المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبوظبي: بدء محاكمة الشيخ عيسى بن زايد بتهمة تعذيب أفغاني

سيف قطر
14-12-2009, 09:24 AM
أبوظبي: بدء محاكمة الشيخ عيسى بن زايد بتهمة تعذيب أفغاني

http://arabic.cnn.com/2009/middle_east/12/13/issa.trial/st.torture.uae.jpg_-1_-1.jpg

صورة من شريط التعذيب الذي بثته مواقع على الإنترنت وشبكات إعلامية دولية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال محامي أحد أفراد الأسرة الحاكمة في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الأحد، إن موكله سيمثل الاثنين أمام محكمة جنائية، على خلفية ظهوره في شريط فيديو وهو يعذب رجلاً أفغانياً.

وأبلغ حبيب الملا، محامي الشيخ عيسى بن زايد آل نهيان، CNN بالعربية عبر الهاتف بأنه سيدفع ببراءة موكله، قائلاً إنه ظهر في الشريط لكن "بعد أن تم تخديره."

ويظهر في الشريط، الذي بثته CNN في مايو/ أيار الماضي، الشيخ عيسى، يمارس تعذيباً جسدياً ضد تاجر أفغاني، في مسعى للحصول على اعتراف منه حول خداعه في إحدى الصفقات.

وبمساعدة رجل بزي الشرطة، ظهر الشيخ عيسى في الفيديو، وهو يحشو الرمل في فم الرجل الأفغاني، ويضربه بعصا تحوي مسامير حديدية، ثم يحرق أعضاءه التناسلية بصاعق كهربائي، ويجلده بسوط، ويطلق النار باتجاهه دون أن يصيبه، ثم في النهاية، يصب الملح على جراح الرجل.

وفي جزء آخر من الشريط، يسمع أنين الرجل بينما تدوسه عجلات سيارة الشيخ عيسى ذات الدفع الرباعي مراراً، لاتهام الشيخ له بأنه احتال عليه بمبلغ من المال.
لكن المحامي الملا قال: "لدينا تقارير طبية وشهود سيثبتون أن الشيخ عيسى كان مخدراً" عندما ظهر في ذلك الشريط، مؤكداً أن الشخص الذي قام بتصوير الشريط "فعل ذلك بهدف الابتزاز."

وأشار الملا إلى أن محاكمة الشيخ عيسى، وهو الأخ غير الشقيق للرئيس الحالي لدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد، ستكون في مدينة العين، أمام المحكمة الجنائية، وستكون علنية.

ويُعد مثول الشيخ عيسى أمام القضاء سابقة في تاريخ دولة الإمارات العربية، إذ أن هذه هي المرة الأولى التي يمثل فيها أحد أفراد الأسرة الحاكمة أمام المحكمة.

وقد ظهر شريط التعذيب، كجزء من أدلة في محكمة مدنية اتحادية في مدينة "هيوستن" بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث رفع رجل الأعمال بسام النابلسي، وهو شريك تجاري للشيخ عيسى، دعوى قضائية ضده.

وكان بيان صادر عن مكتب حقوق الإنسان التابع لدائرة القضاء في أبوظبي، قال إنه اطلع على "محتويات شريط فيديو تحتوي على مناظر الإيذاء الجسدي، والذي تم تداوله على نطاق واسع على شبكة الإنترنت، وفي وسائل الإعلام الدولية."

وأضاف البيان أنه "استناداً إلى بيان سابق لوزارة الداخلية في الإمارات، فإن مكتب حقوق الإنسان علم أن ما ورد في شريط فيديو هو نزاع تم حله بين الطرفين، ولم توجه اتهامات جنائية من جانب أي منهم."

وكانت وزارة الداخلية قد قالت في بيان سابق إنها "فتحت تحقيقاً في الأمر، ولم تجد أي مخالفات ارتكبت من قبل دائرة الشرطة أو أفرادها، كما أن ما حدث وتم تصويره على شريط الفيديو، لا يُعد جزءاً من سلوك منتظم."

ولم تتمكن شبكة CNN من الوصول إلى الرجل الأفغاني، الذي ظهر وهو يعذب بالشريط، بينما أكد النابلسي أنه تمت معالجته في إحدى المستشفيات بإمارة أبوظبي.

