المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليورو يرتفع قبل اجتماع المركزي الاوروبي وانخفاض الدولار والين



مغروور قطر
03-12-2009, 02:14 PM
اليورو يرتفع قبل اجتماع المركزي الاوروبي وانخفاض الدولار والين
Thu Dec 3, 2009 10:35am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]

1 / 1تكبير للحجم الكامللندن (رويترز) - أغلق اليورو يوم الخميس على أعلى مستوى له في 16 شهرا مقابل الدولار بسبب تكهنات عن أن البنك المركزي الاوروبي قد يتخذ أولى الخطوات نحو تقليص التيسير الكمي خلال اجتماع في وقت لاحق يوم الخميس.

وانخفض الدولار بعد أن أدى اعلان بنك أوف امريكا عن تسديد أموال تلقاها خلال خطة انقاذ الى زيادة الاقبال على المخاطرة وعزز أسواق الاسهم بينما واصل الين التراجع وسط تكهنات باتخاذ المزيد من التدابير لدعم الاقتصاد واحتمالات التدخل لتعزيز العملة اليابانية.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي الاوروبي أسعار الفائدة عند المستوى المنخفض القياسي واحد بالمئة عندما يعلن عن قراره في الساعة 1245 بتوقيت جرينتش وينتظر كثيرون في السوق أن يعلن البنك أن عرضه بتقديم أموال لمدة عام بأسعار فائدة منخفضة للغاية في وقت لاحق من الشهر سيكون الاخير ضمن سلسلة من عمليات تعزيز السيولة.

وبحلول الساعة 0826 بتوقيت جرينتش ارتفع اليورو نصف في المئة الى 1.5115 دولار قرب أعلى مستوى يسجله خلال يوم الخميس عند 1.5125 دولار.

وعزز ارتفاع أسعار الاسهم الاوروبية والنفط نحو واحد بالمئة الاقبال على المخاطرة بينما سجل الذهب مستوى قياسيا للجلسة الثالثة على التوالي.

وساعد هذا في دعم العملات ذات العائد الاعلى والمرتبطة بالسلع الاولية ومن بينها الدولاران الاسترالي والنيوزيلندي فارتفع كلاهما نحو واحد بالمئة خلال يوم الخميس.

وبالرغم من خسارته أمام معظم العملات ارتفع الدولار مقابل الين 0.4 في المئة ليسجل 87.80 ين.