المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل من حق مديرة مدرسة أن تنقص فرحة بناتنا باليوم الوطني !!

التيما
15-12-2009, 04:26 PM
مدرسة تنقص فرحة طالباتها باليوم الوطني .. الطالبات يستعدن من اسبوع لهذه الاحتفالية ليتفاجئن اليوم أن غدا يوم مدرسي آخر عبارة عن ست حصص مدرسية كل حصة لمدة نصف ساعة ؟؟ تبدأ من السابعة والربع !!! ست حصص و2 بريك ؟؟ لماذا ؟؟ وأي قيمة تريد غرسها في نفوس طالباتها بهذا اليوم ؟؟ هل هي قيمة عدم الإحتفال بهذا اليوم بعكس كل الوطن ؟ أم قيمة أن هذا اليوم هو بدعة يجب أن نتجنبها إن لم يكن كله فبالنصف فقط ؟؟ أم قيمة أن الوطن لا تراث له ولا إرث ! أي قيمة تمنعين طالبات مدرسة أن يشعرن بها ؟؟؟؟ هل تعلم المديرة التي يجب أن تغرس في نفوس طالباتنا أن هذه اليوم هو احتفالية وطنيـــــــــــــــــــــــــــــة خـــــــالصـــــــــــــة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل تعلم المديرة أن رفضها طلب الطالبات بأن يرتدين ملابس بالعنابي والأبيض هو مشاركة منهن وفرحة رغبن فيها ومنعتهن عنها لا لشيء إلا لسبب لا يستحق هذا المنع ؟؟؟ هل تعلم السيدة مديرة المدرسة أن أسرع طريقة لغرس الإنتماء هو بالمشاركة في هكذا إحتفالية خاصة في جيل الشباب والمراهقين الذين يحبون الفرح والغناء والاحتفال ويشعرون به أكثر ؟؟ هل تظن عندما طلبت أن يكون المشاركة عبارة عن مسابقات فقط أن الاحتفال يكون باللبس و الاناشيد والغناء الوطني والرقص الخليجي والشعر والرزيف والعرض الرياضي وكل وسيلة لها !!!!!!!! وأن المسابقات ليست من موروثاتنا !! وبها لن يتحقق أي هدف لان الطالبات يشعرن أن الكل يحتفل وهن لا !!!!!!!!!! هل تعلم السيدة المديرة أن إجبار الطالبات على حضور ست حصص والإدعاء بعدم أهمية الإحتفال هي جانب سلبي تغرسة في نفوس طالباتها ؟؟ الا تعلم أن رؤيتهن لأخوتهن صباحا وهم يغادرون سعيدين بمشاركتهم بهذا اليوم وهم محملين بالأعلام والبروشرات وكل وسيلة للإحتفال وهن محملات بحقائبهن هو قتل لفرحتهن بهذا اليوم ؟؟؟؟؟ الا تعلم السيدة مديرة المدرسة أن ضياع يوم دراسي كامل من أجل يوم التطوير المهني للمدرسة فيه أيضا تأخير للمنهج المدرسي وليس فقط الاحتفال بهذا اليوم الوطني الذي ستربح فيه روح قطرية شابة تتعلم فيه معنى المشاركة الجماعية الوطنية بهذا اليوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وعجبي ...
كنت افضل أن تعلني عن رفضك للاحتفالية عن أن تدَعيها !!! من المقبول أن تكون هناك حصة أو حصتين أو بالكثير ثلاث حصص .. أما ست حصص ؟؟؟ وترفضين أن ترتدي الطالبات ملابس باللونين العنابي والأبيض وتسمحين لهن بارتداء ثياب النشل ؟؟؟؟؟؟ ها تتصورين طالبات مراهقات يحضرن صباحا بثياب النشل ؟؟؟ أو الجلابيات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أمر مضحك لا معنى له ؟ فأنت ترفضين جانب وتوافقين على جانب .. اليس هذا تناقض ؟ اليس من الأسهل أن ترتدي الطالبة التنورة والقميص باللونين المميزين للعلم القطري وهو أقل كلفة من أن يرتدين ثوب النشل ؟ اليس الأدعى أن تتركي لهن الخيار في هذا الأمر ؟؟
وعجبي ...
سامحك الله على قتل فرحة بناتنا بهذا اليوم ..
سامحك الله على إثقالهن بجدول يومي كامل وقلوبهن مع باقي الوطن السعيد بهذه المناسبة ..
وجزاك الله خيرا على إعطائنا صورة لبعض المواقف التي تدعي الوطنية والإنتماء ..
جزاك الله خيرا .. على تعليم بناتنا أنه من غير الواجب أن نحتفل بيوم هو بدعة في نظرك ..
جزاك خيرا .. لانك أصدق نموذج لحسن اختيار المجلس الأعلى لمدراء مدارس بلدنا قطــــر ..
جزاك خيرا .. لانك أبلغ دليل على أن الإنسان مواقف خاصة في المناسبات السعيدة والحزينة ..

