المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثبات الدولار الأمريكي مقابل اليورو قبيل إعلان نتائج اجتماع المجلس الاحتياطي الفيدرالي



مغروور قطر
16-12-2009, 02:10 PM
ثبات الدولار الأمريكي مقابل اليورو قبيل إعلان نتائج اجتماع المجلس الاحتياطي الفيدرالي
ديلي فوركس 16/12/2009
اقترب الدولار الأمريكي في تداولات طوكيو لأعلى مستوى له منذ عدة أشهر مقابل اليورو قبيل إصدار البيان الختامي للمجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي سيصدر في وقت لاحق اليوم.

ويأمل المستثمرون ان يوفر البيان أدلة حول توقيت الإدارة الأمريكية بالبدء بسحب سياستها النقدية الفضفاضة الحالية. وتكثر التكهنات في هذه الأوقات بأن تحسن التوقعات الاقتصادية للولايات المتحدة سوف تجبر المجلس الاحتياطي الاتحادي بأجراء تغييرات على سياساتها عاجلا وليس آجلا.

يشار إلى أنه في الآونة الأخيرة، ذكر بن برنانكي ، رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي ، في رده على استفسار السيناتور الجمهوري جيم كامينغز من ولاية كنتاكي ، ذكر أن اقتصاد الولايات المتحدة لم يحقق أقصى إمكانياته بعد، وبالتالي فأن مخاطر التضخم أمر غير مرجح.

وكما ورد في تمام الساعة 2:42 (jst) في طوكيو ، تم تداول الدولار بمستوى 1.4530 ، وهو إكتساب يقارب نسبة 1٪ بعد أن لمس في جلسة تداول يوم أمس مستوى 1.4503 ، وهو أعلى قيمة وصل إليها في نحو شهرين ونصف.

أما اليورو فقد واجه الضغوطات يوم أمس جراء استمرار قلق المستثمرين إزاء سياسات البنوك المركزية في منطقة اليورو، والبيانات الأخيرة تشير إلى أن معدل النمو في المنطقة لا يزال ضعيفا.

يشار إلى أنه في وقت لاحق من اليوم البنوك المركزية العامة في النرويج والسويد سوف تعلن عن إذا ما كانت ستقوم بتغييرات في السياسة النقدية.