تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : توقع تراجع الاسهم القطرية مع استمرار حركة تصحيح

نديم
13-02-2006, 12:11 AM
توقع تراجع الاسهم القطرية مع استمرار حركة تصحيح
الدوحة 12 فبراير شباط /رويترز/ - توقع محللون أن تواصل الاسهم القطرية تراجعها خلال أسبوع التداول الذي يبدأ اليوم الاحد متأثرة بتراجعات مماثلة في بعض البورصات المجاورة.
وقال محمد الرشيد المحلل من بنك ادكس للاستثمار ان الكل يتحدث الان عن استمرار تراجع السوق بينما ينتظر المستثمرون أن يبلغ التراجع غايته.
واضاف ان المعنويات تأثرت بتراجع بعض البورصات الخليجية بما فيها سوق دبي المالية.
وهبطت بورصة دبي لادنى مستوياتها منذ أغسطس اب بعدما أعلنت اعمار العقارية احدى الشركات الرائدة في السوق نتائج أرباح محبطة للربع الاخير من 2005 في 28 يناير كانون الثاني.
وقال محلل بالسوق //يتابع المستثمرون أيضا ما يحدث في سوق دبي خاصة في قطاع العقارات وهذا لا يساعد الوضع.//
وتراجع المؤشر الرئيسي لسوق الدوحة للاوراق المالية 97ر2 في المئة الاسبوع الماضي ليغلق على 70ر10140 نقطة. وارتفع المؤشر بنحو 70 في المئة في 2005 بفضل ازدهار الاقتصاد المحلي الذي عززه ارتفاع أسعار الطاقة. لكنه هبط نحو أربعة في المئة منذ بداية 2006.
وتراجعت قيمة التداولات 37 في المئة هذا الاسبوع لتصل الى 778 مليون ريال قطري /8ر213 مليون دولار/ مقارنة مع 2ر1 مليار ريال الاسبوع الماضي. وفاقت أعداد الاسهم المتراجعة الاسهم المرتفعة بواقع 29 الى أربعة.
واستحوذت شركة قطر لنقل الغاز /ناقلات/ وشركة بروة العقارية المدرجة حديثا على 21 في المئة من اجمالي قيمة التداولات.
وتراجع سهم ناقلات بنحو ستة في المئة الى 90ر41 ريال وهوي سهم بروة 14 في المئة الى 30ر38 ريال.
/الدولار يساوي 638ر3 ريال قطري/
أ أ - أ ح /قتص/ Reuters

أبو الكلام
13-02-2006, 12:15 AM
:anger2: :anger2: :anger2:
:anger1: :anger1: :anger1:

ابوسلمان
13-02-2006, 01:04 AM
اثبتت الايام ان سوق قطر لا يتبع اي تحليل منطقي و من الصعب التنبؤ بما يحصل فيه و لذلك اصبحت هذه التصريحات لا تعني شئ لي علي الاقل
وشكرا

BuFaisal
13-02-2006, 09:10 PM
تصحيح ؟؟؟؟؟؟؟

اسهم تنباع باقل من قيمتها الدفترية وانت تقول تصحيح ؟

طيب انا جاهل ولا افهم شي ..
لكن الجاهل الي امامك يعرف ان التصحيح يحدث للاسهم عند ارتفاع اسعارها وليس عندما تباع بسعر قريب من القيمة الدفترية اول اقل

هدانا وهداك الله .. كسرّت عزومي وامالي :(

king fish
13-02-2006, 09:58 PM
تصحيح ؟؟؟؟؟؟؟

لكن الجاهل الي امامك يعرف ان التصحيح يحدث للاسهم عند ارتفاع اسعارها وليس عندما تباع بسعر قريب من القيمة الدفترية اول اقل

