المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكتشاف حوالي 60 شهادة مزورة في القطاع الطبي الخاص

almotawaa
08-12-2009, 05:01 PM
الدوحة في 08 ديسمبر /قنا/ كشف الدكتور جمال راشد خنجي مدير ادارة التراخيص الطبية بالمجلس الاعلى للصحة عن تسجيل ما يقارب عن 60 حالة تزوير شهادات لممارسين في القطاع الطبي الخاص وذلك في الفترة من ابريل الماضي وحتى الان.
وقال // كل اسبوع يتم اكتشاف ما بين شهادتين الى ثلاث شهادات مزورة لاشخاص يزاولون مهنة الطب او التمريض او المهن الفنية الطبية الاخرى قدموا من جميع انحاء العالم//.
وأوضح بان الشهادات المزورة تنوعت بين شهادات جامعية وشهادات خبرة وشهادات اختصاص وتَركّز اكثرها في شهادات التمريض باعتبار ان هذا الاختصاص الاوسع انتشارا في القطاع الصحي.
وذكر الدكتور خنجي في تصريح للصحفيين على هامش اعمال ورشة تسجيل الممارسين في القطاع الصحي اليوم ان المجلس الاعلى للصحة من خلال ادارة التراخيص تعاقد مع شركة عالمية منذ شهر ابريل الماضي لتقوم بعملية تدقيق في المستندات والشهادات العلمية والخبرة للمارسين الطبيين في القطاع الخاص سواء الذين حصلوا على ترخيص طبي سابق قبل تلك الفترة او الذين يتقدمون للحصول على الترخيص حاليا.
واشار الى ان عملية تدقيق الشهادات تتم وفق اجراءات عالية عبر هذه الشركة الامريكية العالمية التي تقوم بالتأكد من صحة الشهادة من البلد الاصلي التي صدرت منه باستثناء الشهادات التي تصدر من جامعات تعمل في قطر.
واكد ان الشخص الذي يتم اكتشاف شهادته المزورة يتم ايقافه عن العمل فورا وتحوّل الحالات الخطيرة الى القضاء واكثرها التي تتعلق باولئك الذين يمارسون مهنة الطب بدون شهادة جامعية

alrheeb2020
08-12-2009, 05:04 PM
الدوحة في 08 ديسمبر /قنا/ كشف الدكتور جمال راشد خنجي مدير ادارة التراخيص الطبية بالمجلس الاعلى للصحة عن تسجيل ما يقارب عن 60 حالة تزوير شهادات لممارسين في القطاع الطبي الخاص وذلك في الفترة من ابريل الماضي وحتى الان.
وقال // كل اسبوع يتم اكتشاف ما بين شهادتين الى ثلاث شهادات مزورة لاشخاص يزاولون مهنة الطب او التمريض او المهن الفنية الطبية الاخرى قدموا من جميع انحاء العالم//.
وأوضح بان الشهادات المزورة تنوعت بين شهادات جامعية وشهادات خبرة وشهادات اختصاص وتَركّز اكثرها في شهادات التمريض باعتبار ان هذا الاختصاص الاوسع انتشارا في القطاع الصحي.
وذكر الدكتور خنجي في تصريح للصحفيين على هامش اعمال ورشة تسجيل الممارسين في القطاع الصحي اليوم ان المجلس الاعلى للصحة من خلال ادارة التراخيص تعاقد مع شركة عالمية منذ شهر ابريل الماضي لتقوم بعملية تدقيق في المستندات والشهادات العلمية والخبرة للمارسين الطبيين في القطاع الخاص سواء الذين حصلوا على ترخيص طبي سابق قبل تلك الفترة او الذين يتقدمون للحصول على الترخيص حاليا.
واشار الى ان عملية تدقيق الشهادات تتم وفق اجراءات عالية عبر هذه الشركة الامريكية العالمية التي تقوم بالتأكد من صحة الشهادة من البلد الاصلي التي صدرت منه باستثناء الشهادات التي تصدر من جامعات تعمل في قطر.
واكد ان الشخص الذي يتم اكتشاف شهادته المزورة يتم ايقافه عن العمل فورا وتحوّل الحالات الخطيرة الى القضاء واكثرها التي تتعلق باولئك الذين يمارسون مهنة الطب بدون شهادة جامعية

وافضيحتااااه :secret:

