المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش المرأة دايماً عليها ان تتقبل اخطاء الرجل بصدر رحب؟؟؟؟

هند88
10-12-2009, 10:03 AM
مرحباااا للكــــــل

دايماً علينا احنا يالبنات ان نتقبل اخطاء الرجال بصدر رحب لا وبأبتسامه عريضة سواء غلط بحقي او خاااان..بحكم انه هو رجال ويشيل عيبه... و بمجرد مايعتذر...على المرأه ان تسامح واذا ما سامحت تسير عنيدة وراسها يابس لا واحياناًً ناشز!!!!

بعكس اذا المرأه اغلطت:omg: ياويلهاااااا
وياسواد ليلها تقوم الدنيا وتقعد... واذا خانت تنذبح مافي كلام.. ويقولون مسكين دافع عن شرفه..

(انا ماشجع هالشي بس بالعكس انا رافضته بشده من الرجل والمرأه)....بس لو جينا ورجعنا للاسلام العقاب للرجل والمرأه (نفس الشي) مب الرجال عادي والمرأه تموت...

اترك التعليق لكم...
(ولا ننسى ان هذا موضوع ماله خص بالخلافات الخاصة بين الاعضاء)

ودي أكون
10-12-2009, 10:11 AM
والله مسكينه المرأه .. دومها اتقدم تنازلات وتضحيات في اكثر الاشياء .. :(

بس هذا الحال واحنا متعايشين معاه .. وبصراحه صج الريال ينقل عيبه اما المرأة لا ..

فأنا مو معصبه على مقولتج .. لان في نظري مهما كان فالرجل غير عن المرأه .. وأعلى منها ومالازم انقارن نفسنا فيهم .. ونسوي نفس الغرب ..

لازم نحترم فالرجل كل شي وحتى الله لا يقول لو خان مثلا .. اندور اعلاج لخيانته وانشوف اسبابها .. ومانسوي نفس الغرب انروح انخون لان الرجل خان .. وانقول احنا لازم انكون متساويين ..

لان كلام ليش الرجل والرجل والمرأه لازم ولازم أحس كلام تخلف ..

لان الاسلام الحمدالله رب العالمين عزنا وعطانا حقوق نحمدالله عليها .. واحنا مثلهم فالحقوق لكن فالاخطاء .. بالطبع الرجل رجل والمرأه مرأه .. مالازم يتساون مثل ماذكر الرجل ينقل عيبه وخاصه في زمنا هذا :)

شبح الصمت
10-12-2009, 10:12 AM
يعني قصدج اذا الرجال سوى شيء المره تسوي نفسه ؟؟؟
يعني العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم
:secret::secret:

حـــنـــان
10-12-2009, 10:16 AM
يعتمد ..مو كل مرة تقبل اخطاء الرجل ..يعتمد على طبيعة المراءة..و في اخطاء مستحيل تنغفر منها اللتى تمس الكرامة

في نساء تقبل ..مجبورة ..مثلا على شان العيال
في نساء تقبل..لانها ترفض لقب مطلقة
وفي نساء تقبل ..لانها مطنشة مومهم هو والطوافة واحد
وفي نساء تقبل..لانها تعشقة
وفي نساء تقبل ..لانه مريحها..سواء كان ماديا ..او جسديا..

في الدنيا العقاب يكون للمراءة
اما في الاخرة يكون عادل

غير البشر
10-12-2009, 10:17 AM
ليش المرأة دايماً عليها ان تتقبل اخطاء الرجل بصدر رحب؟؟؟؟

السبب : عشان تجهز له المكيده على نار هادئه :secret: ههههههه

ان كيدهم عظيم :victory:

والله المشكله معروف عندنا وهي من العادات ولو اني مب مؤيد لها طبعا

لكن اقولج الواقع ان الرجال مايعيبه شي فطبعا انا مب عارف شلون طلعوها

وانا برايي الا يعيبه ونص صحيح ان يعيب المرأه اكثر بكثير

لكن ايضا الرجل يعيبه ويمكن هذا الي مقوي ظهره :victory:

بخصوص تقبل الاخطاء مب الكل وخاصه في هذي الايام نادرا

شكرا اختي على الطرح لاهنتي :nice:

ضوى
10-12-2009, 10:18 AM
في الاسلام ساوى الله بين عقوبة الرجل والمرأة ، وفي المجتمع خطا المراة لا يغتفر وخطا الرجل ممكن التغاضى عنه ، عرف سائد منذ امد ،
المراة كالزجاج الخدش البسيط لا يمكن ازالته ابدا ويتم عالق بها وتتم معايرتها به ولعل مستقبلها يتوقف على ذلك ، ولكن هذا لا يعني ان الله لن يقبل توبتها وعودتها وللعلم التائب من الذنب كمن لا ذنب له ولكن من يفهم ؟؟؟
الرجل عيبه جيبه تفكير سطحي غبي لازال هناك من يتبنى هذا المفهوم للاسف الشديد ، تناسوا ان الاسلام لم يفرق بين خطأ الاثنين سبحان الله دائما العرف يسود على الدين

هند88
10-12-2009, 10:34 AM
لا حد يفهمني غلط انا ماقصد ان اذا رجل خان يعني المرأه تخون انا اقصد ان اذا الرجال خان عادي ...شايل عيبه والمفروض يسامحونه
واذا المرأه خانت او سوت شي غلط تنذبح سواء كانت متزوجه او لا...

رفيق الغيم
10-12-2009, 10:43 AM
لا حد يفهمني غلط انا ماقصد ان اذا رجل خان يعني المرأه تخون انا اقصد ان اذا الرجال خان عادي ...شايل عيبه والمفروض يسامحونه
واذا المرأه خانت او سوت شي غلط تنذبح سواء كانت متزوجه او لا...

لان وضع المراه غير يالغاليه

s o s o
10-12-2009, 10:43 AM
هذا الاسئلة عزيزتي هند اجوبتها تعتمد على شخصية المرأة ..

يعني المرأة التي يخطئ الرجل (الزوج -الاخ -الاب )في حقها مرة واثنتان وثلاث بدون ردة فعل منها بالطبع راح يستمر في هذا الخطأ اتجاهها..
اما لو كانت المرأة شخصيتها قويه بفرض احترامها على الجميع وتحديد النقاط المحظوره التي لاتسمح لمن يشاركها حياتها ان يقترب منها او يحاول اهانتها من خلالها بالتأكيد راح تشوف معاملة كلها تقدير واحترام .

وللتنبيه لايقصد هنا بالمراة ذات الشخصيه القويه المراة ذا الصوت العالي والصراخ اوالنكديه الي اي شي يزعلها ..اقصد هنا المرأة الواضحه والصريحه الي تعبر عن مايجول في نفسها لشريك حياتها بكل صدق وشفافيه واحترام

هند88
10-12-2009, 10:49 AM
اسمحلي يارفيق الغيم .... وضعها غير بالنسبه للمجتمع وليس في الاسلام في الاسلام العقاب وااااااااااااااحد للاثنين وهذا قصدي تحيز المجتمع للرجال فقط
والصراحه ياغير البشر انت المفروض تغير اسمك لين غير الرجال : ) لان كل الرجال يدافعون عن حقوقهم الي معاطهم ايها المجتمع

black@white
10-12-2009, 10:56 AM
لان المرأه امرأه هي الام والبنت والاخت والزوجه عليها تبنى الاسره هي الفرد الاقوى في الاسره بصلاحها تصلح وبفسادها تفسد الاسره
لذلك عليها ان تسامح ولوعلى مضض لاجل هذه الاسره لاجل ابنها وزوجها وابيها واخيها
وان اخطأت فهي تخطئ في حق الجميع لذلك لا يغفر لها
اما الرجال فهو شايل خطاه بنفسه والمجتمع ساعده على ذلك فلا يعاب الرجل بقدر ما تلام المرأه
مع ان الاسلام ساوى بينهم

رفيق الغيم
10-12-2009, 10:58 AM
اسمحلي يارفيق الغيم .... وضعها غير بالنسبه للمجتمع وليس في الاسلام في الاسلام العقاب وااااااااااااااحد للاثنين وهذا قصدي تحيز المجتمع للرجال فقط
والصراحه ياغير البشر انت المفروض تغير اسمك لين غير الرجال : ) لان كل الرجال يدافعون عن حقوقهم الي معاطهم ايها المجتمع
اولا لاتعصبى ثانيا يوم قلت وضعها غير اقصد بالمجتمع اما بالنسبه للدين فعاقبه الخيانه واحده
لكن كنت ابي اول اقول لج شى على سبيل المثال لو حدث طلاق بين زوجين وكان سبب الطلاق خينتها لبعض فهل بيكون وضع المراه نفس الرجل بالمجتمع الريال كم شهر وبيتزوج اما البنت غير بيقولو وبيقولوا هاى الى قصدته بس وهاى رايى الشخصى واعتقد نظره المجتمع كذا بعد والله واعلم

