المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوق واقف و التفرقه بين القطري و الاجنبي

faisalqatar
08-12-2009, 03:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شخباركم يا شباب ويا بنات

اتمنى موضوعي ما يكون مكرر

عندي لكم موضوع يستحق النقاش

اكيد كلكم ملاحظين طريقة التعامل في سوق واقف مع القطريين والاجانب

وكيف ان الموظفين واصحاب المطاعم والكوفي شوبات يفضلون الاجانب او المواطنين العرب على القطريين

بقولكم قصة صارت لي: (طبعا هاي قصة من ألف قصة)

مرة رحت سوق واقف وكان خاطري أكل في احد المطاعم المشهورة اللي كان مكانه على الكورنيش والحين صار في سوق واقف (طبعا كلكم عرفتوه) .. المطعم يقدم الشيشه و المأكولات الشرقية اضافة الى المأكولات البحريه
فـ كنا انا وتقريبا 7 من ربعي رايحين المطعم وقلنا بناكل هناك والمشكله ان كنا رايحين بتوصية من صاحب المطعم واهو مواطن عربي وليس قطري .. للاسف ياشباب تخيلوا طلبنا اكل بالهبل والمطعم غالي ومعروف انه غالي يعني المفروض يحسنون معاملتنا ولكن للاسف المقبلات انزلت بدون خبز تخيلوا بعد ساعه الا ربع وبدون خبز وتمينا ننطر وننطر كملنا الساعه ونص وليحين الاكل ما نزل وليحين الخبز ما وصل !!

والطاولات اللي حاولينا وكلهم تقريبا كانوا مواطنين عرب كلوا وخلصوا واحنا ليحين اكلنا ما وصل وحتى الموظفين ما عطونا ويه !!

طبعا قمنا وتهاوشنا مع المدير وطلعنا بدون ما ندفع ولا ريال

هاي موقف من ألف موقف صار لنا ..

ودوم اتلاحظون انهم يدخلون الناس اللي من نفس بلادهم وما يدخلون القطريين !!

الحين احنا اهل البلد ويعاملونا جي؟

ياريت اخواني اتحطون لنا مواقفكم اللي تثبت كلامي لعل وعسى حد من المسؤولين يشوف لنا حل !!

وفي انتظار آراكم ..

اخوكم
فيصل..

hamoor4ever
08-12-2009, 03:21 PM
للاسف اخوي هالمطعم بأداره عربيه من دوله معروفه ان قطر احسنت لهم ودفعت لهم الملايين في سبيل تعمير بلادهم ، وللاسف احنا نستغرب ليش يتعاملون معانا جذيه وفي بلادنا بعنصريه عموما انا اشوف الغلط عليكم اي مطعم مايعطيني ويه اسفه له واطلع صدقني مافي بعد المطاعم الاجنبيه واترك عنك المطاعم العربيه وفر منها فهي خدمه سيئه من ناس شايفين نفسهم ثانيا مطاعم غاليه ثالثا قذره جدا يعني عادي تشوف لهم شي يمشي فوق اكلك وماتحصل حتى كلمه اعتذار .. الله مكثر المطاعم خل تخيس مطاعمهم بجبدهم

العلم الوكاد
08-12-2009, 03:26 PM
لا اله الا الله

هالتفرقه وتفضيل الاجنبي علينا لاحقتنا لاحقتنا

حتى في سوق واقف

ياليت الارض تتكلم بس

كان الارض بتتكلم قطري!!!!!!!!!!!!

بيرق_المجد
08-12-2009, 03:39 PM
الخدمه في مطعم معروف اللى نفس المطعم عنده مأكولات بحريه طلبت عنده وحلف واخر مره اكل منه الاكل والله فيه زفره وبارد وخايس والخدمه يالله بالخير .

بدور
08-12-2009, 03:48 PM
الله يهديكم مافيه وجه مقارنه بين القطريين والاجانب عددهم مليون ونص والقطريين اقل من 300ألف

أكيد راح يكونون هم المفضلين ولكثرة عددهم نشوفهم مثل النمل متنثرين في كل مكان وكل داعوس ومطعم

يا خوفي بعد كم سنه يختفي الثوب والعقال من كثرتهم وتفضيلهم علينا

وينكتب على مدخل سوق واقف ممنوع الدخول بالثوب والعقال والعبايه

faisalqatar
08-12-2009, 03:55 PM
مشكورين اخواني على المشاركة

والصراحة ماندري شنسوي .. نشتكي لـ من؟

الهنود كلوا الاماراتيين والظاهر ان هالعرب بياكلونا !!

