المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لموظفي البنوك والقطاع المالي..بس

دلوليانوز
03-12-2009, 05:46 PM
الســــــــــــــلام عليكم جميــــــع...

بعد الوعكة الصحية التى ألمت بنا....نعود اليكم من جديد..ونحمد الله على كل حال

موضوعنـــــــــــا اليوم...كالتالي : -

موجه فقط للعاملين ف البنوك المحليه والبنوك الاجنبية والقطاعات الماليه من استثمار واقتصاد

نبي انعرف احسن قطاع مالي او بنك...يتجاوب مع طلبات التوظيف...ومدى تأهيل الكادر الوظيفي الجديد..

يعني....

كم يوم استغرق تعينك بالبنك...متى تم التثبيت...كم نسبة العلاوات في الراتب؟؟((لا اتقول راتبك..ندري موضوع حساس..بس نبي النسبه في الزياده))

هل كان في وعود بالدورات...محلية ولا خارجية..يعني سفرات ولا لا...

مع تحيـــــــــــــــــــاتي

:victory:

Bu Rashid
03-12-2009, 05:50 PM
متابع .. يمكن اقدم على وظيفه في هذى القطاع اذا كان اوكى

بس سؤال اخوي .. لماذا هذه الجمله في توقيعك ( اذا سمحت طبعاٌ)
" الاحتقار الابدي لكل شركات البترول والغاز"

دلوليانوز
03-12-2009, 05:52 PM
شيك الخاص...^_^

تحياتي

دلوليانوز
03-12-2009, 06:10 PM
وينكم يا اهل المصارف والوطني والخليجي البريطاني والمالي!!

QAT999
03-12-2009, 06:50 PM
بخصوص التعين فى البنوك ، ما ياخذ وقت وحتى التثبيت بعد 3 او 6 شهور من بدايه الشغل
هذا يكون غالبا للموظفين اول مره فى البنوك ،،

اما بخصوص الرواتب فى البنوك دائما وانا اشوف انها غير خبرتك وشهادتك , المقابله لها دور كبير
فى تحديد الراتب وهذا شى كثير من الموظفين القطرين الجدد ما يعرفون، واعتقد البنوك القطريه محتاج لشخصيات قطريه قويه تقدر تتحمل شغل البنوك وتقدر تاخد وتعطى وخاصه فى البنوك الى تلم كثير من الجنسيات العربيه والاجنبيه وانواع واشكال من الشخصيات ودائما مشكلتنا القطرين فى البنوك اذا زهقوا او تعبوا من الشغل اول شى يفكرون فيه بدور لى شغل مكان ثانى !! ، وهنا نعطى الفرصه للاجنى بتفوق علينا
مع انه شغل البنوك جدا سهل وبسيط .يحتاج ( لسان ) ( شخصيه قويه ) ( احترام ) و( طيبة قلب )

بخصوص الدورات الداخليه والخارجيه ، الدورات الداخليه بتحصل منها ووايد وكثير واغلبيه الدورات نفس المحور غسيل الاموال ، المبيعات ، او دوره حق الsystem الى بتشتغل عليه

بخصوص الراتب تفصيلا

احلى علاوه هى علاوه القطرين :D

اى شى ثانى هلا فيك

دلوليانوز
03-12-2009, 07:07 PM
بخصوص التعين فى البنوك ، ما ياخذ وقت وحتى التثبيت بعد 3 او 6 شهور من بدايه الشغل
هذا يكون غالبا للموظفين اول مره فى البنوك ،،

اما بخصوص الرواتب فى البنوك دائما وانا اشوف انها غير خبرتك وشهادتك , المقابله لها دور كبير
فى تحديد الراتب وهذا شى كثير من الموظفين القطرين الجدد ما يعرفون، واعتقد البنوك القطريه محتاج لشخصيات قطريه قويه تقدر تتحمل شغل البنوك وتقدر تاخد وتعطى وخاصه فى البنوك الى تلم كثير من الجنسيات العربيه والاجنبيه وانواع واشكال من الشخصيات ودائما مشكلتنا القطرين فى البنوك اذا زهقوا او تعبوا من الشغل اول شى يفكرون فيه بدور لى شغل مكان ثانى !! ، وهنا نعطى الفرصه للاجنى بتفوق علينا
مع انه شغل البنوك جدا سهل وبسيط .يحتاج ( لسان ) ( شخصيه قويه ) ( احترام ) و( طيبة قلب )

