المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحركات الساعة الأخيرة تدفع البورصة إلى الصعود نصف نقطة



Love143
13-02-2006, 01:58 AM
المؤشر السعري يغلق على 11944.8 نقطة عبر تداول 226.5 مليون سهم
تحركات الساعة الأخيرة تدفع البورصة إلى الصعود نصف نقطة


كتب جمال رمضان:
خفتت حدة المضاربة في تداولات الامس في سوق الكويت للاوراق المالية فاستقر مؤشره السعري بعد تراجع وتذبب استمر طيلة فترة التداول.
وحقق مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية امس ارتفاعا طفيفا بلغ نصف نقطة ليغلق المؤشر على 11944.8 نقطة عبر تداول كمية اسهم بلغت 226.5 مليون سهم بلغ اجمالي قيمتها بحدود 111.1 مليون دينار من خلال اتمام 7978 صفقة نقدية.
وقد ادى هذا الارتفاع الطفيف الى ارتفاع طفيف في المؤشر الوزني الذي سجل ايجابا 1.27 نقطة ليغلق عند مستوى 586.5 نقطة ساعدت فيها زيادة قيمة التداول التي ارتفعت في تداولات الامس بزيادة تقريبية بلغت 20 مليون دينار.

وتيرة التداول

وفيما يتعلق بحركة تداولات امس فقد تم التركيز من بداية اليوم على عدد محدود من الشركات تركزت جميعها في قطاعات الاستثمار والعقار والخدمات وان كانت قطاعات اخرى قد شهدت تداولات نشطة مثل قطاع البنوك ولكنها لم تصل الى مستوى القطاعات الثلاثة الاخرى.
وفي تطور ملحوظ اخذ قطاع البنوك امس في الثبات على ترسيخ مكاسبه التي حققها في تداولات امس الاول حيث اضاف هذا القطاع الى رصيده نقاطاً وان كانت محدودة الا انها عكست ايمان المتعاملين وقناعتهم بأن قطاع البنوك سيبقى مظلة حقيقية لكل المستثمرين في حال وجود أي تراجعات في السوق.

اجماع على الاستقرار

وفي تعليق لأحد المراقبين لأداء المؤشر امس ذكر أن السوق عمل خلال تداولات الامس على تصحيح اوضاعه حيث انه بدأ على تراجع طفيف منذ بداية التداول حتى كاد ينتهي هذا التراجع عند الساعة الحادية عشرة و45 دقيقة تماما عندما بلغ التراجع 5 نقاط فقط الا ان هدوءاً متعمداً استمر لمدة خمس دقائق عاد بمؤشر السوق الى وضعه التراجعي والسلبي فزاد التراجع حتى بلغ 29 نقطة قبل الاغلاق بدقائق.
واستطرد، ان فطنة المتداولين في الدقيقة الاخيرة مدعومة بتوجهات وتحركات بعض المحافظ الكبيرة حالت دون اغلاق السوق على تراجع وهو يعكس حقيقة مفادها ان السوق بخير ويتمتع بنشاط ايجابي مدعوما بعوامل الصعود وعدم تراجعه حتى وان كان هذا المكسب نصف نقطة الا انها مثلت مؤشراً جيداً تجاه استمرار الصعود وتحقيق المكاسب في الايام المتبقية من الاسبوع الجاري.

أداء القطاعات

وفيما يتعلق بأداء القطاعات فقد حققت اربعة قطاعات ارتفاعات ملحوظة بينما سجلت اربعة قطاعات اخرى تراجعات محدودة للغاية.
فقد ارتفع كل من قطاع الخدمات الذي سجل اكبر ارتفاع بلغ 53 نقطة تلاه قطاع الصناعة والذي سجل ارتفاعا ملحوظا بلغ 39.4 نقطة تلاه قطاع الاستثمار في المركز الثالث بارتفاعه 38.3 نقطة واحتل قطاع البنوك المركز الرابع والذي اضاف الى رصيده 7.8 نقاط.
وتراجعت اربعة قطاعات هي قطاع الاغذية وقطاع الشركات غير الكويتية وقطاع العقارات والتأمين الا ان الملفت للنظر هو تراجع قطاع الشركات غير الكويتية لأربعة ايام متتالية بدأت منذ يوم الاربعاء الماضي وحتى تداولات الامس.

أداء الشركات

وفيما يتعلق بأداء الشركات فقد جاء ترتيب الشركات الاكثر صعودا مشابها الى حد كبير لترتيبها امس.
فقد احتلت شركة كاظمة الشركات الاكثر صعودا بزيادة في قيمتها بلغت 8.06% تلتها شركة التحصيلات بارتفاع بلغ 7.81% ثم شركة النبراس وكيه سبان بنسب ارتفاع تكاد تكون متساوية تراوحت من 7.1% الى 7.3%.
وجاءت قائمة الشركات الاكثر نزولا لتشمل على كل من الشركات الآتية وهي مجمعات الاسواق وشركة الاسماك الكويتية والتغليف والثمار بنسب تراجع تتراوح من 5.6% الى 8.3%.

جوكر البورصة
14-02-2006, 02:10 AM
يعطيك العافيــــــــــــــــــــة اخوى على النقل ومجهودك الواضح فى المنتدى