في الأخير أوضح أن كتابتي هاي هي من أجل صديقة بكت لأجل بنتها الي جاتها تصيح اليوم وتقولها يما باجر باغيب مب رايحة لان عندي ست حصص .. حتى الفرحة أحرمونا منها .. شلون أدرس وقلبي مع الي يحتفلون وأنا أتخيل إخواني وخواتي كلهم رايحين مدارسهم بملابس ملونة وانا بلبس المدرسة لا وحصص بعد !!

في رأيي كان موقف المديرة متعجرف وماله معنى .. ماجات على يوم !!! أنا مدرسة بمدرسة مستقلة وبنعطي البنات حصتين ... مب صاير شي بالدنيا .. بس صج اللي يعيش ياما يشوف من مدراء هالمدارس المستقلة ..

alrheeb2020
15-12-2009, 04:34 PM
ليش ماكلمتوا المديره ؟!!

ليش ماحاولتوا اتعرفون الاسباب ؟

وان شاء الله بيستانسون فيه هاليوم ..

والله يوفقهم ويحفظهم

واذا مافي استجابه ..

غيبوا البنت وعوضوها ب مكان او شي اتحبه ..

لله الحمد
15-12-2009, 04:36 PM
موضوع شكبرة وشعرضة على بالي على القدس!!

ما يبيله كل هالزحمة

شكرا على الغيرة الوطنية

التيما
15-12-2009, 04:39 PM
ليش ماكلمتوا المديره ؟!!

ليش ماحاولتوا اتعرفون الاسباب ؟

وان شاء الله بيستانسون فيه هاليوم ..

والله يوفقهم ويحفظهم

واذا مافي استجابه ..

غيبوا البنت وعوضوها ب مكان او شي اتحبه ..

على كلام الأم الأمر من المديرة وغير قابل للمناقشة .. بس هل الحل إن البنت تغيب ؟؟؟؟؟؟؟؟

هتـان قطر
15-12-2009, 04:41 PM
عودا حميدا عزيزتي ألتيما..منورة :)

الامر ما يستاهل كل هالتحامل على مديرة المدرسة واللي الكل يشهد لها

بنتي في نفس المدرسة ومستانسه والحين بنروح سوق واقف تختار ملابس

تقليدية قطرية..

وياليت ألتيما تتأكدين ان كلام البنت صحيح لان العام الماضي تقول بنتي

ادرسوا حصتين وبعدها احتفلوا..واكيد هالسنة نفس الشي..ما نبي نظلم أحد

أو نتسرع في الحكم من غير ما نتأكد..يمكن البنت تبي تغيب أو شي ..الله اعلم

وياهلا ومسهلا مرة ثانية :)

العلم الوكاد
15-12-2009, 04:41 PM
هنا يأتي دور المجلس الاعلى للتعليم يفترض به

ان يكون قد وضح الامور للمدارس ان كان يجب عليهم

الاحتفال بهذا اليوم ام ترك الامور لمدراء المدارس لاتخاذ اللازم

من وجهة نظري يفترض ان يكون اخر يوم

في الدوام المدرسي مناسبة للاحتفال بهذا اليوم وترسيخ

معنى اليوم الوطني في نفوس الطلبة قد يكون الرفض

من باب التوفير على المدرسة والرسالة ان لم اكن

مخطئ مدرسة خاصة....صحيح

alrheeb2020
15-12-2009, 04:42 PM
على كلام الأم الأمر من المديرة وغير قابل للمناقشة .. بس هل الحل إن البنت تغيب ؟؟؟؟؟؟؟؟

للاسف بعض المرات نضطر ناخذ قرار خاطئ .

لكن في ناس يجبرونج على هالشي ..

هو صح مب حل ..

لكنه مب غلط في هالمواقف ..

التيما
15-12-2009, 04:46 PM
موضوع شكبرة وشعرضة على بالي على القدس!!