هند88
10-12-2009, 11:01 AM
واعتقد ان ارجال هو الاب والاخ والقدوووووووووووه لابناءة والا غلط؟

هند88
10-12-2009, 11:03 AM
اولا لاتعصبى ثانيا يوم قلت وضعها غير اقصد بالمجتمع اما بالنسبه للدين فعاقبه الخيانه واحده
لكن كنت ابي اول اقول لج شى على سبيل المثال لو حدث طلاق بين زوجين وكان سبب الطلاق خينتها لبعض فهل بيكون وضع المراه نفس الرجل بالمجتمع الريال كم شهر وبيتزوج اما البنت غير بيقولو وبيقولوا هاى الى قصدته بس وهاى رايى الشخصى واعتقد نظره المجتمع كذا بعد والله واعلم

ههههه ثانياً انا مب معصبه .... وثالثاً ومازدت شي على كلامي ( المجتمع) يعطيك العافية

OutLaw
10-12-2009, 11:18 AM
الاسلام جاء وساوى بين المرأة والرجل ورفع من شان المرأة عما كانت عليه في الجاهلية .. هذا شي ما اختلفنا فيه !

لكن لو ننظر على حكم مجتمعنا الخليجي ( الديني ) على وجه الخصوص نشوف ان قساوة حكم مجتمعنا على المرأة حافظ على كرامتها أكثر من أي مجتمع اسلامي آخر ، والمجتمع الاسلامي بشكل عام حافظ على كرامة المرأة أكثر من أي مجتمعات آخرى غير اسلامية . فا يالاخت الخليجية طالعي مكانج ومجتمعج ولا أتشبهين بغيرج حفاظاً على مكانتج وكرامتج ..

هند88
10-12-2009, 11:38 AM
الاسلام جاء وساوى بين المرأة والرجل ورفع من شان المرأة عما كانت عليه في الجاهلية .. هذا شي ما اختلفنا فيه !

لكن لو ننظر على حكم مجتمعنا الخليجي ( الديني ) على وجه الخصوص نشوف ان قساوة حكم مجتمعنا على المرأة حافظ على كرامتها أكثر من أي مجتمع اسلامي آخر ، والمجتمع الاسلامي بشكل عام حافظ على كرامة المرأة أكثر من أي مجتمعات آخرى غير اسلامية . فا يالاخت الخليجية طالعي مكانج ومجتمعج ولا أتشبهين بغيرج حفاظاً على مكانتج وكرامتج ..

اول شي مشكور على تفاعلج وردج للموضوع وثانيا: انا معاج ميه بالميه انا الاسلام رفع من مكانت المرأه بس مب المجتمع... المجتمع يغلط المرأه ويتغاضى عن غلطات الرجال الى حد كبير لان مجتمعنا مجتمع ذكورررري والكل عارف هالشي

المقهوره
10-12-2009, 12:00 PM
يعني قصدج اذا الرجال سوى شيء المره تسوي نفسه ؟؟؟
يعني العين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم
:secret::secret:

لو نتكلم عن الاسلام

فالإسلام وحد العقوبات بالنسبه للرجل والمرأه ومافرق بينهم

بس مانقول تسوي نفسه احنا بموضوع ليش التفرقه دام الاسلام الي مؤمنين به ودينا وحده العقوبه بين الجنسين

المقهوره
10-12-2009, 12:01 PM
لان المرأه امرأه هي الام والبنت والاخت والزوجه عليها تبنى الاسره هي الفرد الاقوى في الاسره بصلاحها تصلح وبفسادها تفسد الاسره
لذلك عليها ان تسامح ولوعلى مضض لاجل هذه الاسره لاجل ابنها وزوجها وابيها واخيها
وان اخطأت فهي تخطئ في حق الجميع لذلك لا يغفر لها
اما الرجال فهو شايل خطاه بنفسه والمجتمع ساعده على ذلك فلا يعاب الرجل بقدر ما تلام المرأه
مع ان الاسلام ساوى بينهم

هذا هو الجهل ان الرجال عيبه لنفسه ....