الله يستر بس

التركي
08-12-2009, 03:55 PM
المشكلة الكبيرة عامل الخوف في كل شيء وعدم الشفافية , هل هذا يعني حتى الان عندنا ضعف , حتى في

الكتابة!!

مثال , لما ابهام المطعم , والجنسية , ليس عندنا ثقة ؟

قول لبناني ,

هم عندهم ثقة في انفسهم , حتى كل سيارتهم عليها علم لبنان

faisalqatar
08-12-2009, 04:08 PM
لا يالغالي مب مسألة خوف

لكن المنتدى له قوانينه و في شيء اسمه اخلاقيات الكتابه

ولازم تطرح الموضوع بأسلوب حلو .. مابي اقعد اشهر بالمطاعم و اغلط على الجنسيات بالاسامي !!

وبالمناسبة مب بس اللبنانيين .. العرب بشكل عام يعني بلاد الشام بشكل عام لان فيهم سوريين ولبنانيين وفلسطينيين و بعض المصريين

عشان جي ما حددت جنسية معينة

شاكر لك اخوي على المرور

وتقبل خالص تقديري
اخوك
فيصل..

يحفظك ربي
08-12-2009, 04:13 PM
المشكلة الكبيرة عامل الخوف في كل شيء وعدم الشفافية , هل هذا يعني حتى الان عندنا ضعف , حتى في

الكتابة!!

مثال , لما ابهام المطعم , والجنسية , ليس عندنا ثقة ؟

قول لبناني ,

هم عندهم ثقة في انفسهم , حتى كل سيارتهم عليها علم لبنان

اخوي اسمحلي بس اعلق عليك بعد اذن صاحب الموضوع

هو مب عامل خوف بالعكس بس لاننا احسن من غيرنا ومانبي نسوي حساسيه بذكر الجنسيات

والا ترى الكل عارف هالشي .. هالشاميين معروفه طرق تعاملهم ويانا احنا القطريين

وفيهم حقد مب طبيعي ودوم يعاملونا بهالطريقه مايدرون ان خيرهم كله من عندنا احنا

هو مب تكبر بالعكس بس صراحة هذا الصج

---

والمواقف يا اخوي فيصل حدث ولا حرج

يامكثرها اللي مرت علينا بس خل اللي بالقلب بالقلب مانبي نزيد المواجع وعشان بعد مايفهم ان احنا خايفين مانبي نقول الجنسيات خخ

يحفظك ربي
08-12-2009, 04:14 PM
اخوي فيصل انا كتبت ردي ترى قبل لا اقرا ردك اسمحلي :)

ذهب
08-12-2009, 04:19 PM
روح ابل بيز والله يركعون عند رجلك وذا عنك منا سبه يحتفلونبك وخل عنك هل الخمه الجرب

شبعان
08-12-2009, 04:31 PM
انا الحمد لله مقاطع سوق واقف من اكثر من سنه لين "ينظف" السوق من هالاشكال ويرجع السوق مثل ماكان!!

ريم المدينة
08-12-2009, 04:40 PM
مشكورين اخواني على المشاركة

والصراحة ماندري شنسوي .. نشتكي لـ من؟

الهنود كلوا الاماراتيين والظاهر ان هالعرب بياكلونا !!

الله يستر بس

:weeping::weeping::weeping::weeping:

روح ابل بيز والله يركعون عند رجلك وذا عنك منا سبه يحتفلونبك وخل عنك هل الخمه الجرب

:victory::victory::victory::victory:

قطر دزاين
08-12-2009, 04:55 PM
للاسف اخوي هالمطعم بأداره عربيه من دوله معروفه ان قطر احسنت لهم ودفعت لهم الملايين في سبيل تعمير بلادهم ، وللاسف احنا نستغرب ليش يتعاملون معانا جذيه وفي بلادنا بعنصريه عموما انا اشوف الغلط عليكم اي مطعم مايعطيني ويه اسفه له واطلع صدقني مافي بعد المطاعم الاجنبيه واترك عنك المطاعم العربيه وفر منها فهي خدمه سيئه من ناس شايفين نفسهم ثانيا مطاعم غاليه ثالثا قذره جدا يعني عادي تشوف لهم شي يمشي فوق اكلك وماتحصل حتى كلمه اعتذار .. الله مكثر المطاعم خل تخيس مطاعمهم بجبدهم