ما يبيله كل هالزحمة

شكرا على الغيرة الوطنية

اخوي مع احترامي لك .. موضوع القدس لو تقدر تحله إنت يدي على يدك .. تفضل أفرد عضلاتك فيه وأنا بصفق لك .. بس ماتراه أنت لا يستحق ! أنا بنظري يستحق الكثير .. ولا أسمح لأي إنسان أن يستهزئ من إحتفالية مهمة لنا ..

التيما
15-12-2009, 04:50 PM
عودا حميدا عزيزتي ألتيما..منورة :)

الامر ما يستاهل كل هالتحامل على مديرة المدرسة واللي الكل يشهد لها

بنتي في نفس المدرسة ومستانسه والحين بنروح سوق واقف تختار ملابس

تقليدية قطرية..

وياليت ألتيما تتأكدين ان كلام البنت صحيح لان العام الماضي تقول بنتي

ادرسوا حصتين وبعدها احتفلوا..واكيد هالسنة نفس الشي..ما نبي نظلم أحد

أو نتسرع في الحكم من غير ما نتأكد..يمكن البنت تبي تغيب أو شي ..الله اعلم

وياهلا ومسهلا مرة ثانية :)

هلا هتان حبيبتي .. تسلمين يالغلا .. بس هتان إنتي من القلة الي تعرف إني ما أكتب ولا اتعنى وأكتب عن شي مو متأكدة منه 100% وأنا تأكدت أن المدرسة وزعت على الطالبات جدول من ست حصص حق بكرة كل حصة نص ساعة وتبدأ الاحتفالية 10 ونص شلون مادري ؟؟ حاولت أحسبها ما قدرت .. قلت للأم يمكن بس المديرة تقول عشان البنات ما يتمادون في اللبس .. بس أنا ضد التهديد أو اللف والدوران .. هتان أتفق معاج في سمعة المديرة الجيدة .. مع العلم أن هناك الكثير أيضا ينحسب ضدها بدليل أن مدرستها أخذت ضعيف في تقييم المجلس الأعلى .. وبما أن هاي مو موضوعنا .. بس حبيت أوضح إني متأكدة من كلامي .. تحياتي أمورة

التيما
15-12-2009, 04:54 PM
هنا يأتي دور المجلس الاعلى للتعليم يفترض به

ان يكون قد وضح الامور للمدارس ان كان يجب عليهم

الاحتفال بهذا اليوم ام ترك الامور لمدراء المدارس لاتخاذ اللازم

من وجهة نظري يفترض ان يكون اخر يوم

في الدوام المدرسي مناسبة للاحتفال بهذا اليوم وترسيخ

معنى اليوم الوطني في نفوس الطلبة قد يكون الرفض

من باب التوفير على المدرسة والرسالة ان لم اكن

مخطئ مدرسة خاصة....صحيح

اولا : أنا أحب أوضح إني ماحب الظلم .. المدرسة حالها كحال أي مدرسة الاحتفالية من ميزانيتهم الخاص وليس من المجلس الأعلى لان مدرستي نفس الشي ماعطونا المجلس أي شي .. أخوي المدرسة مستقلة وليست خاصة .. واتفق معاك أن الخطأ الأكبر من هالمجلس الي مخلي الحابل عالنابل من غير تنسيق .. بس لو طفت في كل مدارس الدوحة ماراح تلقى مدرسة تعطي بكره ست حصص !! مستحيل ..

التيما
15-12-2009, 04:55 PM
للاسف بعض المرات نضطر ناخذ قرار خاطئ .

لكن في ناس يجبرونج على هالشي ..

هو صح مب حل ..

لكنه مب غلط في هالمواقف ..

أنا قلت للأم تخلي البنت تروح .. يمكن يكون مجرد تهديد للبنات .. والله أعلم

آخر العشاق
15-12-2009, 05:20 PM
والله ماعندها سالفة مديرتهم ماجات على يوم يحتفلون فيه البنات
وعودا حميدا اختي التيما

hussein66
15-12-2009, 05:36 PM
أنا توني مكلم بنت أختي يوم قريت الموضوع أسألها قالت لا عندنا
بكره حفلة وقالت المديرة أي شي تبون تلبسونه براحتكم وأهم شي
يكون من اللبس الوطني مثل ثياب النشل وبعدين عندهم معرض
لأكلات شعبية بس مافي دراسه.