بخصوص الدورات الداخليه والخارجيه ، الدورات الداخليه بتحصل منها ووايد وكثير واغلبيه الدورات نفس المحور غسيل الاموال ، المبيعات ، او دوره حق الsystem الى بتشتغل عليه

بخصوص الراتب تفصيلا

احلى علاوه هى علاوه القطرين :D

اى شى ثانى هلا فيك

الله عليك..يا شيخ QAT999 شكلك تشتغل في بنك...كلام وافي ومفصل..بس نبي الباقي يثرونا بأرائهم..:nice:

شمعة الدوحه
03-12-2009, 07:25 PM
بالنسبه للتثبيت 6 شهور وعقب تتثبت

واذا على اشلون توظفت .. كان عندنا معرض مهني بجامعة قطر كله شركات وبنوك

قلت بجرب حظي وبقدم لاني كنت عارفه اني ماراح اكمل الجامعه بسبة الانذارات وقوانينهم الزفته

قدمت عالتجاري وقالوا لي خلال اسبوعين بناخذج اذا اجتزتي الاختبار

واتصلت فيهم عقب فتره قالوا لي تعالي وقدمي الاختبار

اختبار بسيط للانجليزي والرياضيات عالكمبيوتر كان كله اختياري

والحمدلله اجتزت الاختبار وعطوني العقد بنفس اليوم

وبعدها بأسبوع داومت

وأموري كانت سهالات ولله الحمد لانه كانوا محتاجين وقتها مجموعات علشان يطرشونهم للاطلنطي للدراسه

ولحد اللحين ماياخذون الا قطريين وباب التوظيف مفتوح أكيد

حتى انه كان معانا ناس في المجموعه جامعيين اللي تخصص رياضه واللي تخصص عربي
دشوا معانا النورث وخذوا نفس الدوره
أهم شي يكون عندك لغه

وبالنسبه للدورات الخارجيه مافيه
فيه اذا بغيت تكمل دراستك برى تقدر عقب سنتين من تعيينك في البنك ويعطونك راتبك الاساسي فقط

وموفق ان شاء الله

دلوليانوز
03-12-2009, 07:42 PM
بالنسبه للتثبيت 6 شهور وعقب تتثبت

واذا على اشلون توظفت .. كان عندنا معرض مهني بجامعة قطر كله شركات وبنوك

قلت بجرب حظي وبقدم لاني كنت عارفه اني ماراح اكمل الجامعه بسبة الانذارات وقوانينهم الزفته

قدمت عالتجاري وقالوا لي خلال اسبوعين بناخذج اذا اجتزتي الاختبار

واتصلت فيهم عقب فتره قالوا لي تعالي وقدمي الاختبار

اختبار بسيط للانجليزي والرياضيات عالكمبيوتر كان كله اختياري

والحمدلله اجتزت الاختبار وعطوني العقد بنفس اليوم

وبعدها بأسبوع داومت

وأموري كانت سهالات ولله الحمد لانه كانوا محتاجين وقتها مجموعات علشان يطرشونهم للاطلنطي للدراسه

ولحد اللحين ماياخذون الا قطريين وباب التوظيف مفتوح أكيد

حتى انه كان معانا ناس في المجموعه جامعيين اللي تخصص رياضه واللي تخصص عربي
دشوا معانا النورث وخذوا نفس الدوره
أهم شي يكون عندك لغه

وبالنسبه للدورات الخارجيه مافيه
فيه اذا بغيت تكمل دراستك برى تقدر عقب سنتين من تعيينك في البنك ويعطونك راتبك الاساسي فقط

وموفق ان شاء الله

موفقه شمعة الدوحة...بس هاي للثانوي صح

والجامعيين من غير التخصص..

طيب للي في التخصص..او عندهم خبره شخصيه في المجال..نفس النظام ولا غير

هاي بالنسبه للبنك التجاري...ع ما اظن...طيب ممكن حد يعطينا اللي صار معاه في بنك او قطاع ثاني تجاري او مصرفي او استثماري

شمعة الدوحه
03-12-2009, 07:55 PM
موفقه شمعة الدوحة...بس هاي للثانوي صح

والجامعيين من غير التخصص..

طيب للي في التخصص..او عندهم خبره شخصيه في المجال..نفس النظام ولا غير

هاي بالنسبه للبنك التجاري...ع ما اظن...طيب ممكن حد يعطينا اللي صار معاه في بنك او قطاع ثاني تجاري او مصرفي او استثماري

اجمعين ان شاء الله

للثانويه + الجامعيين

سواء نفس تخصص المجال او تخصصات برى

وللي بنفس التخصص لهم دوره ثانيه طبعا هذا اذا حب الشخص

دورة management

لمدة سنه على مااعتقد يفر كل اقسام البنك خلال سنه

وبعد هالدوره ياخذ منصب اوكي يعني مدير فرع مثلاً

عبدالرحمن
03-12-2009, 08:58 PM
ف الاخير البنك الربوي = محق البركه في الدنيا وخساره في الاخره واقرب حفره من حفر جهنم
والفلوس مامنها خير والله لايبارك فيها اذا جاتني من مصدر حرام اشتر اخرتك
اذا حصلك في مصرف قطر الاسلامي او الدولي الاسلامي او مصرف الريان توكل على الله غير هالبنوك الله يعينك هذي نصيحتي لك والاخوان والاخوات الي يشتغلون في بنوك ربويه مساكين والله لابركة في الدينا وفي الاخره بيصفون مع من حارب الله ورسولة مع الكفره والضالين والمضغوب عليهم والعصاة
مره سالت واحد من الربع يشتغل في بنك تقليدي(ربوي) اقوله ترا فلوسك حرام مهما خذت قالي عادي اكما هل قطر يدشون البنوك الربويه قلت له مب كلهم واذا دشو النار بدش وياهم قالي انه الله غفور رحيم قلت ولاتنسى انه شديد العقاب
مشكلت بعض الناس كل شي عندة عادي الله يستر عليهم اذا ماشوفو العثرة والضيقة في الدينا محد ضامن يعيش لين بكره بيشوفها في الاخرة انصحكم لوجهه الله انحصلتو فرصه تنقلون لبنوك اسلاميه والحين مشاله عندكم خبره وتستغفرون ربكم وتوبون ابرك لكم ..... اللهم بلغت اللهم فاشهد

دلوليانوز
03-12-2009, 09:13 PM
ف الاخير البنك الربوي = محق البركه في الدنيا وخساره في الاخره واقرب حفره من حفر جهنم
والفلوس مامنها خير والله لايبارك فيها اذا جاتني من مصدر حرام اشتر اخرتك
اذا حصلك في مصرف قطر الاسلامي او الدولي الاسلامي او مصرف الريان توكل على الله غير هالبنوك الله يعينك هذي نصيحتي لك والاخوان والاخوات الي يشتغلون في بنوك ربويه مساكين والله لابركة في الدينا وفي الاخره بيصفون مع من حارب الله ورسولة مع الكفره والضالين والمضغوب عليهم والعصاة
مره سالت واحد من الربع يشتغل في بنك تقليدي(ربوي) اقوله ترا فلوسك حرام مهما خذت قالي عادي اكما هل قطر يدشون البنوك الربويه قلت له مب كلهم واذا دشو النار بدش وياهم قالي انه الله غفور رحيم قلت ولاتنسى انه شديد العقاب
مشكلت بعض الناس كل شي عندة عادي الله يستر عليهم اذا ماشوفو العثرة والضيقة في الدينا محد ضامن يعيش لين بكره بيشوفها في الاخرة انصحكم لوجهه الله انحصلتو فرصه تنقلون لبنوك اسلاميه والحين مشاله عندكم خبره وتستغفرون ربكم وتوبون ابرك لكم ..... اللهم بلغت اللهم فاشهد

اخوي بو عوف...انا والله لا جايني عرض..من اي بنك..او غيره...بس حبيت اسأل علشان اشوف التأخير من عند شركات البترول والغاز بس..والا الكل مثلهم..طلع الامر مرتب اكثر عند القطاع المالي والمصرفي..اكثر

اما بالنسيه للبنوك..انا ما خصيت اي بنك...المهم مكان اقتصاد وتجاره واستثمار..مالي وابي اعرف نظام التوظيف اشلون هناك..بس

اما موضوع الحرام...فهمو يااخوي حرام نظلم الناس كلها...في ناس تشتغل ومب محصل مكان غيره...يعني طلعت عينـــــــــــــه ولا حد طالعه...والكل مطنشه" مثل حالاتي" لو الله قدر لي شغل..بشتغل هناك..
واما على الربا...المشايخ افتوا..بالموضوع وقالوا..دامك لا تكون مشرف على التعاملات الربويه..ومقداره...ومن اللي يحددون امرها...انته لا عليك اثم..
لا ننسى مب كل الناس..حياتها ورد...حتى الورد كله شووووك..