الله يجزيك خير عالخبر

الغني بالله
08-12-2009, 05:08 PM
الله يجزيك الخير على الخبر

لكن عندي سؤال .. اللي بيعرف واحد عنده شهادة مزورة ( او بدون شهادة ) وبمارس المهنة كيف بيقدر يبلغ من غير ما يذكر اسمه ( يعني المبلغ )

العلم الوكاد
08-12-2009, 05:13 PM
بس تحويل الحالات الخطيرة الى القضاء

المفروض كل الحالات تتحول لانه يعتبر تزوير في مستند رسمي

والمتستر مشارك في الجرم

يعني انا كقطري لو زورت شهادة ثانوية او جامعية يعني تزوير مب خطير واكتشفوها

ما يعاقبوني ..الا بيودوني ورى الشمس

وبعدين وينهم عن المستشفيات الحكومية... خايفين تطلع البلاوي

تـاجر الـذهب
08-12-2009, 05:24 PM
كفوووو يا جمال

كفوووو والله يوفقه ويشد على يده وينصره على من ضر قطر وأهلها بالغش

والمسلمين

المتضرعه لله
08-12-2009, 05:37 PM
بليز خلوهم يشيكون الشهادات القديمه المعتمده يمكن مرت وهي مزوره لان حالتنابمستشفى حمد وغيره مب حاله تشتكي من شي وتعالج عن شي وتايلند تشهد

قطر دزاين
08-12-2009, 05:45 PM
يا ريا حتى الخاصة بعد

لانه مستشفى حمد بدخل الشخص يشتكي من شي بيسيط ثاني يوم متوفي

60 والله مو عدد سهل الصراحة اتمنى التدقسيق يشمل القديم والجديد

الغني بالله
08-12-2009, 05:51 PM
الله يجزيك الخير على الخبر

لكن عندي سؤال .. اللي بيعرف واحد عنده شهادة مزورة ( او بدون شهادة ) وبمارس المهنة كيف بيقدر يبلغ من غير ما يذكر اسمه ( يعني المبلغ )

:telephone::telephone::telephone:

فارس قطر333
08-12-2009, 05:52 PM
60 شهادة

الله يستر من اللي جاي

اسير الاوهام
08-12-2009, 05:57 PM
وينهم من زمان ..؟؟ توهم مكتشفين ؟؟

جزاك الله خير على الموضوع

غير البشر
08-12-2009, 06:01 PM
تتوقعون كم روح انتقلت الى بارئها بسببهم :con2:

حـــنـــان
08-12-2009, 06:03 PM
لاحول ولا قوة الابالله

امل الحب
08-12-2009, 06:07 PM
...

اعتمدوا اي شهادة لاجنبي ماعندنا مشكلة .. مو اجنبي له الحق ..

وسكروا الباب في ويه عيال البلاد ..

ياريت يتم تحويل الكل عالقضاء هذا تزوير مب لعب وتعميم الاسم على كل الدول ..

رنج سبورت
08-12-2009, 06:14 PM
...

اعتمدوا اي شهادة لاجنبي ماعندنا مشكلة .. مو اجنبي له الحق ..

وسكروا الباب في ويه عيال البلاد ..

ياريت يتم تحويل الكل عالقضاء هذا تزوير مب لعب وتعميم الاسم على كل الدول ..

:eek5::secret: تزوير

ليش مايتم الاعلان عن الاماكن اللي تم اكتشاف التزوير فيها:(

رهج السنابك
08-12-2009, 07:49 PM
والله ياليت يدققون على اطباء مستشفى حمد

انا شاكة في دكتورة ان شهادتها مزورة والله من أول مارحت لها على طول حسيت بهالأحساس

اللي يشوفها يقول عارضة ازياء مو دكتورة .. الشعر الاشقر والمكياج الكامل والعدسات الملونة والاظافر والكعب العالي مدري شلون حاطينها في قسم الباطنية

ورب البيت ماكذبت عليكم ان انا لما رحتها عندي معلومات طبية اكثر منها .. كل معلومة قالتها لي غلط في غلط وحسيتها انحرجت مني لما قعدت اصحح لها وخاصة ان اشياء منطقية مايبي لها حتى دراسة واكتشفت انها ماتعرفها !!!!!! ذكرت لها مصطلحات طبية بما اني اقرأ كثير في النت طلعت ماتعرفها !!!!! تقول اول مره اسمع في هالمعلومة

انا استغربت منها وشكيت في امرها .. وكل شوي صديقتها تدق عليها جوال وتناديها باسم الدلع
دكتورة وفي مكان عمل وينادونها باسم الدلع !! لا واكتشفت ان الدكاترة بعد معجبين فيها ( الصراحه هي جميلة)

يوم عجزت مني وماعرفت تشخص حالتي حولتني على دكاترة ثانيين وكل دكتور يسألني عنها ! خير ان شاء الله شايفيني سكرتيرتها الخاصة

وعلى طاري السكرتيرة اكتشفت ان اختها بعد موظفة معها في قسم الباطنية سكرتيرة !