The MooN
15-12-2009, 05:57 PM
معك كل الحق اختي باللي قلتيه
انا مو قطرية بصراحة بس الفرحة بهاليوم مغطية على كل الحواجز اللي ممكن تتواجد مع نها غير موجوده اصلا ودوحة الخير تستاهل بصراحة
بس بقرار من المجلس الأعلى انه هاليوم يتفعل بغرس قيمة اهمية الوطن في الطالبات، اسبوع قبل اليوم الوطني
وهذا ما هو متبع بمدرستنا حاليا
واذا كان اللي ذكرتيه فعلا ما يحصل بالمدرسة ! فهي تستحق العقاب ولن يترك هذا الفعل يمر مرور الكرام دون محاسبة

وشكرا

التيما
15-12-2009, 11:13 PM
والله ماعندها سالفة مديرتهم ماجات على يوم يحتفلون فيه البنات
وعودا حميدا اختي التيما

شكرا اخوي ..

التيما
15-12-2009, 11:26 PM
أنا توني مكلم بنت أختي يوم قريت الموضوع أسألها قالت لا عندنا
بكره حفلة وقالت المديرة أي شي تبون تلبسونه براحتكم وأهم شي
يكون من اللبس الوطني مثل ثياب النشل وبعدين عندهم معرض
لأكلات شعبية بس مافي دراسه.

اسمح لي اخوي انا بنفسي شايفه مسج مطرشته المدرسة الساعة 10،35 في الليل ,, إن الحفل بيبدأ من عشر ونص .. وإن اللبس يسمح بالتقليدي ويقصد فيه النشل والجلابيات وهاي اذكرته لي الأم ومو جديد عن موضوعي .. وحاطين في المسج انه سيتم توزيع الهدايا ومفاجأت على الحضور ..
أخوي أنا مو ضد الحصص لكن حصة ! حصتين !! ثلاث !!! لكن ست ؟؟؟؟ وعلى نص ساعة ؟ ليش ؟؟ والله إني كلمت بنت رفيجتي واجمعتني مع ربعها عالنت وقالوا البنات الأغلبية منهم مب رايحين الدوام ..
1- الحين أيهم أحسن إن البنات يحضرون وتكون الحصص ثلاث مثلا .. أو ما يحضرون ويغيبون وتروح عليهم ست حصص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2- هل بيضر العملية التعليمية إن البنات يلبسون اللونين الأبيض والعنابي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3- والسبب الأهم إن البنات المشاركات في العروض مو من حقهم يستانسون بيوم مخفف فيه الحصص ؟؟ ليش هالعقد ؟؟ كل دول العالم عندها ايام واحتفالات واجازات بالهبل محد قال بينقضي على العملية التعليمية ؟؟ ولا بتضر العملية التعليمية ؟؟ ليش إحنا معقدين إخوي ؟؟ وكلش إن إحنا يعني حريصين عالعملية التعليمية أكثر من الحكومة !! بعد لو المدرسة ماخذه امتياز في التقييم بقول معليه بنسكت .. بس (( ضعيف )) !! ينظر فيها

التيما
15-12-2009, 11:36 PM
معك كل الحق اختي باللي قلتيه
انا مو قطرية بصراحة بس الفرحة بهاليوم مغطية على كل الحواجز اللي ممكن تتواجد مع نها غير موجوده اصلا ودوحة الخير تستاهل بصراحة
بس بقرار من المجلس الأعلى انه هاليوم يتفعل بغرس قيمة اهمية الوطن في الطالبات، اسبوع قبل اليوم الوطني
وهذا ما هو متبع بمدرستنا حاليا
واذا كان اللي ذكرتيه فعلا ما يحصل بالمدرسة ! فهي تستحق العقاب ولن يترك هذا الفعل يمر مرور الكرام دون محاسبة

وشكرا

يسلمووو اختي وفعلا بحكم انج مدرسة حسيتي باللي أقصده .. وسبب عصبية الأم وصدمة البنات من التعامل مع هاليوم بالذات وهو اليوم (( الــــــــــــوطنــــــي الوحيــــــــــــــــــــــــــــــد )) في قطر بهذه الصورة وهذا الشكل !! وليش !! وتحياتي لمدرستج ومدرستي :nice: اللي اعطت هاليوم حقه لدرجة إن البنات يلبسون الشعار والشال العنابي من يوم الأحد من نفسهم ولا حد عصب عليهم ولا حد كلمهم تقديرا لهاليوم .. وتحية لمدرسة الوجبة أيضا ومديرتهم اللي وقفت مع المدرسات وقفة وطنية حلوووة حسدتهم عليها :tease: وطبخ ومادري ايش ..