ف لكل قاعده...احكام...دام الشرع موجود...اسأل..قبل لا نحكم على الناس كلها.. والله يهدي كل انسان يتعامل بالربا..لانه حرام..
اما اللي يشتغل في بنك.." والناس اتقول ربوي" ما يجوز نتهم هالشخص..بالربا..يمكن بواب..يمكن حارس...يمكن اي وظيفة ما لها علاقة بنسبة الربا...وتوابعه

اختي شمعه الدوحة..كفيتي ووفيتي...ويا ريت اكون واحد من اللي يدورونهم في كل الاقسام:victory:

عبدالرحمن
03-12-2009, 09:51 PM
اخوي بو عوف...انا والله لا جايني عرض..من اي بنك..او غيره...بس حبيت اسأل علشان اشوف التأخير من عند شركات البترول والغاز بس..والا الكل مثلهم..طلع الامر مرتب اكثر عند القطاع المالي والمصرفي..اكثر

اما بالنسيه للبنوك..انا ما خصيت اي بنك...المهم مكان اقتصاد وتجاره واستثمار..مالي وابي اعرف نظام التوظيف اشلون هناك..بس

اما موضوع الحرام...فهمو يااخوي حرام نظلم الناس كلها...في ناس تشتغل ومب محصل مكان غيره...يعني طلعت عينـــــــــــــه ولا حد طالعه...والكل مطنشه" مثل حالاتي" لو الله قدر لي شغل..بشتغل هناك..
واما على الربا...المشايخ افتوا..بالموضوع وقالوا..دامك لا تكون مشرف على التعاملات الربويه..ومقداره...ومن اللي يحددون امرها...انته لا عليك اثم..
لا ننسى مب كل الناس..حياتها ورد...حتى الورد كله شووووك..

ف لكل قاعده...احكام...دام الشرع موجود...اسأل..قبل لا نحكم على الناس كلها.. والله يهدي كل انسان يتعامل بالربا..لانه حرام..
اما اللي يشتغل في بنك.." والناس اتقول ربوي" ما يجوز نتهم هالشخص..بالربا..يمكن بواب..يمكن حارس...يمكن اي وظيفة ما لها علاقة بنسبة الربا...وتوابعه

اختي شمعه الدوحة..كفيتي ووفيتي...ويا ريت اكون واحد من اللي يدورونهم في كل الاقسام:victory:

بيض الله وجهك يالشيخ ورحم الله شيبانك الشيوخ افتو انك تستظل بظل بنك ربوي حرام فما بالك بواحد بواب ولا حارس ياخذ راتبه من البنك وبعدين في ايه قرانيه صريحه تقول
بسم الله الرحمن الرحيم
(وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان )
ناس وايد بتقول محتاجه وشسوي ياخي يسكرون باب وعند الله 1000 باب يحاول المسلم قد مايقدر مايكون ماكله وماشربه حرام ومايتهوان ويحث عمره ويجاهد نفسه بانه مايستحلى الحرام مهما كان ومانعطي عمرنا ذريعه ولا عذر انه مافي شغل لا حاول وحاول وربك بيسرها
واعرف طال عمرك مب كل الناس حياتها ورد حتى الي نشوفهم في اعلى مراتب الحياه بعضهم والله ماهوب بخير يعني ماهوب شرط من الرزق من الصحه ولا من اي امور تنقص عليهم حياتهم في الاخير ..........
ماقول الا شي واحد الله يوفقك وتحصل شغل احسن من الي في بالك ويسر دربك ويغينك ويكفيك بحلاله عن حرامه انت وكل المسلمين والعرب والقطريين

طلعة الروح
03-12-2009, 10:00 PM
الله يوفقك أخ دلوليانوز واتمنى انشوفك متوفق بعمل في قطاع مالي تعامله اسلامي بعيدا عن الشبهات وبالنسبة للعمل بالبنوك الربوية الله يعين اللي شغالين فيها ماقدر اكون مسلمه كامله واقتنع تمام الاقتناع بحل العمل فيها اميه بالميه ضميري بيأنبني وانشالله ربي يخلص كل واحد انجبر على هالشغله بس بالمقابل لازم تنفتح ابواب الوزارات المصكره بوجه المواطنين وخصوصا خريجي وخريجات جامعة قطر ذوي الاختصاصات الجامعية وياليت الواحد يشتغل في مجال تخصصه وايد ابرك بالرغم اني اؤمن بأنه الواحد الكفؤ للعمل بيبدع وين ما انحط مهما كان تخصصه ولكن شغلة انه الواحد يتخرج ويحصل باب الوزارة مصكر في ويهه هاي بحد ذاته اعتبرها جريمه بحق المواطن ماعرف شقول جني استطردت بره الموضوع يمكن من حرة قلبي وكالعاده بننطر المعرض المهني وبنشوف تهبيباته هالسنه..