مدري قرادة حظي اللي طيحتني عليها ولا شنو بالضبط

بوحمد1
08-12-2009, 08:00 PM

انا شاكة في دكتورة ان شهادتها مزورة والله من أول مارحت لها على طول حسيت بهالأحساس

اللي يشوفها يقول عارضة ازياء مو دكتورة .. الشعر الاشقر والمكياج الكامل والعدسات الملونة والاظافر والكعب العالي مدري شلون حاطينها في قسم الباطنية

ورب البيت ماكذبت عليكم ان انا لما رحتها عندي معلومات طبية اكثر منها .. كل معلومة قالتها لي غلط في غلط وحسيتها انحرجت مني لما قعدت اصحح لها وخاصة ان اشياء منطقية مايبي لها حتى دراسة واكتشفت انها ماتعرفها !!!!!! ذكرت لها مصطلحات طبية بما اني اقرأ كثير في النت طلعت ماتعرفها !!!!! تقول اول مره اسمع في هالمعلومة

انا استغربت منها وشكيت في امرها .. وكل شوي صديقتها تدق عليها جوال وتناديها باسم الدلع
دكتورة وفي مكان عمل وينادونها باسم الدلع !! لا واكتشفت ان الدكاترة بعد معجبين فيها ( الصراحه هي جميلة)

يوم عجزت مني وماعرفت تشخص حالتي حولتني على دكاترة ثانيين وكل دكتور يسألني عنها ! خير ان شاء الله شايفيني سكرتيرتها الخاصة

انا نصحت الجماعة يقلبون المستشفى فندق اصرف لهم من قتل المرضى

المتضرعه لله
08-12-2009, 09:45 PM

هذي جريمه والله بلغ العضيدوبعد اختها معها ماشاء الله ياربي بس مقيمه او قطريه؟

تـاجر الـذهب
08-12-2009, 09:47 PM
هل شركات قطاع النفط والغاز يراجعون شهادات وتراخيص ومدد صلاحية موظفينها ؟

أتمنى يسووون نفس الأخوة في هيئة الصحة

:secret:

خصوووووووووووووصا الموظفين الي جاااو بعد 2006

رهج السنابك
09-12-2009, 06:49 PM
هذي جريمه والله بلغ العضيدوبعد اختها معها ماشاء الله ياربي بس مقيمه او قطريه؟

مقيمه :)

وحيد-الشوق
09-12-2009, 09:09 PM
ياسلام وانا اقول ليش الاهمال كثر في المستشفيات ويليت بس جات عالخاص

خيبه تخيبكم 60 شهاده والله فضيحه

اصلا مستشفى حمد هو رئيس عصابه المافيا الدكاتر الي عندهم الله بخير الواحد مايعرف كوعه من بوعه وتشخيصهم كله تخبيص

يقولون في طبيب في الطب النفسي التابع لمؤسسة حمد كان عنده شهاده مزوره وفنشوه مده ورد يشتغل مره ثانيه !!!!!

حتى اختي الله يرحمها ماسلمت منهم :(

المستشفيات صارت تخوف عندنا

حسبي الله ونعم الوكيل صج مصخره مابعدها مصخره

الله يرحمنا برحمته

bukhalid
16-12-2009, 12:21 AM
الاخوه الاعزاء

للاسف الخبر لم ينقل بالطريقه الصحيحه

الستين شهاده تم ضبطها قبل عمل هؤلاء في اي قطاع صحي. لقد كان هؤلاء في مراحل الترخيص الاولى ولم يلمس اي منم اي مريض في قطر.

بالنسبة لمستشفى حمد العام فهم عندهم نظام مشابه للتدقيق على الشهادات وهو نظام فعال جدا.

بالنسبة لقطاع البترول والغاز فينطبق عليهم ماينطبق على القطاع الخاص.