لكن منظمة "هيومن رايتس ووتش" أدانت شريط الفيديو، وقالت إن التاجر الأفغاني، والذي سمته باسم محمد شاه بور، "تعرض لتعذيب على يد أحد أعضاء الأسرة الحاكمة بمعاونة الشرطة الإماراتية."

وقالت المنظمة، في رسالة بعثت بها للرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، إن "الشيخ عيسى قام بتعذيب بور، بمساعدة الشرطة وآخرين، كعقاب له، لاعتقاد الشيخ أن تاجر الحبوب الأفغاني هذا قد غشه في صفقة."

العلم الوكاد
14-12-2009, 09:30 AM
وانت مصدق

هذا فقط للاستهلاك الاعلامي

وبذكرك

ودي أكون
14-12-2009, 09:32 AM
لو الموضوع بدون صورة كان افضل ..

المتهم بريء حتى تثبت ادانته .. وحسب معلوماتي ان الشيخ عيسى يعاني من مرض في الشخصيه نفس ولد صدام ..

فان كان مذنب فيستحق العقاب على فعلته .. وان كان بريء وتشابهه في الشخصيات فالله يفرجها عليه ..

الله المستعان ..

سارونه
14-12-2009, 09:33 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

شكلة مريض ( مو طبيعي ) والا ليه يسوي كذا ...

ســـهم
14-12-2009, 09:37 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

شكلة مريض ( مو طبيعي ) والا ليه يسوي كذا ...

ليش خايفين

تقولون مدمن ؟

الله يشفيه !

ولماذا لم يتم توضيح ماهي الصفقه التي بسببها تم تعذيب هذا المسكين

والأسئله كثيره ..

Sharshooooor
14-12-2009, 09:39 AM

المتهم بريء حتى تثبت ادانته .. وحسب معلوماتي ان الشيخ عيسى يعاني من مرض في الشخصيه نفس ولد صدام ..

فان كان مذنب فيستحق العقاب على فعلته .. وان كان بريء وتشابهه في الشخصيات فالله يفرجها عليه ..

الله المستعان ..

الله يهديج اختي
انا متابع لج دايما واقرى تعليقاتج ويعجبني اسلوبك

بس لاول مرة احسك ظلمتي نفسك ااقصد ظلمتي قلمك اللي كان دايما يكتب بصدق

اولا انتي شفتي المقطع كامل
هذا يعود للهمجية وكأننا رجعنا لورى 100 سنه
غرته حصانته وكانته بالمجتمع وافترى على خلق الله

واخيرا ادري يمكن يطلع بريء بنظر القضاة لاجات بالقضية ورقة صغيرة تنص بانه مريض نفسيا او في الشخصية كما ذكرتي

الله بياخذ الحق ,,, آمين

سارونه
14-12-2009, 09:40 AM
ليش خايفين

تقولون مدمن ؟

الله يشفيه !

ولماذا لم يتم توضيح ماهي الصفقه التي بسببها تم تعذيب هذا المسكين

والأسئله كثيره ..

ما قلت مدمن يا خوي :nice:

والله يشفي جميع المرضى المسلمين :nice:

تحياتي لك :nice:

دلة الرسلان
14-12-2009, 09:42 AM
حسبي الله عليه وين دينه وخلقه

ســـهم
14-12-2009, 09:43 AM
ما قلت مدمن يا خوي :nice:

والله يشفي جميع المرضى المسلمين :nice:

تحياتي لك :nice:

سارونه

اعرف ماقلتي مدمن

بس قلتي يمكن مريض والمريض له علاج ولايمكن مساعددته من قبل الشرطه

في مثل هذا السلوك

عموما من الآن اعتمد برائته من هذه التهمه التي لفقها له هذا الأفغاني المجرم ..

حسبي الله ونعم الوكيل ..

تحداني
14-12-2009, 09:44 AM
.. إن كانت الدوله تتبع اللوائح .. والقوانين ..
فلا غريب في الموضوع ..

حاله من حاله كل الناس ..
وعند الحقوق .. والعقاب والجزاء ..
يتساوى الجميع ..