£عبدالعزيز£
15-12-2009, 11:41 PM
السنة مافيها الا عيدين

الفطر والاضحى .. اما اليوم الوطني لو عطوهم اجازة خير وبركة

لكن ماعتقد ان فيها شي لو داوموا

خصوصا ان اليوم الوطني هو الجمعة مب الخميس

وياريت (بعض) الشباب يفهمون انه عيد للمسلمين قبل لا يكون اليوم الوطني

فمالها داعي المصخرة اللي تصير فالكورنيش

الطالبات يستعدن من اسبوع لهذه الاحتفالية

ممكن تقولين لي احد هالاستعدادات ؟

..

اما بخصوص التاخير فالمنهج نعم معاها حق

كفاية اجزوا اسبوع عشان انفلونزا الخنازير

واصلا حتى لو ما كانوا ماجلين الدراسة كانت بتبدا متاخرة

لان موعد الدراسة المعتاد صادف نهاية شهر رمضان المبارك

..

صحيح ان يومنا الوطني يمثل لنا اهمية كبيرة

بس هالكلام مب معناته انه نتجاوز الحدود

حدالكلمه
16-12-2009, 12:23 AM
اصلا البنات ماراح يركزون في الحصص قلبهم راح يكون على الحفل والجوائز -- وبعدين شنو راح يصير لو اتركتهم يهيصون وينبسطون ( طبعا بحدود ) ترى ذي الايام تظل في الذاكرة وماتنساها البنت وفي نفس الوقت تغييرللروتين اليومي للمدرسة --

والاهم انها تزرع في نفوسهم حب الوطن والولاء -- فليه تنقص عليهم -- ؟؟

الطيبة كلها
16-12-2009, 01:24 AM
غيبيها يا اختي ودورها بكره وبعده بالسياره مع الاعلام بتكون اكبر فرحه لها صار لي اسبوع ادور ببناتي على الكورنيش بالسياره مع الاعلام طبعا والفرحه بعيونهم لا توصف

صوت الضمير
16-12-2009, 06:04 AM
كل عام وقطرنا بخير

حنا الجامعه اليوم عندنا دوام لين 12 ويبتدئي الاحتفال الساعه 12 إلى العصر

وبيكون في استاد البنين

لذلك لان أحضر لعدم تقبلي فكرة الاختلاط :) وبحتفل مع أهلي

وكل عام وقطرنا بخير

أبداع

مجرد انسان
16-12-2009, 07:42 AM
اسمح لي اخوي انا بنفسي شايفه مسج مطرشته المدرسة الساعة 10،35 في الليل ,, إن الحفل بيبدأ من عشر ونص .. وإن اللبس يسمح بالتقليدي ويقصد فيه النشل والجلابيات وهاي اذكرته لي الأم ومو جديد عن موضوعي .. وحاطين في المسج انه سيتم توزيع الهدايا ومفاجأت على الحضور ..
أخوي أنا مو ضد الحصص لكن حصة ! حصتين !! ثلاث !!! لكن ست ؟؟؟؟ وعلى نص ساعة ؟ ليش ؟؟ والله إني كلمت بنت رفيجتي واجمعتني مع ربعها عالنت وقالوا البنات الأغلبية منهم مب رايحين الدوام ..
1- الحين أيهم أحسن إن البنات يحضرون وتكون الحصص ثلاث مثلا .. أو ما يحضرون ويغيبون وتروح عليهم ست حصص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2- هل بيضر العملية التعليمية إن البنات يلبسون اللونين الأبيض والعنابي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3- والسبب الأهم إن البنات المشاركات في العروض مو من حقهم يستانسون بيوم مخفف فيه الحصص ؟؟ ليش هالعقد ؟؟ كل دول العالم عندها ايام واحتفالات واجازات بالهبل محد قال بينقضي على العملية التعليمية ؟؟ ولا بتضر العملية التعليمية ؟؟ ليش إحنا معقدين إخوي ؟؟ وكلش إن إحنا يعني حريصين عالعملية التعليمية أكثر من الحكومة !! بعد لو المدرسة ماخذه امتياز في التقييم بقول معليه بنسكت .. بس (( ضعيف )) !! ينظر فيها

اختي الكريمة .... السلام عليكم وكل عام وانتم بخير ,,,

لم أشأ الرد مذ قرأت الموضوع لاني وجدته مبهما في البداية ,,, أما وان الوضع أصبح ظاهرا فاسمحيلي آخذ من وقتك دقيقة للرد ...

