المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوتيوب هل يستحق الحجب ؟!

سيف قطر
12-12-2009, 05:57 PM
اليوتيوب هل يستحق الحجب ؟!

يتحدث الكثير من الشباب عن اليوتيوب سواء في جلساتهم الخاصة أو في أماكنهم العامة؛ فهذا يحدثك عن مقطع أعجبه، والآخر يخبرك عن لقطة أدهشته وملكت عليه تفكيره وهكذا ودواليك. وهذا حقيقة لا شك فيها.. فتنوع الموقع جعله يستقطب الكثير من الناس من جميع أنحاء العالم، وأتفق مع الجميع على هذا الرأي لكن ما لا أوافقهم فيه أنا وغيري ممن يشاهدون هذا الموقع هو أن الموقع كما أنه يحمل الطيب فإنه أيضًا يحمل الخبيث، وكما أنه يحمل الإصلاح فإنه أيضًا يحمل الإفساد، وسوف أذكر لكم بعضًا منها بل أخطرها:

أولاً: وجود عدد من المقاطع المسيئة لعلمائنا، بل الافتراء عليهم فكثير من تلك المقاطع قد دبلجت وصممت لكي تشوه صورة علمائنا وهي للأسف موجودة في كل نواحي الموقع، فأينما بحثت إلاّ وتجدها؛ وكأن الموقع لا يحوي غيرها بل هي مركزة على علماء هذه البلاد أكثر من غيرهم. ومن رأى ليس كمن سمع.

ثانيًا: آخر ما فكر فيه معدو هذا الموقع (اليوتيوب) هو الأخلاق، فتجد في أول صفحة تفتحها في هذا الموقع صورة خليعة. وبدون أي مبالغة افتحوا الموقع وستشاهدون، بل إنه في الحقيقة أصبح دليلاً للمواقع الجنسية فأصبح يعرض العديد من المقاطع الجنسية فقط لذكر رابط ذلك الموقع الجنسي فهو بمثابة الدال (على الشر) وبدون شك الدال على الشر كفاعله؛ فكثير من زوار هذا الموقع لم يدخلوا ليشاهدوا تلك المقاطع الجنسية، بل ربما دخلوا لمشاهدة المقاطع الإسلامية، أو الوثائقية، أو الطبية ومع ذلك يتفاجأون بظهور عدد من المقاطع الجنسية وبكل إغراء، فبين كل بحث عن موضوع ما، إلا ويدمج لك مع بحثك عددًا من المقاطع الجنسية أنت لا تريدها ولم تبحث عنها؛ إذًا هذا يدل على تشبع الموقع بهذه المقاطع الإباحية، بل إن هذا الموقع يجري إحصائيات لزوار موقعه سنويًّا وتبلغ نسبة مشاهدي المقاطع الإباحية فيه نسبة كبرى تصل إلى عشرات الملايين.. فهل من نظرة مشفقة على المراهقين من شبابنا وفتياتنا ممن يشاهدون هذا الموقع.

ثالثًا: وهي الأنكى أنك عندما تراسل مسؤولي الموقع وتبين لهم أن هذا المقطع مدبلج وغير صحيح 100%، لا تجد أي تجاوب إطلاقًا فهم بهذه الطريقة يفتحون الباب على مصراعيه لمن يريد الإفساد وتشويه السمعة بكل راحة مستغلاً العدد الكبير من الزوار لهذا الموقع، وهو الأمر الذي كان ولابد من استغلاله في نشر الصور الحقيقية، ونقل المصداقية وليس بجعل الحبل على الغارب، وهو ما دفع المسؤولين في بلادنا إلى حجبها والحمد لله.

إلا أن هناك أيضًا العديد من المقاطع التي لم تحجب، فأرجو من المسؤولين عن الحجب ضرورة تكثيف الجهود، واستشعار أهمية هذا العمل العظيم الذي يقومون به لخدمة أبناء وفتيات هذا الوطن.

عبد العزيز جايز الفقيري – تبوك

طموحي عالي
12-12-2009, 06:02 PM
ياربت يحجبونه

البنـدري
12-12-2009, 06:08 PM
أرى الموقع كغيره من المواقع

سلاح ذو حدين فهنالك المفيد وهنالك الضار..!

