المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هبوط النفط في التعاملات الالكترونية لنايمكس



مغروور قطر
04-12-2009, 10:59 AM
هبوط النفط في التعاملات الالكترونية لنايمكس
Fri Dec 4, 2009 5:33am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملسنغافورة (رويترز) - قال متعاملون ان العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي تراجعت لليوم الثالث الى ما دون 76 دولارا للبرميل يوم الجمعة تحت ضغط من ضعف بيانات قطاعات الخدمات الامريكي في جو من الحذر بين المستثمرين قبل نشر بيانات البطالة الامريكية في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 0220 جمت بلغ سعر عقود النفط الخام لاقرب استحقاق شهر يناير كانون الثاني 75.86 دولار للبرميل منخفضا 60 سنتا. وكان العقد هوى عند التسوية يوم الاربعاء في نايمكس 0.14 دولار الى 76.46 دولار.

وانخفضت اسعار عقود مزيج النفط الخام برنت 56 سنتا الى 77.80 دولار.

وجاء هبوط يوم الخميس بعد ان أظهرت بيانات ان قطاع الخدمات في امريكا سجل انكماشا مفاجئا في نوفمبر تشرين الثاني مع هبوط مؤشر يقيس نشاط القطاع الي أدنى مستوى له منذ يوليو تموز وهو ما وضع ضغوطا على الاسهم الامريكية.

وهبطت أسعار النفط يوم الاربعاء بعد أن أظهرت بيانات للحكومة الامريكية زيادة قدرها 2.1 مليون برميل في مخزونات النفط الخام الاسبوع الماضي وهو ما تجاوز متوسط التوقعات في استطلاع لرويترز لزيادة قدرها 400 ألف برميل.

وكان النفط قد بلغ 82 دولارا للبرميل في أكتوبر تشرين الاول لكنه فشل في البقاء فوق هذا المستوى اذ تراجعت السوق بفعل تضافر عوامل بينها زيادة المعروض وتراجع الطلب والقلق بشأن الاقتصاد العالمي الهش.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء أوبك في أنجولا في 22 من ديسمبر كانون الاول لبحث السياسة الانتاجية.

وقبل ذلك سيجتمع وزراء النفط في الدول العربية الاعضاء في المنظمة في القاهرة في مطلع الاسبوع القادم حيث من المتوقع أن يناقشوا العرض والطلب لكن دون اصدار قرارات رسمية بشأن انتاج أوبك.

وقال عبد الله البدري الامين العام لاوبك انه ينبغي للمنظمة ان تتوخى الحذر في تقرير سياستها الانتاجية في اجتماعها القادم مع حاجتها الي الموازنة بين دلائل على انتعاش اقتصادي وبين امدادات "وفيرة" من النفط.