Petroleum
03-12-2009, 10:10 PM
هل الوظيفه لك ؟

اعتقد انك كنت قايلي انك خريج هندسة ميكانيكية

دلوليانوز
03-12-2009, 10:39 PM
بيض الله وجهك يالشيخ ورحم الله شيبانك الشيوخ افتو انك تستظل بظل بنك ربوي حرام فما بالك بواحد بواب ولا حارس ياخذ راتبه من البنك وبعدين في ايه قرانيه صريحه تقول
بسم الله الرحمن الرحيم
(وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان )
ناس وايد بتقول محتاجه وشسوي ياخي يسكرون باب وعند الله 1000 باب يحاول المسلم قد مايقدر مايكون ماكله وماشربه حرام ومايتهوان ويحث عمره ويجاهد نفسه بانه مايستحلى الحرام مهما كان ومانعطي عمرنا ذريعه ولا عذر انه مافي شغل لا حاول وحاول وربك بيسرها
واعرف طال عمرك مب كل الناس حياتها ورد حتى الي نشوفهم في اعلى مراتب الحياه بعضهم والله ماهوب بخير يعني ماهوب شرط من الرزق من الصحه ولا من اي امور تنقص عليهم حياتهم في الاخير ..........
ماقول الا شي واحد الله يوفقك وتحصل شغل احسن من الي في بالك ويسر دربك ويغينك ويكفيك بحلاله عن حرامه انت وكل المسلمين والعرب والقطريين

كلامك على هالخشم...عين الصح..بس شفت رد الاخت طلعة الروح..هاي حال كل الناس..عطني بديل..

دلوليانوز
03-12-2009, 10:43 PM
هل الوظيفه لك ؟

اعتقد انك كنت قايلي انك خريج هندسة ميكانيكية

هههههههههههههههههههههههه

الكل ع باله جايني...عرض...اي عرض...طل

يعني بكون احسن من غيري...الكل قاعد ومافي شغل يا اعزائي..الا من تيسرت له السبل والاسباب والناس..وتوظف..اما احنا واسطتنا رب العالمين..

ويا رب...

نعم تخصصي هندسه ميكانيكيه...بس ما امانع اشتغل..بس شغل..لين ما يجي الشي اللي يانسب تخصصي..بسبب حرب كل شركات الطاقه والبترول واللي فيها للخريجين الجدد..سواء قطري ولا غير قطري..

والموضوع..بس حبيت اعرف اشلون الاوضاع عند القطاعات المصرفيه..هل احسن..ام اسوء؟

ويا ليت..انشوف تجارب اكثر...انا ما اناقش كان البنك ربوي او اسلامي..الحلال بين والحرام بيين...

ابي اعرف اليات التعيين اشلون...هل تاخذ وقت..مثل ما وضح الاخوان فووووق:victory:

دلوليانوز
03-12-2009, 11:26 PM
وبناءا على كلام ناس في داخل البنوك...

لا يوجد فرق بين الربوي والاسلامي سوى المسمى...

طلعة الروح
03-12-2009, 11:38 PM
وبناءا على كلام ناس في داخل البنوك...

لا يوجد فرق بين الربوي والاسلامي سوى المسمى...

اخوي ماعليك من هالكلام احنا لنا الظاهر والله يتولى السرائر وكل هاي بذمتهم انشالله
وكافي انك كمسلم اخلصت النية واطعت امر ربك

تقبل مروري

دلوليانوز
04-12-2009, 12:07 AM
الله وأعلم...

ذيب زكريت
04-12-2009, 12:22 AM
شكلك يا دلوليانوز تبي تشتغل في بنك

الله يوفقك بس في بنك اسلامي مش ربوي !!!

بنت العلي
04-12-2009, 12:51 AM
انا عن نفسي اشوف ان البنوك يردون بسرعة ورواتبهم زينه واايد وانا تثبت في شهرين في البنك اللي اشتغل فيه حاليا والبنك اللي قبله في 3 شهور ...صج ان تعب بس حلو لانك اتقابل ناس كل يوم وتتعرف على ناس اكثر من جميع الجنسيااااات

دلوليانوز
04-12-2009, 01:11 AM
شكلك يا دلوليانوز تبي تشتغل في بنك

الله يوفقك بس في بنك اسلامي مش ربوي !!!

