المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البنوك تدفع اسهم اوروبا الى أعلى مستوى اغلاق في شهر



مغروور قطر
16-12-2009, 10:26 PM
البنوك تدفع اسهم اوروبا الى أعلى مستوى اغلاق في شهر
Wed Dec 16, 2009 6:52pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكامللندن (رويترز) - دفعت بيانات مالية قوية تحققت بفضل انباء عن اتاحة مزيد من الوقت للبنوك قبل تطبيق قواعد جديدة لرأس المال الاسهم الاوروبية الى الاغلاق عند أعلى مستوى لها في شهر قبيل نتيجة اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) بشأن اسعار الفائدة.

وزادت شهية المستثمرين للاصول التي تنطوي على مخاطر في حين بلغت احجام التداول في مؤشر يوروفرست 300 نحو 83 في المئة من أعلى متوسط يومي في 90 يوما.

وارتفع المؤشر القياسي لاسهم ‏الشركات الكبرى في اوروبا للجلسة الخامسة على التوالي لينهي التعاملات مرتفعا 1.3 بالمئة عند 1031.17 نقطة وهو أعلى مستوى اغلاق له منذ منتصف نوفمبر تشرين الثاني. وسجل مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 1.6 في المئة الي أعلى مستوى له في أكثر من 14 شهرا.

ويوروفرست مرتفع 24 في المئة عن مستواه في بداية العام وسجل قفزة بلغت 60 في المئة منذ ان سجل مستوى قياسيا منخفضا في مارس اذار.

وجاءت اسهم البنوك ضمن اكبر الرابحين بفضل انباء عن ان الهيئات التنظيمية العالمية ستعطي البنوك فترة سماح قبل ان تجبرها على تطبيق قواعد أكثر صرامة فيما يتعلق برأس المال وهو ما خفف القلق من ان البنوك ربما تحتاج لاصدار كميات ضخمة من الاسهم في المستقبل القريب.

وارتفع مؤشر قطاع البنوك 2.4 في المئة مع صعود اسهم باركليز و/بي.ان.بي باريبا/ وسوسيتيه جنرال وكريدي اجريكول وناتيكيس و/يو.بي.اس/ وكريدي سويس ودويتشه بنك وكوميرتس بنك بما يتراوح بين 1.7 بالمئة و6.7 بالمئة.

وفي البورصات الرئيسية الاخرى في اوروبا ارتفع مؤشر فاينانشال تايمز لاسهم الشركات البريطانية الكبرى في بورصة لندن 0.7 في المئة وصعد مؤشر كاك لاسهم الشركات الفرنسية الكبرى في بورصة باريس 1.1 في المئة.