قل من لبنان

على كل حال في دول الشام البعض لا يحب الخليجي حنى لو انه في بلادك يشوف العمى ولا يشوفك

المتضرعه لله
08-12-2009, 05:39 PM
حتى انت ياسوق واقف!!!!!:omg:

موضي قطر
08-12-2009, 05:44 PM
:secret::secret::secret:

فارس قطر333
08-12-2009, 05:47 PM
اذا البلاد تقريبا صارت كلها لهم

يات على المطاعم غيرها

الله يكون في عونا على هالجانب اللي غزونا غزو

العصامي
08-12-2009, 05:51 PM
من عافناعفناه لو كان غالي:nice:

مالي ومال الناس
08-12-2009, 06:09 PM
على طاري سوق واقف والمطاعم

وين المطعم اليمني وليش شالوه ؟ بصراحه كان رهيــــــــــب :(

@north_star@
08-12-2009, 06:12 PM

شخباركم يا شباب ويا بنات

وكيف ان الموظفين واصحاب المطاعم والكوفي شوبات يفضلون الاجانب او المواطنين العرب على القطريين

مرة رحت سوق واقف وكان خاطري أكل في احد المطاعم المشهورة اللي كان مكانه على الكورنيش والحين صار في سوق واقف (طبعا كلكم عرفتوه) .. المطعم يقدم الشيشه و المأكولات الشرقية اضافة الى المأكولات البحريه
فـ كنا انا وتقريبا 7 من ربعي رايحين المطعم وقلنا بناكل هناك والمشكله ان كنا رايحين بتوصية من صاحب المطعم واهو مواطن عربي وليس قطري .. للاسف ياشباب تخيلوا طلبنا اكل بالهبل والمطعم غالي ومعروف انه غالي يعني المفروض يحسنون معاملتنا ولكن للاسف المقبلات انزلت بدون خبز تخيلوا بعد ساعه الا ربع وبدون خبز وتمينا ننطر وننطر كملنا الساعه ونص وليحين الاكل ما نزل وليحين الخبز ما وصل !!

والطاولات اللي حاولينا وكلهم تقريبا كانوا مواطنين عرب كلوا وخلصوا واحنا ليحين اكلنا ما وصل وحتى الموظفين ما عطونا ويه !!

ياريت اخواني اتحطون لنا مواقفكم اللي تثبت كلامي لعل وعسى حد من المسؤولين يشوف لنا حل !!

وفي انتظار آراكم ..

اخوكم
فيصل..

بصراحة انا اشوف العكس صحيح لانه معظم المطاعم تعامل المواطن احسن من الاجنبي او الجنسيات العربية الاخرى وما تقدر تحكم على المطاعم بسبب موقف صارلك لانك ما تقدر تعمم ويعطيك العافية اخوي وتقبل مروري

Abu Deeb
08-12-2009, 06:14 PM
الخدمه الافضل دائما لمن يدفع البخشيش بسوق واقف

الفولاذ
08-12-2009, 06:25 PM
:nice:ياحليلكم يا اهل قطر
ترى ماحد درى عن زعلكم لأن فيه مسئولين مايبونهم يرحبون فيكم
عشااااااااان لي جاو فلمطاعم هذي مايحصلون هل قطر في وجييههم
هههههههههههههههههههه

أبوبروك
08-12-2009, 06:50 PM
ياجماعه ترى مع احترامي للجميع من شخصية الفرد اذا الفرد عطاهم مجال أكيد بيسوون اللي فبالهم واذا الفرد مو معطيهم مجال اتحصلهم يراكضون وراه ليش اصلن اقارن نفسي ابهم هم مقيمين وانا مواطن يعني انا قطري وهم,,,,,,,,,,,,,, <<<عشان ما احدد......يعني ارفع راسك فوق واذا شفته خدمته ماتستاهل اعطيه فلوس اقول الشيخ خدمتكم ماتسوى ريال وعندي خيارين يا اعطيه ياروح وما اعطيه فلس حمروهو الخسران

تحياتي

faisalqatar
08-12-2009, 06:55 PM
اخوي فيصل انا كتبت ردي ترى قبل لا اقرا ردك اسمحلي :)