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:
الاخو يقصد تمصيخ

prettywoman
13-02-2006, 10:20 PM
انا اقترح انه نرفع قضيه على سوق الاوراق الماليه بتاسيس شركه لتدعيم الاسهم القطريه واعلان الشفافيه ومنع الاشاعات المتفشيه براس مالها عدد الاسهم الماليه لضعار المستثمرين ..وهكدا يكون لنا دور في سير السوق شنو رايكم والله جنيت من طلوع وهبوط متى اشتري ومتى ابيع؟

دنيا الاسهم
14-02-2006, 12:48 AM
اي تصحيح يا يبا اصحا
الا تفليس وتخسير( هذا هي العبارة)

محمد بن حمد
14-02-2006, 09:20 AM
محد متاثر بحد
لا سوق دبي ولا اي سوق ثاني ولا شدخل سوق الغنم بسوق المقاصيص ذي سوق وذاك سوق
المشكله ان خلي حد من الكبار يشتري ويلم الاسهم ماراح يكون لك مكان للشرا
وهاي احنا يا لمت داون ما تقدر تبيع يا لمت اب ما تقدر تشتري
وكل واحد ينطر لين يتحرك السوق عشان يشتري

سلطان بروناي
14-02-2006, 11:44 AM
خلكم على قلب واحد واتشروا وبيعوا مع بعض نفس اهل الكويت وراح تشوفون المؤشر اذا ما يوصل ال12 الف انا ماعرف شي

مدام هاي اسلوبكم في التعامل مع السوق وتنطروا واحد من الكبار يلم علشان يرتفع السهم واول مايرتفع كلكم تبيعونه علشان تستربحون وتردون تشترونه بسعر اعلى بس علشان انه سمعت انه بيرتفع وماتدري اذا بيرتفع او لاوتبون الكبار يسوون تصحيح

ليش ماتخلون ايدكم وحده وتلمون مع بعض وترفعون السهم وتنزلونه وليش مب انتوا الي تسووون التصحيح وليش تبون كل شي على الكبار ترى في كبار وفي صغار وفي محافظ ولو انتوات يا صغار المستثمرين توقفون عن المضاربات اليوميه صدقوني كان السوق بخير واذا بتمون على هاي الحال لحد يقول السوق ليش السوق نزل وهاي سوق الخساير ومادري ايش خلكم على قلب واحد وان شاء الله بنشوف اسعار احسن بالاستثمار مب بالمضاربات اليوميه

ولكم الف شكر

نديم
14-02-2006, 12:25 PM
تصحيح ؟؟؟؟؟؟؟

+++++++++++
يبدو انك لم تقرأ في نص الخبر ان الوكالة التي كتبت الخبر تقارن بموجة تصحيح مقارنة بفترة سابقة

B_Boss
14-02-2006, 12:54 PM
خلكم على قلب واحد واتشروا وبيعوا مع بعض نفس اهل الكويت وراح تشوفون المؤشر اذا ما يوصل ال12 الف انا ماعرف شي

مدام هاي اسلوبكم في التعامل مع السوق وتنطروا واحد من الكبار يلم علشان يرتفع السهم واول مايرتفع كلكم تبيعونه علشان تستربحون وتردون تشترونه بسعر اعلى بس علشان انه سمعت انه بيرتفع وماتدري اذا بيرتفع او لاوتبون الكبار يسوون تصحيح

ليش ماتخلون ايدكم وحده وتلمون مع بعض وترفعون السهم وتنزلونه وليش مب انتوا الي تسووون التصحيح وليش تبون كل شي على الكبار ترى في كبار وفي صغار وفي محافظ ولو انتوات يا صغار المستثمرين توقفون عن المضاربات اليوميه صدقوني كان السوق بخير واذا بتمون على هاي الحال لحد يقول السوق ليش السوق نزل وهاي سوق الخساير ومادري ايش خلكم على قلب واحد وان شاء الله بنشوف اسعار احسن بالاستثمار مب بالمضاربات اليوميه

