطول هالفتره نادر ما شفت فار

سلطان_قطر
28-11-2009, 02:11 PM
ياجماعة القطاوة ماياكلون الفيران

الظاهر متأثرين في توم وجيري:)

القطو يلحق الفار للتسليه وليس للاكل

Realistic
28-11-2009, 02:50 PM
ياجماعة القطاوة ماياكلون الفيران

الظاهر متأثرين في توم وجيري:)

القطو يلحق الفار للتسليه وليس للاكل

قطاوة قطر من اليوع ياكلون كل شي :tease:

كلاسيك قطر
28-11-2009, 03:00 PM

ههههههههاي

اي والله

مشكووووووورين والله

Bu Rashid
28-11-2009, 03:00 PM
بو راشد عيدك مبارك

قصدك طال عمرك

"الوقاية خيرٌ من قنطار علاج !!"

كل عام وانت بخير اخوي اكسبرت
ومشكووووووور على التصحيح
مع اني كنت ارددها صح وكتبتها غلط ... الكبر شين ونا خوك

وانا اشهد انك اكسبرت

بوعلي 78
28-11-2009, 03:33 PM

اي يوع ياخوي هذاك اليوم وانا طالع من البيت إلا يمر جدامي واحد مب طبيعي، وراسه شكبر تقول راس ياهل ويتمشى ولا عليه من احد، لا ويطالعك بطريقه كأنه ماكل حلال ابوه القطو ولد القطو.

هذي لو مر عليه فار ولا يهتم فيه ولا له خلقه شكله نتعود على ذبايح طول الوقت لا ولحم عربي بعد نعيمي. :tease:

qtr1
28-11-2009, 08:17 PM
مشكورعالتنبيه وناطرين تحرك البلدية

فتى الدوحة
28-11-2009, 10:27 PM
مالهم إلا Tom هو قدها وقدود ..

abdulla999
28-11-2009, 10:41 PM
اخوي انا شفت واحد من فترة في السد من النوع الكبير
ومن كم يوم واحد في الغرافة تدري ليش نتشرو لان البلدية سوت مكافحة للقطط وقضت على النص تقريبا
وهذا طلع عليهم اكثر من بيع السوق

rma1g
29-11-2009, 12:10 AM

والله انك صادق انا صار لي 20 سنة ما شفت فيران إلا في الفترة الاخير

ارجو منك يا اخوي ارسال الموضوع الي جميع الصحف ويفضل انك تكلمهم
وتتصل برنامج وطني الحبيب لعل وعسى في حد يتحرك

شكرا الغالي وجزاك الله خير

A bin M
29-11-2009, 01:07 AM
الله يحفظنا

صوب الخليج الغربي قاعدين مع الربع إلا طالع لنا فأر

متفائله
29-11-2009, 01:12 AM
أخوي انت تتكلم عن جرذان في العزب وشرايك كانت الجرذان تجري في مكاتبنا في مكان العمل وكنا نرى كل شي مأكول منه حتى سمعت في يوم أمام مكتبي الفراش يضرب ويضرب وطلعت من المكتب الا هو يضرب جرذ كبير كاد أن يغمي علي من منظره المقرف

بوخالد911
29-11-2009, 01:16 AM
لاهنت يالعرباوي