خذ راحتك فديت خشمك

عزيز وغالي والموضوع موضوعك وموضوع الجميع

faisalqatar
08-12-2009, 06:59 PM
الخدمه الافضل دائما لمن يدفع البخشيش بسوق واقف

ليش تدفع بخشيش على خدمة تعبانه

و في الحالتين ياخذون منك نسبة حق الخدمة

اذا الخدمة كانت زينه والله نعطيه بخشيش ليش لاء

و في مطعم لبناني في طريق سلوى بعد يقدم شيشه ومأكولات لبنانيه .. خدمتهم من احسن ما يكون
يعني الواحد يقعد هناك واهو مرتاح .. اكلهم لذيذ وخدمتهم تفتح النفس ودوم مبتسمين

هذيلا يستاهلون الواحد يعطيهم بخشيش لكن مب مطاعم السوق

faisalqatar
08-12-2009, 07:02 PM
بصراحة انا اشوف العكس صحيح لانه معظم المطاعم تعامل المواطن احسن من الاجنبي او الجنسيات العربية الاخرى وما تقدر تحكم على المطاعم بسبب موقف صارلك لانك ما تقدر تعمم ويعطيك العافية اخوي وتقبل مروري

اشكرك اخوي على المداخلة الطيبه

وانا ما اتكلم عن موقف واحد بس .. انا طرحت لكم موقف واحد لكن الخافي كان اعظم

لاحظ ردود باقي الاعضاء وبتعرف ان الاغلبيه صادهم هالموقف

وبتعرف اني ما حكمت من موقف واحد

ومشكور فديت راسك على المرور

نمـر
08-12-2009, 08:00 PM
الله يخلي ام عبدالعزيز مع المرقوقه والمظروبه وخبز لرقاق مع الجبن والعسل والبيض رخيص وأنظف منه بمليون مره

شغل بيت هذا يكفي

ROSE
08-12-2009, 08:04 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

التفرقة وصلت لسوق واقف :weeping:

بومحمد المطاوعه
08-12-2009, 08:36 PM
الله يعطيك العافيه ياخوي

على طرح هالموضوع

المتحمس

الصراحه كلنا نشوف هالشي وعارفين

تدري ليش ارفعو خشومهم علينا

لان احنا ماعطينهم ويه الصراحه

مره من المرات

طلبت من كنتاكي قريب من بيتنا وطول تقريبآ ساعه

كل ما اتصل قالو لا طلع السايق وتأخر علي

قلت معليه انا براويه صنع الله

كان محد ف البيت انا بروحي هلي طالعين رحله

المهم وصل الحبيب وخذت منه الطلب وسكرت الباب ف ويها

ماعطيته ولا ريال دشيت الصاله وقعت اكل واشوف التلفزيون

واهو يطق الجرس وانا ساحب عليه السين

قعدت يمكن ربع ساعه ولا 20 دقيقه وانا مقطع له

وعقب خلصت الاكل وانا طالع فاتح الباب ومعاي الخرده والكيس هههههههه الزباله الله يعزكم

قطيت الكيس برع ف الدرام وعطيته فلوسه ودشيت البيت وانا راضخ الباب في ويها

ولا تكلم

وهالقصه الي صارت لي مع كنتاكي

المشكله احنا القطريين معطين ويه حق الاجانب

وتحياتي لك اخوي

بوحمد1
08-12-2009, 08:40 PM

شخباركم يا شباب ويا بنات

وفي انتظار آراكم ..

اخوكم
فيصل..

هلا اخوي فيصل

متى صار هالكلام بالتاريخ والساعة لو تكرمت

بنت^البحرين1
08-12-2009, 08:50 PM
بصراحه ولحد يزعل مني
انتوا هل قطر جذي .. محد خلاهم يتمادون غيركم ... وايد تعطون الأجانب ويه في بلادكم ،، في كل مكان يتمشون ويتحركون كانهم اعيال البلد .. انتوا عندكم حتى الهندي مصدق نفسه كنه مدير وكل من يبي يشيخ على اللي حوله .. شوفوا في الكويت شلون يتعاملون والله مب كفو هندي والا مصري والا حتى لبناني يبطل حلجه مايلاعبونهم ولايعطونهم ويه ممشينهم على الصراط

انا شفت موقف مرة في ستي سنتر الدوحة ،، في شيليز الفلبيني معصب على القطري والشيخ يحاول يبرر له موقفه .. الحق حق بس ليش تسمحون لهم يتمادون ويطولون لسانهم عليكم وانتوا ساكتين .. انتوا تسكتون وعقب لين استقووا عليكم تصيحون مافي فايدة .. اوقفوا وقفة من حديد ووقفوا الكل عند حده ساعتها كل من بيضبط اموره