ولكم الف شكر
صح الله لسانك يا أخ سلطان
يمكن إلي مخرب السوق هوه المضاربات اليومية
ياريت لو نكون يد واحدة .. ونقول خسارة بخسارة .. ونتوقف عن المضاربة ونحبس الأسهم الخاصة بنا لفترة ونشوف النتيجة .. وإذا عرضناها للبيع لا نعرضها إلا على الليمت آب مب العكس

ياريت ياريت نتوقف عن البيع .. وبعدين نشوف النتيجة
والله الموفق

heez1
14-02-2006, 01:28 PM
باين فيه تصليحات وايده في سوق واقف هذه الايام
قصدي تصحيحااااات
الله
اخوكم البنغالي في البورصه

سماري
14-02-2006, 08:37 PM

ولكم الف شكر

اشكرك الف شكر سلطان بروناي
هذه توصية من اجمل واروع وافضل واصح التوصيات ياريت الجميع ياخذ بها :court:

khaleel
14-02-2006, 10:38 PM
تصحيح ؟؟؟؟؟؟؟

صدقت.......................... لو تصحيح ما زعلنا لكن تصحيح اربع شهور............. لهدرجه كان السوق غلط :anger2:

شرشبيل
15-02-2006, 09:57 AM
والله اللي قاعد يصير حراااااااااااااام
مرة مرتفع ومره نازل
صج اللي قالوا سوق طماط مو سوق اوراق ماليه
كله أحمر :anger2:

مخاوي بورصه قطر
15-02-2006, 10:44 AM
والله اللي قاعد يصير حراااااااااااااام
مرة مرتفع ومره نازل
صج اللي قالوا سوق طماط مو سوق اوراق ماليه
كله أحمر :anger2:

هههههههههههه

عطر قطر
15-02-2006, 11:36 AM
المشاركة الأصلية بواسطة سلطان بروناي

ولكم الف شكر

الف شكرا يابوسلطان وهذا العدل بعينه

وناديت بهذا الكلام في مشاركة لي من شهريين تقريبا

وانا اايد كلمك وانظم الا رابطة صغار المستثمريين التى هي اقوى وتستطيع موازنة السوق
اذا تم عمل الية تنفيذيه لها

والله يوفكم جميعن

bu_s3od
15-02-2006, 01:04 PM
قرأت في كتاب عن الاسهم مقاله او لقاء مع وارين بوفيت وهو واحد من المشاهير في عالم البورصات قال "انا اشتري ولا ابيع ابدا"

ياليت الناس يحطونه مثلهم الاعلى

لمت
15-02-2006, 01:12 PM
انا مستغرب اي تصحيح تصححه بورصة الدوحه واحنا شفنا ارتفاع عشان تصحح
ياجماعه هذا لعب في لعب واذا الله رد لي راس المال ماكو بورصه بعد اليوم

الهدف
15-02-2006, 01:12 PM
المشاركة الأصلية بواسطة سلطان بروناي
خلكم على قلب واحد .....

ليش ماتخلون ايدكم وحده وتلمون مع بعض وترفعون السهم .......

الف شكرا يابوسلطان وهذا العدل بعينه

وناديت بهذا الكلام في مشاركة لي من شهريين تقريبا

وانا اايد كلمك وانظم الا رابطة صغار المستثمريين التى هي اقوى وتستطيع موازنة السوق
اذا تم عمل الية تنفيذيه لها

والله يوفكم جميعن

ما دام أن صغار المستثمرين يعرضون على لمت داون بكميات كبيرة
فإن هذا العرض يشجع كبار المستثمرين الانتظار وعدم الشراء الآن حتى تنزل الاسعار أكثر وأكثر

وفي النهاية هم بيلمون الاسهم بسعر التراب ويحتفظون بها
وبعدين صغار المستثمرين بيرجعون لشراء الاسهم على اللمت أب
وفي الحالتين كبار المستثرين ربحانين مرتين وصغار المستثمرين خسرانين مرتين

Love143
22-02-2006, 12:55 AM