أولا : كل ما ذكرتيه اختي لا يدل إلا على أن المدرسة تحتفل كسائر المدارس ولكن العنوان يدل على خلاف ذلك ..

ثانيا : المدرسة التي تتكلمين عنها ثانوية بالتاكيد .. لذا فإن إعطاء البنات الحق في لبس ما يردن فيه ما لا يخفى من فتح الباب للمتطفلين وضعاف القلوب ,, لتحقيق مآربهم الخبيثة

ثالثا : بعملية حسابية بسيطة ,,, نجد أن حفلة المدارس التي قررت الاحتفال بعد الحصة الثالثة ستكون الساعة العاشرة والربع ,,, والمدرسة التي أشرت إليها ستكون حفلتها الساعة العاشرة وعشر دقائق لأن من ابقى على الدوام كما هو لن يغير في اجندة اليوم الدراسي .. أما هذه المدرسة فمعلوم أنها تصرفت لذا فإن فترة الطابور والراحة بين الحصص ستكون ملغاة ,,

رابعا : المدارس الثانوية في هذه الأيام لديها التزامات بخصوص اختبارات التقييم الداخلي والانتهاء من تدريس معايير التقييم الثاني فهي مضغوطة جدا ,,,

خامسا : ليست نتائج التقييم المنشورة تعبر بالضرورة عن مستوى المدرسة في ظني ,وقد ذكرت بالادلة ما يعزز نظريتي هذه ,, في موضوعي الاخير ,,

سادسا : الاحتفال باليوم الوطني سيكون غدا أصلا ,, اما اليوم فقد قرر المجلس المشاركة من اجل التعريف بالمناسبة والحث على المشاركة ,,

سابعا : إن كانت المدرسة المشار اليها هي ما اتوقع ,,, فقد قررت حفلا متعوبا عليه اكثر من بعض المدارس ...

ثامنا : لقد أثرت موضوعا ... قد نكون في غنى عنه بعد اليوم ,, لأن بعض المدارس تلجأ لمثل هذه الاعلانات لجذب الطلاب للدوام ,, لأن كثيرا منهم عندما يعلم بوجود حفل فانه يغيب ,,,

أرجو ان لا اكون قد ازعجتك أختي الكريمة ,,,
ومرة اخرى كل عام وانتم بخير

اخوك / مجرد انسان

المقهوره
16-12-2009, 07:57 AM
خواتي واخواني كلهم اليوم عندهم اليوم المفتوح على قولتهم وكلن كاشخ بسيفه ولبسه حتى شنط ماودوا

وبكره طبعا اجازه؟

المخباط
16-12-2009, 08:15 AM
المفروض كل شىء يكون واضح ومرتب له من وقت سواء اداره المدرسه او المجلس الاعلى
واليوم الوطني له تاريخ محدد(حشى كأنه هلال ويتحرونه)
ومافي داعي للمسجات تالي الليل المفاجئه وفروا الله يجزاكم خير
قولي لها توصل شكواها لحد من مجلس امناء المدرسه( هنا يأتي دورهم )
ويلكم باك التيما:)

qatar2929
16-12-2009, 12:27 PM
اختي ولا عليج منهم خل اليهال يغيبون هذي اجازه رسميه من الدوله يعني من الامير نفسه عنبوه شاهالمديره هذول اطفال يبون يستانسون بفرحه بلادهم انتي مب غلطانه الاجازه لازم نلبيها لان هذا امر جاينا من اميرنا حبيبنا عشان فرحته وفرحتنا

مجرد انسان
16-12-2009, 01:46 PM
اختي الكريمة .... السلام عليكم وكل عام وانتم بخير ,,,

لم أشأ الرد مذ قرأت الموضوع لاني وجدته مبهما في البداية ,,, أما وان الوضع أصبح ظاهرا فاسمحيلي آخذ من وقتك دقيقة للرد ...

أولا : كل ما ذكرتيه اختي لا يدل إلا على أن المدرسة تحتفل كسائر المدارس ولكن العنوان يدل على خلاف ذلك ..