المقهوره
10-12-2009, 12:03 PM
لان وضع المراه غير يالغاليه

ومن الي غير وضع المرأه

@north_star@
10-12-2009, 12:07 PM
ممكن لان الزوجه تبي تحافظ على بيتها وعيالها من الضياع بس مستحيل تنسى خيانة او اخطاء زوجها الا من رحم ربي وبتم تجمعله اخطاء لين تبطها بوجهه وفي حريم ما يرضون اخطاء ازواجهم ويطلبون الطلاق ولا يفتكرون بتبعيات نظرة المجتمع للمطلقه

opama
10-12-2009, 12:13 PM
اختي مشكووورة على طرح الموضوع :
اول شي حاب اقوووول الغلط غلط سواء اللي عمل الغلط رجال ولا حرمة

اما ان الرجال لاغلط محد يقولة شي فهذا اعتقد قليل جدا او محد يرضا بالغلط
ثانيا ليش ننظر للموضوع من هالجانب جالسين نقارن بما سيحث بعد الغلط بيعاقبونة او لا
ليش ماننظر للاسباب التي ادت للغلط
ونحاول نحلها او على الاقل نساعد في حلها
مشكوووورة اختي او موضوعج عجبني
بس مثل ماقلتلج نحاول ننظر لة بمنظووور اخر
يعني نقووول لية الرجال والمرة يغلطون شنهي الاسباب في رايكم

المقهوره
10-12-2009, 12:14 PM
ممكن لان الزوجه تبي تحافظ على بيتها وعيالها من الضياع بس مستحيل تنسى خيانة او اخطاء زوجها الا من رحم ربي وبتم تجمعله اخطاء لين تبطها بوجهه وفي حريم ما يرضون اخطاء ازواجهم ويطلبون الطلاق ولا يفتكرون بتبعيات نظرة المجتمع للمطلقه

بالنسبه لنا المطلقه ماينظر لها المجتمع نظره سيئه عادي بالعكس

ماصار نصيب وكلن راح بحال سبيله

رفيق الغيم
10-12-2009, 12:14 PM
ومن الي غير وضع المرأه

وضعها غير اقصد بالمجتمع اما بالنسبه للدين فعاقبه الخيانه واحده

Mozanee
10-12-2009, 12:27 PM
بووووووه ياهنوده الحجي مب مخلص ’’ انزين انتي فاضية عشان أصك راسج من القرقة ’’’؟؟؟

اسمعي وانا أختج الكلام اللي تقولينه حيرنا وحير غيرنا ليش الريال من صوبه غفور رحيم

ومن صوبنا شديد العقاب ’’’ وهذا من صوب المجتمع طبعا اما رب العالمين ساوا بينا ’’’

وصدقيني الواقع هو الصحيح؛ شرف البنت غالي والله حماها بأشيا طبيعية ووما عطاها

الريال ’’’

لأن المرة عيبها كبير ومب حلوة تسوي اللي براسها’ وبعدين تقول ليش المجتمع ما يسامح ’’؟؟

والمرة اذا سوت اللي تبيه هي الخسرانة وهي اللي بتتعذب طبيعتها جذيه رقيقة ؛ فالعفة تحميها

ومن قال المرة تطوف غلطة الريال ’’ ما اطوفها الا تم تعايره وتنغص عليه بس ما بيدها

حيله غير الكلام ’’ ما تبي الطلاق ’’ وتقزر معاه وهو من ناحيته المفروض يقدر تضحيتها

وتسامحها معاه ’’’

وتسلمين على الموضوع ’’ وتقبلي مروري الثقيل ’’’

OutLaw
10-12-2009, 12:34 PM
هند 88

أبعطيج مثال وابي منج المقارنة

لنفرض رجل سرق وعوقب بالجسن مدة قدرها سنه
وأمراة سرقت وعوقبت بالسجن مدة وقدرها سنه
هل وضع الرجل مثل وضع المرأة ؟؟