بدور
08-12-2009, 09:06 PM
بصراحه ولحد يزعل مني
انتوا هل قطر جذي .. محد خلاهم يتمادون غيركم ... وايد تعطون الأجانب ويه في بلادكم ،، في كل مكان يتمشون ويتحركون كانهم اعيال البلد .. انتوا عندكم حتى الهندي مصدق نفسه كنه مدير وكل من يبي يشيخ على اللي حوله .. شوفوا في الكويت شلون يتعاملون والله مب كفو هندي والا مصري والا حتى لبناني يبطل حلجه مايلاعبونهم ولايعطونهم ويه ممشينهم على الصراط

انا شفت موقف مرة في ستي سنتر الدوحة ،، في شيليز الفلبيني معصب على القطري والشيخ يحاول يبرر له موقفه .. الحق حق بس ليش تسمحون لهم يتمادون ويطولون لسانهم عليكم وانتوا ساكتين .. انتوا تسكتون وعقب لين استقووا عليكم تصيحون مافي فايدة .. اوقفوا وقفة من حديد ووقفوا الكل عند حده ساعتها كل من بيضبط اموره

تدرين ليش الاجنبي صار هو الوطني ونحن الاجانب لان حقوق الانسان عندنا لصالحهم ومعاهم

حقوق الانسان مع الاجنبي وليس للقطري اختي إذا المسئولين مفضلينهم وعطوهم الصلاحيه

يتأمرون علينا ويذلونا ومحد واقف مع القطري لاقانون يحميه ولا إذن تسمع له وش تبين يسوون القطريين

على فكره عندي صديقه مقربه لي تهاوشت مع الشغاله لانها اضربت بنتها ودزتها والله انها

بعد 3 او اربع ايام مطلوبه القطريه للشرطه وصارت قضيه عليها انتي غلطتي عليها وما يهمهم

وش سوت بالطفله تدرين جاها حكم سجن شهر وهالقصه لها اكثر من 5 سنوات شفتي من متى

القطريين مذلولين وانتي تقولين معطينهم وجه احنا وين والكويت وين !!!!!!!!!!!!!!!!

الله يفكنا من شرهم وخاصة اللي في الكيوبي وااااااااااو قاهريني

رايق و فايق
08-12-2009, 09:09 PM
يااخي والله العظيم لو تكلمنا لين ماقلنا بس .. مابينفع
من بيسمع كلامنا ..
والله حالة قلبي يحترق كله من هالامور صار القطري اجنبي والأجنبي قطري

ROSE
08-12-2009, 09:10 PM
بصراحه ولحد يزعل مني

اختي هالشي في كل مكان حتى بالبحرين

على الاقل القطري له امتيازات اما البحريني مسلوب من الاخر

يمكن شفت شوية عدل وتمييز المواطن على الاجنبي في الامارات معاملتهم افضل بوايد

اتكلم من خلال معاشرتي ومشاهدتي

بس بيتم المواطن هو الاساس لو مهما رزوا الاجانب ولا عطوهم

mooona
08-12-2009, 09:21 PM
انا الحمد لله مقاطع سوق واقف من اكثر من سنه لين "ينظف" السوق من هالاشكال ويرجع السوق مثل ماكان!!
مااعتقد يرجع مثل قبل ايام وراحت صراحة ريحة الشيشة مطفشة الكل واللي يبي يتسوق يروح الصبح الساعة 8ونص ما في ريحة ............

البارع
08-12-2009, 09:46 PM
ياجماعة الخير مدري انا عايش معكم فقطر ولا فكوكب ثاني صراحه خليتوني اشك انا ماعمري شفت شي من كل الي تطرقوله الاخوه الاعزاء كل شي طبيعي ووالله اني اتكلم صدق ماعمري شفت اي شي يثير استغرابي

ولكن لحد يزعل مني في ناس اكتسبو الجنسيه القطريه وهم كانو فبلادهم الاصل عايشين عيشه حقران ومذله

وبس صارو حاملين الجنسيه القطريه متعالين وايد وكل واحد فيهم شايف نفسه على شنو مادري

ويردد قطري قطري يبا وينك ووين القطري القطري من اعلى هرم فالسلطه الين ادنا واحد متواضعين

ومتسامحين ولاعمر واحد فيهم شاف نفسه على حد بس انتو الي اكتسبتو الجنسيه الواحد فيكم يتعايا مع