ثانيا : المدرسة التي تتكلمين عنها ثانوية بالتاكيد .. لذا فإن إعطاء البنات الحق في لبس ما يردن فيه ما لا يخفى من فتح الباب للمتطفلين وضعاف القلوب ,, لتحقيق مآربهم الخبيثة

ثالثا : بعملية حسابية بسيطة ,,, نجد أن حفلة المدارس التي قررت الاحتفال بعد الحصة الثالثة ستكون الساعة العاشرة والربع ,,, والمدرسة التي أشرت إليها ستكون حفلتها الساعة العاشرة وعشر دقائق لأن من ابقى على الدوام كما هو لن يغير في اجندة اليوم الدراسي .. أما هذه المدرسة فمعلوم أنها تصرفت لذا فإن فترة الطابور والراحة بين الحصص ستكون ملغاة ,,

رابعا : المدارس الثانوية في هذه الأيام لديها التزامات بخصوص اختبارات التقييم الداخلي والانتهاء من تدريس معايير التقييم الثاني فهي مضغوطة جدا ,,,

خامسا : ليست نتائج التقييم المنشورة تعبر بالضرورة عن مستوى المدرسة في ظني ,وقد ذكرت بالادلة ما يعزز نظريتي هذه ,, في موضوعي الاخير ,,

سادسا : الاحتفال باليوم الوطني سيكون غدا أصلا ,, اما اليوم فقد قرر المجلس المشاركة من اجل التعريف بالمناسبة والحث على المشاركة ,,

سابعا : إن كانت المدرسة المشار اليها هي ما اتوقع ,,, فقد قررت حفلا متعوبا عليه اكثر من بعض المدارس ...

ثامنا : لقد أثرت موضوعا ... قد نكون في غنى عنه بعد اليوم ,, لأن بعض المدارس تلجأ لمثل هذه الاعلانات لجذب الطلاب للدوام ,, لأن كثيرا منهم عندما يعلم بوجود حفل فانه يغيب ,,,

أرجو ان لا اكون قد ازعجتك أختي الكريمة ,,,
ومرة اخرى كل عام وانتم بخير

اخوك / مجرد انسان

اخت التيما .. توقعت اعتذارا او ردا ,,,
المدارس المستقلة كلها احتفلت اليوم ,, وكانت متزينة جميعها بالوشاح العنابي

مع تحياتي ,,,

مجرد انسان

مارسيلا
16-12-2009, 01:57 PM
كلام جميل اختي.. بس ياريتك نسختيها ع رسالة و ارسلتيها للمديرة مع باقة ورد لتهنئتها باليوم الوطني :s

هتـان قطر
16-12-2009, 02:15 PM
كلمة الحق شهادة ولابد من اظهارها
بنتي الحين جاية من المدرسة وكانت مستانسة من الاحتفال
خيل..وكيكة كبيرة جدا على علم قطر..وفعاليات أخرى
وللامانة مدرسة الرسالة هي الوحيدة من مدارس عيالي
اللي وجهوا دعوة للامهات لحضور الاحتفال
يعني هذا دليل على الاستعداد المسبق للاحتفال

لابس بشت
16-12-2009, 02:32 PM
بصراحه لو انا مكانج ماخليت بنتي تداوم وعاد هي بكيفها

ROSE
16-12-2009, 05:42 PM
داخله اسلم واهني نفسي قبل الاعضاء والمنتدى برجعتج

نورتي يالغلا

Gh2o
16-12-2009, 06:11 PM
انتوا تعلمون عيالكم كره الدراسه شفيها لو داموا شوي ولا اليوم كله , اليوم الوطني يوم ١٨ مب ١٦ مب كفايه معطينكم اجازه الخميس والاحتفالات بكل مكان بالدوحه
بس انتوا الواد ودكم عيالكم مايتعلمون ولا يدشون مدراس

نورالهدى
16-12-2009, 06:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
في بعض من المدارس أخذوا حصص وكانت امتحان
وبعد ذلك سووا احتفال
ان شاء الله يكونوا استانسوا
ومع التحية والتقدير

vip8
17-12-2009, 12:33 AM
اعتقد بكره اجازه رسمممممممممممممممممممممممممممممممممممممممميه مب دوام لا حصه ولا ثنتين احبكت الدراسه في هاليووووم ... ولا كان الطلاب بيركزون والله بالهم برع مع الي يحتفلووون ..