يا عزيزي ذيب زكريت...والله مب طالع في يدي الاختيار...اللي تصيب..تصيب

هذانا نحاول في كل مكان...والله الموفق:nice:

دلوليانوز
04-12-2009, 01:12 AM
انا عن نفسي اشوف ان البنوك يردون بسرعة ورواتبهم زينه واايد وانا تثبت في شهرين في البنك اللي اشتغل فيه حاليا والبنك اللي قبله في 3 شهور ...صج ان تعب بس حلو لانك اتقابل ناس كل يوم وتتعرف على ناس اكثر من جميع الجنسيااااات

اممم...هاي وحده من الايجابيات..يردون بسرعه سواء جامعي ولا ثانوي..كل البنوك والقطاعات المصرفيه ولا..البعض.؟؟؟:discuss:

طلعة الروح
04-12-2009, 01:51 AM
شوف اخوي دلوليانوز آسفه على المداخله لكن من واقع خبرتي اقولك اللي بيردون عليك هم البنوك التقليدية في الغالب لانه البنوك الاسلامية عندنا ولا شي بالمقارنه مع التقليديه يعني عليهم ضرب نعل هاي غير انتشار عدوى الواسطات والعياذ بالله بالسالفة لكن يبقى الأمل بالله سبحانه وتعالى ووين ما الله كاتب لك بيكون نصيبك............

doha70999
04-12-2009, 06:19 AM
انا كان خاطري اشتغل في بنك بس للأسف العروض اللي جاتني كلها من بنوك ربوية =(

الله يوفق الجميع

كازانوفا
04-12-2009, 07:13 AM
ما اشجعك انك تشتغل في اي بنك من البنوك لانها كلها بنووووووووووووك ربويه
اذا همك انك انت واهلك تاكلون مال حلال روح ان شالله ربي يرزقك من اوسع ابوابه لكن اذا كنت واحد من اللى ينطبق عليهم قول الرسول صلى الله عليه وسلم(( يأتي على المرء في اخر الزمان لا يهمه ماكله حرام او حلال)) فهناااااااااا الكارثه العظمى الدنيا زواله افتكرو في اخرتكم وايش مصير اللى ياكل الرباااا يسبح بنهر من دم اتعظووووا يا عباااد الرحمن
تقبلو مروري

دلوليانوز
04-12-2009, 12:51 PM
شوف اخوي دلوليانوز آسفه على المداخله لكن من واقع خبرتي اقولك اللي بيردون عليك هم البنوك التقليدية في الغالب لانه البنوك الاسلامية عندنا ولا شي بالمقارنه مع التقليديه يعني عليهم ضرب نعل هاي غير انتشار عدوى الواسطات والعياذ بالله بالسالفة لكن يبقى الأمل بالله سبحانه وتعالى ووين ما الله كاتب لك بيكون نصيبك............

والله...مافي اي عرض...ولكن اذا جات فرصه ما بنقول للرزق لا..اما موضوع الربا..هاي قصه بروحه:victory:

دلوليانوز
04-12-2009, 12:52 PM
انا كان خاطري اشتغل في بنك بس للأسف العروض اللي جاتني كلها من بنوك ربوية =(

الله يوفق الجميع

اسئل فيها مشايخ...دام مافي غير هالفرص؟؟؟

دلوليانوز
04-12-2009, 12:52 PM
ما اشجعك انك تشتغل في اي بنك من البنوك لانها كلها بنووووووووووووك ربويه
اذا همك انك انت واهلك تاكلون مال حلال روح ان شالله ربي يرزقك من اوسع ابوابه لكن اذا كنت واحد من اللى ينطبق عليهم قول الرسول صلى الله عليه وسلم(( يأتي على المرء في اخر الزمان لا يهمه ماكله حرام او حلال)) فهناااااااااا الكارثه العظمى الدنيا زواله افتكرو في اخرتكم وايش مصير اللى ياكل الرباااا يسبح بنهر من دم اتعظووووا يا عباااد الرحمن
تقبلو مروري

الله يبعدنا عن الحرام...يا رب..ويقرب لنا الحلال..ويبعدنا عن الشبهات

Bin Hood
04-12-2009, 02:41 PM

اختي انتي تشتغلين في الفروع ؟ يعني تتعاملين مع الزباين ؟؟

HIGHNESS
04-12-2009, 03:56 PM
جااني عرض بصرااحة مغري من فترة ... بس رفضت لانه ربوي وثاني شي لانه في خدمة العملاء ... الله يعوضنا ويرزقك اخوي ... جمعه مباركه

