المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فولكسفاجن تشتري حصة في سوزوكي مقابل 2.5 مليار دولار



مغروور قطر
09-12-2009, 09:22 PM
فولكسفاجن تشتري حصة في سوزوكي مقابل 2.5 مليار دولار
Wed Dec 9, 2009 1:52pm GMT اطبع هذا الموضوع | صفحة واحدة[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملطوكيو/فرانكفورت (رويترز) - تعتزم شركة فولكسفاجن الالمانية لصناعة السيارات شراء حصة 20 في المئة من سوزوكي موتور مقابل 2.5 مليار دولار لتستغل خبرة الشركة اليابانية في صناعة السيارات الصغيرة وهيمنتها على السوق الهندية وذلك في اطار سعيها لان تصبح شركة تصنيع السيارات الاولى في العالم.

وهذه هي ثاني خطوة كبيرة لرئيس مجلس ادارة فولكسفاجن الجديد فرديناند بيش بعد شراء حصة 49.9 بالمئة في شركة بورشه لصناعة السيارات الرياضية مقابل 3.9 مليار يورو (5.8 مليار دولار).

وعبر مارتن فينتركورن الرئيس التنفيذي لفولكسفاجن عن أمله أن يساعد التحالف مع سوزوكي شركته التي تتخذ من مدينة فولفسبورج مقرا لتتفوق على منافستها اليابانية تويوتا موتور بأسرع مما هو مخطط.

وقال فينتركورن وهو يبتسم للصحفيين والى جواره أسامو سوزوكي الرئيس التنفيذي للشركة اليابانية في مؤتمر صحفي بطوكيو "اذا تم ذلك بصورة أسرع (من 2018) فسنكون سعداء."

وقال سوزوكي مجددا انه لا ينوي أن يسلم السيطرة على الشركة التي قادها لثلاثة عقود الى فولكسفاجن.

وعند سؤاله ان كان من الممكن تعيين رئيس تنفيذي ألماني للشركة في المستقبل رد قائلا ان سوزوكي لن تصبح علامة تجارية جديدة تضاف الى مجموعة فولكسفاجن.

وفي تأكيد لتقرير سابق بثته رويترز فان سوزوكي ستستثمر بموجب هذا الاتفاق ما يصل الى نصف حصيلة البيع لشراء حصة تصويت تبلغ 2.5 بالمئة في فولكسفاجن مقابل نحو 100 مليار ين (1.13 مليار دولار).

وارتفع سهم سوزوكي بفضل هذا النبأ 3.5 بالمئة في بورصة طوكيو بينما ارتفع سهم فولكسفاجن 1.5 بالمئة في فرانكفورت بحلول الساعة 1153 بتوقيت جرينتش ليصبح أكبر الرابحين بين الاسهم القيادية الالمانية بعد أن صعد 2.9 بالمئة في وقت سابق من يوم الاربعاء.

وستمد فولكسفاجن وهي شركة السيارات الاولى في الصين أكبر سوق سيارات في العالم سوزوكي بالتكنولوجيا التي تنقصها لصنع سيارات هجين وسيارات تعمل بمحركات كهربائية