بدون
17-12-2009, 12:50 AM
الله يسهل على الجميع :nice: اليوم كان حلو من الصبح لين الليل
اللي ما احتفلوا الصبح يحتفلون في الليل و بكرة و بعد بكرة
الدنيا سهالات اختي :victory:

البارع
17-12-2009, 01:04 AM
اختي التيما الحمدلله على السلامه وصراحه معج حق تنقهرين شي يقر والله

الغلا81
18-12-2009, 01:41 PM
يمكن يكون ردي متأخر بس لازم ارد لاني موظفه فالمدرسة الي الاخت التيما تتكلم عنها والي مبين من كلامها انها متحامله على المدرسة مب سالفة انه قلبها على الاحتفال باليوم الوطني بالمدرسة
اولا تقدير المدرسة ماله علاقة بالاحتفال باليوم الوطني وكان التقدير ضعيف بس لو متابعه عدل تقييم المدارس بتلقينه تغير وافضل من مدارس كانت متفوقه
ثانيا كل مدرسة عندها خطتها لليوم الوطني ومتى تبدا ومتى تنهي الحفل والحصص الي نحطت للطالبات حتى يكون هناك انضباط فالمدرسة الى وقت بدا الحفل وحتى لاتغيب الطالبات

ثالثا شلون تقولين المديره مانعه على البنات لبس الابيض والعنابي واحنا موزعين عليهم الشعارات من اول الاسبوع واعلنا فالمدرسة قبل لا نرسل المسجات الزي المسموح به الزي الشعبي الجلابيات او ملابس المدرسة حتى ماتفكر اي وحده تلبس بنطلون وطبعا انتي عارفه ايش يلبسون هالجيل
رابعا بالنسبه لاحتفالنا باليوم الوطني ردت عليج الاخت هتان قطر لانه بنتها كانت هناك وامهات بنات وايد كانو هناك واشكرهم لحضورهم

المشكلة الكبيره في الامهات اذا جاتهم البنت تشتكي على طول تصدق بدون ماتتأكد وهم السبب في غياب بناتهم

وعلشان تتأكدين يا اخت التيما انه احتفلنا باليوم الوطني التلفزيون صور فالمدرسة مظاهر الاحتفال وعرض فالتلفزيون اذا تهمج اخبار مدرستنا ولا بس تتبعين الاخبار السيئه فقط؟؟؟؟

الجوزاء
18-12-2009, 09:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الصراحة متفاجأة من الموضوع (((( غير الموضوعي ))))

اللي اعرفه ان المدرسة والمديرة متحمسة للأحتفال باليوم الغالي اليوم الوطني لدولتنا الحبيبة قطر

والأهتمام بدى واضح من خلال التجهيزات المسبقة والجهد المبذول من اجل الأحتفال بهذا اليوم والذي تم بأحسن احتفال ... وياليت مديرة المدرسة تعرض صور عن مظاهر وفعاليات الأحتفال بهذا اليوم الجميل ..

واللي ظاهر من كلامك صاحبة الموضوع التحامل غير المبرر على المدرسة ومديرة المدرسة والأسباب غير المقنعة وغير الموضوعية للتهجم على المدرسة ومديرتها

شو المشكلة لو يدرسون الطالبات ست حصص .. اللي اعرفه انها ست حصص قصيرة جدا .. وابتدى الحفل عالعاشرة والنصف وانتهى الواحدة والنصف وهذا وقت كافي للأحتفال ...

قطر الحبيبة نرفع شأنها بالعلم والعمل

*

ياليت تكون مواضيعنا في صالح وطننا الحبيب قطر وفي صالح شعبه الغالي بعيدا عن الأحقاد واشاعة الفتن

ياليت مواضيعنا ترقى لمستوى تطلعاتنا في رفعة وطننا الغالي وتطوره ولحوقه في ركب الحضارة

ياليت نكون منصفين نتقي الله فيما نكتب (وما من كاتب الا سيفنى ويبقى الدهر ماكتبت يداه )

تحيتي لكل محب للوطن مخلص حق .

انا حره
18-12-2009, 09:29 PM
صراحه كل مدرسه لها سياستها

انا ولديبمدرسه علي بن عيداله قالو له بيعطونه 3 حصص مده كل حصه نصف ساعه فعاادي بالعكس المفروض يتعلمون ان الوقت جد ولعب مو كله لعب

وبالعكس حفلتهم كانت تقريبا من الساعه 9 ونص الى 12

وكانت حفلتهم رووعه ولا قصروو بالعكس الكل استانس

ولا عطوهم بعد واجبات ولا اشتكينا ولا قلنا شي