المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النفط ينزل عن 76 دولارا وترقب بيانات الوظائف الامريكية



مغروور قطر
04-12-2009, 05:05 PM
النفط ينزل عن 76 دولارا وترقب بيانات الوظائف الامريكية
Fri Dec 4, 2009 1:01pm GMT اطبع هذا الموضوع | صفحة واحدة[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكامللندن (رويترز) - تراجعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي يوم الجمعة ونزلت دون 76 دولارا للبرميل تحت وطأة ارتفاع مستويات المخزونات وحالة القلق قبيل أحدث بيانات عن الوظائف من الولايات المتحدة أكبر بلد مستهلك للطاقة في العالم.

وبحلول الساعة 1201 بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة للخام الامريكي 64 سنتا الى 75.83 دولار للبرميل. وهبط مزيج برنت 45 سنتا الى 77.91 دولار.

كما تراجعت معظم السلع الاولية الاخرى وأسواق الاسهم بينما يترقب المستثمرون بيانات الوظائف الامريكية المنتظر صدورها الساعة 1330 بتوقيت جرينتش. واستقرت أسعار الذهب والدولار.

كان روبرت جيبز المتحدث باسم البيت الابيض قال يوم الخميس ان تقريرا حديثا للوظائف في القطاع الخاص ينبيء بأن مستوى البطالة في نوفمبر تشرين الثاني قد يرتفع قليلا عن نسبة 10.2 في المئة التي سجلها في أكتوبر تشرين الاول.

وقال أوليفر جاكوب من بتروماتركس "دائما ما نرصد البيانات عن كثب لمعرفة وضع الاقتصاد العالمي والولايات المتحدة.

"البطالة ليست في صالح استهلاك النفط. ما نحتاجه هو أن يتوجه الناس الى العمل ويقودوا السيارات وينفقوا المال في مراكز التسوق."

وخرج الاقتصاد الامريكي من الركود لكن البطالة لاتزال مرتفعة.

ويتوقع استطلاع أجرته رويترز ان يكون الاقتصاد الامريكي قد فقد نحو 130 ألف وظيفة في نوفمبر مقارنة مع 190 ألفا في أكتوبر.

وأشار جاكوب أيضا الى أن ارتفاع مستويات مخزونات النفط في الولايات المتحدة وبخاصة في نقطة تسليم عقود الخام الامريكية في كاشنج بولاية أوكلاهوما يفرض ضغوطا اضافية على أسعار النفط الامريكية وذلك بدرجة أكبر من خام برنت.