المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرحلة مابعد البترول .. ّّ للنقاش .$$

alrheeb2020
06-12-2009, 03:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الحمدلله على نعمة البترول والغاز الطبيعي ..

ويعتبر البترول والغاز مصدر الدخل الرئيسي لقطر ..

وقاعدين نصرف ونسوي ونشتغل منه ..

ولكن !!

مافكرنه انسوي شي ينفعنه ل فترة مابعد البترول ..

اوكي قلنه البترول والغاز بيتمون ل 50 او 100 سنه قداام .. (الله يزيد ويبارك )

لكن بيي اليوم اللي بنحتاج فيه نعتمد على نفسنه ..

ليش مانفكر من احين في المستقبل ونسوي اشياء اتفيدنه للمستقبل القريب ونحاول انوزع

مصادر الدخل ..

ونفكر في شي يكون يكون مصدر دخل للدوله بعد نفاذ البترول والغاز لاقدر الله ..

...

ننتظر ارائكم واقتراحاتكم ..

-----------------
والله يجزاكم خير ..

BURBERRY
06-12-2009, 03:50 PM
اذكر من سنه قريت تقرير عن البترول في العالم و كاتبين ان بترول قطر بيخلص بعد 40 سنه

Me&OnLy
06-12-2009, 03:52 PM
والله اخوي اعتقد هذا شئ مستحيل يفكرون فيه ....

alrheeb2020
06-12-2009, 03:53 PM
اذكر من سنه قريت تقرير عن البترول في العالم و كاتبين ان بترول قطر بيخلص بعد 40 سنه

ما شاء الله ..

ولحين مافكروا يسوون شي للمستقبل !!

الله المستعان والله ..

والله يجزاك خير عالمعلومه المفيده ..

alrheeb2020
06-12-2009, 03:56 PM
والله اخوي اعتقد هذا شئ مستحيل يفكرون فيه ....

ان شاء الله يفكرون بتصحيح الاوضاع ..

لانه الكلام اللي يصير مب منطقي كلش .!!

وانا استغرب كيف المسؤولين مافكروا فيه ..

ليش مايرسلون كوادر من الطلبه يتعلمون بعض الصناعات فالخارج ويفتحون لهم مصنع ويشتغلون وشوي اشوي يكبر الموضوع لين مانطور ..

لكن المشكله مافي صبر ..

الله يجزاج خير اختي عالمشاركه ..

الهاشم
06-12-2009, 04:15 PM
مشكور أخوي على موضوع الطرح .. كلامك صحيح ولا أعتقد يختلف علية أحد .. لكن كلنا نعلم بأننا دولة مستوردة مع أستثناء الغاز والبترول ( اللة يخليهم لنا ويطول في أعمارهم ..! ) لم ولن نصل إلى مرحلة مابعد البترول .. إلا بتغيير الكثير من المفاهيم السائدة لدى أفراد المجتمع .. وتنمية وتطوير وتشجيع روح اللأبتكار في كل المجالات .,,,

alrheeb2020
06-12-2009, 04:18 PM
مشكور أخوي على موضوع الطرح .. كلامك صحيح ولا أعتقد يختلف علية أحد .. لكن كلنا نعلم بأننا دولة مستوردة مع أستثناء الغاز والبترول ( اللة يخليهم لنا ويطول في أعمارهم ..! ) لم ولن نصل إلى مرحلة مابعد البترول .. إلا بتغيير الكثير من المفاهيم السائدة لدى أفراد المجتمع .. وتنمية وتطوير وتشجيع روح اللأبتكار في كل المجالات .,,,

ماتعتقد لانه آن الاوان لتغير المفاهيم السائده فالمجتمع والتشجيع والتنميه والتطوير اخوي الهاشم ؟؟

والله يجزاج خير على مشاركتك

Mozanee
06-12-2009, 04:24 PM
ما راح ينفذ بأذن الله لأن هو معدن من المعادن الطبيعية وكذب اللي قال انه تكون من انصهار

الديناصورات ’’’ حاله حال الحديد والذهب ’’’

وربي ما يضيع عباده وكلنا تحت رحمته ونطلب الرزق منه ’’’

وتسلم على الموضوع

alrheeb2020
06-12-2009, 04:45 PM
ما راح ينفذ بأذن الله لأن هو معدن من المعادن الطبيعية وكذب اللي قال انه تكون من انصهار

الديناصورات ’’’ حاله حال الحديد والذهب ’’’

وربي ما يضيع عباده وكلنا تحت رحمته ونطلب الرزق منه ’’’

وتسلم على الموضوع

اهلا وسهلا اختي موزاني ..

