تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : عالم الأبراج .. محاولة للفهم !

Marazeem
12-12-2009, 11:08 PM
السلام عليكم
هي محاولة لفهم طبيعة العلاقات البشرية ومدى توافق الناس ببعضهم !
وكثير من الناس تخلط بين الأبراج والتنجيم !
التنجيم شي .. وعلم الأبراج شي !
التنجيم هي قراءة المستقبل والتنبؤ بالغيبيات والعياذ بالله وذا شرك !
أما الأبراج : فهي ظروف بيئية / مناخية تؤثر في طبيعة الانسان !
مثل لو نقول الناس اللي مولودين في بيئة صحراوية غير عن اللي في البيئة الجبلية ومن هالقبيل

المهم أنا ما بي أحد يجي ويتكلم عن الحلال والحرام :secret:
ودي لو نفتح ملف "للمهتمين في هالمجال فقط" اللي يعرف برجه يقول لنا تجاربه مع الأبراج الأخرى :
صداقة ، زواج ، حب ، أخوة ، بنوّة .. الخ العلاقات الانسانية

بانتظاركم وببتدي في نفسي

Marazeem
12-12-2009, 11:33 PM
البرج : الميزان

- الصداقة :
١- الدلو : علاقة جميلة فيها الكثير من التفاهم والاهتمامات المشتركة ونوع من الاستقلالية التي يفضلها الميزاني ،
لا يشعر الميزاني بالكثير من الأمان مع الدلو لشعوره الدائم بأنه لا يحفظ السر فوجود علاقات وصداقات كثيرة متشعبة لدى الدلو تشعر الميزاني بالضجر والميل للتكتم .

٢- العذراء : تكون منسجمة جداً من بدايتها تشوبها بعض الخلافات لكنها تستمر وبشكل جميل وحميم ،
ربما يزعج الميزاني في العذرائي تكتم العذرائي وعدم محبته للإفصاح عن مشاعره بشكل واضح وادعاء الجلفة والغلظة وإن كان عكس ذلك تماماً فهو رقيق جداً وطيب القلب .

- الزواج :
١- الجدي : علاقة فاشلة جداً لم ولن تكتب لها الاستمرارية بأي حال ، طيبة قلب الجدي تجعل الميزاني يفكر بالاستمرار ،
لكن إحساسة بوجود جدار برلين بينه وبين الجدي تجعله يصطدم كثيراً بهذا الجدار فيرجع من حيث أتى !
عدم الإحساس بالمسؤولية وإهمال الجدي للبيت والأسرة وأنانيته المفرطة تجعل الميزاني مكتئباً وحزيناً !

- الحب :
القوس : محبة عاقلة ومتزنة ، ليس فيها الكثير من الأحلام والكلام المعسول والورد ، يجعهما المرح وحب المغامرة والسفر ، يعجب الميزاني في القوس محاولته المستميتة للوصول للكمال وإرضاء نفسه ومن حوله ، يحب تعلم أشياء جديدة واكتساب خبرات وثقافات كثيرة ، ويشارك الميزاني كل ذلك بشكل جاد وجميل ، صادق جداً ومخلص جداً مما يجعل الميزاني ينام قرير العين مطمئناً ، ليس لديه أي تحفط في إبداء رأيه ومشاعره وهذا الأمر كفيل جداً باستمرار العلاقة والانتهاء إلى ما هو أجمل وأسمى "الزواج" إذا جاءت الظروف مواتية !

- في مجال الدراسة والعمل :
- الأسد : ممتع وجيد لكنه يحب الظهور ولفت الأنظار
- الميزان : هناك انسجام وتوافق في مجال العمل بشكل كبير
- الثور : راحة كبيرة بين الاثنين والكثير من الأحاديث الجانبية الممتعة

علاقات عابرة لا محل لها من الإعراب :
- الحوت : هناك الكثير من الكلام ، ولكن لا مشاعر فيها !
- العقرب : يجد الميزاني العقرب إنساناً عادياً لا يشده إليه ولا يحاول التقرب منه
- الجوزاء : تناقضات وتقلبات كثيرة لا يستطيع تقبلها الميزاني

أبراج مجهولة لم أتعامل معها كميزاني بعد :
الحمل - السرطان

وأنتم ؟

تغلبية
12-12-2009, 11:35 PM
قبقب .....والترجمة عليك !

Marazeem
12-12-2009, 11:42 PM
قبقب .....والترجمة عليك !

ما أخف دمك :)
أتمنى الردود الجادة من أخواني وأخواتي
اللي موب عاجبه الموضوع ويحسه تافه لا يدخله من الأساس يوفر على نفسه وعلى عيوني

تغلبية
12-12-2009, 11:49 PM
ما أخف دمك :)
أتمنى الردود الجادة من أخواني وأخواتي
اللي موب عاجبه الموضوع ويحسه تافه لا يدخله من الأساس يوفر على نفسه وعلى عيوني

والله ... ماخبر دمي خفيف!!

قبقب = سرطان ...... ياجادة أنتي :rolleyes2:

بوخالد911
12-12-2009, 11:51 PM
كذب المنجمون ولو صدقوا

مسيوو / بوخالد911

Marazeem
12-12-2009, 11:58 PM
والله ... ماخبر دمي خفيف!!

قبقب = سرطان ...... ياجادة أنتي :rolleyes2:

ههه آسفين الشيخة ما كو ذكاء حياج الله
قولي لنا تجاربج مع الأبراج الثانية

شموخ قطريه
13-12-2009, 12:06 AM
انا في شغلي اشوف البنات يقرون عن الابراج اذى شافو شي حلو ويبشر بالخير قالو اي الله اكيد بيصير

واذى شافو شي مايعجبهم قالو كذااااااااااااابييييييين

انا عن نفسي ماصدق الابراج

يعطيك ربي الف عافيه

واحد 11
13-12-2009, 12:08 AM
كذب المنجمون ولو صدفوا

اخوي حاول تشغل نفسك بأشياء مفيدة .. صدقني ماراح تخسر
الاستسلام لمثل هذه الامور يعود صاحبه على انتظار الاقدار او الاوهام التي رسمت له وهو جالس مرتضي وموقن بأنها الصواب وانها الفرج لحالته النفسية او ازماته العاطفية
وربما حتى مستقبله الوظيفي
من اين جاءوا بهذا الكلام وماداموا يعتبرونه علم ويصيب في احيان كثيرة لماذا لاتكون تلك التكهنات مطابقة للواقع ونسبة حدوثها 100% او حتى 80%

انصرفوا لما فيه فائدة لكم

وشكرا اخي الكريم .... وجهة نظر بسيطة اسمحلي عليها في موضوعك هذا

روح-قطر
13-12-2009, 02:25 AM
حتى الابراج تنجيم فمالها داعي من الاساس وليش ماتبين حد يناقشج بموضوع الابراج تبين نشوف غلط ونسكت او نتجاهل الموضوع بنشيل ذنب اللي بيكتبون اذا هم صدقوا كلامج ان في فرق..

اسمحي لي اللي يقولج اليوم يوم حظك وبتقابل شريك حياتج هاي ماله خص بالتنجيم صح الابراج هي تسولف..

الليل
13-12-2009, 08:54 AM
أما الأبراج : فهي ظروف بيئية / مناخية تؤثر في طبيعة الانسان !
مثل لو نقول الناس اللي مولودين في بيئة صحراوية غير عن اللي في البيئة الجبلية ومن هالقبيل

أخي ..... لن أتكلم عن الحلال و الحرام كما طلبت , ولكن عن المنطق في كلامك .... أولاً : فالظروف البيئية ليست لها علاقة لا من قريب أو بعيد بموضوع الأبراج .
ثانياً :أن الجميع يتفق معك على أن الظروف البيئية تؤثر على سلوك الأشخاص , ولكن ما يجهله الناس هو الشيء الجديد الذي ذكرته وهو العلاقة بين الأبراج و الظروف البيئية .
فهل يمكن أن توضح أكثر؟ .

وشكرا

الرويـس
13-12-2009, 09:28 AM
عادي ياخوي
ياما نزلنا مواضيع كنا نظن انها مناسبه للطرح
واتضح لنا عقب انها عكس ما توقعنا :)

الامور سهالات ، وشاكرين لك مجهودك

eXpert*
13-12-2009, 09:52 AM
أنا أؤمن بـ الأبراج ..

لا أؤمن بأن الأبراج تكشف المستقبل بل تكشف سلوك وشخصية صاحب البرج نفسه .

زايدي
13-12-2009, 10:03 AM
المهم أنا ما بي أحد يجي ويتكلم عن الحلال والحرام :secret:

تأتي لتهدم العقيدة من أساسها ثم لا تريد أحد أن يأتي ويتكلم عن الحلال والحرام .. أمرك غريب

أخواني الحذر الحذر لا فرق بين التنجيم والأبراج فكله ادعاء بعلم الغيب
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من اتى كاهناً أو عرافاً وصدقه فيما يقول فقد أشرك بما انزل على محمد"

ضوى
13-12-2009, 10:31 AM
لا اؤمن من الاساس بالأبراج ، ومشكلة اللي بيقرأ الموضووع وبيقيس احداث يومياته على اللي قرأه ويربط بينهم ، ويعيش في هالوهم وهالغباء والشرك والعياذ بالله ، لا احد يقول نقرأ الابراج للتسلية ، فيه امور ماينفع حتى التسلية فيها
هدانا الله لمايحب ويرضى

هدهد سليمان
13-12-2009, 03:11 PM
موضوع شيق لكن للأسف الناس ما تفرق ما بين الابراج والتنجيم .. علم الفلك والأبراج علم رائع جدا أذا اخذناه من منظور علمي وليس من منظور التنجيم وكما سلف ذكره من الأخوة وإن وافق الحق مرّة واحدة فالقاعدة : كذب المنجّمون ولو صدقوا !

اما المسألة التوافقيه فأتوقع انها غير صحيحه والله اعلم .. والاستدلال عن نفسي حيث اني من برج معين واحدى زوجاتي من برج مخالف تماما يعني لو قريت عنه تقول داحس والغبراء في حين اننا كقصة عنتر وعبله ( اللهم لا حسد ) :)

بالمناسبه علم الفلك والأبراج والأرقام والأحرف والأسماء كلها تصب في بوثقة واحده وكل منها مكمل للأخر ..

اضافة بسيطه لو سمحت هناك ايضا الأحجار الكريمه وتوافقها مع كل شخص :)

لي عوده بإذن الله

مارسيلا
13-12-2009, 03:19 PM
و الله عن نفسي ما أؤمن بالابراج و لو اني عارفة ان في فرق بين الابراج و التنجيم
او يمكن اني ما قريت عنه كثير قبل و لا اهتميت بهالعلم

شـــوق
13-12-2009, 03:21 PM
علم الأبراج له باع طويل ومتشعب وجميل في نفس الوقت
لن اخوض بتجاربي مع الأبراج الأخرى ،، لكن خل بتكلم عن برجي لما اقرأ فيه اجد بعض الصفات المشتركه ،، ويقال في علم الأبراج ان هذا الصفات قد تكتسب بحسب حركة النجوم والكواكب والتأثيرات الفيزيائيه في الكون والله اعلم
في نفس الوقت ماشوف انه كنوع من انواع التنجيم لأنه مايخصك انت فلان بن فلان بعين ذاتك ولكنه قد يشمل جميع مواليد هذا البرج
شكرا لك اختي/اخي marazeem :)

eXpert*
13-12-2009, 04:32 PM
موضوع شيق لكن للأسف الناس ما تفرق ما بين الابراج والتنجيم .. علم الفلك والأبراج علم رائع جدا أذا اخذناه من منظور علمي وليس من منظور التنجيم وكما سلف ذكره من الأخوة وإن وافق الحق مرّة واحدة فالقاعدة : كذب المنجّمون ولو صدقوا !

اما المسألة التوافقيه فأتوقع انها غير صحيحه والله اعلم .. والاستدلال عن نفسي حيث اني من برج معين واحدى زوجاتي من برج مخالف تماما يعني لو قريت عنه تقول داحس والغبراء في حين اننا كقصة عنتر وعبله ( اللهم لا حسد ) :)

بالمناسبه علم الفلك والأبراج والأرقام والأحرف والأسماء كلها تصب في بوثقة واحده وكل منها مكمل للأخر ..

اضافة بسيطه لو سمحت هناك ايضا الأحجار الكريمه وتوافقها مع كل شخص :)

لي عوده بإذن الله

انا شغوف بـ مثل هذه المواضيع بانتظار اضافتك فيما يخص الأحجار الكريمة .

Mozanee
13-12-2009, 05:02 PM
في وايد ناس افتكرت marazeem هي mozanee وقالوا لي انت منزله موضوع عن الابراج وانا مالي

في هالسوالف ’’’

لذلك وجب التنويه ’’’

Marazeem
17-12-2009, 12:01 AM
*eXpert
شوق
وهدهد سليمان

شكراً جزيلاً لكما :)
لأنكم الوحيدين اللي الفاهمين في الأمر ..

أنتظر آرائكم وتجاربكم في المجال ..
بخصوص التوافق يا أخي هدهد سليمان ..
لا زلت في دراسة بخصوص هذا الموضوع .. فالتوافق بين الأرواح يأتي تبعاً لتوافق الصفات ..
ونحن في كل الأحوال نرى أنها تشارك بنسبة معينة .. لأن هناك ظروف أخرى تتحكم في شخصية الانسان ..
كالتربية / البيئة / حتى الأسماء (لكل امرء من اسمه نصيب) ..
فهناك أمور كثيرة تساعد في تكوين شخصية الانسان ..

بالانتظار ..

وبخصوص المعارضين ..
فيه مواضيع كثيرة تستحق اهتمامكم .. روحوا شاركوا هناك :) ..
لأنكم فاهمين غلط الله يجزاكم خير .. الموضوع باختصار ماله علاقة بالعقيدة !

فمان الله

سهم صعب
17-12-2009, 12:24 AM
اعتقد ان في فرق بين الابراج والتنجيم فانا من القراء في هذا المجال
فالتنجيم يتنبئ بالمستقبل الصحه والعمل والحياه بشكل عااام اما الابراج تتحدث عن الصفات الشخصيه لمواليد برج معين وممكن تصيب او تخيب في كثير من الاحيان كما سرد الاخ هدهد في تجربته الشخصيه فهي كالاشياء الاخرى التي نسمع عنها مثل شخصيتك من لونك المفضل \طريقتك في الكتابه \فصيلة دمك .....الخ
هذا رأي الخاص

بدون
17-12-2009, 12:25 AM
هناك من خلط بين التنجيم و دراسة الفلك و تأثيره على المواليد ،،
التنجيم هو قراءة مستقبلية لطالع الشخص أو التنبؤ بما سيحصل في المستقبل(و هذا الذي حرمه الشرع)
علم الفلك و ربطه بالشخصيات يختلف عنه بمعنى أن الشخص المولود في شهر معين مثلا يناير تكون شخصيته مثلا:خجولة وووو، الشخص المولود في الشهر الفلاني شخصيته كذا ،، و لا يتكلم عن ما سيحدث في المستقبل( و هو لا زال علما غير ثابت). هناك الأفلاك أو الأبراج الغربية (الشمسية) و هناك الأبراج الصينية التي تختلف عن الغربية بأنها تفرد سنة كاملة لكل برج و تسمى السنة باسم هذا البرج و تتابع على اثني عشر برجا(12سنة) ثم تعود الكرة من جديد، و في نفس السنة تتوالى الأبراج الاثني عشر و تتفرد بأنها تقسم الأبراج على أربع عناصر و هي (النار و الماء و الريح و الأرض ) و تنظر إلى ثنائية الحياة(ينج يانج)أو المذكر و المؤنث. بعض المنجمين يستخدمونها لبيع كتبهم بادعاء قدرتهم على الحكم على مدى توافق الأبراج حسب زمن اللقاء أو ما إلى ذلك و لكنهم (كاذبين و لو صدقوا)
بس حبيت أفسر للي خلط بين الفرعين :nice: شكله اللي حط الموضوع توهق شوي:) :rolleyes2:
يمكن للانسان انه يقرأ في كل أنواع العلم و ليس للاقتناع بها و لكن لفهم طريقة تفكير الشعوب الأخرى و المحرك الذي يدفعها للعمل الجاد ،، شكرا أخي للطرح

روح-قطر
17-12-2009, 01:10 AM
*الـسؤال*

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد..
ما حكم قراءة الأبراج (القمرية والصينية) إذا كانت لا تتناول الحظ وقراءة الطالع، وليس فيها تنبؤ بالغيب، حسب تسلسل الشهور وبشكل عشوائي تخميني، وإنما يتناول كل برج منها بعض السمات التي تميز شخصية كل مولود ولد في هذا البرج؛ حيث لاحظت عند قراءتها وجود أكثر هذه السمات موجودة في شخصيتي حقيقة، ووالله إني لست أبالغ في كلامي هذا،حتى إني قد جربتها على بعض المقربين من حولي، ليتبين لي صحتها من عدمها، فذكروا لي بأنها تكاد تتفق مع شخصياتهم في الغالب
فمثلا: برج الجدي: مواليد هذا البرج من أكثرهم ثباتا وجدية, تمتاز شخصية الجدي بالاستقلالية والصلابة.
برج الحوت: ذو طبيعة رقيقة،صبورة، وطيبة. لديه الكثير من الخصال الحميدة، كما أنه ودود،حنون.
برج العذراء: شديدو الذكاء، يمتازون بالدقة والحكمة والصبر، يمتازون باللطف والرقة.
أرجو إفادتنا في حكم قراءتها للتسلية والمتعة، جزاكم الله خير الجزاء ونفع بكم الإسلام والمسلمين..

*الجـواب*

لا يجوز قراءة مثل هذه الأبراج حتى لو كان ذلك لمجرد التسلية، لأن من يقرأ هذه الأبراج ربما يتأثر بها ويظن صحة ما يذكره المنجمون الداجلون فيها، فهم يقولون إن هذه الأبراج لها تأثير على صفات المواليد وأحوالهم وأخلاقهم ومستقبلهم، ولا شك أن هذا القول باطل في الإسلام، ومما وردت الأدلة ببطلانه والتحذير منه أو التصديق بذلك. فكل برج أو نجم يولد فيه الطويل والقصير والطيب والخبيث والغني والفقير، ومن يتصف بالحلم والصبر ومن لا يتصف بذلك وهكذا، ولا يعني إصابة هؤلاء المنجمين أحياناً أو مصادفة أنهم صادقون أو أن ما يذكرونه في هذه الأبراج صحيح، فقول المنجمين هذا هو من ادعاء علم الغيب، وادعاء علم الغيب منازعه لله سبحانه وتعالى في قوله: \"قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله\".
والتعلق بهذه الأبراج أو التصديق بها من الشرك لما فيها من التعلق بغير الله سبحانه وتعالى.
قال صلى الله عليه وسلم: \"من اقتبس شعبة من النجوم فقد اقتبس شعبة من السحر زاد ما زاد\" (رواه أبوداود بسند صحيح).
فيجب على المسلم والمسلمة أن يحذر من ذلك وأن يعتمد على الله وحده ويتوكل عليه في الأمور كلها مع أخذه بالأسباب الشرعية والحسية المباحة. والله اعلم
وثبتنا الله وإياك على القول الثابت في الدنيا والأخرة
دمتم في سعادة من الله .

وترى قعدت ادور حد يحلله الكل اجمع انه حرام..

لا تشيلين اثمج واثم غيرج الله يصلحج يارب:)

alrheeb2020
17-12-2009, 01:12 AM
كذب المنجمون ولو صدقوا !!

alrheeb2020
17-12-2009, 01:13 AM
*الـسؤال*

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد..
ما حكم قراءة الأبراج (القمرية والصينية) إذا كانت لا تتناول الحظ وقراءة الطالع، وليس فيها تنبؤ بالغيب، حسب تسلسل الشهور وبشكل عشوائي تخميني، وإنما يتناول كل برج منها بعض السمات التي تميز شخصية كل مولود ولد في هذا البرج؛ حيث لاحظت عند قراءتها وجود أكثر هذه السمات موجودة في شخصيتي حقيقة، ووالله إني لست أبالغ في كلامي هذا،حتى إني قد جربتها على بعض المقربين من حولي، ليتبين لي صحتها من عدمها، فذكروا لي بأنها تكاد تتفق مع شخصياتهم في الغالب
فمثلا: برج الجدي: مواليد هذا البرج من أكثرهم ثباتا وجدية, تمتاز شخصية الجدي بالاستقلالية والصلابة.
برج الحوت: ذو طبيعة رقيقة،صبورة، وطيبة. لديه الكثير من الخصال الحميدة، كما أنه ودود،حنون.
برج العذراء: شديدو الذكاء، يمتازون بالدقة والحكمة والصبر، يمتازون باللطف والرقة.
أرجو إفادتنا في حكم قراءتها للتسلية والمتعة، جزاكم الله خير الجزاء ونفع بكم الإسلام والمسلمين..

*الجـواب*

لا يجوز قراءة مثل هذه الأبراج حتى لو كان ذلك لمجرد التسلية، لأن من يقرأ هذه الأبراج ربما يتأثر بها ويظن صحة ما يذكره المنجمون الداجلون فيها، فهم يقولون إن هذه الأبراج لها تأثير على صفات المواليد وأحوالهم وأخلاقهم ومستقبلهم، ولا شك أن هذا القول باطل في الإسلام، ومما وردت الأدلة ببطلانه والتحذير منه أو التصديق بذلك. فكل برج أو نجم يولد فيه الطويل والقصير والطيب والخبيث والغني والفقير، ومن يتصف بالحلم والصبر ومن لا يتصف بذلك وهكذا، ولا يعني إصابة هؤلاء المنجمين أحياناً أو مصادفة أنهم صادقون أو أن ما يذكرونه في هذه الأبراج صحيح، فقول المنجمين هذا هو من ادعاء علم الغيب، وادعاء علم الغيب منازعه لله سبحانه وتعالى في قوله: \"قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله\".
والتعلق بهذه الأبراج أو التصديق بها من الشرك لما فيها من التعلق بغير الله سبحانه وتعالى.
قال صلى الله عليه وسلم: \"من اقتبس شعبة من النجوم فقد اقتبس شعبة من السحر زاد ما زاد\" (رواه أبوداود بسند صحيح).
فيجب على المسلم والمسلمة أن يحذر من ذلك وأن يعتمد على الله وحده ويتوكل عليه في الأمور كلها مع أخذه بالأسباب الشرعية والحسية المباحة. والله اعلم
وثبتنا الله وإياك على القول الثابت في الدنيا والأخرة
دمتم في سعادة من الله .

وترى قعدت ادور حد يحلله الكل اجمع انه حرام..

لا تشيلين اثمج واثم غيرج الله يصلحج يارب:)

:nice:

كفيتي ووفيتي ويعطيج العافيه

جاسم22
17-12-2009, 01:28 AM
ان لا أؤمن بل متأكد مليار بالمائه ان الابراج هي المستقبل وخصوصا اذ من 30 دور وانته طالع انها تامن المستقبل لك ولعيال عيالك
وشكرا ...

بدون
17-12-2009, 01:31 AM
ان لا أؤمن بل متأكد مليار بالمائه ان الابراج هي المستقبل وخصوصا اذ من 30 دور وانته طالع انها تامن المستقبل لك ولعيال عيالك
وشكرا ...

:nice::nice::nice::nice: و الله صدمتني في البداية
بس حلوة

جاسم22
17-12-2009, 01:47 AM
:nice::nice::nice::nice: و الله صدمتني في البداية
بس حلوة

والله يبدون شر البليه مايضحك خايف لايطيرلي برج من نافوخي ولا يطيح برج الارسال على بيتنا
على طاري الابراج الحريق ماطفوه الربع ولا كالعاده يبردون على الابراج الثانيه لاتلحقه

Marazeem
28-12-2009, 05:24 PM
لو سمحتوا قبل لا ننهي الموضوع اللي ما ابتدا أصلا :secret:
(((( اللي من برج الحمل يراسلني للضرورة ))))