بعد فترة المجتمع بيقول عن الرجل أن تاب والله هداه ولكن المرأة التي انسجنت المجتمع ما راح يرحمها وراح ينظر لها نظرة سيئة تلازمها طول حياتها ،، صحيح ان حكم المجتمع كان جدأ قاسي لكن هذا الحكم يجعل المرأة تحافظ على نفسها اكثر وتدري ان المجتمع ما راح يرحمها وتفكر اكثر قبل لا تقدم على فعل اي جريمه اياً كان نوعها لانها تدري ان المجتمع مب راحمها ، لكن المجتمع حافظ على المرأة بحكمه القاسي عليها ،
بعكس المجتمعات الاخرى وحتى الاسلامية الغير خليجية ومثل ما احنا نشوف الفضايح والمشاكل الي تحصل وتنشر . فا تأكدي يا أختي الكريمه شدة قساوة المجتمع عليكم للحفاظ على مكانتكم وكرامتكم . ومن أمن العقوبة اساء الادب .

لكن المرأة اتقبل خطئ الرجل هذا شي راجع لها شخصيا بأنها اتقبل اخطائه وتسامحه أو ما تسامحه
والمراة مخلوق لين مستامح اكثر من الرجل .

العلم الوكاد
10-12-2009, 01:27 PM
مرحبا اختي

انا راح اعلق على موضوعك بعيدا عن الخيانة

لانها امر غير مستساغ سواء من الرجل او المرأة

وان كانت نتائجها وعواقبها في حالة الرجل اقل كثيرا

فقد ذكرتي في عنوانك (اخطاء الرجل) وهذا معنى فضفاض

يعني في مفهومة المجازي كل ذكر

ولن اتكلم ايضا من الناحية الدينية

والتي اعطت القوامة للرجل

ولكن سأسئل لك سؤال واحد كم مرة يخطي الرجل

وكم مرة تخطي المرأة ؟ وانا هنا اتكلم عن الوضع الطبيعي

كزوجين حياتهم على ما يرام بعيدا عما يغضب الله

امل الحب
10-12-2009, 05:51 PM
:)

فكرت بالموضوع قبلج .. وقلتها بصراحة مجمتع متخلف بهذي النظرة لان الاثنين ساواهم الدين في العقوبات .. نجي نفرض عادات وتقاليد تقول الريال يشيل عيبه .. اسمحي لي انا ماقبلها حتى لو كان الخطأ بسيط لان الخطأ خطأ .. اما مشكلة المجتمع ان العادات والتقاليد تطغى على تعاليم الدين ..

تحية لج ..

الشاااهين
10-12-2009, 07:55 PM
حبيت اسلم واقول الناس ماترحم سواء رجال أو امرأه .:omen2:

MaRuKoO
11-12-2009, 01:56 AM
انا الي يحز بنفسي من بهالموضوع هو مش الغطله الكبيره او الفضيحه بمسمى اخر لا الاشيا الاخرى المراه لو كانت مضايقه قال عنها نكديه لو فضفضت من هموم ما يسمعها او يحسسها بانه معاها عالحلوه والمره كلااام من قلنا روح جاهد عشانها الكلام يعني للمره كل شي كلمه وحده تكفي لو اطلبت قال عطيتها وجه في ايام معينه فالشهر او اثناء الحمل معرووف ان المراه تكون مضايقه ونفسيتها متغيره وحساااسه بزياده بسبب تغير الهرمونات الزايده فيها لا يقدر ولا يراعي اصلن الرجل الخليجي هالشي بكبره ما يهتمله ولا يدري عنه ولا يبي يدري عنه ..ما يدري انها تشووفه بالدنيا وخلت اهلها وابوها الي يعنيله الامان وتدوره فيه ..وامها الي تعنيلها الحنان وتدوره فيه...واخوانها الي يعنون لها الظهر والسند وتدووره فيه بدالهم... وخواتها وصديقاتها الي يعنون لها الصداقه والتسامح والشفافيه وتدووره فيه...

