المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهَوَس الكَرَويّ ... هَل هُوَ ..مَرض؟ حَالة نفسية؟ مسأَلةٌ اجتِماعِية؟ أم مَاذا

رهج السنابك
12-12-2009, 06:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله

أريد ان اتحدث عن ظاهرة قديمة جداً ولازالت متواجدة إلا الان .. وبالرغم من كثرة مساوئها

إلا أنه لا يوجد من يتصدى لها ! مما يزيد الأمر غرابة

حديثي عن

الهوس الكروي ( سواء للشباب او البنات ) وبطبيعة الحال لدى الشباب أكثر

ممكن نسميه تطرف كروي ( يصل الى حد المبالغه ) في بعض الاحيان

بسبب الكرة قامت مشاكل ولم تهدأ

في القديم قامت حرب بين بريطانيا وزنجبار ( اقصر حرب في التاريخ ) بسبب كرة القدم !

في الحديث - مصر والجزائر - مثلاً .. اخوة عرب وكادوا ان يتقاتلوا بسبب تلك المتدحرجة الحقيرة التي تركل بالاقدام !

يا ترى ماهي أسباب هذا التطرف الذي قد يصل الى حد الادمان

قد يقول احدهم ان شاء الله الدنيا ( تولع ) و ( تشب نار) ولا اتحرك من مكاني لو كان فيه مبارة مهمه

والاخر قد يحتاجه طفله للذهاب الى المستشفى ولا يذهب به بسبب مبارة نهائية في كأس سمو الأمير!

بل قد سمعنا عن حالات طلاق بسببها

وقد سمعنا عن حالات قتل بسببها

ومع كل هذا لازلنا نقدسها ! وننفق عليها أموالاً طائلة قد تسد رمق جائع لأجلها

كما ان هذه ظاهره التطرف الكروي تمتد لتشمل كافة طبقات المجتمع من مثقفيها الى جهالها
من اطفالها الى نسائها

أسرتهم وسلبت لب عقولهم ولازالت تعيث فساداً بدون تصدي لها
http://www.hickerphoto.com/data/media/181/football-game_30232.jpg

لن أطيل وساختصر كلامي:

هل انت مع / ضد التطرف الكروي والاهتمام بكرة القدم ؟ ولماذا
هل هناك داعي لها ؟ أم لابد من هدم الملاعب و( تفشيش الكرات ) و اغلاق القنوات الرياضية و تحويل اللاعبين الى جنود في خدمه الجيش:tease: << أتمنى ذلك:shy:

alrheeb2020
12-12-2009, 06:19 PM
اعتقد الاهتمام بكرة القدم زياده عن اللزوم ..

وياليت استفدنه شي من هالاهتمام ..

وانا اعتقد الكوره شي حلو في حدود الاخلاق ..
-----

هههه بس تفشيش الكرات مالها حل ..
-----

بخصوص مصر والجزائر مع احترامي لهم .!!

اللي شعلل القضيه الاعلام والمحلل المصري ماعرف شسمه !!

وياليت جفنه تدخل حد من السياسين !!

والله يلم شملهم مره ثانيه ان شاء الله ..

وينصرنا على الكفار ..

والله يجزيج خير اختي الارستقراطيه عالطرح الجميل وننتظر تفاعل الاعضاء

مسكين
12-12-2009, 08:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هل انت مع / ضد التطرف الكروي والاهتمام بكرة القدم ؟ ولماذا

ضد الاهتمام بالكورة عموما دون مستوى التطرف على حد تعبيرك ! والسبب أنا لاتحقق مصلحة واحدة تعتبر في قياس العقلاء أنها مصلحة قد يحتج البعض بأنها رياضة وأن المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف والجواب أن مجالات الرياضة كثيرة وأنه ثمة رياضات تحقق لياقة أكثر من الكرة وقد تعود بالنفع على الإسلام والمسلمين

هل هناك داعي لها ؟ أم لابد من هدم الملاعب و( تفشيش الكرات ) و اغلاق القنوات الرياضية و تحويل اللاعبين الى جنود في خدمه الجيش:tease: << أتمنى ذلك:shy:

تصدقين بالله لو الأمر لي لقلبت هذه الملاعب ميادين رماية وفروسية وفرضت على كل من ينهي الأبتدائية الالحتاق بها لمدة صيفين متتاليين ومنحت علاوة رماية وركوب خيل لكل موظف سواء كان عسكري أو مدني

هذه الأموال المبذولة في قطعة المطاط قد تكون وبال على أصحابها يوم القيامة فكيف لو كانت من بيت مال المسلمين

رهج السنابك
12-12-2009, 08:27 PM
تصدقين بالله لو الأمر لي لقلبت هذه الملاعب ميادين رماية وفروسية وفرضت على كل من ينهي الأبتدائية الالحتاق بها لمدة صيفين متتاليين ومنحت علاوة رماية وركوب خيل لكل موظف سواء كان عسكري أو مدني

هذه الأموال المبذولة في قطعة المطاط قد تكون وبال على أصحابها يوم القيامة فكيف لو كانت من بيت مال المسلمين

والله اقتراحك رائع جداً .. فعلاً كلامك سليم .. واقتراح أجمل
اتمنى تفرد لك موضوع بهذا الخصوص فيما يخص تشجيع أشبال المسلمين على تعلم الرماية والفروسية والسباحه في العطلات الصيفية وفتح أندية تختص فقط لهذه الرياضات

وهذه القطعه المطاطية المقدسة هي وبال وشر عظيم لحق بالأمة الاسلامية وشغلها وشتتها وضيع شبابها .. الرياضة مطلوبة لكن كرة القدم تحديداً لان لها جماهيرية وشعبية لا معقولة فأنا لا أؤيدها أبداً

ولا اعلم لماذا لا تقف الامة الاسلامية ضد هذه الرياضة وتحاربها وتوقفها !!

sendarala
12-12-2009, 08:31 PM
تتمنى تهدم الملاعب وتفشش الكرات وتلغي القنوات الرياضية
وقطر رايحة تشتري قنوات ( art ) الرياضية بالمليارات
شنقول ،،،،،، الله كريم ويسهل الامور

مساهم عادي
12-12-2009, 08:38 PM
قبل 40 سنة قامت حرب بين الهندوراس وجارتها السلفادور استخدمت فيها الطائرات في قصف متبادل بين البلدين .. بعد مباراة في كرة قدم ضمن تصفيات كأس العالم 1970 ... :)

لمزيد من المعلومات على هذا الرابط :
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AD%D8%B1%D8%A8_%D9%83%D8%B1%D8%A9_%D8%A7%D9%84 %D9%82%D8%AF%D9%85

ANONYMOUS
12-12-2009, 09:07 PM
الحب الحقيقي

مقيم
12-12-2009, 09:12 PM
هناك سلبيات للكرة
وهناك ايجابيات
فهي من وحدت الشعب العراقي دون طائفية بعد الفوز بكاس اسيا
وهي من تستخدم لجمع التبرعات للمحتاجين والفقراء حول العالم
وهي من تستخدم لمحاربة المخدرات بين الشباب
وهي من توفر البناء الصحيح للجسم السليم ومن ثم للعقل السليم
وهي من توفر تجمع جماهيري لايمكن ان تشاهده في غيرها
وهي من تقرب بين شعوب ابعدتها عن بعضها السياسة
وغيرها كثير
كل شىء في هذه الدنيا له ايجابيات وسلبيات
ولعل الكرة والانترنت والتلفزيون ..
الاكثر تناولا ..
لانها الاكثر شعبية

انا حره
12-12-2009, 09:14 PM
والله اشوفه خبال الحمدلله والشكر الوقت الي يطالعون فيه هالمباراه يسوون شي يفيدهم مو باحسن

الموضوعي
12-12-2009, 09:19 PM
ماشفت احد صاحي متولع بالكورة اكثر من اللزوم

!الشايمه!
12-12-2009, 09:48 PM
ضد التطرف...والغلو....في اي شئ....

ولا امانع.....في التسلية....ولكن بعقل...

تحية

bobdeeer
12-12-2009, 11:20 PM
جزااك الله خير

ورزقنا واياكم حسن الخاتمة ..

الرويـس
12-12-2009, 11:23 PM
وش فيه الهوس :( مرات يكون ممتع على كثر ما هو مميت مرات

غزلان
12-12-2009, 11:30 PM
ماحب التعصب
حلو الوسط في كل الأمور

واحد 11
12-12-2009, 11:57 PM
موضوع جيد اختي الارستقراطية

لكن لا اعتقد ان الحل كما صوره البعض بتفشيش الكور واغلاق الملاعب هل يحاسب كل هؤلاء من اجل متعصبين سواء قلوا او كثروا
ولماذا تكون هناك بعض المباريات حساسة واخرى مشابهة عكس ذلك
لماذا لانبحث اسباب التعصب بدلا من ان نسد الطريق امام اي مبادرة حل او اقتراح مفيد
كأس العالم مشاهديه يتعدون المليار مشاهد تلفزيونيا ... رقم صعب وكبير وهذا يدل على مدى شعبية الكرة ....
قد نسمي التنافس احيانا تعصب وهذا خطأ . وهذه احد ميزات كرة القدم فلكل مباراة تحمل طابع الاهمية لتوقيتها او ظروفها او عوامل اخرى كالنجوم المشاركين او اسماء الفرق هناك اجواء مصاحبة للمباراة قبل واثناء وبعد المباراة والتحدي مطلوب بين الفريقين ومن لايعشق التحدي لن يفوز وهذا ينعكس على الجمهور وبالتالي تختلف درجة التحمل والحب للفريق من مشجع لآخر فليس كل الناس عقلاء
وهذا ليس في الملاعب فقط بل حتى في الشارع والاسواق واماكن العمل وغيرها

ولاشك بأن الاعلام له دوري كبير في شحن الجماهير بشكل قد يدفع البعض للذهاب للمباراة وألسنة اللهب تتطاير منه
فيجب على الاعلام بأن يتخذ دوره الصحيح ويوجه الجماهير للهدف الرياضي المعروف وهو الروح الرياضية وليس التناحر والتباغض بين الجماهير وكأننا لانتابع صفحات رياضية بل صفحات لسفك الدماء ونشر الفتن بين الواعي من الجماهير وغير الواعي

اخيرا شكرا اختي الارستقراطية ... ومبروك للريانيين الخمسة :tease:

بوخالد911
13-12-2009, 12:01 AM
احب الكورة
ولكن بعقل وباعتدال

والله يبعدنا عن التطرف الكروي

ي
س
ل
م
و
ا

مسيوو/ بوخالد911

بوحارب
13-12-2009, 12:07 AM
بالفعل ناس عندها هوس وادمان ماله داعي

مادري وش مستفيدين من هالشي
واللي يبط الجبد اكثر عشق البنات للكورة والعيبة

صج فاضيات عمل

والله يعطيج العافية الأرستقراطية على الموضوع

mayoom
13-12-2009, 12:31 AM
ايش حصلنا من الكرة ؟!
وايش استفاد المسلمون منها ؟!
ضيااااااااااع الوقت !!
الوقت أمانة ومسئولية سيسأل عنها الإنسان يوم العرض على الله ،
قال صلى الله عليه وسلم: ( لا تزول قدما عبد حتى يسأل عن أربع عن عمره فيم أفناه ، وعن شبابه فيم أبلاه ، وعن ماله من أين أكتسبه وفيم أنفقه ، وعن علمه ماذا عمل به )

ALRAYYAN
13-12-2009, 01:26 AM
كرة القدم ليست مجرد لعبه من وجهة نظري

هي فن من الفنون فيها الكثير من الابداع .. اللاعب المبدع كالرسام المبدع والمصور المبدع

الرسام يبدع بريشته على لوحه يسعد برؤيتها الناس بعد انتهائه منها وبقدر جمال هذه اللوحه تترك الاثر في نفوس من شاهدها
والمصور المبدع يستخدم عدسته في اظهار عظمة الخالق من خلال التقاطه لأحلى مناظر الطبيعه الخلابه
كذلك لاعب كرة القدم هو فنان مبدع يستخدم قدماه مكان ريشة الرسام وعدسة المصور ليرسم ويصور لنا فنون كره القدم على البساط الاخضر

انا شخصياً قد لا تبهرني صورة الرسام او عدسة المصور بقدر مايبهرني لاعب مثل ديانيه في الريان او بيسكو في العربي او مسي في البرشا او كاكا في الريال او باتو في الميلان
وقبلهم الاساطير الكرويه مثل ماردونا وبيليه وفان باستن .. وعشقى الاول والاخير الاسطورة زين الدين زيدان
انا لا اتذكر اني صفقت لرسام او مصور او او او .. ولكني صفقت كثيراً للاعبين كرة القدم

انا مع هذه اللعبه ومع التعصب لها لأن كرة القدم بدون تعصب لن تكون كرة قدم

ما اتخيل الدنيا بدون هاللعبه

مسكين
13-12-2009, 07:42 AM
كرة القدم ليست مجرد لعبه من وجهة نظري

هي فن من الفنون فيها الكثير من الابداع .. اللاعب المبدع كالرسام المبدع والمصور المبدع

الرسام يبدع بريشته على لوحه يسعد برؤيتها الناس بعد انتهائه منها وبقدر جمال هذه اللوحه تترك الاثر في نفوس من شاهدها
والمصور المبدع يستخدم عدسته في اظهار عظمة الخالق من خلال التقاطه لأحلى مناظر الطبيعه الخلابه
كذلك لاعب كرة القدم هو فنان مبدع يستخدم قدماه مكان ريشة الرسام وعدسة المصور ليرسم ويصور لنا فنون كره القدم على البساط الاخضر

انا شخصياً قد لا تبهرني صورة الرسام او عدسة المصور بقدر مايبهرني لاعب مثل ديانيه في الريان او بيسكو في العربي او مسي في البرشا او كاكا في الريال او باتو في الميلان
وقبلهم الاساطير الكرويه مثل ماردونا وبيليه وفان باستن .. وعشقى الاول والاخير الاسطورة زين الدين زيدانانا لا اتذكر اني صفقت لرسام او مصور او او او .. ولكني صفقت كثيراً للاعبين كرة القدم

انا مع هذه اللعبه ومع التعصب لها لأن كرة القدم بدون تعصب لن تكون كرة قدم

ما اتخيل الدنيا بدون هاللعبه

أخي الكريم صبحك الله بالخير

تتكلم بارك الله فيك عن وضع نموذجي وغير موجود وهو أن اللاعب قادر على إخراج عظمة الله من خلال ركله قدمه !! مثل مايخرج المصور عظمة الله من خلال عدسته !!

كيف تتمثل عظمة الله للناس وضح لي اكثر ... من المعروف أنه متى تجلت عظمة الله في أمر زاد وقوي إيمان مشاهد تلك العظمة ... هل تعتقد أن مشاهدين أفضل المباريات في زيادة إيمان والصلاة يدعي إليها من المآذن وهم في غفلة ساهون !!

وبخصوص كلامك اللي بالخط الأحمر ... هاذا أنت قد انبهرت ببعض المشاهد والمباريات حدثني حقيقة والله يشهد عليك ... ماهو العائد عليك كملسم ! مواطن ! رب أسرة ! فرد من أسرة ! موظف ! ... ماهو العائد عليك .... ربما تقول لي الدهشة ( : من بعض الركلات المميزة يعني ماجنيت غير وجع الكفوف من التصفيق ( :

هذه الرياضة لاتنحصر فيها مصلحة واحدة فقط وكل مصلحة تتحقق فيها تتحقق في غيرها مع وجود ميز أكثر في غيرها من الرياضات

بوعمير
13-12-2009, 10:19 AM
اعشق كرة القدم كما أعشق القراءة، لكن الوسطية هي ديدني في كل شيء لا ضرر ولا ضرر، اما أن تخرج المسابقات الرياضية عن سياق الإحترام إلى الابتذال الاعلامي والردح السياسي على القنوات الفضائية فهو ما أرفضة جملة وتفصيلاً.