إينشتاين
12-12-2009, 06:12 PM
هناك بعض العقول التي تتساهل عملية المنع والحجب والقطع
وتعتبر بالنسبة لها الحل الوحيد وهو الأول والأخير
هل الشخص الذي يرى مقطع في اليوتيوب وغيره من المواقع المشابهه التي تعد الآن بالعشرات غير قادر على تحديد الخطأ من الصواب،، وهل هو إذا التبس عليه الأمر يكون غير قادر عن البحث عن الحقيقة من المصادر الموثوقة
أما بالنسبة للمقاطع الأباحية فهي لم تعد ظاهره في هذا الموقع بسبب حجبها من مزود الخدمة (كيوتل) وذلك لاحظناه من أمد بعيد
وفي النهاية إذا كان سيحجب موقع اليوتيوب فلا أرى للأنترنت داعي من أساسه

alrheeb2020
12-12-2009, 06:13 PM
شدتني النقطه الثالثه ..واللي انذكر فيها غلط اخوي ..

لانه كذا مره تعاونت مع اخواني المسلمين وحذفنه مقطع بعد عمل فلاق ..
---

ولاحظت فالفتره الاخيره بقيام الكفار بوضع مقاطع جنسيه في اماكن الفيديوات الاسلاميه ..

ولكن اخوي ..

اللي يبي يستخدمه للخير وكسب الاجر بيستخدمه .. واللي يبي يستخدمه للشر والمعاصي بيستخدمه..

واجوف اليوتيوب فرصه يسمح لنا ننصح اخوانه المسلمين وننصح الكفار ..

ونحط فيديوات ونبادر بنشر الدين الاسلامي ..

يعني ملخص كلامي .. ( استخدامه راح يكون على حسب الشخص وقوة ايمانه ))

والله يجزيك خير عالطرح الجميل .. ونتمنى تفاعل الاعضاء في ابداء رايهم

rashid alkubaisi
12-12-2009, 06:20 PM
على فكره في ناس تشوف ان اليوتيوب ما منه فايده نهائيا وانا اقول لائي شخص يقول هالكلام غلطان

فيه مقاطع جنسيه فيه بلاوي

لكن في اشياء تفيد وايد

مثلا وابسط مثال انا عن نفسي استفيد منه بشكل كبير في مجال التصوير

بسبب وجود تجارب لاي منتج جديد قبل حتى لا يطلع لمرحلة التسويق في الخليج

ووجود دروس للفوتوشوب ودورس كثيره في هذا المجال

انا اتكلم عن نفسي

واتقع اكيد في ناس وايد غيري يستخدمونه ويستفيدون منه بشكل كبير

فاتوقع لو تم حجبه بيكون قرار خاطئ وقرار يشوف من عين وحده فقط

اّل ثاني 77
12-12-2009, 06:34 PM
استغرب من الناس اللي يطالبون بحجب الموقع مع ان الاشياء المفيدة في الموقع كثيرة
يا اخي اذا الانسان لاهي عن عيالة وذابحتة الطلعة ومخلي عيالة عند الخدم هاذي مشكلتة
وقبل لايطالب بحجب الموقع خلة يحجب سلوكياتة ضد ابنائة

الموضوعي
12-12-2009, 06:56 PM
هذه مشكلتنا الهروب للأمام الحجب لن يفيد إطلاقاً في اليوتيوب فيه المفيد والمضر والإنسان العاقل مخير وبإمكانه اختيار المفيد على المضر

Miss
12-12-2009, 07:04 PM

---
ولكن اخوي ..

اللي يبي يستخدمه للخير وكسب الاجر بيستخدمه .. واللي يبي يستخدمه للشر والمعاصي بيستخدمه..

انا معاه في الرااي .. حتى انا اشتركت مع ناس وايد جزاهم الله خير وحذفنا فيديوات كثيييره
كل شي فيه خير وشر .. وكل شخص استخدامه لليوتيوب شلون

حـــنـــان
12-12-2009, 07:05 PM
شالفرق بين اليوتيوب وبين النت ..مافي فرق ..الفرق في سوء الاستخدام وبس ..