لكن جميع الخبراء اجمعوا ان البترول اتى من ابتلاع الارض للديناصورات والنباتات وغيرها منذ ملايين السنين ..

وحددوا عمر لبترول قطر وهو 40 عام نفس ما افادنه اخونه ..

والنعم بالله اختي ..

لكن لازم الانسان يعمل مايسير نقعد مكانه ونقول الارزاق بيد الله ..

وجزاج الله خير عالمشاركه

الهاشم
06-12-2009, 04:47 PM
بألفعل .. هذا وقتة .. وخصوصا في ظل أهتمام الوالد سموالأمير (اللة يحفظة) بكل ما يتعلق بتطوير العنصر البشري ليؤدي عملة وفي جميع المجالات .. يجب ويجب تغيير المفاهيم لدى الشباب .. لماذايدرس أبنائنا التخصاصات الادارية .. ويتم الابتعاد عن التخصصات العلمية ؟
لماذا لا تقوم الدولة بتوجية القائمين على التعليم بضرورة التركيز على الابحاث المواد العلمية؟
ما المانع لو تم إجراء مسابقات لاصحاب الاختراعات والابتكار الذي يفيد الدولة .؟
لماذا لا يتم صقل أصحاب المواهب المتميزة في جميع المجالات .. وذلك بإرسالهم للدراسة للخارج ..!
كل شئ ممكن .. بس الموضوع يحتاج لة دراسة اكثر ,
وشكرا مرة اخرى على طرحك للموضوع

alrheeb2020
06-12-2009, 04:49 PM
بألفعل .. هذا وقتة .. وخصوصا في ظل أهتمام الوالد سموالأمير (اللة يحفظة) بكل ما يتعلق بتطوير العنصر البشري ليؤدي عملة وفي جميع المجالات .. يجب ويجب تغيير المفاهيم لدى الشباب .. لماذايدرس أبنائنا التخصاصات الادارية .. ويتم الابتعاد عن التخصصات العلمية ؟
لماذا لا تقوم الدولة بتوجية القائمين على التعليم بضرورة التركيز على الابحاث المواد العلمية؟
ما المانع لو تم إجراء مسابقات لاصحاب الاختراعات والابتكار الذي يفيد الدولة .؟
لماذا لا يتم صقل أصحاب المواهب المتميزة في جميع المجالات .. وذلك بإرسالهم للدراسة للخارج ..!
كل شئ ممكن .. بس الموضوع يحتاج لة دراسة اكثر ,
وشكرا مرة اخرى على طرحك للموضوع

كفيت ووفيت اخوي ..

والله يجزاك خير عالكلام الطيب ..

واتمنى ان يصل كلامك للمسؤولين ..

ورحم الله والديك من عذاب النار

الصريحه
06-12-2009, 04:51 PM
لابد ان من مدخلات النفط يسسوون مشاريه اقتصاديه وينمون التجاره الخارجيه تحسبا لمثل ذلك الوقت

biz-qtr
06-12-2009, 04:53 PM
والله كلام سليم اخوي ........

لكن وين اللي بيطبقون هالشي عساك ع القوه

Mozanee
06-12-2009, 04:53 PM
اهلا وسهلا اختي موزاني ..

لكن جميع الخبراء اجمعوا ان البترول اتى من ابتلاع الارض للديناصورات والنباتات وغيرها منذ ملايين السنين ..

وحددوا عمر لبترول قطر وهو 40 عام نفس ما افادنه اخونه ..

والنعم بالله اختي ..

لكن لازم الانسان يعمل مايسير نقعد مكانه ونقول الارزاق بيد الله ..