دلوليانوز
04-12-2009, 05:20 PM
جااني عرض بصرااحة مغري من فترة ... بس رفضت لانه ربوي وثاني شي لانه في خدمة العملاء ... الله يعوضنا ويرزقك اخوي ... جمعه مباركه

كبيره يا highness <<< والله انا لحين ما جات اي عروض..وما ادري اشلون بتصرف

دلوليانوز
04-12-2009, 06:27 PM
طيب الخليجي...محد يعرف عنه تفاصيل؟

دلوليانوز
04-12-2009, 10:09 PM
شكل الشباب ناموا...يعطيكم العافيه

بنت العلي
05-12-2009, 01:33 AM
اممم...هاي وحده من الايجابيات..يردون بسرعه سواء جامعي ولا ثانوي..كل البنوك والقطاعات المصرفيه ولا..البعض.؟؟؟:discuss:
لا والله كل البنوووك

بنت العلي
05-12-2009, 01:34 AM

الخليجي اوكي

بنت العلي
05-12-2009, 01:38 AM
اختي انتي تشتغلين في الفروع ؟ يعني تتعاملين مع الزباين ؟؟

انا 3 سنين تعاملت مع العملاء وبعدها غيرت ..

دلوليانوز
05-12-2009, 03:26 PM
مشكورين جميع...

دلوليانوز
08-12-2009, 12:19 AM
مصرف المال...وين مكانه؟؟

دلوليانوز
08-12-2009, 12:39 PM
اقرا التوقيع وقريب بنزل موضوع عنه

المقهوره
08-12-2009, 12:50 PM
شالفايده في البنوك اذا ربويه

يعني الراتب حرام

يعني بتوكل اهلك حرام في حرام

الا اذا كان اسلامي فهالشي يخلتف عنده الكلام.

بويوسف
08-12-2009, 12:53 PM
دليالونز عادي .. وقطريين يقدمون الله وكيلك محد يرد عليهم .. خصوصا هالاماكن ..

المقهوره
08-12-2009, 12:55 PM
الدكتور : محمد العريفي

في برنامجه اتصلت فيه وحده وقالت له ان زوجي يشتغل في بنك ربوي هل راتبه حرام؟

كان رده اذا كان يقوم بالمعاملات الربويه كالقروض وغيرها فهو حرام
اما اذا كان مثل الصراف فراتبه حلال لانه لايتعامل مع الربا مباشره.

واذا قلتوا طيب في النهايه بنكه ربوي

راح ارد عليهم واقول معناتها ان كل موظفي قطر رواتبهم حرام
لان المؤسسات الحكوميه والوزارات والحكوميه القطريه بكبرها تودع اموالها في بنوك ربويه الي هو بنك الشبه حكومي ( .......................) ...

يعني حسب مجالك بالبنك وطريقه شغلك يحدد هل حرام ام حلال مب

طبعا هذه فتوى د. محمد العريفي مب كلامي

انا استنتاجي كان الي بالاحمر فقط لاني كنت اشتغل بالبنك واشوف الايداعات الي بالملايين وكلها وزارات حكوميه واستغربت انها تودع في البنوك الربويه