استغفرالله
12-12-2009, 07:05 PM
يستحق الحجب

Sharshooooor
12-12-2009, 07:07 PM
ماتوقع كل شي مفيد وفيه خصلة سيئة راح نلغية من حياتنا
عالاقل من دافع العلم بالشيء
نقدر نعرف كل شي يدور حوالينا مو نحجب عمرنا بين 4 اطوف

حاله حال الدش في البداية والحين صار مرغوب ومصرح
والامثلة عديدة الجوال + البلوتوث + حتى سواقة الحريم :nice:

شيط ويط
12-12-2009, 07:12 PM
مشكلتنا احنا - الغالبية - العرب مستغلين اليوتيوب للبحث عن مقاطع الرقص والفضايح والحوادث والعبط والضحك ...إلخ .. رغم ان اليوتيوب فيه (مدارس) لتعليم الكثير من الاشياء عبر مقاطع قصيره للفيديو لا تتجاوز الخمس دقايق .. مثل (كيفية تنظيف البقع من السجاد) او (طريقة التصميم بالفوتوشوب) او (كيفية حفظ الاوراق دون ان تتلف لفترة طويلة) ...إلخ

ولكن هالشي لا يمنع بعد ان نبحث عن الضحك عبر هذا الموقع .. عشان محد يقول ماعندي سالفه :)

نجم سهيل
12-12-2009, 07:19 PM
السلام عليكم

مثله مثل ساير المواقع والأشياء في حياتنا هي ..

كلن يدخل وياخذ ويشوف اللي يبيه من الموقع على حسب مايبي ..

ان بغيت القرآن لقيته

وان بغيت العلم لقيته

وان بغيت الضحك

وان الطرب لقيته

وان بغيت الشين بعد لقيته

لكن الخطأ هو نحكم عليه بالسلبية لأنه مابيكون موقع ضار إلا بضعف وازع الشخص نفسه مهب من الموقع اللي نتكلم عنه ..

خلاصة الكلام

فالموقع يكون سلبي لما يكون الشخص سلبي

ويكون إيجابي لما يكون الشخص صاحب فكر إيجابي ..

رنج سبورت
12-12-2009, 07:29 PM
اللي يبغي له حجب المواقع الخاصه مثل فليكر !!

qatar.up
12-12-2009, 07:46 PM
أخي العزيز اقطع النت عندك وريحنا ، مو ناقصين آراء كل يوم وحملات حجب مواقع كفاية بالتوك وتاجت وغيرها من المواقع الرهيبة تسكرت والسبب ناس مش عارفة تستخدم النت يعني واحد يخرب على الف .

kitmat
12-12-2009, 07:58 PM
طبعا انا مستغربه من كيوتل ليش ما تسكر هل الموقع

FULL
12-12-2009, 08:05 PM
في حل بسيط ،، لاكن يتطلب تدخل من المجلس الاعلى للاتصالات لكل دولة من دل الخليج

وهي ان كل دولة تطلب انشاء صفحة من اليوتيوب بالعربية وتخصيصها لدول الخليج ، مثل ما يوجد صفحة مخصصة لليابان وبريطانيا وبعض الدول ((بنفس طريقة تخصيص موقع قوقل ))

وبعد تخصيص الصفحة يطلبون من ادارة اليوتيوب المسؤولين على الصفحة العربية فلترة نتائج البحث ،،، بالضبط كما تعمل الصين مع النتائج التي لاترغب بعرضها على موقع قوقل :)

حل طويل لاكن افضل من لاشيء

الحل الاخر الحجب من مزود الخدمة

ويعطيك العافية على الموضوع

alrheeb2020
12-12-2009, 08:12 PM
طبعا انا مستغربه من كيوتل ليش ما تسكر هل الموقع

وليش ماتمنع دخول المنتديات ها ؟

في منتديات قذره وجنسيه ؟!!!

وليش مايمنعون المسنجر في ناس يكلمون بنات فيه ويغازلون ؟!!!!

وليش ماتمنع النت بكبره بعد !! ؟

ههه الله يهديكم بس

براتزية برازيلية
12-12-2009, 08:17 PM
لا يستحق الحجب
و اليوتوب من أفضل المواقع التعليمية
الموقع غير سيء هو ع حسب استخدام الشخص و اللي يبي الزين بيلقاه و اللي يدور عالشين بيلقاه مو بس باليوتوب

unless
12-12-2009, 10:20 PM
بعدين بينطبق عليه مبدأ .. كل ممنوع مرغوب
سمعت ان البالتوك يستعملون له كاسر البروكسي
الشباب اياهم

bobdeeer
12-12-2009, 11:08 PM
جزااك الله خير

ورزقنا واياكم حسن الخاتمة ..