وجزاج الله خير عالمشاركه

ونفرض ولو نفذ’’’ كل شي له بديل ’’ لولين اش لون عاشوا ؟؟

أحس الموضوع في ان لما يخوفونا ’’ يعني احنا يالغربيين بنحميكم بس انتوا سلمونا

الخيط والمخيط ’’’ كلام سياسي بالطريقة الشعبية ’’:shy:

simsim1963
06-12-2009, 04:55 PM
حيثما يوجد ماء توجد حياة دول الخليج غير مؤهله للحياة بالأعداد المليونيه الحاليه وليست قابله للصناعه والتطور بدون الماء .... أنا ذكرت من قبل عندي اختراع بسيط ويستفبد من اشعه الشمس الموجودة في الخليج بس انا ابي حمايه من السلطات لحمايه وتبني اختراعي

alrheeb2020
06-12-2009, 05:15 PM
لابد ان من مدخلات النفط يسسوون مشاريه اقتصاديه وينمون التجاره الخارجيه تحسبا لمثل ذلك الوقت

صحيح كلامج اختي ..

ولازم يحاولون يقوون الكوادر الداخليه فالبلد تحسبا لهالمواقف ..

والله يجزيج خير عالمشاركه

alrheeb2020
06-12-2009, 05:17 PM
والله كلام سليم اخوي ........

لكن وين اللي بيطبقون هالشي عساك ع القوه

ياليت حد من المسؤولين يجوفه او حد يقدر يوصل هالكلام ..

وان شاء الله بينتبهون لهالشي ..

والله يجزاج خير عالمشاركه

alrheeb2020
06-12-2009, 05:20 PM
ونفرض ولو نفذ’’’ كل شي له بديل ’’ لولين اش لون عاشوا ؟؟

أحس الموضوع في ان لما يخوفونا ’’ يعني احنا يالغربيين بنحميكم بس انتوا سلمونا

الخيط والمخيط ’’’ كلام سياسي بالطريقة الشعبية ’’:shy:

اتعرفين انتي قطر اختي قبل ..

وقبل كانت حياتهم بسيطه ..

مايحتاجون ل شوارع وميزانيات ضخمه للدوله ..

احين الحياة تغيرت ومااعتقد حد فينه بيتقبل انه نرجع حياة الاولين وبدون كهرب وبدون سيارات و و و ..

وحتى لو اختي هم ماقالوا لنه ..

بعد يعني لازم احنه من نفسنه نحط نستعد لهالموقف ..

حتى لو كان على بعد 200 سنه ..

وجزاج الله خير ..

alrheeb2020
06-12-2009, 05:25 PM
حيثما يوجد ماء توجد حياة دول الخليج غير مؤهله للحياة بالأعداد المليونيه الحاليه وليست قابله للصناعه والتطور بدون الماء .... أنا ذكرت من قبل عندي اختراع بسيط ويستفبد من اشعه الشمس الموجودة في الخليج بس انا ابي حمايه من السلطات لحمايه وتبني اختراعي

كلامك صحيح خصوصا انه عدد السكان في تزايد مستمر ..

والله يوفقك اخوي في اختراعك وياليت اتقدم الفكره للجهات المختصه ..

وياليت لو اي حد من الاعضاء عندنه فكره عن مكان تقديم المشاريع يفيدنه ..

والله يجزاك خير اخوي عالمشاركه ..

----

وياليت في جهات مهتمه ل مثل هالمواهب ..

وان شاء الله انجوفك مخترع فالمستقبل ..

المشكله انا تفكير المسؤولين واعتمادهم على البترول والغاز الطبيعي ..

محد فيهم فكر فالفتره اللي بعدها !!

الله يهديهم ل صوابهم ..

والله يوفقك

Mozanee
06-12-2009, 08:42 PM
اتعرفين انتي قطر اختي قبل ..

وقبل كانت حياتهم بسيطه ..

مايحتاجون ل شوارع وميزانيات ضخمه للدوله ..

احين الحياة تغيرت ومااعتقد حد فينه بيتقبل انه نرجع حياة الاولين وبدون كهرب وبدون سيارات و و و ..

وحتى لو اختي هم ماقالوا لنه ..

بعد يعني لازم احنه من نفسنه نحط نستعد لهالموقف ..

حتى لو كان على بعد 200 سنه ..

وجزاج الله خير ..

ما اقصد نعيش مثل لولين اكيد هذا شي مستحيل اللي اقصده كل شي له بديل مب

حاسة بالخطر ’’’’

غزلان
06-12-2009, 08:49 PM
لازم يكون هناك بدائل حتى لو مانفذ البترول والغاز

مثل زيادة التركيز على الصناعه وتنوعها كمصدر للتصدير

عندنا التعليم واكتشاف المواهب والعقليات الطموحه

ميرسي

مساهم عادي
06-12-2009, 09:06 PM
مرحلة مابعد البترول = مرحلة ما قبل البترول...

