المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن تقرون وخاصة المشرف

*عبدالله*
10-04-2005, 10:19 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
عندي سؤال ليش ماتسمعون للسالوس؟
ليش ماتخذون بالأورع والاسلم لدينكم ولدنياكم؟
ما تعتبرون باالوزراء ألي قاضوهم؟هذا عقاب من اللة على أقدامهم على الي مايجوز
الشيخ السالوس أفتى بعدم المساهمة في الغاز بناءعلي فتاوى المجمع الفقهي
وعلى قاعدة ماأسكر قليلة فكثيرة حرام
والقرضاوي والغرداغي 0000000000000000000000000000000000؟؟؟؟
وعى فكرة السالوس أثنى علية أبن عثيمين وقال:((لقد أستفت من كتبة كثيرا))
ونصيحتي للاخوان أن يتقو اللة في أنفسهم وفي أولادهم
ألي بتغذون با الحرام

إنتعاش
10-04-2005, 10:53 PM
الله يرحم والديك اخوي عبدالله

وجزاك ربي الجنه على هذه النصيحه الاخويه

وياخوي وش نقول بس الله يسلمك

عندما تجتمع الفتوى والمال

نجد النفوس ضعيفه جدا وتلهف وراء الفتاوى المتوافقه مع الربح المادي

الله يصلح حالنا اللهم آمين

*عبدالله*
10-04-2005, 11:11 PM
تسلم يا أنتعاش على هذي الصراحة

The Edge
10-04-2005, 11:17 PM
jazak Allah khair Abdulla!! but dont you think that Qaradawi also has a good point of view??? tell me what you think

حبيـ M ـبها
10-04-2005, 11:34 PM
اخوي عبدالله انا ماراح اناقشك في الحلال والحرام لانه بصراحة ماني بذاك المتعمق جدا في الدنيا ..

بس بسالك سوال بسيط جدا .. ليش الناقلات حرام ؟؟

*عبدالله*
11-04-2005, 12:20 PM
يا عزيزي the edge
أكتب بالعربي أحسن
وأنت يا حبيبها000000
اذا ماتتعرف الحلال والحرام ماأقدر أناقشك وعلى العموم ناقلات أصول أموالها ربوية والسالوس عندة الخبر
ولا أشمعنا أجاز شركات وحرم الباقي مثل مواشي والاجارة00ومب علشان الناس محتاجين أفلوس أنجوز لهم الحرام
لان مانحكم العواطف في الدين000وشكرا

إنتعاش
11-04-2005, 12:26 PM
اخي الكريم عبدالله

احب ألفت انتباهك ان اذا انت ياخوي لك علم في نقاط معينه من الناحية الشرعيه

فلا تنسى ان الامر يغفله كثيرون او ربما يكونوا اتبعوا رأيا ً فقهيا ً آخر يرونه صحيحا ً

فأطلب منك سعة الصدر مع بقية اخوتك رحمك الله

*عبدالله*
11-04-2005, 09:37 PM
أتا صدري وسيع ياأنتعاش
لاكن أنا خايف على أهل قطر أن هذي ألاموال الحرام أتعود عليهم وعلى أعيالهم وعلى
ولا زم على الناس أن ياخذو باأسلم لدينها000وشكرا
الى اللة المشتكي

sulai6i
11-04-2005, 09:59 PM
السلام عليكم

الأخ كاتب الموضوع ..

اتمنى منك ان تطلب من المشرف العام تغيير اسمك بأسرع وقت

هناك فرق بين ( الله ) جل جلاله وبين ( اللة ) بالتاء بدل الهاء

فــ ( الله ) هو الله الواحد الأحد الحي القيوم الذي لا يعلو مع اسمه شئ

اما ( اللة ) فهو صنم عبده الناس في الجاهلية

سارع اخي الكريم في تغيير اسمك بارك الله فيك , وانتبه عند كتابة لفظ الجلالة , فهو الله وليس ( اللة )

والله من وراء القصد

The Edge
12-04-2005, 12:37 AM
أخي عبدالله.. اسف كتبت يالأنجليزي لأن الكمبيوتر اللي كنت أستخدمه ذاك الوقت ما كان فيه عربي .. عموما أنا أحترم السالوس لكن ماذا عن رأي القرضاوي الذي أجاز التعامل مع الكثير من الشركات و منها الناقلات

