المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : باخمان : اول الابار المستكشفة في الخف ستضخ الغاز في 2010



ROSE
09-12-2009, 06:46 AM
باخمان : اول الابار المستكشفة في الخف ستضخ الغاز في 2010
وينترشال تتوسع في المنطقة انطلاقا من قطر - استثمرنا 150 مليون دولار ونعمل على زيادة تواجدنا ودورنا




كتب – طارق الشيخ : قال مارتن باخمان عضو مجلس ادارة والمسئول عن عمليات تطوير الاستكشافات في وينترشال الألمانية أكبر الشركات الألمانية المنتجة للنفط والغاز الطبيعي أن منطقة الشرق الأوسط تلعب دورا تتزايد اهميته على صعيد توفير إمدادات الطاقة للأسواق العالمية . واضاف ان قطر على وجه التحديد تلعب دورا متميزا في هذا الجانب ( وهذا مايجعلنا نفكر بقوة في زيادة تواجدنا ودورنا في قطر والاسهام في تحقيق قطر لدورها بشكل ممتاز ).
وقال في تصريحات خاصة للراية امس أن الشركة تعمل وبشكل مكثف على زيادة عملياتها في مجال التنقيب ( ونأمل ان تكلل جهودنا بالنجاح والبدء في الانتاج في أقرب وقت ممكن .. ومن المحتمل قبل ان تنهي قطر الوقف الذي تفرضه على انتاج الغاز في حقل الشمال ) .
وقال ان ونترشال قد استثمرت حتى الان مايزيد على 150 مليون دولار في عمليات الاستكشاف في قطر .
وقال مارتن في مؤتمر صحفي عقده بفندق شيراتون الدوحة على هامش المؤتمر العالمي لتكنلوجيا البترول أن ونترشال بصدد افتتاح مكتبها التمثيلي في أبوظبي ( نريد مواصلة مسيرة النمو الناجحة للشركة وسنزيد من تركيزنا على منطقة الشرق الاوسط في سبيل تنويع محصلة مصادرنا من النفط والغاز ) .
واشار الى ان الشركة تتوسع في اعمالها في منطقة الخليج . وانها تعمل حاليا على تشغيل وإدارة ثلاثة تراخيص للاستكشافات البحرية في قطر .
وقال ان قطر التي تملك حوالي 26 ترليون متر مكعب من الغاز الطبيعي تأتي في المرتبة الثالثة بعد روسيا وإيران من حيث احتياطيات الغاز الطبيعي .
وقال ان اول الابار المستكشفة في الخف ضمن البلوك الرابع سوف يبدأ ضخ الغاز منها العام القادم ، وتتبعها البئر الثانية . وأوضح للراية أن البئر الأولى يجري إعدادها لبدء ضخ الغاز منها في العام القادم .
يذكر أن المربع الرابع يقع قريبا من حقل الشمال العملاق .

وقال لقد عملنا بنشاط في قطر منذ وقت طويل وتضاعف هذا النشاط بعد بدء عملنا في البلوك الرابع عام 2008 . ويغطي البلوك الرابع 544 كلم مربع في المياه التي يصل عمقها الى حوالي 70 مترا .
واوضح مارتن ان ونترشال الى جانب عمليات التحليل التي اجرتها على المسوح الزلزالية فقد اكملت أيضا مسحا آخر ( 2d , 3d ) في الربع الثالث من العام الجاري وتحديدا في سبتمبر الماضي .
وقال ان ونترشال تعمل أيضا في المربع الثالث البحري والذي منح لها عام 2007 . ويغطي هذا المربع مساحة تبلغ 1.666 كيلومتر مربع . وقد أجريت المسوحات الأولية الخاصة في المنطقة وسيعقبها المسح الزلزالي العام المقبل . وينتظر ان يتم التنقيب في بئرين وفق المخطط من جانب الشركة وذلك خلال العامين 2011 – 2012 .
وأشاد مارتن بالعلاقات البناءة والطيبة مع دولة قطر وشركة قطر للبترول . واضاف ان هذه العلاقة تمهد السبيل لمزيد من العمل المشترك وتطوير اعمالنا ليس في قطر وحدها وإنما في كل منطقة الشرق الاوسط .