المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع طلبات اعانة البطالة الجديدة بالولايات المتحدة



مغروور قطر
10-12-2009, 09:22 PM
ارتفاع طلبات اعانة البطالة الجديدة بالولايات المتحدة
Thu Dec 10, 2009 4:09pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملواشنطن (رويترز) - ارتفع عدد العمال الامريكيين الذين تقدموا بطلبات لاول مرة للحصول على اعانات البطالة أكثر من المتوقع في الاسبوع الماضي الا أن تراجعا مفاجئا في العجز التجاري في أكتوبر تشرين الاول أشار الى أن الانتعاش الاقتصادي يزداد ترسخا.

وقالت وزارة العمل يوم الخميس ان طلبات الحصول على اعانات حكومية لاول مرة ارتفعت بواقع 17 ألف طلب الى 474 ألفا في الاسبوع الماضي وذلك بعد تراجع على مدى خمسة أسابيع متتالية.

وكان محللون قد توقعوا في مسح أجرته رويترز نمو المطالب ولكن الى 460 ألفا فقط. وقال خبير بوزارة العمل ان العدد ارتفع بسبب قيام صناعات موسمية بتسريح عمال وبسبب المطالب التي تأخرت بسبب عطلة عيد الشكر.

وأظهر تقرير منفصل لوزارة التجارة انكماش العجز التجاري للولايات المتحدة في اكتوبر بنسبة 7.6 في المئة الى 32.9 مليار دولار. وكان محللون توقعوا نمو العجز الى حوالي 36.8 مليار دولار.

ومن المرجح أن يدفع تراجع العجز التجاري المحللين لزيادة تقديراتهم للنمو الاقتصادي في الربع الاخير كما يعد أنباء سارة لحكومة الرئيس باراك أوباما التي ترى نمو الصادرات على أنه وسيلة لخلق وظائف.

وانخفض عدد العمال الذين ظلوا على قائمة المطالبات بعد حصولهم على أول مساعدات أسبوعية بواقع 303 الاف الى 5.16 مليون في الاسبوع الذي انتهى في 28 من نوفمبر تشرين الثاني مسجلا أدنى مستوى منذ فبراير شباط. لكن ذلك أقل من توقعات السوق بانخفاض العدد الى 5.44 مليون.