والمحاكمه .. وقرار الحكم ..
يطبق على الكل ..

القانون لا يحمي المغفلين ..

الله يصلحه يارب ويهديه ..
ويرده الى صوابه ..
ويرد الظلم للمظلومين ..

كل نفس معرضه للخطأ ..
وكل إنسان وله من العثرات الشئ الكثير ..

لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم ..
اللهم استر علينا .. وإحفظ شبابنا ..
وأبناء ولاه أمورنا ..

اللهم آمين

بوخالد911
14-12-2009, 09:48 AM
للظالم يووم

وربما أياام

(((( ولا تحسبنّ اللهَ غافلاً عما يعملُ الظالمونْ ))))

صدق الله العظيم

سهم بن سهم
14-12-2009, 09:48 AM
شباب مهما صار هذا شيخ من عائلة حاكمة كريمة لدولة شقيقة لايجوز ان نتكلم عنه بانه مريض او كلام اخر يسيء لعائلته وحتى لو أخطا فهناك دولة لها قانون وشيخ كريم يحاسبه ومايرضى بالغلط على اي انسان والحالات الشاذة في المجتمع موجودة في كل مكان وليست مقصورة على غني وفقير وشيخ وغيره فاتمنى من الجميع عدم التطرق الى امور جانبية تسيء لنا وللمنتدى .

أطالب الإدارة الموقرة بغلق أو حذف الموضوع لأنه لايليق بنا وضعه هنا

asadfg
14-12-2009, 09:50 AM
شدخل ولد صدام بالسالفه؟ يهود انتو تتشمتون بالميتين؟ من انت عشان تحكم على عدي ولا قصي ولا صدام ماتو موته الشهداء الله يرحمهم بس صج الي قلبه متروس حقد يبين عليه شدخل ها الموضوع بها الموضوع

Sharshooooor
14-12-2009, 09:52 AM
شباب مهما صار هذا شيخ من عائلة حاكمة كريمة لدولة شقيقة لايجوز ان نتكلم عنه بانه مريض او كلام اخر يسيء لعائلته وحتى لو أخطا فهناك دولة لها قانون وشيخ كريم يحاسبه ومايرضى بالغلط على اي انسان والحالات الشاذة في المجتمع موجودة في كل مكان وليست مقصورة على غني وفقير وشيخ وغيره فاتمنى من الجميع عدم التطرق الى امور جانبية تسيء لنا وللمنتدى .

يا اخي العزيز ليش نتستر على هالامور

بذمتك لو في واحد من اهل قطر خلنا نقول من الشيوخ كانت عنده نفس البوادر الاجرامية
وسمع بالعقاب اللي وقع على هذا المجرم هل سيتمادى او يخطوا كخطوته؟
راح يفكر فيها مليون مرة وراح يتذكر ايش صار بغيرة

اتمنى اقصى العقوبه على المجرم ليكون عبره لغيرة

وانت مرة تقول هذا شيخ ومرة تقول الامور ليست مقصورة على غني والا فقير
وكأن على راسة بطحة

ولاتنسى ياما مواضيع تطرقت في منتدانا بالاسم بعد ولكن للعبرة وللمصلحة العامة

تحياتي لك

ودي أكون
14-12-2009, 10:00 AM
الله يهديج اختي
انا متابع لج دايما واقرى تعليقاتج ويعجبني اسلوبك

بس لاول مرة احسك ظلمتي نفسك ااقصد ظلمتي قلمك اللي كان دايما يكتب بصدق

اولا انتي شفتي المقطع كامل
هذا يعود للهمجية وكأننا رجعنا لورى 100 سنه
غرته حصانته وكانته بالمجتمع وافترى على خلق الله

واخيرا ادري يمكن يطلع بريء بنظر القضاة لاجات بالقضية ورقة صغيرة تنص بانه مريض نفسيا او في الشخصية كما ذكرتي

الله بياخذ الحق ,,, آمين

(( المتهم بريء حتى تثبت ادانته )) ..

وين الغلط يا شرشور بهالجمله .. هل فالمقطع تقدر تثبت ان هو الشيخ عيسى 100% .. هل تقدر تثبت ان مافيه اي تلاعب !!.. هل تستطيع ان تثبت ان العسكري اللي معاه هو عسكري مو حارس !! .. هل تستطيع ان تثبت ان فترة اخذ المقطع هو كان فالبلاد .. !!

