المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النفط يهبط أكثر من 2 % بفعل زيادة كبيرة في المخزونات الامريكية



مغروور قطر
02-12-2009, 11:51 PM
النفط يهبط أكثر من 2 % بفعل زيادة كبيرة في المخزونات الامريكية
Wed Dec 2, 2009 8:13pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملنيويورك (رويترز) - هبطت العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي بأكثر من 2 في المئة لتنزل عن مستوى 77 دولارا للبرميل يوم الاربعاء موسعة خسائرها بعد ان أظهرت بيانات للحكومة الامريكية زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات النفط والبنزين.

وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية ان مخزونات النفط الخام التجارية في امريكا سجلت الاسبوع الماضي زيادة بلغت 2.1 مليون برميل وهو ما يزيد الشكوك بشان الانتعاش الاقتصادي في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

واظهرت البيانات ايضا زيادة فاقت التوقعات في مخزونات البنزين لكن مخزونات المشتقات الوسيطة سجلت انخفاضا أكبر من المتوقع.

وقال محلل نفطي بارز "ركود الطلب على البنزين والمنتجات المكررة مصحوب بطلب ضعيف على الخام من مصافي التكرير -دفع معدلات التشغيل الى أقل من 890 في المئة- هو مؤشر الي تباطؤ في المنظومة."

وهبط الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم يناير كانون الثاني 1.77 دولار أي بنسبة 2.26 في المئة ليسجل عند التسوية ببورصة نيويورك التجارية (نايمكس) 76.63 دولار للبرميل بعد أن كان سجل في وقت سابق من الجلسة مستوى أكثر انخفاضا بلغ 76.22 دولار.

وفي لندن تراجع خام القياس الاوروبي مزيج برنت 1.31 دولار أو 1.65 في المئة ليغلق على 78.04 دولار للبرميل.

وارتفع الدولار الامريكي اليوم امام اليورو الاوروبي والين الياباني وهو ما زاد الضغوط على اسعار النفط التي تأثرت ايضا باداء ضعيف للاسهم الامريكية.

ومن شأن ارتفاع قيمة الدولار ان يقلل اقبال المستثمرين على شراء السلع الاساسية المقومة بالعملة الامريكية مثل النفط.

وصعدت اسعار النفط من مستويات دون 33 دولارا للبرميل كانت هوت اليها في ديسمبر كانون الاول الماضي لكنها استقرت في نطاق بين 70 دولارا و82 دولارا للبرميل على مدى الشهرين الماضيين. ولا يرى محللون فرصة تذكر لان ترتفع الاسعار من هذا النطاق بالنظر الى وفرة في الامدادات وعدم وجود علامات تذكر على انتعاش الطلب.