المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يصبح أطفالنا عدوانيين ؟

جوال 11
05-12-2009, 08:38 AM
كيف يصبح أطفالنا عدوانيين ؟
قد نرى كثير من الأطفال لديهم ميول عدوانية وأحيانا آخرى منطولين على أنفسهم ومن أهم أسباب ذلك الخدم وأسرد لكم ما رأيت في أجازة عيد الأضحى خلال تواجدي في منتجع على بحر العرب في دولة خليجية .
في ذلك اليوم الجميل وخلال تناولي للأفطار وإذا بطاولة مقابلة لنا يجلس عليها خادمتين مع طفلين يتناولون الأفطاروإذا بأحدى الخادمتين ترفع صوتها على الطفل وتدخل الطعام في فمه بعد تناولها جزء منه ويأكل الطفل والخوف على ملامحه والأخرى ليست بأحسن حال من زميلتها وتألمت عندما رأيت هذا المنظر ولم أستطع التدخل حتى لا يحصل ما نخشاه وهو رد ولي الأمر أنت غير معني بذلك ولي تجربة مع موقف مشابه ، فخلال أيام الأجازة لا يستطيع الوالدين قضاء وقت ممتع مع الأطفال هل يستحق الأب/أو تستحق الأم من كتابة أسمهما في شهادة ميلاد ذلك الطفل ؟ الجواب لا وألف لا .
كيف سيشعر الطفل بالأنتماء والحنان والمحبة والأمان عندما يعامل بهذه الطريقة التي كلها حقد وكراهية ؟
هل يا ترى للوالدين الصلاحية بترك الأطفال في أيام الأجازة مع الخدم ؟
واليكم هذا الحديث والذي حدد المسؤلية لكل فرد
حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يحيى ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏نافع ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏ ‏رضي الله عنه ‏
أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏ كلكم راع فمسئول عن رعيته فالأمير الذي على الناس راع وهو مسئول عنهم والرجل راع على أهل بيته وهو مسئول عنهم والمرأة راعية على بيت ‏ ‏بعلها ‏ ‏وولده وهي مسئولة عنهم والعبد راع على مال سيده وهو مسئول عنه ألا فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته .

روح-قطر
05-12-2009, 08:47 AM
والله عن نفسي ماحب اخليهم بروحهم يعني لو بطلع حتى لو طلعه خاصه مثلا صالون جمعيه لازم انزلهم بمكاااااااااااااااان فما باللك بالمجمعات وبروحهم لا ماحب بصراحه اوسوس شيسوون وغيره،، حتى زوجي تملل خخخخخخخخخخخخخخخخخخ لاني زامتهم معاي والا انزلهم عندي مامي والا امه..

يعني اللي مو قادر على اليهال يحطهم بمكان يامن فيه بلا هالمناظر اللي نشوفها وتعور قلوبنا:(..

والله تعبنا من هالاماهات صراحه

doha1
05-12-2009, 09:20 AM
فعلا جبتي موضوع ع العووق

اغلب امهات هالجيل بصراحه مايصلحون يكونون امهات والله

اعيالهم عند الخدم وهمهم الهياته والتكشخ وهذي فعلت وهذي ماادري شنهو

ليش اتجيبون اعيال من الاساس دامكم مب قد المسؤوليه

وهالكلام للامهاات والاباء بعد

الاب له دور في هالاهمال

مثل المثال اللي تفضلتي فيه اختي الكريمه

يعني اجازه وهالوقت المفروض كله للطفل تحرمونه من هالشي

انانيه غريبه وتصرف همجي من الوالدين

ويبون اعيالهم يكونون باخلاق عاليه

الله يستر بس والله يرحم زمانكم ياامي وابوي

امل الحب
05-12-2009, 11:28 AM
انعدام المسؤولية ..

بصراحة على زيادة هالمناظر انا اشوف يعطون المقبلين على الزواج كم كلمة تصحيهم وتقولهم الي مب قد مسؤولية عيال ويبي يدور من مكان لي مكان لا يبهم ويقطهم عند الخدم