اسئله كثيره انا بنفسي طرحتها وكلها كانت ليش سوا جي وجي معقوله ولد الشيخ زايد يسوي جي .. لين ماحصلت على اجابات شبه مقنعه .. فانا عني ماقدر اقول هو متهم لانهم يقولون ان في ادله على براءته ..

فان قلت صحيح هذا هو .. وهو فعلته وتركته .. فانا جي فتحت باب للاعضاء انهم يسبون ويلعنون ويتحسبون ويشوهون سمعه .. مع ان لحد اللحين مافي اي حكم قضائي بادله ضده ..

لذلك فهو بريء حتى تثبت ادانته وبعدها لكل حادثة حديث ..

وشكرا لمتابعتك شرشور :shy: .. وخف علي يالدب كلن له تعيبره يمكن اصيب ويمكن اخطأ ليش تحرجني :weeping::shy::tease: ... دب :anger1:

Sharshooooor
14-12-2009, 10:18 AM
(( المتهم بريء حتى تثبت ادانته )) ..

وين الغلط يا شرشور بهالجمله .. هل فالمقطع تقدر تثبت ان هو الشيخ عيسى 100% .. هل تقدر تثبت ان مافيه اي تلاعب !!.. هل تستطيع ان تثبت ان العسكري اللي معاه هو عسكري مو حارس !! .. هل تستطيع ان تثبت ان فترة اخذ المقطع هو كان فالبلاد .. !!

اسئله كثيره انا بنفسي طرحتها وكلها كانت ليش سوا جي وجي معقوله ولد الشيخ زايد يسوي جي .. لين ماحصلت على اجابات شبه مقنعه .. فانا عني ماقدر اقول هو متهم لانهم يقولون ان في ادله على براءته ..

فان قلت صحيح هذا هو .. وهو فعلته وتركته .. فانا جي فتحت باب للاعضاء انهم يسبون ويلعنون ويتحسبون ويشوهون سمعه .. مع ان لحد اللحين مافي اي حكم قضائي بادله ضده ..

لذلك فهو بريء حتى تثبت ادانته وبعدها لكل حادثة حديث ..

وشكرا لمتابعتك شرشور :shy: .. وخف علي يالدب كلن له تعيبره يمكن اصيب ويمكن اخطأ ليش تحرجني :weeping::shy::tease: ... دب :anger1:

ههههههههههههههه

اسلوبج اسلوب محامين
تدرين اول شغله يقولها المحامي للقاضي لتبرئة المتهم هي

اثبت لي ان اللي بالصورة هو نفس الشخص او الفيديو او الصوت :nice:

ودي أكون
14-12-2009, 10:26 AM
ههههههههههههههه

اسلوبج اسلوب محامين
تدرين اول شغله يقولها المحامي للقاضي لتبرئة المتهم هي

اثبت لي ان اللي بالصورة هو نفس الشخص او الفيديو او الصوت :nice:

هااا شفت شلون :weeping: ..

انا فاهمتك ترا السالفه مو اني احب الامارات والله ههههه :tease:

هاي بصوب والصح والغلط بصوب :) ..

فان كان مذنب فلازم ياخذ عقابه بغض النظر عن مكانته ومركزه .. وان طلع بريء فاللي تحبلوله لازم ياخذون عقاب اشد عشان محد يتجرأ فالمستقبل حق اي خليجي :) وبالاخص :tease: هههههه

ابو عادل
14-12-2009, 10:29 AM
لا ومصور سواد ويهه بعد !!

هو ماصور الا لأنه عارف محد يقدر يتكلم عنه بكلمه دامه ولد شيوخ

بس ماقول غير الله على الظالم

شبح الصمت
14-12-2009, 10:39 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

Sharshooooor
14-12-2009, 10:49 AM
هااا شفت شلون :weeping: ..

انا فاهمتك ترا السالفه مو اني احب الامارات والله ههههه :tease:

هاي بصوب والصح والغلط بصوب :) ..