خلق الله ولواحد فيكم ينافخ وعنده انه احسن من غيره وهو لو يرد ذاكرته شوي للورى كان تذكر كان وين واصبح وين الله المستعان والله انا بخير قبل عرفكم الله يهدينا وياكم ,,,,,,

مسكين
08-12-2009, 09:50 PM
يوم قالوا سوق تراثي فرحنا واسبتشرنا وكنت كل عصر هناك

ويوم لبسوا التراث ثوب الفسق وصار التراث شيشة ورقص وسواد وجه سود الله وجيه من أشاع المنكرات فيه غسلت يدي منه

الله يستر على الوكرة التراثية اللي محلاتها فاتحه على البحر عز الله أنواع المنكرات بتغدي هناك

hamoor4ever
08-12-2009, 10:07 PM
ياجماعة الخير مدري انا عايش معكم فقطر ولا فكوكب ثاني صراحه خليتوني اشك انا ماعمري شفت شي من كل الي تطرقوله الاخوه الاعزاء كل شي طبيعي ووالله اني اتكلم صدق ماعمري شفت اي شي يثير استغرابي

ولكن لحد يزعل مني في ناس اكتسبو الجنسيه القطريه وهم كانو فبلادهم الاصل عايشين عيشه حقران ومذله

وبس صارو حاملين الجنسيه القطريه متعالين وايد وكل واحد فيهم شايف نفسه على شنو مادري

ويردد قطري قطري يبا وينك ووين القطري القطري من اعلى هرم فالسلطه الين ادنا واحد متواضعين

ومتسامحين ولاعمر واحد فيهم شاف نفسه على حد بس انتو الي اكتسبتو الجنسيه الواحد فيكم يتعايا مع

خلق الله ولواحد فيكم ينافخ وعنده انه احسن من غيره وهو لو يرد ذاكرته شوي للورى كان تذكر كان وين واصبح وين الله المستعان والله انا بخير قبل عرفكم الله يهدينا وياكم ,,,,,,

الله يهداك اخوي ، اغلب المتواجدين اهنيه من اهل البلاد وعيال ناس ، مانبي كل ماواحد تكلم وقال شي قلتوا اكتسبو جنسيه ولا قلتو متجنسين ، يعني شايف الاخوان الاعضاء اهنيه لاعبين كوره ولا شنو .
كلا يرى الناس بعين طبعه ومحد يشكك في وطنيه ولا جنسيات الناس الا ان كان شاك بنفسه واصله يااخوي ، فياليت اتعيد حسبتك اخوي ومثل ماطلبت من الاخوان عدم الزعل لانك شككت في اصولهم اتمنى انك ماتزعل

eXpert*
08-12-2009, 10:23 PM
وجهة نظري الخاصة :

الحق ينقال أشوف ان محد مقويهم علينا الأ احنا ذات نفسنا ،، وخصوصاً عن طريق المنتديات كل ما صار لنا موقف جينا نشتكيّ ونصيح بأعلى الصوت (((وبسسسسسس))) ،، فـ أحنا اللي وصلنّا نفسنا لهذا الوضع.

يا جماعة ترى المنتدى اللي يقرأون فيه ويشاركون مب بس قطريين ،، فلما يدخل شخص غير قطري ويشوف القطري كيف ينم التعامل معه أكيد بيعمم هذه المعاملة .

أرفع رأسك أنت قطريّ و المواقف الفردية تعامل معاها بـ حكمة وماله داعيّ توصل للأنترنت.

أتمنى وصلت الفكرة ،،

دمتم في حفظ الله

الملكي 111
08-12-2009, 10:23 PM
والله مليت من كثر هااالموااضيع الا الاجنبي افضل الا الاجنبي سوا ذبحتونا
بهااالعنصريه زبدة الوضوع اخوي

اذا فيه خلل تأكد انه من القطريين نفسهم ولا ليش كل يوم نفس الموااضيع الا الاجنبي تجرأ
والا الاجنبي تجاوز من يمين الا الاجنبي معاشه ؟؟؟؟؟