تخاف تتكلم او تقول عن اي شي مضايقها لانه بيقلب السالفه عليها وبيركبها الغلط وبيقلبها زعله وبتطيح على راسها وبتتحسف انها شكت

لكن تعالو له هو ..ان عصب او تضايق حط حرته فيها وتسكت وتقول اذا ما حطها فيني مسكين فمن بيحطها ووين بينفس عن الي فداخله ان اغلطت ا و ما اعرفت شي قال عنها هبله وماعندها الاسواد وجهها وباعها بثانيه وجرحها تجريح وهدم كل معنى حلو وكل معزة بقلبها له بسبب غضبه الي ما يعرف يتحكم فيه وفوق كل هذا قالت اصلن الرجال كلهم كذا مسكين وسامحت ونست مجرد ما يكلمها بس لو قالها السلام عليكم قاطها بالايام ويدور وانسته سفرات ورحلات وعنن وغيره وهي مكسورة الجناح حتى ما تقدر تقوله ليش او اهتم فيني وبوناستي ترى انا انسان واحب استانس وارفه عن نفسي مثل ما تحب انت ..كللللل شي كل شيييي من حق الرجال يعبر عنه اما المراه عييييب انها تعبر حتى عن شعورها ....ومع كل هذا منقوده وكل ما قالو مراه قالو رجالنا ((من ضلع اعوج))

اما للخيانه والعلاقات حدث ولا حرج حلال عليه يخون

بوحارب
11-12-2009, 04:04 AM
احلى شي الأبتعاد عن المواضيع الاجتماعية والأتجاة الى المواضيع الفرفوشية

هند88
13-12-2009, 08:54 AM
انا الي يحز بنفسي من بهالموضوع هو مش الغطله الكبيره او الفضيحه بمسمى اخر لا الاشيا الاخرى المراه لو كانت مضايقه قال عنها نكديه لو فضفضت من هموم ما يسمعها او يحسسها بانه معاها عالحلوه والمره كلااام من قلنا روح جاهد عشانها الكلام يعني للمره كل شي كلمه وحده تكفي لو اطلبت قال عطيتها وجه في ايام معينه فالشهر او اثناء الحمل معرووف ان المراه تكون مضايقه ونفسيتها متغيره وحساااسه بزياده بسبب تغير الهرمونات الزايده فيها لا يقدر ولا يراعي اصلن الرجل الخليجي هالشي بكبره ما يهتمله ولا يدري عنه ولا يبي يدري عنه ..ما يدري انها تشووفه بالدنيا وخلت اهلها وابوها الي يعنيله الامان وتدوره فيه ..وامها الي تعنيلها الحنان وتدوره فيه...واخوانها الي يعنون لها الظهر والسند وتدووره فيه بدالهم... وخواتها وصديقاتها الي يعنون لها الصداقه والتسامح والشفافيه وتدووره فيه...

تخاف تتكلم او تقول عن اي شي مضايقها لانه بيقلب السالفه عليها وبيركبها الغلط وبيقلبها زعله وبتطيح على راسها وبتتحسف انها شكت

لكن تعالو له هو ..ان عصب او تضايق حط حرته فيها وتسكت وتقول اذا ما حطها فيني مسكين فمن بيحطها ووين بينفس عن الي فداخله ان اغلطت ا و ما اعرفت شي قال عنها هبله وماعندها الاسواد وجهها وباعها بثانيه وجرحها تجريح وهدم كل معنى حلو وكل معزة بقلبها له بسبب غضبه الي ما يعرف يتحكم فيه وفوق كل هذا قالت اصلن الرجال كلهم كذا مسكين وسامحت ونست مجرد ما يكلمها بس لو قالها السلام عليكم قاطها بالايام ويدور وانسته سفرات ورحلات وعنن وغيره وهي مكسورة الجناح حتى ما تقدر تقوله ليش او اهتم فيني وبوناستي ترى انا انسان واحب استانس وارفه عن نفسي مثل ما تحب انت ..كللللل شي كل شيييي من حق الرجال يعبر عنه اما المراه عييييب انها تعبر حتى عن شعورها ....ومع كل هذا منقوده وكل ما قالو مراه قالو رجالنا ((من ضلع اعوج))

اما للخيانه والعلاقات حدث ولا حرج حلال عليه يخون

كلامج ميه ميه:ok:

هند88
13-12-2009, 08:58 AM
هند 88

أبعطيج مثال وابي منج المقارنة

لنفرض رجل سرق وعوقب بالجسن مدة قدرها سنه
وأمراة سرقت وعوقبت بالسجن مدة وقدرها سنه
هل وضع الرجل مثل وضع المرأة ؟؟