فان كان مذنب فلازم ياخذ عقابه بغض النظر عن مكانته ومركزه .. وان طلع بريء فاللي تحبلوله لازم ياخذون عقاب اشد عشان محد يتجرأ فالمستقبل حق اي خليجي :) وبالاخص :tease: هههههه

المشكلة اختي القانون واضح والكل يقدر يتلاعب علية

والمحامين اكثرهم الوسيلة للتحايل في القضايا
ولو جاج محامي لا ضمة ولا ضمير عادي ينقل المتهم كلام يقولة عشان يطلع منها :nice:

وانا احب الامارات يمكن اكثر منج واكره الكذب والتخاذل والظلم

:weeping:

سداوي&مدريدي
14-12-2009, 10:51 AM
خاطري اعرف السبب !!

وأتــمنى أتــكون العقوبه قاسيه ليكون عبره لغيره

ودي أكون
14-12-2009, 11:00 AM
المشكلة اختي القانون واضح والكل يقدر يتلاعب علية

والمحامين اكثرهم الوسيلة للتحايل في القضايا
ولو جاج محامي لا ضمة ولا ضمير عادي ينقل المتهم كلام يقولة عشان يطلع منها :nice:

وانا احب الامارات يمكن اكثر منج واكره الكذب والتخاذل والظلم

:weeping:

بالعكس اخوي .. لا تقلل من صدق العداله والمحامين عندنا ومن جديتهم ..

ولو الشيخ زايد الله يرحمه عايش ولو كان صدق ولده مسوي جي جان الشيخ زايد بنفسه حاكمه .. فالعداله موجودة باذن الله

وعن حب الامارات بعد اعترافك لا يباا انت اتحبها اكثر :tease:

كازانوفا
14-12-2009, 11:17 AM
انا شفت المقطع وما صدقت انه في مسلمين عرب وابن اسرة حاكمه يسوي اللى سواه
ربي يظهر الحق ان شالله

hamoor4ever
14-12-2009, 11:35 AM
اللي شاف المقطع يعرف انه تم التصوير بكامل وعيه ، ولا اعتقد انه مريض نفسي هاذه مش مبرر انه يقوم بتعذيب الناس بالطريقه هاذي ولو شفتو كيف فعل في الافغاني كان فعلا طالبتوا بالعداله والحكم عليه ، الحمدلله ان المنظمه هاذي في ايد ناس اجنبيه مش في يد عرب ولا كان ضعنا لان اغلب الردود مب هامهم الا انه شيخ وانه خليجي ، ان اكرمكم عند الله اتقاكم ولا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى . ولو فعلا الافغاني قص عليه هاذه مايعطيه مبرر لتعذيب الناس ولا ليش وضعت المحاكم ؟؟؟ كان يقدر يرفع عليه قضيه ويتم معاقبه الافغاني بالسجن او غيره بس كل شي يكون بالعدل

شكرا

أسد الجزيرة
14-12-2009, 12:18 PM
لو الي سواها واحد من الشعب كان قلتوا نفس الشي ما اتوقع

و اذا طلع براءة و هذا متوقع جداً وين بروح من الله يوم القيامة

شموخ العز
14-12-2009, 12:22 PM
حسبي الله عليه ووونعم الوكيل حسبي الله عليه ونعم الوكيل

الله ينتقم من الظالم

الوعد2016
14-12-2009, 12:23 PM
محدث حدث وهو لا يعرف ماحوله لو كان يعرف كان محد تجرى وقام بتصوير
وهناك امور كثيره ملتبسه في الموضوع هل المحامين سوف يقدمونه للمحكمه بلائحه تفيد بانه متعاطي او متناول مشروبات روحيه او شخص مريض نفسي وله ادويه من مستشفيات معروفه وله ملف طبي
وهل الافغاني متنازل فاذا لماذا يتم تحويل القضيه للمحاكم ولماذا صديقه التاجر و المقيم في امريكا يرفع القضيه عليه في امريكا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الموضوع فيها غموض ويحتاج لتمعن فيه قبل اصدار اي تهمه او اتهام
والله يرحم زايد

Ghost
14-12-2009, 12:42 PM

الله المستعان ..