تغلبية
13-12-2009, 12:01 AM
كاتب الموضوع نظر له نظرة من زاوية قد لا تتعدى 2 ْ !!

وينه عن محاضرات كبار العلماء

وينه عن التسجيلات الصوتية للقرآن الكريم والكثير من العلوم

أفضل وأكبر المحاضرات اللي ما الحق عليها في التلفزيون .. القاها في اليوتيوب

وين الكاتب عن المنافع الجمة من اليوتيوب .. ؟؟

كل الموضوع يكمن في ارادتي وبضغطة زر

ان بغيت الخير جيته ....

وان بغيت الشر رحت له جيته وانا راضي محد غاصبني عليه الا نفسي والشيطان والعياذ بالله ..

ما ادري متى بتكون عندنا رقابة ذاتية الزامية..

نستغني بها عن رقابة الحكومة وكيوتل.. والله في علاه رقيبنا وحسبنا وحسيبنا !!

ROSE 26
13-12-2009, 12:28 AM
اليوتيوب موقع كبير فيه المفيد وفيه المضر ..
وهذاا يعتمد على الشخص اللي يتصفح الموقع ..
اذا كان تقي ويخااف ربه مستحيل يقرب صوب الحراام .. بالعكس راح يستخدم الموقع في اشياء مفيده في دينه ودنيته..

واحد 11
13-12-2009, 12:28 AM
لايستحق والقائمين على الموقع ومؤسسيه اشخاص ناجحين واصحاب فكر وثقافة ولاننكر عليهم ذلك كونهم غير مسلمين
يكفي انهم اوجدوا شيء مفيد واحدث نقلة نوعية في عالم النت وجعله مصدر اخر بالصوت والصورة للكثير من الاحداث الجادة وغير الجادة
يجب ان نستفيد من كل ماهو مفيد
والموقع اصلا لايقبل المقاطع الاباحية.... ولو قسنا المسألة كما يتصور البعض سنوف نقاطع الانترنت لانه يحوي كذلك على مواقع وليس موقع ضد الاخلاق والقيم

lobna123
13-12-2009, 07:40 AM
انا اشوف انو يوتيوب موقع مفيد جدا وتقدر تشوف فيه كثير اشيء تفيد اكثر من الاشياء اللي اضر وبالنسبة للمقاطع اللي فيها صور خليعة كم ذكرت فاعتقد ان كيوتل تحجبهم !!
وطبعا بالاخر اللي يدور على الاشياء السيئة ممكن يلقاها بكل مكان سوا حجبو يوتيوب او لا

المقهوره
13-12-2009, 08:11 AM
موقع اليوتوب اشوفه مفيد اكثر من انه ضار

يعني اي برنامج او اي شي يطوفني بالتلفزيون اروح على طول لليوتوب واشوف الحلقه هناك

او اي خبر ابي اعرفه فاتني اشوفه

وفيه مقاطع حلوه

اما الضار والي يبي يشوف الشي الضار فهذا راجع لاخلاقه

وحتى لو حجب الموقع غالبا الي يبي الفيديوهات الضاره عندهم برامج تكسر البروكسي حق كيوتل ويشوفونه يعني بكذا احجبوا الشي المفيد لاغلب الناس وضلوا السلبين على ما هم ماتأثروا بأي شي .

~ نســـايم ~
13-12-2009, 08:39 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اتريدون سد كل منافذ العالم ؟؟

ليت الاسباب تدخل العقل ولكن للاسف التفكير يكون من اضيق اضيق الزوايا فالكل يعلم ان لكل امر في هذا الحياة جانب سلبي وجانب ايجابي

فلا نجعل عقولنا ضيقه لدرجة اتباع نظرية النظر الى الجانب الفارغ من الكأس فقط وننسى الجانب المملوء ؟؟

موقع اليوتيوب من اكثر المواقع الناجحه في نشر الدين الاسلامي وما اكثر من اعتنقوا الاسلام بسبب اليوتيوب والكثير يدافع عن الدين هنالك وحتى لو كان من يسيء اليه وليس اليوتيوب المكان الوحيد الذي تمت الاساءه الى الدين فيه ولنا في من يسيء الى اعظم الخلق رسولنا الكريم الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام سواء من خلال الافلام او الكاريكتيرات الساخرة وما حصل في الدنمارك ارى الكثير لم يقاطعوا المنتجات الدنماركية على علمهم بذلك وما حصل من اساءة لنبينا الكريم ولديننا الحنيف!!