لاتخافون ياخوان مثل هذه الامور تحصل في كل العالم ،حاليا نظامنا متطور جدا ويصعب اختراقه.

الصوت المبحوح
17-12-2009, 12:11 AM
والله بالنسبه حق الاخ زد صدودك سالفة الشخص يشتكي من شي بسيط ثاني يوم متوفي عندهم وارده وصارت صراحه في احد من الاهل عندنا رايح موعد يمشي على ريله طلعوه على بوهامور

حسبي الله عليهم

وحيد-الشوق
17-12-2009, 12:50 AM
الاخوه الاعزاء

للاسف الخبر لم ينقل بالطريقه الصحيحه

الستين شهاده تم ضبطها قبل عمل هؤلاء في اي قطاع صحي. لقد كان هؤلاء في مراحل الترخيص الاولى ولم يلمس اي منم اي مريض في قطر.

بالنسبة لمستشفى حمد العام فهم عندهم نظام مشابه للتدقيق على الشهادات وهو نظام فعال جدا.

بالنسبة لقطاع البترول والغاز فينطبق عليهم ماينطبق على القطاع الخاص.

لاتخافون ياخوان مثل هذه الامور تحصل في كل العالم ،حاليا نظامنا متطور جدا ويصعب اختراقه.

مادري قريت محتوى الموضوع ام لا ؟

مكتوب يمارسون مهنة الطب ويزاولون :rolleyes2:

اما نظامنا متطور جدا ويصعب اختراقه هذي بالذات كثر منها !!!!!!

شكلك موكل للدفاع عنهم :telephone:

نورالهدى
17-12-2009, 01:50 AM
حسبي الله ونعم الوكيل
قلبي إحترق على أبوي
والحين على أمي
حسبي الله ونعم الوكيل

koketa
17-12-2009, 09:12 AM
انا ما اثق في القطاع الخاص ابدا

ما لنا الا مستشفى حمد

koketa
17-12-2009, 09:16 AM

جني عرفتها

مب ضعيف وطويله

Scorpion
17-12-2009, 12:24 PM
60 شهاده؟؟ ماشاء الله !

bukhalid
18-12-2009, 03:57 AM
مادري قريت محتوى الموضوع ام لا ؟

مكتوب يمارسون مهنة الطب ويزاولون :rolleyes2:

اما نظامنا متطور جدا ويصعب اختراقه هذي بالذات كثر منها !!!!!!

شكلك موكل للدفاع عنهم :telephone:

الاخ العزيز

لست موكلا بالدفاع عن احد . انا عطيتك معلومه صحيحه ودقيقه جدا .
لو شفت جريدة الرايه عدد يوم الاربعاء الماضي لوجدت التوضيح واللبس الي حصل في هذا الخبر

اما كثر منها فهذا اسلوب لايستحق الرد.
وممكن تدخل على موقع الاداره وتتكلم مع المسؤلين وتستوضح منهم اكثر . وممكن تقرى بعض الجرايد الاجنبيه الي نقلت الخبر بشكل ادق.

تحياتي وتقديري

فلفل حار
18-12-2009, 02:28 PM
بس تحويل الحالات الخطيرة الى القضاء

المفروض كل الحالات تتحول لانه يعتبر تزوير في مستند رسمي

والمتستر مشارك في الجرم

يعني انا كقطري لو زورت شهادة ثانوية او جامعية يعني تزوير مب خطير واكتشفوها

ما يعاقبوني ..الا بيودوني ورى الشمس

وبعدين وينهم عن المستشفيات الحكومية... خايفين تطلع البلاوي

:secret::nice::secret:

الوعب
20-12-2009, 05:41 AM
مزورو الشهادات لم يمارسوا الطب في قطر

الدوحة - الراية :

أكدت إدارة التراخيص الطبية بالمجلس الأعلى للصحة ان مزوري الشهادات الطبية لم يحصلوا على تراخيص بمزاولة المهن الطبية أو أي نشاط داخل الدولة، مشيرة إلى أنها تحرص على منع هؤلاء المزورين من مزاولة المهن الطبية ليس داخل الدولة فقط، ولكن في دول المنطقة ككل.