الاخت شغالة محامية انتي وين العالم كلها شافت الفديو وانتي تقولي المتهم بريء حتى تثبت ادانته
وما تخافي هذا للدعاية فقط محكمة وبيطلعوه بريء فرقعة كدة وكدة

شموخ قطريه
14-12-2009, 12:43 PM
انا شفت المقطع والله العظيم ان الرجال بكامل وعيــــــــــه لكن المحامين يطلعون الف عله وعله علشان يطلعونه براءه ليش انا اؤمن بقضاء الامارات وانشاء الله راح ياخذ جزاه

انا يوم شفت مقطع التعذيب ياالاهي شنو هاي الي سواه بكامل قوته يظرب ويروح ويختار الادوات من لوح خشب من قطعة حديد ومن طلقات رصاص ومن ترفس ومنتاكيله الرمل ومن تربطه وتكتيفه ومن مشية السياره فوقه ومن رش الملح على جروحه تعتقدون فوق كل هاي مخدر :anger1::eek5: انا براي كان بعقله وفاهم اهو شقاعد يسوي حرام والله حرام قلبي عورني مارقدت الليل وسبة هالمقطع حتى لوح الخشب تكسر انا فكرت ان الرجال مات والله كل من شاف المقطع راح يفكر ان الرجال مات والاالشرطي الي معاه هم بعد مخدر ترى الناس عندهم مخ ويفكرون يامحامين الدفاع كل شي واضح

ودي أكون
14-12-2009, 12:55 PM
الاخت شغالة محامية انتي وين العالم كلها شافت الفديو وانتي تقولي المتهم بريء حتى تثبت ادانته
وما تخافي هذا للدعاية فقط محكمة وبيطلعوه بريء فرقعة كدة وكدة

لا والله الاخت لا محاميه ولا شي .. ليش انت محامي :)

العالم كلها شافت الفيديو وانا معاك شفته لكن في مقاطع منه ماشفته لان ماتليق في بنت اتشوفه :)

والصورة الموجوده اظنها احدى المقاطع اللي ماشفتها ويستحسن انها ماتنحط .. لان احنا بنات :) .. وفي بنات اصغر فالمنتدى يمكن يبون يعرف ونشو صار بالضبط ويدورون عالمقطع عشان يشوفونه .. واظن اللي الحدث بالكلام يعطيك بالضبط شو صار .. فعشان جي قلت يفضل بدون صورة :)

وبالنسبه للبراءة ماله داعي انقلل من قيمة محاكمنا .. لان ماظن بها قصور لهاالدرجة وانها تعتمد عالمراكز والفلوس بس !! :)

ولو اني ادافع عنه جان قلت حرام تظلمونه صدقوني مو هو صدقوني لعبه و و و .. لكني مثلكم .. يمكن يكون فعلا متهم ويمكن يكون بريء ..

فاذا كان متهم فله العقاب على فعلته .. وان كان بريء فالله يفرجها عليه ..

واتمنى محد يعكس كلامي ويقول دفاع .. لان هو يقدر يوظف دفاع اكبر مني .. وانا كلامي مجرد رد وتعبير عن اللي اعرفه واقتنع فيه .. لا اكثر :)

تحياتي :)

حـــنـــان
14-12-2009, 12:56 PM
انا شفت الفيديو من سنة..مأساة بصراحة يعور القلب...مدري شنهو قلوب هالعالم اللى تتلذذ بتعذيب الناس ..حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم

A.L.I
14-12-2009, 01:10 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

Ghost
14-12-2009, 01:10 PM
لا والله الاخت لا محاميه ولا شي .. ليش انت محامي :)

العالم كلها شافت الفيديو وانا معاك شفته لكن في مقاطع منه ماشفته لان ماتليق في بنت اتشوفه :)

والصورة الموجوده اظنها احدى المقاطع اللي ماشفتها ويستحسن انها ماتنحط .. لان احنا بنات :) .. وفي بنات اصغر فالمنتدى يمكن يبون يعرف ونشو صار بالضبط ويدورون عالمقطع عشان يشوفونه .. واظن اللي الحدث بالكلام يعطيك بالضبط شو صار .. فعشان جي قلت يفضل بدون صورة :)

وبالنسبه للبراءة ماله داعي انقلل من قيمة محاكمنا .. لان ماظن بها قصور لهاالدرجة وانها تعتمد عالمراكز والفلوس بس !! :)

ولو اني ادافع عنه جان قلت حرام تظلمونه صدقوني مو هو صدقوني لعبه و و و .. لكني مثلكم .. يمكن يكون فعلا متهم ويمكن يكون بريء ..