المقهوره
08-12-2009, 01:01 PM
وسئلت اللجنة الدائمة (15/38) : ما حكم العمل في البنوك الحالية ؟
فأجابت :
( أكثر المعاملات المصرفية الحالية يشتمل على الربا ، وهو حرام بالكتاب والسنة وإجماع الأمة ، وقد حكم النبي صلى الله عليه وسلم بأن من أعان آكل الربا وموكله بكتابة له ، أو شهادة عليه وما أشبه ذلك؛ كان شريكا لآكله وموكله في اللعنة والطرد من رحمة الله ، ففي صحيح مسلم وغيره من حديث جابر رضي الله عنه : " لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه " وقال : "هم سواء" .
والذين يعملون في البنوك المصرفية أعوان لأرباب البنوك في إدارة أعمالها : كتابة أو تقييدا أو شهادة ، أو نقلا للأوراق أو تسليما للنقود ، أو تسلما لها إلى غير ذلك مما فيه "إعانة للمرابين ، وبهذا يعرف أن عمل الإنسان بالمصارف الحالية حرام ، فعلى المسلم أن يتجنب ذلك ، وأن يبتغي الكسب من الطرق التي أحلها الله ، وهي كثيرة ، وليتق الله ربه ، ولا يعرض نفسه للعنة الله ورسوله .
وسئلت اللجنة الدائمة (15/55) :
( أ- هل العمل في البنوك خصوصا في الدول الإسلامية حلال أم حرام ؟
ب- هل هناك أقسام معينة في البنك حلال كما يتردد الآن وكيف ذلك إذا كان صحيحا ؟ )
فأجابت :
( أولا : العمل في البنوك التي تتعامل بالربا حرام ، سواء كانت في دولة إسلامية أو دولة كافرة ؛ لما فيه من التعاون معها على الإثم والعدوان الذي نهى الله سبحانه وتعالى عنه بقوله : ( وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ ) المائدة/2.
ثانيا : ليس في أقسام البنك الربوي شيء مستثنى فيما يظهر لنا من الشرع المطهر ؛ لأن التعاون على الإثم والعدوان حاصل من جميع موظفي البنك ).
وسئلت اللجنة الدائمة (15/18) :
( ما حكم العمل كمهندس صيانة في إحدى شركات الأجهزة الإلكترونية والتي تتعامل مع بعض البنوك الربوية ، تقوم الشركة ببيع الأجهزة (حاسب آلي ، ماكينات تصوير ، تليفونات) للبنك ، وتكلفنا كمهندسي صيانة بالذهاب للبنك لصيانة هذه الأجهزة بصفة دورية ، فهل هذا العمل حرام على أساس أن البنك يقوم بإعداد حساباته وتنظيم أعماله بهذه الأجهزة ، وبذلك فنحن نعينه على المعصية ؟)
فأجابت :
( لا يجوز لك العمل في الشركات على الوصف الذي ذكرت لما فيه من التعاون على الإثم والعدوان ).
وجاء في فتاوى اللجنة الدائمة أيضاً (15/48) :
( البنوك التي تتعامل بالربا لا يجوز للمسلم أن يشتغل فيها ، لما فيه من إعانة لها على التعامل بالمعاملات الربوية ، بأي وجه من وجوه التعاون من كتابة وشهادة وحراسة وغير ذلك من وجوه التعاون ، فإن التعاون معها في ذلك تعاون على الإثم والعدوان ، وقد نهى الله عنه بقوله تعالى : ( وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ ) المائدة /2 .
وسئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : هل يجوز العمل في مؤسسة ربوية كسائق أو حارس ؟
فأجاب :
( لا يجوز العمل بالمؤسسات الربوية ولو كان الإنسان سائقا أو حارسا ، وذلك لأن دخوله في وظيفة عند مؤسسات ربوية يستلزم الرضى بها ، لأن من ينكر الشيء لا يمكن أن يعمل لمصلحته ، فإذا عمل لمصلحته فإنه يكون راضيا به ، والراضي بالشيء المحرم يناله من إثمه. أما من كان يباشر القيد والكتابة والإرسال والإيداع وما أشبه ذلك فهو لا شك أنه مباشر للحرام . وقد ثبت من حديث جابر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم لعن آكل الربا وموكله وشاهديه وكاتبه وقال : هم سواء )
انتهى من كتاب " فتاوى إسلامية " (2/401) .
إلى غير ذلك من الفتاوى المشهورة المعلومة التي تحرم العمل في البنوك الربوية ، مهما كان نوع العمل ، وعليه فالواجب على زوجك أن يتوب إلى الله تعالى مما سبق ، وأن يترك هذا العمل مستعينا بالله متوكلا عليه موقنا أن الرزق من عنده سبحانه : ( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً ) الطلاق / 2، 3 .
نسأل الله أن يغنينا بحلاله عن حرامه
المصــــدر
موقع الإسلام سؤال وجواب

دلوليانوز
21-12-2009, 04:14 PM
http://www.facebook.com/group.php?v=photos&gid=210273014573#/group.php?v=wall&gid=210273014573

دلوليانوز
30-12-2009, 12:48 PM
http://en.tackfilm.se/?id=1262164494977RA93
شوفوا هالفيديو..وعطوني رايكم
بس للقطاعات المصرفيه والبنوك والاستثمار

كازانوفا
30-12-2009, 01:32 PM
بالنسبه لي كلها بنوك ربويه لا تشتغل بما لا يرضى الله:anger1:

بنت ابوها 19
30-12-2009, 03:12 PM

الخليجي اوكي