بعد فترة المجتمع بيقول عن الرجل أن تاب والله هداه ولكن المرأة التي انسجنت المجتمع ما راح يرحمها وراح ينظر لها نظرة سيئة تلازمها طول حياتها ،، صحيح ان حكم المجتمع كان جدأ قاسي لكن هذا الحكم يجعل المرأة تحافظ على نفسها اكثر وتدري ان المجتمع ما راح يرحمها وتفكر اكثر قبل لا تقدم على فعل اي جريمه اياً كان نوعها لانها تدري ان المجتمع مب راحمها ، لكن المجتمع حافظ على المرأة بحكمه القاسي عليها ،
بعكس المجتمعات الاخرى وحتى الاسلامية الغير خليجية ومثل ما احنا نشوف الفضايح والمشاكل الي تحصل وتنشر . فا تأكدي يا أختي الكريمه شدة قساوة المجتمع عليكم للحفاظ على مكانتكم وكرامتكم . ومن أمن العقوبة اساء الادب .

لكن المرأة اتقبل خطئ الرجل هذا شي راجع لها شخصيا بأنها اتقبل اخطائه وتسامحه أو ما تسامحه
والمراة مخلوق لين مستامح اكثر من الرجل .

هذا اللي اقوله (المجتـــــــــــــــع) والنااااااس اللي يقولون ... هذا شنو معناته ...تفرقــــــــــــــــــــــــه بين الرجل والمرة يعني الرجل عادي يغلط بس المرأه لا

هند88
13-12-2009, 09:00 AM
بووووووه ياهنوده الحجي مب مخلص ’’ انزين انتي فاضية عشان أصك راسج من القرقة ’’’؟؟؟

اسمعي وانا أختج الكلام اللي تقولينه حيرنا وحير غيرنا ليش الريال من صوبه غفور رحيم

ومن صوبنا شديد العقاب ’’’ وهذا من صوب المجتمع طبعا اما رب العالمين ساوا بينا ’’’

وصدقيني الواقع هو الصحيح؛ شرف البنت غالي والله حماها بأشيا طبيعية ووما عطاها

الريال ’’’

لأن المرة عيبها كبير ومب حلوة تسوي اللي براسها’ وبعدين تقول ليش المجتمع ما يسامح ’’؟؟

والمرة اذا سوت اللي تبيه هي الخسرانة وهي اللي بتتعذب طبيعتها جذيه رقيقة ؛ فالعفة تحميها

ومن قال المرة تطوف غلطة الريال ’’ ما اطوفها الا تم تعايره وتنغص عليه بس ما بيدها

حيله غير الكلام ’’ ما تبي الطلاق ’’ وتقزر معاه وهو من ناحيته المفروض يقدر تضحيتها

وتسامحها معاه ’’’

وتسلمين على الموضوع ’’ وتقبلي مروري الثقيل ’’’

بالعكس مرورج اسعدني:)

هند88
13-12-2009, 09:13 AM
اشكر كل من علق على الموضوع وشارك فيه
بس احب اقول لكل من دافع وقال: ان المجتمع لايغفر للمرأة لانها الام والاخت والا عشان يحافظ على كرامتها هذا كله كلام مو صحيح ....
انا اللي الفكرة اللي حابه اوصلها ان المرأه انسان ومافي انسان معصوم من الغلط سواء كان الغلط كبير ولا صغير سواء كان في حق نفسها او في خق الغير ....
في النهايه هي انسان مثلها مثل الرجل.... بس المجتمع وعلى الاخص المجتمع العربي لالالالالالالا يغفر للمرأه اخطاءها لا وبعد يأثر على خواتها وامها او بناتها..... بس الرجل عااااااااادي خمس دقايق ولاجنه مسوي شي..

حاااااابه اقول لكل الناس الذين لايغفورن الغلط للمرأه ترى المرأه انسان مثلها مثلك ..... ولو انت سويت غلط بتزعل وبتضايق بس في النهايه بتغفر لك ....
وخاصة اذا شافتك انت تعاملها بنفس المعامله ....
ترى الله غفــــــــــــــــــــوراً رحيـــــــــــــــــــــــم.... ومستحيل في اعظم من الله اذا هو اللي خالقها ومتكرم عليها بكل شي في حياتها يغفر لها ....
انت ياانسان ماتغفر لها اغلاطها .......................... وشكراااااااا للجميع

