المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معارضة خجولة لإعادة تعيين برنانكي على رأس الاحتياطي الفيدرالي



ROSE
05-12-2009, 09:50 AM
معارضة خجولة لإعادة تعيين برنانكي على رأس الاحتياطي الفيدرالي



واشنطن – أحمد محسن :
تتسم المعارضة لإقرار تعيين بن برنانكي على رأس الاحتياطي الفيدرالي بالخجل حتى الآن. فعلى الرغم من أن هناك عددا يعتد به من المعارضين فإن عضوا واحدا من أعضاء الكونجرس هو الذي جهر حتى الآن بمعارضة إقرار إعادة التعيين.
والعضو وهو السيناتور بيرني ساندرز أعرب صراحة أنه لن يصوت لصالح قرار إعادة تعيين مدير الاحتياطي الفيدرالي الذي يمدحه البعض بنفس القدر من الحماس الذي ينتشر بيم معارضيه. فقد أوضحت الأيام الأخيرة أن معارضي برنانكي ورغم كونهم قلة حتى الآن ينقسمون إلى شريحة كبيرة ممن يهمسون بمعارضتهم وأقلية لا تكاد تذكر ممن يجهرون بذلك.
وقال ساندرز وهو مستقل "لم أصوت لبرنانكي بأي حال. انه جزء من المشكلة وليس حلها. لقد تركنا نغوص أي أعماق تلك الكارثة التي قادنا إليها وول ستريت والتي كان هو نفسه أحد أسبابها. انه جزء من هذه الحفنة من الماليين الذين يفككون الولايات المتحدة".
ولكن المتوقع أن يحظى تعيين برنانكي على الرغم من ذلك بأغلبية ساحقة في مجلس الشيوخ. إذ إن كثيرين من معارضيه لا يجدون بديلا له من خارج التركيب الحالي للمؤسسات المالية. فضلا عن ذلك فإن آخرين لا يوافقون على سياساته ولكنهم يعتقدون أن عليهم منحه فرصة إضافية قبل سحب البساط من تحت أقدامه تماما.