اليوتيوب مليء بالامور المفيده دينيا وعلميا وثقافيا و سلوكيا و الامور المسلية الاخرى ايضا ولا يكاد ينفك بيت من بيوتنا الا ويدخل اليه يوميا بالامور المفيده وان كان هنالك من يستخدمه استخدام مسيء فكل شخص منا لديه رقيب عتيد وملكين يسجلان ما يعمل فلسنا بمحاسبين للناس قبل انفسنا والله وكل من يحاسبنا في الامور التي نفعلها في الخفاء بيننا وبين انفسنا وليس امام الناس ولكن النقطة الجميله في اليوتيوب كل مقطع خادش تماما للحياء يتم عزله من قبل كيوتل وهذا يكفي ولله الحمد وايضا نستطيع كما قال احد الاخوه ان لم يعجبنا مقطع نتفق جميعا لكي نعمل له (Flag) ومن بعدها يذهب المقطع الى ما وراء الشمس و كفى ..

عن نفسي لا انفك يوما واحدا من استخدامه واغلب ما اراه محاضرات دينية و امور علمية بحته و تسليه من وقت لاخرى بمقاطع اطفال او غيره والحمدلله كل انسان رقيب على نفسه وكيوتل لم تقصر بدورها في حجب كل ما هو اباحي والامور هكذا تسير على اتم ما يرام ولكن ارحمونا يا اصحاب الفكر الضيق رجاء من تلك الافكار المتشدده

الدين الاسلامي دين وسط لا هو متشدد جدا ولا هو باليسير بل نحن امة وسطا اصحاب دين وسط يتسم بالاعتدال فارحمونا من التشدد الزائد الذي لا طائل له فلم اسمع من كبار المشايخ من يطالب بحجب اليوتيوب فهل انتم بأعلم منهم في امور الدين ؟؟

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

بنت ابوها 19
13-12-2009, 08:41 AM
الي يبي الشين بحثله كل مكان
والي يب يالزين بحصله هم كل مكان

الموقع سلاح ذو حدين
فيه الشين وفيه الزين

Ghost
13-12-2009, 08:43 AM
بعض المقاطع يجب حجبها

مارسيلا
13-12-2009, 11:35 AM
لا يستحق الحجب
موقع مفيد و محترم و بالنسبة للمقاطع السيئة راجعة للي رافعها و اللي يبحث عنها و يشاهدها

برزان1
13-12-2009, 12:27 PM
يكفي حجب "البال توك" من قبل كيوتل بعد تحجب اليو تيوب :omg:

إنتعاش
13-12-2009, 12:34 PM
سبحان الله حتى اليوتيوب تبونه ينحجب !

انا موافق ( بشرط ) أن يتم حجب قوقل و الهوتميل والياهو مرة وحده عشان من الآخر يعني ندرء كل خطر محدق بنا من كل جانب وصوب !

alqtri
13-12-2009, 12:40 PM
جات على اليوتيوب الحين

يارجال لو السالفه سالفة حجب يوقفون الفيس بوك لو فيهم خير والفلكر وباقي مواقع التعارف

وياما من مواقع وصخه ولين الحين كيوتل نايمه عنها وهالمواقع غير محجوبه

وقفو التاقد على بالهم انهم سوو شي كبير مع ان التاقد والفيس بوك وغيره من هالمواقع اللي فيهم البلاوي كلها

وفي الاخير يوقفون خدمة النت في قطر وخلاص ههههههههههههههههه

العلم الوكاد
13-12-2009, 12:52 PM
خل يقطعون الانترنت احس

المهم الاخلاق والتربية الحسنة

واليوتيوب مثل غيرة من المواقع

كلن حسب المادة اللي يدورها

thefoox
13-12-2009, 01:04 PM
ولا تنسون ان اليوتب يحمل االكثير من المقاطع المسيئه للأسلام والله والرسل والتفرقه بين العلماء ولصحابه والدعوه لديانه المسيحيه وباقي الديانات وهناك الكثير من المقاطع فيها الاستهزاء على مكه والكعبه والخافي اعظم !!!!!!

سداوي&مدريدي
13-12-2009, 01:30 PM
شالفرق بين اليوتيوب وبين النت ..مافي فرق ..الفرق في سوء الاستخدام وبس ..