الى الآن المؤشرات تدل على ذلك ... وذلك بسبب اننا مازلنا نعتمد على الاستيراد المنظم لكل شي تقريبا حتى الموظفين والخبراء والمستشارين الذين يرسمون لنا خططنا المستقبيلة !!؟؟

مرات اتذكر قصة يوسف عليه السلام عندما فسر حلم فرعون مصر بأن سنوات الرخاء التي كان يعيشها الناس في مصر ستلحقها سنوات عجاف ... وبناء على ذلك قام الفرعون بتخزين المؤون والأموال استعدادا لسنوات القحط وقد سخط عليه الناس.... وعندما حان وقت القحط كانت مصر اغنى دولة في وقتها بينما الباقون يتضورون جوعا...

كم نحتاج اليوم الى شخص يخطط لنا للمستقبل مثلما فعل يوسف عليه السلام مع اهل مصر ... وجنبهم القحط

عازف الاورج
06-12-2009, 09:11 PM
والغاز تقريبا 48

لا حياه لمن تنادي !

@محمد@
06-12-2009, 09:13 PM
عشت في عصر البترول في دولتنا الغالية ببقيادتنا الحكيمة وكان يوجد دراسات عن مابعد البترول وتلاحظون ظهور الصناعات البديلة لتنوع مصدر الدخل كصناعة البتروكيماويات والحديد والمواد الاولية للبلاستيك وغيرها من الصناعات.

ولكن رغم الدراسة ماذا ستكون بلادنا بعد البترول جاء الفرج من رب العالمين جاءت الرحمة بأهل البلد الخير والطيبة والتي فتحت أبواب أرزاق بلاد أخرى نعمة من الله جاء الغاز .

ورغم ذلك الحمد لله رب العالمين على النعمة التى أنعم بها أهل الخير ماتزال هناك دراسة من قديم وجديد بتنوع مصادر الدخل من مجال الصناعات الداخلية والخارجية والاستثمارات الداخلية والخارجية وغيرها .

وشكرا على الموضوع

روح الشمال
06-12-2009, 10:59 PM

الى الآن المؤشرات تدل على ذلك ... وذلك بسبب اننا مازلنا نعتمد على الاستيراد المنظم لكل شي تقريبا حتى الموظفين والخبراء والمستشارين الذين يرسمون لنا خططنا المستقبيلة !!؟؟

مرات اتذكر قصة يوسف عليه السلام عندما فسر حلم فرعون مصر بأن سنوات الرخاء التي كان يعيشها الناس في مصر ستلحقها سنوات عجاف ... وبناء على ذلك قام الفرعون بتخزين المؤون والأموال استعدادا لسنوات القحط وقد سخط عليه الناس.... وعندما حان وقت القحط كانت مصر اغنى دولة في وقتها بينما الباقون يتضورون جوعا...

كم نحتاج اليوم الى شخص يخطط لنا للمستقبل مثلما فعل يوسف عليه السلام مع اهل مصر ... وجنبهم القحط

تعليق عجبني

يعطيك العافية

Abu Deeb
06-12-2009, 11:12 PM
أعتقد السياحه والتعليم بقطر هي ستكون من أهم البدائل لان قطر تسوق بشكل جيد سياحيا
وكذلك التعليم والمدينة التعليمية الموجوده تعمل على جذب الطلاب من كل دول العالم لوجود جامعات عالمية

وفي مشاريع صناعيه قادمة بإذن الله ستجعل من قطر من الدول الصناعية ومن هالمشاريع مشروع
مصنع الكابلات والألومنيوم وهم مصانع ذات اهمية كبيرة

الوطن
06-12-2009, 11:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً بالنسبة لمعلومة أن البترول بيخلص بعد 40 سنة أنا أخبر وأنا في الصف الأول إعدادي يقولون هذه المعلومة وكنا ناقشها بالصف مع المدرس الله يجزاه خير وكم سنة مرت وأحنا مانسمع إلا كل خير
هذه نقطة

