المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسهم شركات التعدين تساعد المؤشرات الأوروبية في تعزيز مكاسبها



مغروور قطر
02-12-2009, 10:24 PM
أسهم شركات التعدين تساعد المؤشرات الأوروبية في تعزيز مكاسبها
Wed Dec 2, 2009 7:06pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] باريس (رويترز) - أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع يوم الاربعاء مُعززة مكاسب الجلسة السابقة بعد بيانات أظهرت أن أصحاب الأعمال في أمريكا تخلوا في نوفمبر تشرين الثاني عن عدد من الوظائف أقل من الشهر السابق وهو ما عزز الثقة قبل بيانات الوظائف الرئيسية التي ستصدر يوم الجمعة.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الكبرى في أوروبا مرتفعا 0.5 في المئة عند 1015.77 نقطة. وكان المؤشر قد مني بخسائر حادة الأسبوع الماضي بسبب المخاوف بشأن ديون دبي لكنه ارتفع يوم الثلاثاء بنسبة 2.6 في المئة مع انحسار المخاوف.

وأظهر تقرير أن شركات القطاع الخاص في الولايات المتحدة استغنت عن 169 ألف وظيفة في نوفمبر مقارنة مع 195 ألفا في اكتوبر تشرين الاول وهو ما يشير الى بعض الاستقرار في سوق العمل.

وجاءت أسهم شركات التعدين بين أكبر الرابحين يوم الاربعاء بفضل ارتفاع أسعار المعادن مثل الذهب الذي سجل مستوى قياسيا جديدا فوق 1200 دولار الأوقية (الاونصة) بدعم من عمليات شراء قوية من صناديق التحوط.

لكن تراجع أسهم البنوك قيد حجم المكاسب. وهبط سهم بنك (بي.ان.بي باريبا) 1.3 في المئة وسهم دويتشه بنك 1.4 في المئة في حين تراجعت أسهم (اي.ان.جي) ثلاثة في المئة مع إقبال المساهمين على بيع بعض حقوقهم في البنك الهولندي الذي يقدم أيضا خدمات تأمين.

وفي الأسواق الرئيسية في أوروبا .. ارتفع مؤشر فاينانشال تايمز البريطاني 0.3 في المئة وزاد مؤشر داكس الالماني 0.1 في المئة ومؤشر كاك الفرنسي 0.5 في المئة.