:nice:

حقــبان
13-12-2009, 08:10 PM
You Tube
المفروض ينقطع ,, لانه موقع دامر و ماوراه الا الدمار ,, الله يدمره

malakmaroc
13-12-2009, 10:34 PM
انا مستفيده منو بشي انو اشوف فيه محاضارات ودروس بالدين استفدت منو كتير بس على الرغم فهو سلاح دو حدين بس ياخي شو نحجب را النت كله فيه صالح والطالح اهم شي هو الوازع الديني وتربية الاطفال والجيل الجديد تربية اسلاميه

سيف قطر
14-12-2009, 08:52 AM
ياربت يحجبونه
شكرا لك ..

سيف قطر
14-12-2009, 08:56 AM
أرى الموقع كغيره من المواقع

سلاح ذو حدين فهنالك المفيد وهنالك الضار..!
حياك الله اختي .. وكيف نحارب الضار.

سيف قطر
14-12-2009, 09:10 AM
هناك بعض العقول التي تتساهل عملية المنع والحجب والقطع
وتعتبر بالنسبة لها الحل الوحيد وهو الأول والأخير
هل الشخص الذي يرى مقطع في اليوتيوب وغيره من المواقع المشابهه التي تعد الآن بالعشرات غير قادر على تحديد الخطأ من الصواب،، وهل هو إذا التبس عليه الأمر يكون غير قادر عن البحث عن الحقيقة من المصادر الموثوقة
أما بالنسبة للمقاطع الأباحية فهي لم تعد ظاهره في هذا الموقع بسبب حجبها من مزود الخدمة (كيوتل) وذلك لاحظناه من أمد بعيد
وفي النهاية إذا كان سيحجب موقع اليوتيوب فلا أرى للأنترنت داعي من أساسه
اذا رايك اخي الكريم انة لا يستحق الحجب ..ومثل وما تفضلت الاخت البندري انه سلاح ذو حدين .

سيف قطر
14-12-2009, 09:11 AM

---

ولاحظت فالفتره الاخيره بقيام الكفار بوضع مقاطع جنسيه في اماكن الفيديوات الاسلاميه ..

ولكن اخوي ..

بارك الله فيك وفي جهودك هناك .

المشكلة الان مب في اصحاب العقول .. المشكلة في الجهال والاطفال.

سيف قطر
14-12-2009, 09:12 AM
على فكره في ناس تشوف ان اليوتيوب ما منه فايده نهائيا وانا اقول لائي شخص يقول هالكلام غلطان

فيه مقاطع جنسيه فيه بلاوي

لكن في اشياء تفيد وايد

مثلا وابسط مثال انا عن نفسي استفيد منه بشكل كبير في مجال التصوير

بسبب وجود تجارب لاي منتج جديد قبل حتى لا يطلع لمرحلة التسويق في الخليج

ووجود دروس للفوتوشوب ودورس كثيره في هذا المجال

انا اتكلم عن نفسي

واتقع اكيد في ناس وايد غيري يستخدمونه ويستفيدون منه بشكل كبير

فاتوقع لو تم حجبه بيكون قرار خاطئ وقرار يشوف من عين وحده فقط
شكرا لك لابداء الراي .

سيف قطر
14-12-2009, 09:18 AM
استغرب من الناس اللي يطالبون بحجب الموقع مع ان الاشياء المفيدة في الموقع كثيرة
يا اخي اذا الانسان لاهي عن عيالة وذابحتة الطلعة ومخلي عيالة عند الخدم هاذي مشكلتة
وقبل لايطالب بحجب الموقع خلة يحجب سلوكياتة ضد ابنائة
صحيح الرقابة مطلوبة الذاتية وعلى الغير الي هم تحت المسؤلية .

الاستثمار
14-12-2009, 09:19 AM
اليوتيوب سلاح ذو حدين فيه الضار والنافع والي يبي النافع موجود والي يبي الضار موجود وكل واحد بحسب نيته يشوف الي يبيه

سيف قطر
18-12-2009, 09:06 PM
هذه مشكلتنا الهروب للأمام الحجب لن يفيد إطلاقاً في اليوتيوب فيه المفيد والمضر والإنسان العاقل مخير وبإمكانه اختيار المفيد على المضر
شكرا لابداء الراي