الدانة عنود
12-04-2005, 11:53 AM
والله انا معاكم اخواني

بس في ناس شرو عن طريق رهن بيوت وبيع سيارات

وكانو ناوين يبيعون اول ما ينزل كذا هم مبرمجين الموضوع

وانتضرو لين اخر لحضه افتو بيها بجواز الشراء شرو على اساس البيع اول ما ينزل

الحين تقولون اصبرو كذا شهر لين يصير السهم حلال

سؤال ليه المشايخ اطال الله في عمرهم ما وضحو هذا الجانب للناس عندما افتو لهم باشراء

لنه فيه ناس مجبوره تبيع علشان تضبط امورها مع الخطه الي هم حطوها......من المسوؤل؟؟؟؟

مؤثر
14-04-2005, 08:33 PM
ياأخ عبد الله :
اولا: نحن نجل السالوس
ثانيا : اختلاف العلماء رحمة للمسلمين
ثالثا : عندما تقول أنك تنصح أهل قطر بعدم أكل الحرام وكأني أشم منك رائحة عدم قبول الرأي الأخر المبني على إجتهاد من علماء معتبرين بل وأكدت أنهم يأكلون الحرام (( وحاشى لعالم أن يفتي الناس بأكل الحرام ))
رابعا : لماذا تريد أن تجعل الدين كله (( أحوطيات )) مع أنه دين يسر وسهولة
خامسا: شارك في هذه الشركات بنية التغيير من سياساتها ولك الأجر بدلا من أن تلعن الظلام
سادسا : أدرس الفقة على أصولة ولا تأخذ الفتاوى من أنصاف المتعلمين

*عبدالله*
14-04-2005, 10:23 PM
مؤثر
شكرا على الرد
أولا/مش باين أنك أتبجل السالوس لانك(الظاهر) ماتسمع فتاوية
ثانياً/من وين جايب هذي العبارة؟ قولي المصدر؟هذه العبارة أقولونها العوام في المجالس ألي تقعد فيها ألي ماعندهم فقة في الدين
ثالثً/من العلماء المعتبرين؟القرضاوي ألي يحرض ألناس على ولات أمورها من الحكام المسلمين ولي يجيز سماع الاغاني000لا ومتخرج من الازهر ألي علماءة يجيزون مشاهدةالافلام الاباحية مع الزوجة أما أبروحك حرام
والغرداغي000أنا درست عندة في الجامعةوالله انة يحابي بن الطلاب وفصل واحد ونجح الثاني بالواصطة00ولله
وأحنا مش في الجزيرة عشان نسمع الراي الاخر00أحنا في أمو الدين00ناخذ با المعتبرين مثل أبن باز وأبن أعثيمين الي ثنا على السالوس
رابعا/الدين يسر في القصر في الصلاه في السفر وعدم الصيام في السفر وعدم الذهاب للمسجد في المرض وفي أمور الحج وغيرها من الامور ألي دلت عليه الكتاب والسنة مش في الحلال والحرام
خامسا/رونا يله أنا أنطر تدخل في مجلس الادارةعشان اتغير في سياستها00000وهذا في الاحلام00لاتقص على ربك 0000000أنتبة هذي حيلة ضعيف النفس
سادسا/أنا ماراح أدعي أني عالم لاكن أثني ركبي عند علماء ما يطلعون قدام خديجة بن قنة وهي سفور وحاطة مكياج000لاكن عند علماء ما يقولون الا قال الله وقال الرسول صلى الله علية وسلم والفقة الي تنصحني بقرايتة أسمة(فقةالمعاملات)مش الفقة علي الاطلاق يا(عالم)؟
وشكرا

أحسينوه
14-04-2005, 10:49 PM
أخي الفاضل / عبدالله .. الرسول عليه الصلاة والسلام يقول : ( الدين النصيحه .. ) إلخ الحديث .

ورب العالمين في كتابه العزيز يقول ( ولو كنت فظا ً غليظ القلب لإنفضوا من حولك ) والآيه واضحه

وصريحه في معناها . وهذا الكلام وجههوا رب العزة لمن ؟ لرسوله الكريم .

وفي آيه أخرى يقول : ( وادعوا إلى سبيل ربك بالحكمة والموعضة الحسنة وجادلهم بالتي هي

أحسن ) .