بوخالد911
13-12-2009, 09:36 AM
تسلمين هند للموضوع الشيق

لا هنتي

مسكين
13-12-2009, 09:36 AM
أختي هند يوجد أخطاء غير مغتفرة وهذه ليست مدار حديثي

حديثي هنا عن فرعين

الأول : الأخطاء ... من المفترض أن الرجل يقبل أخطاء المرأة ويداريها أكثر وذلك عائد لطبيعة الرجل وطبيعة المرأة وهذا أمر خلقي واللي يشوف قصص السالفين يعلم بأن الرجل دائما يغض الطرف عن أخطاء المرأة

الثاني : الأمر والنهي والسمع والطاعة ربما يفهمه البعض أخطاء ... مثلا رجل منع زوجته من الخروج للسوق ولا حلفة عرس ولا حتى زيارة أقارب ... هنا مانستطيع أن نقول على الزوجة تقبل خطأ الرجل بل نقول على الزوجة الأمتثال لأمر الرجل وللأسف الكثير يخلط بين الواجبات والحقوق وبين الخطأ وتقبله

مارسيلا
13-12-2009, 11:31 AM
المرأة اللي تشوف زوجها يغلط بحقها و ساكتة قاصة على عمرها وايد
عن نفسي لا يمكن اسامح و اللي مايقدر قيمتي الف واحد يتمناني ليش اعور راسي معاه
ماراح اخونه و لا انزل من مستواي و اسوي اللي يسويه بس بتركه على طول و لا بسمع حرف زيادة

رايي الشخصي

هند88
13-12-2009, 12:13 PM
المرأة اللي تشوف زوجها يغلط بحقها و ساكتة قاصة على عمرها وايد
عن نفسي لا يمكن اسامح و اللي مايقدر قيمتي الف واحد يتمناني ليش اعور راسي معاه
ماراح اخونه و لا انزل من مستواي و اسوي اللي يسويه بس بتركه على طول و لا بسمع حرف زيادة

رايي الشخصي

مشكورة على ردج للموضوع بس انتي رحتي بعيد او فهمتي الموضوع غلط يعطيج العافيه

غير البشر
13-12-2009, 12:17 PM

اختي هند اكيييد انا ادافع عن حقوقنا وبظل ادافع لين خاذها كامله

لكن اذا في شي غلط لازم اتكلم عنه حتى لو يمس الرجال

او تبين اتكلم عن حقوقنا واخلي سلبياتنا :victory:

مارسيلا
13-12-2009, 12:21 PM
مشكورة على ردج للموضوع بس انتي رحتي بعيد او فهمتي الموضوع غلط يعطيج العافيه

سوري بس انا قريت الموضوع و اندمجت و تخيلت لو الوضع صج ههههههههههههههه الله لا يقول بس لما اسمع او اقرأ عن مواضيع جي اعصب هههه

بوعلي2
13-12-2009, 12:22 PM
والله مسكينه المرأه .. دومها اتقدم تنازلات وتضحيات في اكثر الاشياء .. :(

بس هذا الحال واحنا متعايشين معاه .. وبصراحه صج الريال ينقل عيبه اما المرأة لا ..

فأنا مو معصبه على مقولتج .. لان في نظري مهما كان فالرجل غير عن المرأه .. وأعلى منها ومالازم انقارن نفسنا فيهم .. ونسوي نفس الغرب ..

لازم نحترم فالرجل كل شي وحتى الله لا يقول لو خان مثلا .. اندور اعلاج لخيانته وانشوف اسبابها .. ومانسوي نفس الغرب انروح انخون لان الرجل خان .. وانقول احنا لازم انكون متساويين ..

لان كلام ليش الرجل والرجل والمرأه لازم ولازم أحس كلام تخلف ..

لان الاسلام الحمدالله رب العالمين عزنا وعطانا حقوق نحمدالله عليها .. واحنا مثلهم فالحقوق لكن فالاخطاء .. بالطبع الرجل رجل والمرأه مرأه .. مالازم يتساون مثل ماذكر الرجل ينقل عيبه وخاصه في زمنا هذا :)

احيييج على ردج الطيب وقلمج الرائع

منهم وفيهم
13-12-2009, 12:31 PM
على بلاطه لأننا مجتمع ذكوري وعادتنا تحكمنا قبل الدين مهما أنكرنا أسأله ماراح تجدين لها إجابه تقنع
شاكره طرحج