المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعوديه: بنك الرياض يربح 522 مليون بالربع الاول !!



إنتعاش
11-04-2005, 03:37 AM
حقق بنك الرياض أرباحاً صافية بنهاية الربع الأول لعام 2005م قدرها 522 مليون ريال، مقابل 436 مليون ريال لنفس الفترة من العام السابق، وبمعدل زيادة بلغ 20٪. وأشار الراشد بأن هذه النتائج أتت تعزيزاً لاستمرار النمو في أرباح البنك، وتدعيماً لحرص مجلس الادارة على تنمية حقوق المساهمين وتحقيق عوائد مناسبة على استثماراتهم، فقد بلغ العائد على حقوق المساهمين 21,8٪ مقارنة بمعدل 19,3٪ لنفس الفترة من العام السابق، كما ارتفع معدل العائد على متوسط الموجودات ليسجل 2,84٪ مقابل 2,43٪ لنفس الفترة من العام السابق.

وأوضح راشد العبدالعزيز رئيس مجلس ادارة بنك الرياض ان اجمالي دخل العمليات ارتفع إلى 867 مليون ريال، وذلك نتيجة عمل البنك الدؤوب لتنمية وتطوير وتنويع الخدمات المصرفية المقدمة لعملائه.

وتأتي هذه الزيادة في اجمالي الدخل متسقة مع استراتيجية البنك القائمة على توظيف تقنيات جديدة، والتركيز على الموارد البشرية وتنميتها وتأهيل الكفاءات القادرة على تحقيق أهداف البنك من خلال استثمار أمثل للموارد مع تقنين للمصروفات والتي كان نتيجتها انخفاض التكاليف التشغيلية بنسبة 19٪ ومما مكن البنك من تحسين معدل الكفاءة التشغيلية ليصل إلى 35٪.

وأضاف الراشد بأن مؤشرات الأداء المالي للبنك أظهرت نمواً ايجابياً في المجالات الرئيسة لقائمة الدخل، فقد حقق البنك خلال الربع الأول من هذا العام، زيادة في صافي دخل العمولات الخاصة بمبلغ 53 مليون ريال وبنسبة زيادة 9,2٪، كما حافظ البنك على النمو في صافي أتعاب الخدمات البنكية حيث بلغت 174 مليون ريال بزيادة قدرها 53 مليون ريال وبنسبة زيادة 44٪ عن الفترة المقابلة من العام السابق.