النقطة الثانية بخصوص البحث عن بديل وإنتاج صناعات جديدة فهذا أضعه بين (( ))
تم إكتشاف البترول في قطر عام 1935 م وتم تصدير أول شحنة عام 1949 والتأخير في التصدير معروف ( الحرب العالمية 2 )
نحن الآن في عام 2009 وعلى مشارف 2010 أي قرابة 60 عام وإلى هذا الوقت لم يتم التخطيط لمثل هذااليوم الذي حتماً سيأتي علماً أن البترول من الموارد التي تنظب (( تنتهي )) مثل بعض الحقول في البحرين التي أنتهت !!
لا تخافون الله عطانا غاز وخير ونعمة والغاز بعد بيخلص :)
والرازق الله سبحانه وتعالى يعني أهلنا اللي قبل البترول عاشو حياتهم طبيعية وأحنا بنعيش بفضل الرحمن سبحانه

الله يعطيكم العافية

مسكين
06-12-2009, 11:20 PM

لافض فوك

Arab!an
06-12-2009, 11:35 PM
بخصوص اعتبار ان السياحة تشكل أحد البدائل فهو في الدول التي تملك مقومات طبيعيه كالمناطر الطبيعة أو طبيعة المناخ كذلك الدول التي تملك ارث تاريخي انساني كالأثار في الصين ومصر وغيرها .. هناك سياحات اخرى أيضا لا نملكها في قطر ..

فأنا اشكك في ان السياحه ستكون أحد بدائل النفط
أيضا قبل البحث عن مدخول يجب التفكير في الاكتفاء ذاتيا على مستوى الغذاء والمواد الأساسيه

الألماسي
07-12-2009, 01:01 AM
والغاز تقريبا 48

لا حياه لمن تنادي !

على اي اسـاس قلت 48 . .!

:)

alrheeb2020
07-12-2009, 02:37 AM
ما اقصد نعيش مثل لولين اكيد هذا شي مستحيل اللي اقصده كل شي له بديل مب

حاسة بالخطر ’’’’

اختي مستحيل راح يتوفر البديل اذا طاح الفاس بالراس ..

لانه احين مصدر الدخل الرئيسي البترول والغاز وماعندنه مصار دخل غيرها ..

اي صح نسيت :shy: وربيان بفكي :nice:

ويعطيج العافيه

alrheeb2020
07-12-2009, 02:40 AM
لازم يكون هناك بدائل حتى لو مانفذ البترول والغاز

مثل زيادة التركيز على الصناعه وتنوعها كمصدر للتصدير

عندنا التعليم واكتشاف المواهب والعقليات الطموحه

ميرسي

اتمنى والله في حد من المسؤولين يفكرون بالخطر ..

والله يسمع منج ..

alrheeb2020
07-12-2009, 02:43 AM

الله يجزاك خير على المثال الحي ..

وقبل كان في ناس اتفكر فالمستقبل القريب ..

ولكن احين للاسف !! ..

والله يجزيك خير عالاضافه الجميله .

alrheeb2020
07-12-2009, 02:45 AM
والغاز تقريبا 48

لا حياه لمن تنادي !

الله يعين الجيل الياي اذا مافي تخطيط من احيين ..!!

واعتقد المسؤولين الاجانب اللي حاطينهم مدراء في قطر مايبون يطرحون الفكره لانه همهم جمع المال محد همه مصلحة قطر ..

والله يجزيك خير عالاضافه

alrheeb2020
07-12-2009, 02:47 AM
عشت في عصر البترول في دولتنا الغالية ببقيادتنا الحكيمة وكان يوجد دراسات عن مابعد البترول وتلاحظون ظهور الصناعات البديلة لتنوع مصدر الدخل كصناعة البتروكيماويات والحديد والمواد الاولية للبلاستيك وغيرها من الصناعات.

ولكن رغم الدراسة ماذا ستكون بلادنا بعد البترول جاء الفرج من رب العالمين جاءت الرحمة بأهل البلد الخير والطيبة والتي فتحت أبواب أرزاق بلاد أخرى نعمة من الله جاء الغاز .

ورغم ذلك الحمد لله رب العالمين على النعمة التى أنعم بها أهل الخير ماتزال هناك دراسة من قديم وجديد بتنوع مصادر الدخل من مجال الصناعات الداخلية والخارجية والاستثمارات الداخلية والخارجية وغيرها .

وشكرا على الموضوع

ان شاء الله اللي ذكرته يكون موجود ..

