المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ....اليورو يرتفع إلى أعلى مستوى في 16 شهرا مقابل الدولار



ROSE
04-12-2009, 05:11 AM
المركزي الأوروبي يبقي الفائدة عند واحد بالمئة ....اليورو يرتفع إلى أعلى مستوى في 16 شهرا مقابل الدولار





لندن - فرانكفورت (رويترز) :
أبقى البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند مستوى قياسي منخفض يبلغ واحدا بالمئة للشهر السابع على التوالي الخميس وهو ما توقعه الاقتصاديون.
وترقب الأسواق المؤتمر الصحفي لرئيس البنك جان كلود تريشيه الذي سيعلن أحدث التوقعات الاقتصادية ومن المتوقع على نطاق واسع أن يكشف تفاصيل عن الطريقة التي سيبدأ بها البنك المركزي سحبا تدريجيا لإجراءات ضخ السيولة الطارئة في النظام المصرفي . كما أبقى البنك سعر الإيداع لأجل ليلة واحدة وهو سعر فائدة قياسي لأسواق النقد عند 0.25 في المئة وعلى سعر الإقراض الحدي عند 1.75 في المئة. وتوقع 80 خبيرا اقتصاديا استطلعت رويترز آراءهم أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة الرئيسية عند مستوى قياسي منخفض في ظل عودة التضخم منذ فترة وجيزة فحسب واستمرار الشكوك المحيطة بالتعافي الاقتصادي.
ومن المتوقع أن يؤكد تريشيه أن عملية الإقراض التالية لأجل 12 شهرا والمقررة في 16 ديسمبر كانون الأول ستكون الأخيرة للبنك المركزي الأوروبي.
كما تنتظر الأسواق قرارا بشأن ما إذا كانت القروض ستقدم بنفس سعر الفائدة البالغ واحدا بالمئة أم أن التكلفة زادت وتلميحات عما إذا كان البنك المركزي سيواصل قبول كل طلبات التمويل في 2010.
وأغلق اليورو الخميس على أعلى مستوى له في 16 شهرا مقابل الدولار بسبب تكهنات عن أن البنك المركزي الأوروبي قد يتخذ أولى الخطوات نحو تقليص التيسير الكمي .
وسجلت أسعار الذهب مستوى قياسيا جديدا فوق 1225 دولارا للأوقية (الأونصة) في أوروبا الخميس مع تراجع الدولار لأقل مستوى له في 16 شهرا أمام اليورو الأمر الذي أنعش الإقبال على شراء المعدن الأصفر كأداة استثمار بديلة.
وأدى ضعف الدولار إلى المزيد من الارتفاع في أسعار الذهب بأكثر من عملة وسط أحاديث عن إقبال المزيد من البنوك المركزية على شراء الذهب ومخاوف بشأن آفاق التضخم وارتفاع على نطاق واسع في أسعار السلع الأولية.
وانخفض الدولار بعد أن أدى إعلان بنك أوف أمريكا عن تسديد أموال تلقاها خلال خطة إنقاذ إلى زيادة الإقبال على المخاطرة وعزز أسواق الأسهم بينما واصل الين التراجع وسط تكهنات باتخاذ المزيد من التدابير لدعم الاقتصاد واحتمالات التدخل لتعزيز العملة اليابانية. وينتظر كثيرون في السوق أن يعلن البنك أن عرضه بتقديم أموال لمدة عام بأسعار فائدة منخفضة للغاية في وقت لاحق من الشهر سيكون الأخير ضمن سلسلة من عمليات تعزيز السيولة.
ارتفع اليورو نصفا في المئة إلى 1.5115 دولار قرب أعلى مستوى يسجله خلال اليوم عند 1.5125 دولار.
وعزز ارتفاع أسعار الأسهم الأوروبية والنفط نحو واحد بالمئة الإقبال على المخاطرة بينما سجل الذهب مستوى قياسيا للجلسة الثالثة على التوالي.
وساعد هذا في دعم العملات ذات العائد الأعلى والمرتبطة بالسلع الأولية ومن بينها الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي فارتفع كلاهما نحو واحد بالمئة خلال اليوم.
وبالرغم من خسارته أمام معظم العملات ارتفع الدولار مقابل الين 0.4 في المئة ليسجل 87.80 ين.

khaldoon
04-12-2009, 05:18 AM
جزاكي الله كل خير اخت روز على نقل الخبر وكل عام وانت بخير

ROSE
04-12-2009, 05:23 AM
جزاكي الله كل خير اخت روز على نقل الخبر وكل عام وانت بخير

جزاك بمثله ان شاء الله اخوي خلدون

وييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يين هالغياب بالمشاركات نووورت الموضوع وكل عام وانت بخير

وبصحه وسلامه يارب

khaldoon
04-12-2009, 05:30 AM
جزاك بمثله ان شاء الله اخوي خلدون

وييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يين هالغياب بالمشاركات نووورت الموضوع وكل عام وانت بخير

وبصحه وسلامه يارب

والله ما في وقت ابدا بس ايش ما نغيب ما نقدر نبعد عن المنتدى و الناس اللي فيه:nice: