المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن سؤال يا المجلس الاعلى - واقتراح صدقوني منقذ لنا ولكم وللكادر التعليمي كله -

كروشيه
14-12-2009, 08:33 AM
من خلال مناقشاتي مع كثير من العاملين في مجال التدريس والتعليم في المدارس المستقله ، اتضحت لي الصوره اخيرا ، انه المشكله الكبرى تكمن في عدم وجود مناهج مدروسه وموضوعه من قبل أناس تربويين لهم باعهم

الطويل في مجال التدريس وليس من مجرد خرجيين حديثي العهد بالتدريس فالسؤال [

color="red"]كيف يا المجلس الاعلى مجرد خريج جديد من جنسيات مختلفه سواء عربيه اواجنبيه تقوم بوضع منهج ؟ - وهو ليس بمنهج بالمفهوم الصحيح - مجرد ملزمه

تحاول المدرسه قليله الخبره من خلال وضعها للشروحات والاسئله توصيل المعلومه للطالب

تحت اشراف منسقه اكاديمية حتى تستطيع ان تشمل المعايير التي وضعتها المجلس الاعلى

لكل مرحله عاد اذا المدرسه قليله الخبره او عديمة الخبره توها مخلصه جامعه مب ذنبها

يبيلها سنوات عشات تتكون لها الخبره في هذا المجال الحيوي وهو تربيه أجيال

، والمشكله لو المنسقه مثلها في وادي ثاني او بسبه ضغوطات العمل عليها لا تستطيع ان

تساعد هذه المدرسه المبتدئه في كيفية وضع -هذه الملزمه - العقيمه مناهج مدرسيه عباره

عن ملازم وكتب اجنبيه باهضة الثمن ولا يؤخذ بربعها فقط مجرد صرف اموال على الفاضي ،

وفي النهاية منهج اعوج واعرج يكاد حتى الوالدين يبيلهم مدرسين عشان يفهمونه ومن ثم

يفهمون الاولاد لمتابعة دراستهم .

نجي للأهم ليش كل مدرسه تستغل اجازه الصيف لمره واحده في العمر وتقوم بدراسة وضع

منهج على أيدي مدرسين واكاديميين خبره مستقاه من كتب ومدارس عربية وغربيه وغيرها

حتى تخرج بالنهاية بمنهج يدرس ويعتمد بشكل كامل ومصور ومغلف في كتاب واحد يدرس

من اوله لاخره ويدرس لسنوات عديده مستقبلا ، وتشيل حمل وضع المنهج الناقص من على

كاهل المدرسين وتخليهم يركزون على الشرح وتطور المنهج من فتره لفتره والفتره تكون

لاتقل عن كم سنه مب في السنة الواحد يتغير ويتبدل اكثر من مره ، لانه في اعتقادي الطفل في

كل مرحله يجب ان يلم بمعايير معينه ومعلومات تناسب كل سن وتكون ثابته لكم سنه قدام ،

اتمنى فعلا يلتفتون لهذه النقطه وياخذون بالاقتراح وراح يرتاح الجميع [/COLOR]

شبح الصمت
14-12-2009, 08:39 AM
يعطيج العافيه اختي كروشيه بس انا اقول اش رايج تسوين best وcopy للكلام الي قلتيه وطرشينه على المجلس الأعلى ويكون اقتراح من اخت حابه تنوه بالمناهج واجازات المدرسات يمكن لعلى وعسى تطلع وحده وتبادر في موضوعك وتراكض فيه ..
توكلي على الله

دلة الرسلان
14-12-2009, 08:48 AM
اقترح تؤلف اربع او ثلاث مناهج من قبل ذوي الاختصاص والخبرة وتخير المدارس المستقلة

بينها ، بدل من الضياع اللي عايشته المدارس وعيالنا .

والافضل أن يعيد المجلس الاعلى تحديد وصياغة اهدافه لتحاكي الواقع لأن الحاصل الحين

تخبط لا المجلس الأعلى راضي ولا المدارس المستقله قادرة توصل لأهداف المجلس لأن

الجود من الموجود والطلاب ما يقدرون يحققون الاهداف لأنها تريد أن يكون الطالب

القطري افضل من الطالب الامريكي والياباني والكندي والبريطاني والاسترالي والماليزي

في نفس الوقت .

والدليل أن منهج المادة الواحدة يكون مكون من مناهج ثلاث دول يعني رياضيات صف

ثاني كان خليط من المنهج البريطاني والأمريكي والياباني .

ايش ها الفنتك !!!!!!

كروشيه
14-12-2009, 08:53 AM
يعطيج العافيه اختي كروشيه بس انا اقول اش رايج تسوين best وcopy للكلام الي قلتيه وطرشينه على المجلس الأعلى ويكون اقتراح من اخت حابه تنوه بالمناهج واجازات المدرسات يمكن لعلى وعسى تطلع وحده وتبادر في موضوعك وتراكض فيه ..
توكلي على الله

شاكره لج مرورج اختي بس من القهر اللي صايدني لما ادرس ولدي ولا بنتي واشوف المنهج واحاول اتابع مع اعيالي ، امسك راسي من الدوره اللي تصيدني من الضياع الواضح في كل شئ في هذه الملازم العقيمه ، وقلت يمكن من خلال المنتدى ينسمع صوتي بشكل اوضح :)

شبح الصمت
14-12-2009, 08:56 AM
شاكره لج مرورج اختي بس من القهر اللي صايدني لما ادرس ولدي ولا بنتي واشوف المنهج واحاول اتابع مع اعيالي ، امسك راسي من الدوره اللي تصيدني من الضياع الواضح في كل شئ في هذه الملازم العقيمه ، وقلت يمكن من خلال المنتدى ينسمع صوتي بشكل اوضح :)

اولا أختي انا واحد :)
وثانيا عشان كذا انا قلت لج لانه المنتدى اشلون بيسمعون صوتج يعني ناس فالمجلس الأعلى ما اتوقع انا اقول والله توكلي على الله وطرشي اقتراحاج يمكن ربج يسهل لج ويطيح في يد وحده او واحد فيه خير ويحاول يدرس الموضوع

ضوى
14-12-2009, 09:02 AM
كلامج واقعي واقتراحاتج ممتازة ، واقترح ان تكتبي مسودة بهذه الاقتراحات وترفعيها للمجلس الاعلى للتعليم لعل وعسى يكون هناك تحرك ايجابي نحو دراسة هذه الاقتراحات بجدية ، حقيقة لا اعاني من هذه المشاكل ولكن مااسمعه من الامهات واولياء الامور جدير بالاهتمام من قبل المجلس الاعلى للتعليم والا يترك الامر سبهللة والكل يضع منهج بكيفه وحسب مزاجه ، يازين مناهج التربية والتعليم كانت باعداد نخبة من التربوين وحتى الكتاب شكله العام يغري للتعلم ، اما الان فكلها اوارق وملازم لا نعرف من اين استمدت هذه الافكار والدروس

تحياتي لك اختي الغالية

كروشيه
14-12-2009, 09:48 AM
اقترح تؤلف اربع او ثلاث مناهج من قبل ذوي الاختصاص والخبرة وتخير المدارس المستقلة

بينها ، بدل من الضياع اللي عايشته المدارس وعيالنا .

والافضل أن يعيد المجلس الاعلى تحديد وصياغة اهدافه لتحاكي الواقع لأن الحاصل الحين

تخبط لا المجلس الأعلى راضي ولا المدارس المستقله قادرة توصل لأهداف المجلس لأن

الجود من الموجود والطلاب ما يقدرون يحققون الاهداف لأنها تريد أن يكون الطالب

القطري افضل من الطالب الامريكي والياباني والكندي والبريطاني والاسترالي والماليزي

في نفس الوقت .

والدليل أن منهج المادة الواحدة يكون مكون من مناهج ثلاث دول يعني رياضيات صف

ثاني كان خليط من المنهج البريطاني والأمريكي والياباني .

ايش ها الفنتك !!!!!!

شاكره لج مرورج اختي واتمنى ياخذون باقتراحاتنا

كروشيه
14-12-2009, 12:58 PM
كلامج واقعي واقتراحاتج ممتازة ، واقترح ان تكتبي مسودة بهذه الاقتراحات وترفعيها للمجلس الاعلى للتعليم لعل وعسى يكون هناك تحرك ايجابي نحو دراسة هذه الاقتراحات بجدية ، حقيقة لا اعاني من هذه المشاكل ولكن مااسمعه من الامهات واولياء الامور جدير بالاهتمام من قبل المجلس الاعلى للتعليم والا يترك الامر سبهللة والكل يضع منهج بكيفه وحسب مزاجه ، يازين مناهج التربية والتعليم كانت باعداد نخبة من التربوين وحتى الكتاب شكله العام يغري للتعلم ، اما الان فكلها اوارق وملازم لا نعرف من اين استمدت هذه الافكار والدروس

تحياتي لك اختي الغالية

شاكره لج مرورج المثري اختي ضوى وتم تنفيذ المقترح ، وارسلت لهم بالمقترح وناطرين الاهتمام بالمقترح

بدون
15-12-2009, 12:41 AM
مقترح جميل نتمنى أن يصل إلى بريد المجلس الأعلى للتعليم ( هيئة التقييم و هيئة التعليم ) و يشوفون أن هناك من يفكر من جيل المدارس الحكومية ( لأن على رأيهم ما في حد فالح من المدارس الحكومية)

أشكرك اختنا في الله لاقتراحك و وفقك الله لما يحب و يرضى

كروشيه
15-12-2009, 10:41 AM
شاكره لكم جميعا مروركم الكريم وبالفعل تم ارسال المقترح ولكن رفض استقبال البريد من قبل المستلم ، ما نقول الا الله المستعان

سينابون
15-12-2009, 01:28 PM
فعلا معاج حق وانا اتفق معاج في كل ماقلتيه لاني اعاني كثيرا من هذه المشكلة حيث اني ادرس الصف التاسع ولولا ني درست نفس المنهج في الحكومة بالعربي كان الله المستعان
نحن بحاجة الى مناهج وضعت ورتبت ومتعوب عليها لندرسها ونشرحها فرغم خبرتنا بالمناهج الا ان المعلمة غير قادرة على وضع منهج يحتاج الى خبير ومتخصص في وضع المناهج
ارحمونا يا المجلس الاعلى فعقولنا كادت ان تتوقف عن التفكير فكيف نبدع ؟؟؟؟؟

القطو السمين
15-12-2009, 04:32 PM
الاقتراح هذا عين العقل بس انتي خالفتي فنتك المجلس الاعلى هم يبون مناهج حتى الجن الازرق عجز يجييبها وهالي حط المعايير مايدري وين مسدح راسه ليت جاته جلطه فيمخه قبل يعرض هالمقترح بس اتمنى انه يعمم منهج عمر بن الخطاب بالنسبه للصفوف الاولى او يعمم منهج دولة الامارات او الاردن لانها مناهج جيدة

حدالكلمه
16-12-2009, 12:11 AM
لو يعتمدون منهج عمر زين مع بعض التغييرات البسيطة

كروشيه
16-12-2009, 06:44 AM
شاكره مروركم الكريم ، ونتمنى حد ينظر لهذا الاقتراح بجديه

كروشيه
16-12-2009, 01:19 PM
للرفع للأهمية