لانه ماسمعنه عن هالدراسات وحتى المصانع بأداره اجنبيه ..

لازم اتفكر لانه مرحلة مابعد الغاز والبترول مافي ولا اجنبي بيقعد اهنيه لانه مالهم مصلحه ..

والله يجزيك خير عالاضافه الرائعه

alrheeb2020
07-12-2009, 02:50 AM
أعتقد السياحه والتعليم بقطر هي ستكون من أهم البدائل لان قطر تسوق بشكل جيد سياحيا
وكذلك التعليم والمدينة التعليمية الموجوده تعمل على جذب الطلاب من كل دول العالم لوجود جامعات عالمية

وفي مشاريع صناعيه قادمة بإذن الله ستجعل من قطر من الدول الصناعية ومن هالمشاريع مشروع
مصنع الكابلات والألومنيوم وهم مصانع ذات اهمية كبيرة

اهلا وسهلا فيك اخوي ..

اعتقد السياحه شي ميت عندنه ..

لا عندنه طبيعه ولا الجو يساعد ..

يعني من ناحية السياحه ننسى ..

ومن نايحة الصناعه احنه ننتظر هالقرار الجرئ ..

والله يجزاك خير على مشاركتك

alrheeb2020
07-12-2009, 02:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً بالنسبة لمعلومة أن البترول بيخلص بعد 40 سنة أنا أخبر وأنا في الصف الأول إعدادي يقولون هذه المعلومة وكنا ناقشها بالصف مع المدرس الله يجزاه خير وكم سنة مرت وأحنا مانسمع إلا كل خير
هذه نقطة

النقطة الثانية بخصوص البحث عن بديل وإنتاج صناعات جديدة فهذا أضعه بين (( ))
تم إكتشاف البترول في قطر عام 1935 م وتم تصدير أول شحنة عام 1949 والتأخير في التصدير معروف ( الحرب العالمية 2 )
نحن الآن في عام 2009 وعلى مشارف 2010 أي قرابة 60 عام وإلى هذا الوقت لم يتم التخطيط لمثل هذااليوم الذي حتماً سيأتي علماً أن البترول من الموارد التي تنظب (( تنتهي )) مثل بعض الحقول في البحرين التي أنتهت !!
لا تخافون الله عطانا غاز وخير ونعمة والغاز بعد بيخلص :)
والرازق الله سبحانه وتعالى يعني أهلنا اللي قبل البترول عاشو حياتهم طبيعية وأحنا بنعيش بفضل الرحمن سبحانه

الله يعطيكم العافية

اختي ليش مانقول لانه البترول ممكن يخلص في اي وقت ..

وللاسف اختي 60 سنه نفس ماذكرتي ولا في حد خطط للمستقبل وكلن نسى عمره مع البترول والغاز ..

والنعم بالله اختي ..

واهلنه اللي قبل البترول كانت حياتهم بسيطه ..

اما احين نحتاج ل استوراد سيارات وتعديل الشوارع وميزانيه كبيره للتعليم وكهربه وماي وغيرها من الاشياء اختي ..

alrheeb2020
07-12-2009, 02:57 AM
بخصوص اعتبار ان السياحة تشكل أحد البدائل فهو في الدول التي تملك مقومات طبيعيه كالمناطر الطبيعة أو طبيعة المناخ كذلك الدول التي تملك ارث تاريخي انساني كالأثار في الصين ومصر وغيرها .. هناك سياحات اخرى أيضا لا نملكها في قطر ..

فأنا اشكك في ان السياحه ستكون أحد بدائل النفط
أيضا قبل البحث عن مدخول يجب التفكير في الاكتفاء ذاتيا على مستوى الغذاء والمواد الأساسيه

كلامك سليم 100 % 100

بعضهم حاطين الامل على السياحه ..

مادري على شنو سياحه لا طبيعه ولا جو حلو ..

والله يعطيك العافيه عالاضافه المميزه

alrheeb2020
07-12-2009, 03:02 AM
على اي اسـاس قلت 48 . .!

:)

ليش ماتكون اقل بعد ؟

لازم ناخذ احتياطاتنه قبل فوات الاوان ..

اوكي اذا افترضنه لانه بيتم 100 سنه جدام ..

مافكرنه بعد ال100 سنه شنو بنسوي ؟ ..

لازم التخطيط للمستقبل القريب ..