بيت الخليج
08-12-2009, 10:37 PM
لااله الا الله

البارع
08-12-2009, 10:41 PM
الله يهداك اخوي ، اغلب المتواجدين اهنيه من اهل البلاد وعيال ناس ، مانبي كل ماواحد تكلم وقال شي قلتوا اكتسبو جنسيه ولا قلتو متجنسين ، يعني شايف الاخوان الاعضاء اهنيه لاعبين كوره ولا شنو .
كلا يرى الناس بعين طبعه ومحد يشكك في وطنيه ولا جنسيات الناس الا ان كان شاك بنفسه واصله يااخوي ، فياليت اتعيد حسبتك اخوي ومثل ماطلبت من الاخوان عدم الزعل لانك شككت في اصولهم اتمنى انك ماتزعل

الشيخ انا تكلمت عن الي اكتسبو الجنسيه ماشككت في اصل حد ولاعممت علىجميع الاعضاء

تعوذ من بليس ولاتزعل :)(وانا والعياذ بالله من كلمة انا والحمدلله واثق من اصلي ومن كوني قطري وقطري اكيد)

doha1
08-12-2009, 10:43 PM
الله يهديكم مافيه وجه مقارنه بين القطريين والاجانب عددهم مليون ونص والقطريين اقل من 300ألف

أكيد راح يكونون هم المفضلين ولكثرة عددهم نشوفهم مثل النمل متنثرين في كل مكان وكل داعوس ومطعم

يا خوفي بعد كم سنه يختفي الثوب والعقال من كثرتهم وتفضيلهم علينا

وينكتب على مدخل سوق واقف ممنوع الدخول بالثوب والعقال والعبايه

ههههههههههه ما بعد هالتحليل المنطقي تحليل اخر

الله يستر بس

غناتي1
08-12-2009, 11:34 PM
الحمدلله انا ما نروح مثل هالمطاعم اللي فيها تفرقة بين ناس على حساب ناس

واحد 11
08-12-2009, 11:43 PM

شخباركم يا شباب ويا بنات

وفي انتظار آراكم ..

اخوكم
فيصل..

مابلعت مطاعم الشيشة هذي كلش .... ياخي المكان مش نظيف صراحة وللاسف

2010
09-12-2009, 12:51 AM
الصـــرااحه انا احس العكـــس

اشوف ان اصحاب المطاعم و المحلات التجارية بشكل عام يهتموون بالقطري بالدرجه الاولى

اكثر من الناس الثانين

حتى اشوف الفرق لى لبست كجول و رحت مكان :rolleyes2: احس غير

و لى لبست ثوب و الغتره منشيه :tease: يعني احس في فرق في التعامل

ولا يمكن العيب في شي ثاني :secret:

فـ اشوف ان الولويه لصالح القطري طبعا.. :shy:

faisalqatar
09-12-2009, 01:12 AM
هلا اخوي فيصل

متى صار هالكلام بالتاريخ والساعة لو تكرمت

هلا فيك اخوي بوحمد

هالكلام صار له فترة

يعني شهرين تقريبا

faisalqatar
09-12-2009, 01:20 AM
مشكورين اخواني على الردود والنقاش في الموضوع

الاراء تختلف وهاي شيء طبيعي

يعطيكم الف عافيه

hxamad
09-12-2009, 07:49 AM
منى واحد ماكل فى مطاعم عربية من الله مادرى ليش مع انه الخدمة فى المطاعم العربية ماتقول زينة بس تمشى اما الخدمة فى المطاعم الأجنبية ماعليها كلام
ويعطيكم العافية

cristal
09-12-2009, 10:02 AM
من ناحية الخدمه فى هالمطعم حدهاااا رديئه
وعادي تنقع ساعه لين يوصل الطلب ونصه ناقص
لا ومخيسين النفس بعد

بس ماجفت تفرقة.. هاللي ناقص بعد

بومحمد المطاوعه
10-12-2009, 08:57 AM
افااا ماشفت اقتباس على ردي

رجل الجزيرة
10-12-2009, 09:31 AM
الخدمه في مطعم معروف اللى نفس المطعم عنده مأكولات بحريه طلبت عنده وحلف واخر مره اكل منه الاكل والله فيه زفره وبارد وخايس والخدمه يالله بالخير .

