المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك اليابان يجدد التزامه بأسعار الفائدة المنخفضة



مغروور قطر
18-12-2009, 11:48 AM
بنك اليابان يجدد التزامه بأسعار الفائدة المنخفضة
Fri Dec 18, 2009 7:10am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملطوكيو (رويترز) - قال بنك اليابان المركزي يوم الجمعة انه لن يتحمل تضخما عند مستوى الصفر أو انخفاضا في الاسعار مجددا التزامه بالابقاء على أسعار الفائدة شديدة الانخفاض وتهيئة الاوضاع لتسهيل اخر في السياسة النقدية لمواجهة انكماش الاسعار.

وأدهش هذا التعهد المستثمرين وأثار ارتفاعا في أسعار السندات لاستيعاب احتمالات اتخاذ قرارات جديدة بشأن السياسة النقدية مثل توسعة عملية تمويل جديدة أو زيادة مشتريات الحكومة من السندات.

وشهدت اليابان حالات من انكماش الاسعار في أغلب أوقات السنوات العشر الماضية ونتج أحدث انخفاض للاسعار عن الازمة المالية العالمية ومن المتوقع ان يستمر لمدة ثلاث سنوات على الاقل مما يترك الحكومة في حالة من القلق من مخاطر انحدار الاقتصاد الى حالة جديدة من الكساد ويدفع بنك اليابان لاتخاذ اجراء.

وقال نومي هاسيجاوا محلل استثمارات الدخل الثابت في ميتسوبيشي يو.اف.جي للاوراق المالية "هذا يظهر ان الاتجاه هو استمرار تسهيل السياسة النقدية ويشير كذلك الى وجود فرصة لزيادة تسهيل السياسة النقدية."

وكما كان متوقعا على نطاق واسع ترك بنك اليابان المركزي سعر الفائدة عند 0.1 بالمئة ونظرا للضغوط الانكماشي يتوقع المحللون بقائه عند هذا المستوى حتى عام 2012 على عكس العديد من البنوك المركزية الكبرى التي تتوقع البدء في رفع أسعار الفائدة هذا العام.