المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسهم أوروبا ترتفع لليوم الثاني بدعم بيانات اقتصادية



مغروور قطر
11-12-2009, 11:58 PM
أسهم أوروبا ترتفع لليوم الثاني بدعم بيانات اقتصادية
Fri Dec 11, 2009 4:57pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكامللندن (رويترز) - تقدمت الاسهم الاوروبية للجلسة الثانية على التوالي يوم الجمعة مدعومة بشركات التعدين بعدما أظهرت تقارير أمريكية ارتفاع مبيعات التجزئة لشهر نوفمبر تشرين الثاني أكثر من المتوقع وتحسن ثقة المستهلك في أوائل ديسمبر كانون الاول.

وزاد مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.6 في المئة ليغلق بحسب بيانات غير رسمية عند 1010.55 نقطة. والمؤشر القياسي مرتفع 21 في المئة هذا العام وقد صعد 56 في المئة منذ لامس أدنى مستوياته على الاطلاق في أوائل مارس اذار.

وكانت أسهم شركات التعدين من بين أكبر الرابحين مدعومة بتحسن أسعار المعادن. وارتفعت أسهم بي.اتش.بي بيليتون وأنجلو أمريكان وأنتوفاجاستا وريو تينتو واكستراتا ما بين 1.1 و1.6 في المئة.

وقال جيسيبي جيدو أماتو المحلل لدى لانج اند شوارتس في فرانكفورت "سوق الاسهم في حالة طيبة اليوم ... بفضل بيانات اقتصادية جيدة."

وأضاف "لا نتعرض لضغوط بيع. أعتقد أن ديسمبر (كانون الاول) سيكون شهرا جيدا للاسهم. الاتجاه العام صعودي بدرج أكبر."

وتحسنت ثقة المستهلك الامريكي في أوائل ديسمبر بفضل ما قالت مسوح رويترز/جامعة ميشيجان للمستهلكين انه بوادر استقرار في سوق العمل وتخفيضات واسعة النطاق لجذب متسوقي موسم العطلات.

وقالت وزارة التجارة الامريكية ان اجمالي مبيعات التجزئة زاد 1.3 في المئة الشهر الماضي وهي أكبر زيادة منذ أغسطس اب وذلك بعد صعود نسبته 1.1 في المئة في أكتوبر تشرين الاول. وتلك هي الزيادة الشهرية الثانية على التوالي وتوقع محللون استطلعت رويترز اراءهم ارتفاع المبيعات 0.7 في المئة.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 0.3 في المئة في حين صعد مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 0.9 في المئة.

وزاد مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 0.2 في المئة.