و بعد دفعت الفلوس، لوكنت مكانك ما تحركت لين يجون موظفين البلدية ويخالفونهم.

khalid-qtr
10-12-2009, 09:42 AM
والله ياخوي انا اشوف مافي فرق بين القطري والاجنبي بهذي الامور
هدف اكيد راعي المطعم الربح ما يهمة شنو جنسية الزبون

لكن انا لو حدث لي هذا الموقف في سوق واقف او في اي مطعم بالعالم بطلب المدير وبقول لة

المشكلة واذا شفتهم ماتساعدوا معاي بطلع ومش دافع لهم والعين بالعين

والمطاعم وايد ومو مجبور ارجع لهم لنة انا بدفع لهم مقابل الخدمة يعني مش مجبور ادفع فلوسي في خدمة اي كلام

وكثير مطاعم اذكر اول مفتحت كان يجيهم زباين وايد وبعد ماسئت خدمتهم تغير الاستف من فلبينين لمصرين امر من جدام المطعم اشوفة فاضي خخخخخخخخ وهو في الستي قريب من السينما

ASJT
10-12-2009, 09:56 AM
السلام عليكم اسمحولي بالمداخله ...
بقول موقف صار مهاي ارجو سعت صدركم ..
يوم كانت الحفريات في شارع الدفنه( الطيق المظلم سابقا) كنت اسوق في امان الله فجأه ليقيت اثنين من اصحاب الدراجات ( النينجا) احذاي
وفجأه جاه واحد منهم جدامي وقام يطالع وراه يشوف خويه .. وبنفس
والوقت كانت سياره واقفه على اليمين وطلعت السياره في وجه الرجال
وهو مش منتبه ( يطالع وراه) رحت اهرن وعطيه ديم بقصد انه ينتبه
للسياره إلي طلعت في وجهه ... للأسف فهمني غلط .. بعدين افتر علي
وقام يظايقني ويبي يوقفني هو ورفيجه .. المهم انا في الآخر انحرجت ووقفت ( معاي هلي وعيالي ) وهنا تبدأ السالفه ..
نزلت من السياره وطبعا الاخ على طول قلي انت تبي تذبحني .. وانت في بلادي تراني بسفرك انت وهلك .. طاح سب وشتم .. وانا احاول
افهمه وهو مستن .... وخذ رقم السياره وراح....
وبعدين القادم ادها وأمر .. بنتي سألتني سؤال ( بابا ليش عمو بصرخ
عليك وبقلك حوديك على بلدك .. هو ما بعرف انه بلدنا مع اليهود ) ارجو من الاخ إلي يسوق الدراجه اذا كان عضو في المنتدا يجاوب بنتي ......

المها قطر
10-12-2009, 10:02 AM
تحذير من المطاعم اللي بسوق وافق ترى كل اكلها خايس
ياجماعة تحملوا تاكلون من عندهم لان اكلهم بايت ولوعة وريحتة خايسة
يارب يخسرون ويفلسون ويطلعون من بلادنا يعلهم المرض من زين اكلهم الخايس والله مافية انظف من اكل البيت يارب يخسرون ولا حد يجيهم وتسكر البلدية مطعمهم

شموخ وبس
10-12-2009, 10:42 PM

صح كلامك
هاذولي بشر تعامل معاهم زين بيعاملونك زين مره كنت اتحنى في صالون كله هنديات المهم جان تدخل علينا وحده الظاهر امطنشينها تعصب وتصارخ
بصراحه ماحبيت هالمنظر جنهم عبيد عندها
واهما سووا هالحركه لانهم صج جافونا انرزلهم حرام هاذولي يايين من برا ومتلتهين لجل لقمة العيش يعني يتحمل فراق عياله وهله هاي غير الاسعار الغاليه يطلعله واحد والا وحده يتكلم من خشمه والله عيب لاتتعامل معاه انه مو اقطري ولاتجوف انك اقطري تعامل معاه كإنسان عامله مثل اشلون الناس يعاملونكم ترضون اتروحون امريكا يسوون هالشي فيكم لا
اتمنى انكم ماتتضايقون من كلامي واذا شفتوا هاذولي اصحاب المطاعم يسوون شي ناقشهم اي وتهاوش لو تبي كحق لك مو عساس انك اقطري اهني في فرق

شموخ وبس
10-12-2009, 10:46 PM
تحذير من المطاعم اللي بسوق وافق ترى كل اكلها خايس
ياجماعة تحملوا تاكلون من عندهم لان اكلهم بايت ولوعة وريحتة خايسة
يارب يخسرون ويفلسون ويطلعون من بلادنا يعلهم المرض من زين اكلهم الخايس والله مافية انظف من اكل البيت يارب يخسرون ولا حد يجيهم وتسكر البلدية مطعمهم

ا:eek5: اذا كلاكج صح اشتكوا هاي حقكم لانكم في النهايه تدفعون مقابل شي عدل وحلو ومرتب والاهم نظيف وفريش