المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرجاء الدخول

الرسام القطري
14-02-2006, 11:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني أخواتي الأعزاء أعضاء هذا المنتدى الرائع أحببت أن أشكركم على مشاركاتكم الجميله الصراحة رغم أني تقريبا ما صار حتى ثلاث شهور تقريبا أدخل هذا الموقع ...
بس لفت نظري بعض الكلام الغريب مكتوب وأستغربت وحبيت أتكلم معاكم شوي وأتمنى محد يزعل علي الصراحة لأني الصراحة كتبت كثير مواضيع في هذا المنتدى وما كنت متوقع انه هذا المنتدى ناجح الصراحة بس الحين بتكلم الصراحة وبكل صراحة عن بعض الجوانب الي فينا أحنا كلنا .....
.................................................. ..................................................
اولا سأتكلم عن نزول السوق بهذي الطريقة الغريبة هذه السنة وانا أعتقد أن السبب في نزول السوق ليس التضخم الي حصل في البلد والكل يقول ان الدولة هي التي تتحكم في السوق بالعكس أنا أقولكم أنه الدولة لاتتدخل في السوق إلا أذا كانت بتنهار والحين السوق وضعه وضع سيء صحيح ولكن السوق أنا أعتقد جيد والسبب في ذلك . أن الأسعار التي كانت موجودة سابقا هي أسعار غير حقيقية لقيمة السهم لأنه يوجد بعض الشركات الى الآن لم تعمل وسعر سهم الشركة تراه أكثر من سعر سهم شركة تعمل وبشكل جيد أعتقد أن هذا ليس بغريب في السوق أن ترى هذه الأسعار أخي العزيز لو ذهبت الى الدول المجاورة سترى بعض الشركات التي أرباحها بالملايين ولكن ترى سعر السهم مثلا 20 ريال أو 15 ريال أو 10 ريال مثل دولة الإمارات العربية المتحدة وانا لا أتكلم عن دول لأنه البعض يفهم بعض الكلام بطريقة خاطئة مثال على ذلك يوجد شخص من السعودية كتب عن السوق وقال أنها وقت تجميع الآن والكل رد عليه وكأنه سب أحد وكان مجرد كلام فقط هو قالها ولا تقولو ا أنني منحاز الى أحد لا والله أنني أقول الحقيقة ويجب على الإنسان أن يتقبل الحقيقة حتى لو كانت الحقيقة مره عليه نعم الكل فينا خسران صحيح وانا قطري وكلي فخر ولكن يجب علينا تقبل الواقع الكل دخل السوق ولم يكن يعرف شيء عن الأسهم وبعض الناس هداهم الله يشتري ولا يقرأ حتى عن الشركة ما هي أرباحها وغيرها من الأشياء الأخرى ...
..........
أخواني الأعزاء الكل في السنوات الي راحت كان يطلب بعملة خليجية وحده وجسور بين دول المجلس وجواز واحد ومعاملة وحده صح أو لا إذا ما ذا حصل لنا هل هو حقد أم كراهية ..
عندما تم طرح بنك الريان الكل كان رافض وبشدة مشاركة أخواننا في دول المجلس في البنك لماذا لا أعرف السبب والكل كان يقول خير البلد لأهل البلد نعم ولكن يجب أن نفكر في المستقبل ومستقبل الخليج فكلنا أهل ونسب ومسلمين والحمد الله لماذا لم يتكلم الأماراتيون عن دانه غاز ولم يرفضوا أن يشارك أهل الخليج فيه بالعكس الكل كان فرحان ...
أذا كيف نطلب بعملة واحد وجواز واحد ونحن من أجل أسهم نتكلم ونقول لا نريد أحد أن يشارك في الأسهم كيف لماذا لم نفكر في هذا الشيء عندما يأتي اي مؤتمر خليجي الكل يكتب في الصحافة نريد عملة واحد وجواز موحد .. أذا لماذا هذا التناقض في كلامنا هل من أجل المال أم ماذا ..
.........
أخواني الأعزاء أرجو ا من الجميع أن يفكر وبكل عقلانية في السوق أنا أقول محد خسران السبب الكل شاري في التأسيس وربحان والحين الكل يقول أنا خسران ليش خسران والله فكر مرة ومرتين ..
أنا أنصحكم نصيحة لوجه الله تعالى أصبروا لاتبيعون ولا تشغلون موقع السوق فترة وريح بالك مب لازم الإنسان كل يوم يطلع فايدة ...
..........
أخوكم بن البلد وغيور على الخليج والمسلمين

سلطان بروناي
14-02-2006, 11:30 AM
عدل كلامك اخوي بس الي مب مكتتب ايش مصيره والي شاري بعض الشركات باسعار عاليه ايش مصيرهم وهاي الشي الي ابي اعرفه وثاني شي الشركات الي في الامارات تسوي تجزئه وهاي السبب الي يخلي السهم قيمته20او15 او10 ولو انه مافي تجزئه بتشوف اسعار بورصتهم نفس اسعارنا واعلى بعد

اما سبب نزول بورصتنا عدم الشفافيه والعالم يبون كل شي بسرعه بسرعه والمضاربات اليوميه وهاي الشي الي يخلي السهم ينزل القاع لو اهم مستثمرين كانت الاسعار غير وغير هاي كله الاشاعات الي تصير يوميا واهي السبب الرئيسي في تدهور الاسهم عندنا

الرسام القطري
14-02-2006, 11:39 AM
أولا أشكرك على مشاركتك ...

أخي العزيز بخصوص الأخوان الي أشتروا بسعر غالي بفهمك شيء انت تقول شروا غالي صح هذا الكلام
الزين والي باع أول يوم ناقلات 80 ورجع شرى مثلا 60 هل هذي الشخص خسران

....
كثير من الأخوان يقول أنا خسران بس أهو اصلا مب خسران أتمنى من الجميع التوفيق في حياته
نصيحة الي عنده فلوس يشتري

قطر
14-02-2006, 11:41 AM
اخوي الرسام شكرا على طرح الموضوع

لكن اتمنى انك في المره القادمه تطرحه في منتدى النقاش وليس الاخبار وشكرا

الرسام القطري
14-02-2006, 12:45 PM
سامحني أخي العزيز قطر لم أكن أقصد لأني في الدوام وتدري ممنوع ...
أعذرني

كويتي تداول
14-02-2006, 12:50 PM
الله يعطيك العافيه رسام

قطر
14-02-2006, 12:59 PM
سامحني أخي العزيز قطر لم أكن أقصد لأني في الدوام وتدري ممنوع ...
أعذرني
مسموح اخوي وخذ راحتك :o