تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : "تويوتا" تتوقع أرباحا أقل لارتفاع الين



ROSE
05-12-2009, 09:36 AM
"تويوتا" تتوقع أرباحا أقل لارتفاع الين




طوكيو – رويترز :

قال مسؤول تنفيذي بارز في شركة تويوتا موتور كورب اليابانية لصناعة السيارات ان الشركة قد لا تتمكن من تحقيق انتعاش سهل في ارباحها العام المقبل كما كانت تأمل بسبب الارتفاع الحاد في سعر الين أمام الدولار والوضع الهش للاقتصاد الامريكي.
وقال يوكيتوشي فونو نائب رئيس الشركة للصحفيين أمس " التوقعات الاولية كانت تشير الى أن هذه السنة المالية سنبلغ فيها أدنى مستوى اذ اننا نرغب في تجنب استمرار الخسائر لثلاثة أعوام متتالية." وأضاف " لكني لا أعتقد اننا يمكن أن نتوقع تحسنا... في العام المقبل."
وكانت تويوتا أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم قد قالت انها تأمل في العودة الى تحقيق أرباح في السنة المالية التي تبدأ في ابريل المقبل بعد هذا العام المتوقع ان يكون العام الثاني على التوالي الذي تتكبد فيه خسائر.
ومع تحسن مستويات الانتاج بمعدل مطرد بفضل الطلب القوي على السيارات ذات المحرك المزدوج الذي يعمل بنوعين من الوقود فيما يرجع جزئيا الى حوافز تقدمها الحكومة اليابانية قال فونو ان تراجع الدولار سيعوض أغلب هذا الاتجاه الايجابي.
وجرى تداول الدولار أمس الجمعة عند مستوى نحو 20ر88 ين بعد أن سجل أدنى مستوياته في 14 عاما عند 82ر84 ين الاسبوع الماضي. وأعلنت تويوتا الشهر الماضي تحقيق ارباح مفاجئة في الفترة من يوليو الى سبتمبر وخفضت لأقل من النصف توقعات خسائرها السنوية الى 350 مليار ين ( 97ر3 مليار دولار ) من 750 مليار ين.