جوال 11
20-12-2009, 06:23 AM
مزورو الشهادات لم يمارسوا الطب في قطر

الدوحة - الراية :

أكدت إدارة التراخيص الطبية بالمجلس الأعلى للصحة ان مزوري الشهادات الطبية لم يحصلوا على تراخيص بمزاولة المهن الطبية أو أي نشاط داخل الدولة، مشيرة إلى أنها تحرص على منع هؤلاء المزورين من مزاولة المهن الطبية ليس داخل الدولة فقط، ولكن في دول المنطقة ككل.

هل نصدق هذا الخبر أم ما ذكر سابقا البعض مارس المهنة

moonبنتnight
20-12-2009, 07:43 AM
**مزورو الشهادات لم يمارسوا الطب في قطر
الدوحة - الراية : 20/12/2009م

فتى الجود
20-12-2009, 09:16 AM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?p=5243826#post5243826

من الكذاب ؟؟

الغني بالله
23-12-2009, 01:40 PM
يا جماعة لو سمحتوا سؤال... هل كل من يريد ان يعمل في القطاع الطبي ( طبيب ، صيدلاني ، فني أشعة ، ممرض ... ) ، يعني لازم يطلع مزاولة مهنة ...؟
وماذا عن كوادر الاسعاف من اطباء وغيرهم اللي في الهلال الاحمر هل معهم مزاولة المهنة ؟

الوعب
30-12-2009, 09:02 PM
من باب الامانه

انا جلست مع الدكتور جمال الخنجي وناقشته في موضوع الشهادات المزوره وهل مارسوا المهنه قي قطر؟

طلع كله كلام جرايد لتهويل الموضوع , ولا اي دكتور منهم مارس المهنه في قطر وتم اكتشاف معظمهم قبل وصولهم لقطر ومن كان موجود لم يمارس المهنه ولم يعطى رخصه مزاوله.

وتم مراسله الجريده اكثر من مره لتصحيح الكلام , وتم التصحيح من قبل الجريده في مقاله صغيره لم ينتبه لها القارئ

مع العلم انا الجرايد التي تصدر باللغه الانجليزيه نزلت المقاله بشكل صحيح كما وردت

وهو يقول انه مستعد لمقابله اي شخص للاستفسار

وحيد-الشوق
31-12-2009, 01:20 AM
من باب الامانه

انا جلست مع الدكتور جمال الخنجي وناقشته في موضوع الشهادات المزوره وهل مارسوا المهنه قي قطر؟

طلع كله كلام جرايد لتهويل الموضوع , ولا اي دكتور منهم مارس المهنه في قطر وتم اكتشاف معظمهم قبل وصولهم لقطر ومن كان موجود لم يمارس المهنه ولم يعطى رخصه مزاوله.

وتم مراسله الجريده اكثر من مره لتصحيح الكلام , وتم التصحيح من قبل الجريده في مقاله صغيره لم ينتبه لها القارئ

مع العلم انا الجرايد التي تصدر باللغه الانجليزيه نزلت المقاله بشكل صحيح كما وردت

وهو يقول انه مستعد لمقابله اي شخص للاستفسار

ياخوك مؤسسة حمد ووزارة الصحة عصابة وابسط شيء ان الأنسان ينكر :omen2:

ومانبي تناقض من الأخ جمال يوم انشروا الموضوع في الجريدة جاء على لسان الاخ جمال وذكر ان الاطباء مارسوا مهنه الطب او ماشابه وعقب لما حس انه جاب العيد قال خلني اتدارك الامر ونستر على خيبتنا

معقولة ماانتبه على كلامه !!!! :rolleyes2:

واخيرا مانحتاج ادله لأن سمعة العلاج والمستشفيات عندنا في الحضيض وعندك الجرايد ماتقصر كل يوم فضايح واخطاء طبية مميته ووصف ادوية عن طريق الخطا ويليت وصفه بل 900 خلال 3 شهور :anger1:

يعني موضوع ال 60 شهادة مزوره جدا عادي بالنسبة للمهازل الي صارت

في النهاية الحرامي اذا سرق هل بيقول انا سرقت ؟

~ نســـايم ~
31-12-2009, 01:37 AM
كم ناس لنا ماتوا وهم للحين يفندون الاخبار وما تهمنا اخبار الشهادات المزوره ان كانت صحيحة ام لا بل تهمنا اعداد الوفيات والاخطاء الطبية التي حصلت لاقرب الناس لدينا حيث البعض منهم توفي بسبب الاهمال و التشخيص الخاطيء وحسبنا الله ونعم الوكيل ,,