====================

فيجب عليك بارك الله فيك . أن تلاحظ نفسك وأنت تناقش وتنصح غيرك . لابد أن تكون لين . فلست وصيا ً

على الناس ولن تأخذ ذنبهم ( فلماذا العصبيه في النقاش ) إنصحهم ولكن باللين . فالإسلوب الجاف ينفر

الناس .

والله من وراء القصد .

qatar711
15-04-2005, 03:06 AM
عبدالله جزاك الله خير

وكثر الله من امثالك من يحبون الخير لاخوانهم في الله

وانا والله اعتقد ان دخولك هنا للنصيحة وانك تحب لهم الخير

وانا والحمدلله مؤيد لكلامك بالحرف الواحد ولم اشتري ناقلات ولا غيرها

واسمحي انا اشاركك في الردود على الاخوه المتعصبين من اجل جمع المال

1-حبيـ M ـبها : اقول لك او انت الان تسأل لماذا هي حرام بعدما شريت؟؟؟
هذا دليل انك لم تتحرى عن مسألة قبل ان تشتري وهذا خطاء

2-The Edge: في دين الله حاول ان تأخذ الاقرب.. وامامك احتمالين اما قول السالوس وقول
القرضاوي والغرهداغي... اي طرفين امامك.. واحد منهم اكيد على حق!!!!
اما ان تكون حرام وتتركها... وتنجي نفسك من يوم العرض على الله
اما ان تكون حلال... وتشتري لتفرح بها في الدنيا او تتركها لله عز وجل وتفرح لتركها لربك
لأ من ترك شي لله عوضه الله بخير منه
((( الآن امامك حلين.. الاول لايوجد فيه خوف... اما الثاني فيه خوف)) وانت الحكم
3-الدانة عنود: في البيع والمشترى مافيه شي لايجوز بيعه الآن ولكنهم متهوقين فيهاااااااااا
4-مؤثر: اختلاف العلماء ليرحمه لان هذا الحديث ضعيف ولا اساس له في ديننا الحنيف
قال تعالى: ولا يزالون مختلفين الا من رحم ربك ... فهل الآية واضحه بارك الله فيك :)
اما مسألة اجتهاد العلماء... انا ارد عليك..شمعنى اخذت قول القرضاوي وتركت قول السالوس؟؟
اما مسألة الدين يسر نعم ولكن ليس في الحرام بارك الله فيك فلازم نتاكد مصيرنا لو هي حرام
اما مسأله المشاركة في الشركات بنية التغير... انت تعلب على دينك ولا علينا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اما قولك انصاف المتعلمين فهذا قذف هداك الله..وهذا عالم اني لحسبة افضل من غيره ولانزكي
على الله احدا..فلا تجعل اختلاف رأيك مع عبدالله ان تقذف العلماء

= = = = = = =

على العموم اخواني واخواتي في الله

بعطيكم فرق بسيط بين مؤيدين ومعارضين على اسهم ناقلات

كل الي اشتروا في ناقلات دافعهم (( دنيوي))

كل الي ما اشتروا منها وانا منهم دافعنا ((ديني))

لاني بكل بساطه خفت من اطيح في الحرام فمن سينجيني من الله؟؟؟؟؟؟

ول كانت حلال فأنا فوضت امري لله وقلت.. اللهم ان كنت تعلم اني تركها هرباً من غضبك وحباً في رضاك فاللهم اعضني بخير منهااااااااا

ملاحظه: اخواني انتعاش -واحد في حاله-احسينوه

احب اشكركم على ردودكم الطيبه

*عبدالله*
15-04-2005, 12:50 PM
أخي الفاضل(أحسينوه)
أولا/أنا ملاحظ نفسي وأنا أنصح
ثانيا/ما معنى اللين عندك؟مشي 00مشي00لايا أخي أنتبه
ثالثا/من قال أني وصي على الناس؟ بياخذ با الكلام ولا كيفة 00لاكن لايقول بكرة عند العرض على الله أنا مادري00أنا ماسمعت00خل علماءك ألي يفتونك ذيك الساعة ينفعونك00وعلماء الحق ظاهرة فتاواهم وما لك عذر
رابعا/الكلام شكلة مب صالحلك لانك تمشي على مذهب((حطها في أرقبة عالم وأطلع سالم))
والله المستعان

*عبدالله*
15-04-2005, 01:00 PM
أخيgatar711
شكرا على الرد

بوناصر-قطر
15-04-2005, 01:06 PM
اللهم اغننى بحلالك عن حرامك

جزاكم الله خير

ضفدع متوتر
24-04-2005, 11:17 PM
لافض فوك يا عبدالله

:app:

لله درك ولله ابوك

عن المغيرة بن شعبة رضي الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين حتى يأتيهم أمر الله وهم ظاهرون) رواه البخاري .