فاذا كان متهم فله العقاب على فعلته .. وان كان بريء فالله يفرجها عليه ..

واتمنى محد يعكس كلامي ويقول دفاع .. لان هو يقدر يوظف دفاع اكبر مني .. وانا كلامي مجرد رد وتعبير عن اللي اعرفه واقتنع فيه .. لا اكثر :)

تحياتي :)

الاخت الفاضلة بنت المرحوم رحم الله والديك لا تعصبي الخطأ مني ومنك السموحة اهم شيء لا تعصبي الحوار لابد ان يكون هادي الى ابعد الحدود وتقبلي مداخلتي بصدر رحب

sweet qatar
14-12-2009, 01:12 PM

الله المستعان ..

ليش الافضل الموضوع يكون بدون صورة... ؟؟؟

مع قراءتي للردود ... ذكرتي ان من المحتمل يكون الفيديو ملفق ... فشلون بنميز اذا ما شفنا ...؟؟

وهل في سبب يخلينا نعذر ولد صدام في الفيديوهات الي طلعت له...!! الله يرحم جميع موتى المسلمين ويهدي الاحياء منهم...

تعبت نفسيا لما شفت المقطع من زمان ... وما قدرت اكمله ... تألمت لحال الأفغاني وما همني ان كان الي يعذب ولد شيخ ولا غيره .... لاني كنت اظن ان حتى الكافر ما بيوصل لهالدرجة من الوحشية...

ممكن توضح لي وين الاساءة للعائلة الحاكمة ... او لاهل الامارات ... كرامتهم ومكانتهم محفوظة ...

وان كانت بوظبي بتتخذ اجراءات وبتحاكم واحد من شيوخها ... فالشي هذا ينحسب لها ... وخطوة موفقة من جانب حكومة حكيمة... وداااااايما خطواتها مدروسة...:victory:

ان شالله القانون ياخذ مجراه... وكل صاحب حق ياخذ حقه...

وشكرا لصاحب الموضوع ويعطيك العافيه

وحيد-الشوق
14-12-2009, 01:19 PM
مستغرب من بعض الاعضاء

البعض يدافع ويقول ارجو اغلاق الموضوع والمفروض مانتكلم عن الشيخ بهالطريقه ؟؟!!!

الحين الجريدة في دبي ذاكرين التفاصيل وانتوا صايرين محامين ؟؟؟

الظلم ظلمات يوم القيامة لو انتوا مكان الافغاني ماكان حد فيكم تكلم وقال هالكلام

اذا ماخذ جزاه الله بياخذ حقه وحق كل مظلوم

يحفظك ربي
14-12-2009, 01:20 PM
عموما من الآن اعتمد برائته من هذه التهمه التي لفقها له هذا الأفغاني المجرم ..

حسبي الله ونعم الوكيل ..
----

كيف مجرم وملفقها له وهو مسكين شفت شصار فيه بالفيديو ! ؟

استغفر الله

ودي أكون
14-12-2009, 01:20 PM
الاخت الفاضلة بنت المرحوم رحم الله والديك لا تعصبي الخطأ مني ومنك السموحة اهم شيء لا تعصبي الحوار لابد ان يكون هادي الى ابعد الحدود وتقبلي مداخلتي بصدر رحب

بالعكس اخوي ماكنت اقصد انك اتحس اني معصبه او شي .. لان ذكرت كلامنا مجرد حوار ومداخلات لازم اتكون بصدر رحب وانا معاك .. واسمحلي اذا حسيتني معصبه او شي ماكنت اقصد والله ..

ردي جاا جي والسموحه والله :shy:

Ghost
14-12-2009, 01:26 PM
بالعكس اخوي ماكنت اقصد انك اتحس اني معصبه او شي .. لان ذكرت كلامنا مجرد حوار ومداخلات لازم اتكون بصدر رحب وانا معاك .. واسمحلي اذا حسيتني معصبه او شي ماكنت اقصد والله ..