والله يعطيك العافيه

طلعة الروح
07-12-2009, 03:16 AM
الفكره انه الاجانب اللي علوا جبودنا بيطلعون وبيصير المواطن هو اللي يبني البلد وهاذي فكره جيده بحد ذاتها ((بيدياتنا نئطف تفاحاتنا)) على قولة اللبنانيين//
وياليت ما نقتصر الموضوع على العماله الوافده البسيطه احنا نتكلم بشكل عام مب يطلع لي واحد بعد شوي ويقول من بيسوي لي الاوتي من بيحلق شعري لا ترى الموضوع اكبر من جذي ياريت ماتكون نظرتنا ضيقه للامور.........
بالنسبة للتخطيط اخوي والله كلامك عين العقل ياريت نركز على الصناعات المحليه وكل مايتعلق فيها لانها هي اللي بتفيد عيالنا والاجيال من بعدنا بعد البترول بس تتوقع الدوله عامله حساب لليوم هذا؟؟ احنا صج قاعدين نشوف تعليم ومشاريع لكن كلها نظريات يا انها مستورده من الخارج او تصدر للخارج احنا محتاجين نشوف خطط فعليه وصناعات محليه حقيقيه عليها القيمه وشعب قاعد يبني بيده وهذي اول خطوه اذا تنفذت مبدئيا راح تكون بدايه ايجابيه نقدر نبني عليها الخطوات القادمه...

alrheeb2020
07-12-2009, 03:22 AM
الفكره انه الاجانب اللي علوا جبودنا بيطلعون وبيصير المواطن هو اللي يبني البلد وهاذي فكره جيده بحد ذاتها ((بيدياتنا نئطف تفاحاتنا)) على قولة اللبنانيين.........
بالنسبة للتخطيط اخوي والله كلامك عين العقل ياريت نركز على الصناعات المحليه وكل مايتعلق فيها لانها هي اللي بتفيد عيالنا والاجيال من بعدنا بعد البترول بس تتوقع الدوله عامله حساب لليوم هذا؟؟ احنا صج قاعدين نشوف تعليم ومشاريع لكن كلها نظريات يا انها مستورده من الخارج او تصدر للخارج احنا محتاجين نشوف خطط فعليه وصناعات محليه حقيقيه عليها القيمه وشعب قاعد يبني بيده...

احنه بس عندنه ربيان بفكي وعصير بونص ..

والله مااعتقد الدوله فكرت في هاليوم الاسود ..

والتعليم والمشاريع المستورده ميزانيتها عاليه وجوفي كم اتكلفهم فالسنه ..

ونفس ماقلتي اختي احنه لازم نبني نفسنه ب نفسنه ..

لانه الاجنبي ياي بلادنا علشان مصلحه (الفلوس) ومب عاشق عيونه ..

اما المواطن راح يشتغل ويعمل ويفكر ويخطط لبلاده وبتكون عنده غيره على بلاده ودايما بيكون طموح وبيحاول يخلي بلاده من الافضل ل الافضل .. بعكس الاجنبي ..

الله يعين :( ..

وجزاج الله خير اختي عالاضافه الرائعه ..

الموضوعي
07-12-2009, 03:25 AM
ضمنوا مستقبل قطر سوا ايادي الخير نحو آسيا وفرقة اوركسترا قطر واذاعة صوت الريان وكم فندق واسباير وزرعوا الدورات عشب ومدينة تعليمية يدرس فيها الأجانب وطوروا سوق واقف بعد شتبون ، بعدين الحياة لازم ترجع للبدائية يعني لا سيارات ولا كهرباء ولا اي شيء من الحياة العصرية اللي نعيشها وهذا التحول سيصاحبه حروب ومجاعات ستفني أكثر اهل الأرض والمتمعن في أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم حول نهاية الزمان وعلامات الساعة يذكر ان القتال سيكون على ظهور الخيل ! وهنا إشارة إلى أننا سنعود لعصور الخيل والإبل

alrheeb2020
07-12-2009, 03:41 AM
ضمنوا مستقبل قطر سوا ايادي الخير نحو آسيا وفرقة اوركسترا قطر واذاعة صوت الريان وكم فندق واسباير وزرعوا الدورات عشب ومدينة تعليمية يدرس فيها الأجانب وطوروا سوق واقف بعد شتبون ، بعدين الحياة لازم ترجع للبدائية يعني لا سيارات ولا كهرباء ولا اي شيء من الحياة العصرية اللي نعيشها وهذا التحول سيصاحبه حروب ومجاعات ستفني أكثر اهل الأرض والمتمعن في أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم حول نهاية الزمان وعلامات الساعة يذكر ان القتال سيكون على ظهور الخيل ! وهنا إشارة إلى أننا سنعود لعصور الخيل والإبل