استاذي الفاضل عبد الله

رووووووووووح ياشيييييييييييييييخ :nice: والقلب داعي لك

ضفدع متوتر ................ منتدى الأسهم القطرية ................ مستنقع الكفاح المسلح

المبرمج
24-04-2005, 11:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

جزاك الله خيراً أخي عبدالله .. وأعلم اني احبك في الله !

وصدقني محد بينفع الثاني في يوم لاينفع فيه مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم .

بالنسبة لفتوى السالوس جزاه الله خير الجزاء .. هذا الرجل الذي لايحكم عواطفه ولايبني فتاويه على

حساب دينه ... في قرأن وفي سنة !

السالوس حينما قال عن تلك الشركة وغيره من الشركات حـــرام .. قاموا عليه وكأنه ليس مختص

في الفقه ( الأقتصاد الإسلامي ) ولاأعلـــم أحداً مختص في الأقتصاد الإسلامي غيره !! في قطر

ليش محد سأل نفسه ليش السالوس حرم شركات كثيرة !! وليش ماحاول يستفسر منه ؟

أإلـــه مع الله يعبد .. هذا حال مجانين المال وحب المال يجعلهم يقدمون هواهم على دينهم

قال النبي صلى الله عليه وسلم: ( الحلال بيّن والحرام بيّن وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثير من

الناس فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي

يرعى حول الحمى يوشك أن يقع فيه)

من أين طلعت لنا ( أذا كان أساس الشركة حلال .. ودخل عليه نسبة من الحرام ( الربا ) هنا يجب أن

تتطهر مالك ؟؟؟

هل هناك نص ثابت من القرأن والسنة حول ذلك !!

جاء في الحديث: ( الربا ثلاثة وسبعون بابا أيسرها مثل أن ينكح الرجل أمه ) أخرجه الحاكم وله شواهد

أيها المسلمون لقد بيّن النبي صلى الله عليه وسلم لأمته الربا أين يكون وكيف يكون بيّن ذلك بيانا شافيا

واضحا لا يخفى إلا على من به مرض أو فيه عمى !

للعلم الدين يسر وليس عسر صحيح .. والسالوس أفتى لمن لديه التزامات ماليه وضاقت به الدنيا على

قدر الحاجه الدخول حتى في الشركات التي حرمها .. ولكن لايعالج ربا بربا .. اي لايدخل الشركات

المحرمه من اجل أن يسدد قرض ربوي مثلاً .. ويقول تلك حاجه ؟ والسالوس موجود بأمكان الواحد يروح

يسأله فهوا حي يرزق !

أخيراً .. الواحد يتق الله في ماله فهوا محاسب عن ماله من أين أكتسبه وفيما أنفقه !

قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( لا تزال طائفة من أمتي على الحق منصورة

لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم حتى يأتي أمر الله ) وفي رواية : ( حتى تقوم الساعة )

أقتباس من ضفدع متوتر ................ منتدى الأسهم القطرية ................ مستنقع الكفاح المسلح

كفاح مسلح :( شكلك قائد السرب الأول في البورصة القطرية

استاذي الفاضل عبد الله

رووووووووووح ياشيييييييييييييييخ والقلب داعي لك

دمتم بخير ،،

The Edge
25-04-2005, 01:09 AM
أشكركم جزيل الشكر يا أخوان... و كثر الله من أمثالكم و الحمد لله الظاهر أن الدنيا للحين بخير

المبرمج
25-04-2005, 01:51 PM
الأخ عبدالله .. بارك الله فيك

ياريت لوتبعث لي ايميلك علشان اضيفك عندي للاهمية ! ضروري

د.هيثم
30-04-2005, 04:09 PM
جزاك الله خير يا عبدالله

راعي البورصه
30-04-2005, 06:51 PM
تسلم يا أنتعاش