المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسهم أوروبا تسجل أعلى اغلاق في أسبوع بعد أنباء دبي



مغروور قطر
14-12-2009, 09:21 PM
أسهم أوروبا تسجل أعلى اغلاق في أسبوع بعد أنباء دبي
Mon Dec 14, 2009 5:17pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] لندن (رويترز) - تقدمت الاسهم الاوروبية للجلسة الثالثة على التوالي مسجلة أعلى مستوى اغلاق في أسبوع يوم الاثنين مع صعود أسهم الشركات المالية بعدما قدمت دبي مساعدة مفاجئة قيمتها عشرة مليارات دولار الى دبي.

وزاد مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.7 في المئة ليغلق بحسب بيانات غير رسمية عند 1017.16 نقطة وهو أعلى مستوى اقفال منذ السابع من ديسمبر كانون الاول. والمؤشر القياسي مرتفع 22 في المئة هذا العام وقد صعد 57 في المئة منذ لامس أدنى مستوياته على الاطلاق في أوائل مارس اذار.

وكانت أسهم البنوك من أكبر الرابحين مع ارتفاع ستاندرد تشارترد واتش.اس.بي.سي وباركليز ورويال بنك أوف سكوتلند وبي.ان.بي باريبا وسوسيتيه جنرال وكريدي أجريكول ودويتشه بنك ما بين 0.9 و4.1 في المئة.

وقال جرهارد شوارتس مدير استراتيجية الاسهم العالمية لدى أوني كريدت في ميونيخ "بدون شك أنباء دبي تساعد القطاع المصرفي. أمر في جوهره مطمئن بعض الشيء للقطاع الذي كان أداؤه دون المستوى على مدى الاسابيع الاخيرة.

"مستثمرون كثيرون مازالوا يتوخون جانب الحذر الشديد بشأن أي خطأ قد يحدث في العالم."

وقالت دبي ان 4.1 مليار دولار من الاموال التي تلقتها من أبوظبي ستخصص لشركة التنمية العقارية نخيل كي تسدد سنداتها الاسلامية التي تستحق يوم الاثنين.

وقالت حكومة دبي في بيان ان باقي المبلغ سيستخدم لمساعدة دبي العالمية التي تسيطر عليها الحكومة والتي طلبت من الدائنين الموافقة على اعادة هيكلة 26 مليار دولار من ديونها حتى نهاية ابريل نيسان 2010.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 0.9 في المئة في حين زاد مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 0.7 في المئة.

وتقدم مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 0.6 في المئة.