ردي جاا جي والسموحه والله :shy:

اخت فاضلة ومشاركاتك تدل على رقي اسلوبك في الردور
وما دخلنا هذا الصرح الطيب والراقي الا لنتحاور باسلوب راقي وربي ما يجيب اي خلاف وانا ما احب حد يزعل مني من الاعضاء وبالتوفيق للجميع

يحفظك ربي
14-12-2009, 01:49 PM
مستغرب من بعض الاعضاء

البعض يدافع ويقول ارجو اغلاق الموضوع والمفروض مانتكلم عن الشيخ بهالطريقه ؟؟!!!

الحين الجريدة في دبي ذاكرين التفاصيل وانتوا صايرين محامين ؟؟؟

الظلم ظلمات يوم القيامة لو انتوا مكان الافغاني ماكان حد فيكم تكلم وقال هالكلام

اذا ماخذ جزاه الله بياخذ حقه وحق كل مظلوم

اي والله انك صادق

يعني الحين اللي سواه عيسى بن زايد صح عشان مايرضون نتكلم عنه ؟

لو ان عدل وصح فعلا جان ماحاكموه !!!!!!!!!!!!

:rolleyes2:

(الفيصل)
14-12-2009, 02:06 PM
** حسب معلوماتي أن الشريط المصور تم تسريبه بواسطة أحد (اللبنانيين ) الذين كانت تربطهم علاقة مع الشيخ .. وذهب لامريكا وابتزه ومن ثم نشر الشريط ورفع (دعوى )تعويض(هناك) بمبلغ (خرافي)
يقول هذا (اللبناني) انه تعرض للتعذيب وخلافه من الشيخ واعوانه (لاادري ماهي نية هذا اللبناني .. وهل هو على حق أم باطل)
ولكن
مااضحكني في (دفاع) وكيل المتهم هو أن (الاخير كان مخدر) :)
السؤال الذي يطرح نفسه
مخدر بماذا تحديداً؟؟ (خمر أو مخدرات)؟؟؟
وهل بمحض ارادته أو رغماً عنه؟؟
الاجابة (تقطع) دابر القضية برمتها

** كلي (ثقه) بالقضاء الاماراتي
ولاننسى أن (العفو) عن العقوبة بيد رئيس الدولة فيما اذا لو صدر حكم (بإدانته)

نقطة أخيرة
هذه (الحادثه) لاتمثل شعب الامارات حكومة وشعباً ، وعيبها على من أرتكبها (بشخصه) لا(صفته).

راعي ال VXR
14-12-2009, 02:46 PM
جاء في الحديث القدسي: "يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي، وجعلته بينكم محرماً، فلا تظالموا" او كما قال عليه الصلاة والسلام.....

حسبي الله ونعم الوكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــل

بنت العلي
14-12-2009, 02:58 PM
وانا اقول ان هو كان في وعيه لانه يبين عليه وهو عارف اش قاعد يسوي ....ولو فلت منها وين بروح عن رب العالمين ....الله على الظالم

Chanel
14-12-2009, 03:16 PM
حسبي الله ونعم الوكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــل

alrheeb2020
14-12-2009, 03:19 PM
جفت الفيديو اللي يعذب الافعاني بلا رحمه !!!

الله بيخاذ حق الافغاني ان شاء الله ..

وغير عقاب الاخره ..

الله يجزيك خير عالنقل

سمرلاند
14-12-2009, 03:37 PM
جل ما اتمناه هو ان تتم محاكمة هذا المختل _اللي في الفيديو سواء الشيخ او غيره_ عشان محد يزعل مني :)

في المحكمة البريطانية اللي رفع فيها اللبناني الدعوى

ساعتها بنشوف يطلع براءة ولا لا :)

والقضية للحين هنااااك وبنشوف شيصير :nice:

:tease:

سمرلاند
14-12-2009, 03:41 PM
بنت المرحوم اذا كان المحامي يقول الشيخ في هالفيديو كان تحت التخدير !!

يعني هو بنفسه معترف انه هوووو شخصيا اللي كان في الفيديو !!

كيف تقولين انه ممكن يكون مب الشيخ !!