احين نتكلم عن مصدر الدخل الرئيسي اللي بيكون بعد البترول والغاز ونت تتكلم عن العشب اللي عالدوار ؟

الله يهديك اخوي ..:(

alrheeb2020
07-12-2009, 03:38 PM
للرفع ^^

وفي انتظار اراء بقية الاعضاء ...

محمد عبدالرحمن
08-12-2009, 06:37 PM
في نقطة واحدة أراها مستقبل قطر و المسلمين في الخليج العربي:

صناعة الطاقة الشمسية هي إحدى أعمدة صمود مستقبل قطر أما التحديات العالمية

حيث أن أشعة شمس الخليج صافية 90% تقريباً من أيام السنة، فلتكون قطر رائدة هذه الفكرة - لا من أجل الإشادة الدولية أو المهرجانات الإعلامية، بل من أجل تطوير حياة الإنسان لرضى الله وحده - و تخصيص النصف الغربي من مساحة عملاقة من أرض قطر لهذا الغرض و توجيه مخرجات التعليم للتركيز على هذه التقنية، و خلق فرص العمل لدى الكثير من أفراد الشعب القطري و زيادة دخلهم المادي و بعداً عن الغرورو،

حلمي أن تكون قطر صاحبة الريادة في تكنولوجيا الطاقة الشمسية في العالم و المصدر الأول للطاقة في الخليج العربي و لإيران و شرق أفريقيا و شمال الشرق الأوسط، مثلما ألمانيا هي الرائدة في الهندسة الميكانيكية و اليابان هي الرائدة في هندسة الإلكترونيات.

تحية خاصة إلى صاحب الموضوع، الذي أعاد للمنتدى المواضيع الهامة، لا المواضيع التي هبطت بالمستوى الفكري في المنتدى من فئة "آه يا القهر، أو تخسي ....، شفت في المجمع الفلاني، الجنس الثالث، قناة العربية، ادخل بسرعة سبحان الله ،المريخ يتباطأ، و مواضيع تخص الدول الأخرى و كأن تحديات القطريين قد حلت!"

تحياتي،
محمد

تغلبية
08-12-2009, 11:04 PM
في نقطة واحدة أراها مستقبل قطر و المسلمين في الخليج العربي:

صناعة الطاقة الشمسية هي إحدى أعمدة صمود مستقبل قطر أما التحديات العالمية

حيث أن أشعة شمس الخليج صافية 90% تقريباً من أيام السنة، فلتكون قطر رائدة هذه الفكرة - لا من أجل الإشادة الدولية أو المهرجانات الإعلامية، بل من أجل تطوير حياة الإنسان لرضى الله وحده - و تخصيص النصف الغربي من مساحة عملاقة من أرض قطر لهذا الغرض و توجيه مخرجات التعليم للتركيز على هذه التقنية، و خلق فرص العمل لدى الكثير من أفراد الشعب القطري و زيادة دخلهم المادي و بعداً عن الغرورو،

حلمي أن تكون قطر صاحبة الريادة في تكنولوجيا الطاقة الشمسية في العالم و المصدر الأول للطاقة في الخليج العربي و لإيران و شرق أفريقيا و شمال الشرق الأوسط، مثلما ألمانيا هي الرائدة في الهندسة الميكانيكية و اليابان هي الرائدة في هندسة الإلكترونيات.

تحية خاصة إلى صاحب الموضوع، الذي أعاد للمنتدى المواضيع الهامة، لا المواضيع التي هبطت بالمستوى الفكري في المنتدى من فئة "آه يا القهر، أو تخسي ....، شفت في المجمع الفلاني، الجنس الثالث، قناة العربية، ادخل بسرعة سبحان الله ،المريخ يتباطأ، و مواضيع تخص الدول الأخرى و كأن تحديات القطريين قد حلت!"

تحياتي،محمد

تسلم يمينك

وشكرا لصاحب الموضوع